تاريخ اليوم : 12 ديسمبر 2018
            صدقات زوينة للمتضررين من انفجار الألغام فالصحراء..             بالفيديو..مشاريع تنموية بإقليم السمارة تضع المنطقة في ركاب تحقيق التنمية المنشودة..             شارجور تسبب فحريق جزئي لمحلات تجارية بالمرسى حدا العيون..             سفير روسيا بالرباط اعتارف بدور الجزائر: كتربطنا علاقات مع أطراف نزاع الصحرا وخاصو يتحل برعاية أممية..             مصادقة لجنة التجارة الدولية بالبرلمان الأوروبي على البروتوكول التجاري حمقات البوليساريو             قضاة المجلس الأعلى للحسابات يحلون بالسمارة..             كرانس مونتانا للمرة الخامسة على التوالي غادي يتنظم فالداخلة وها تاريخو و موضوعاتو..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             بالصور. معبر الكركرات مسدود فوجه الحركة التجارية..             بوليس لعيون فشلو محاولة بنات قاصرات كانو غادي إحركو ألجزر الكناري..             الملك يستقبل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس..             وفد ديبلوماسي إفريقي جا ألعيون و ها مع من تلاقى..             كيدارو حتى وصلو للمرسى. قرقبو على11 حراگ فباطو واقف فميناء الداخلة كان غادي للصبليون..             محامي البوليساريو كيهدد شركات الطيران الأوروبية لي كتمر من أجواء الصحرا..             هاذ الشي لي بقى لينا..إفريقي شوي مغتاصب مرا فالداخلة..             بالصورة..نفوق حوت يظهر لأول مرة على شاطئ الوطية/طانطان..             سري..لجنة إئتلاف حقوقية تزور بعض أقاليم الصحراء..             تأسيس "تنسيقية وطنية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان فرع الصحراء خلال سنوات الرصاص بالمغرب" فلعيون و ها الأهداف ديالها..             بوليس فالداخلة قرقب على شخص عندو بيرمي ديال برا كيسوق به و ها كيفاش عاق به..             بوليس لعيون طاحو على أشخاص متهمين بترويج المخدرات..             عاجل..لجنة التجارة الدولية بالبرلمان الأوروبي صادقات على الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي..             باتريسيا لالوند استقلات من نيابة البرلمان الأورربي المكلفة باتفاقية الشراكة مع المغرب..             بالفيديو..مرونة دابا فبوجدور و ها السبب..             الجوندارم ديال بويزكارن عتقو 2 بنات من الاغتصاب..             أش هاذ الشي واقع عاود تاني فلعيون..لقاو رضيع حديث الولادة فشارع السمارة..             واش كانت غادية لشي قيادي.. البوليساريو شدات 120 كيلو ديال لحشيش..             الوداد السرغيني ينتصر خارج ميدانه على فوسبوكراع ويواصل زعامته لبطولة القسم الاول هواة..             نادي شباب الساقية الحمراء لألعاب القوى تألق عاود تاني فالملتقى الفدرالي الوطني للعدو الريفي بفاس و "باد بلاهي" جايب العدائين فالطيارة ألعيون..             بالفيديو.. "خطوة للوراء من أجل خطوتين إلى اﻷمام لصون كل المكتسبات الفوسفاطية" شعار الجمع العام التأسيسي للمكتب الجهوي للمنظمة الديمقراطية لشركة فوسبوكراع..             لابيجي ديال سمارة طارو بـ3 أشخاص نوضو الروبلى فلمدينة..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 6 دجنبر 2018 الساعة 19:18


جنيف بالتفصيل. ها شنو جا فالبيان المشترك وها كلمة كولر كاملة..


الصحراء اليومية/العيون

قدم المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، هورست كولر البيان المشترك الذي أعقب أشغال المستديرة بجنيف السويسرية على مدى يومين متتالين.

وجاء بالبيان أنه بدعوة من الوسيط الأممي هورست كولر، وبحضور أربعة وفود، وهي وفد جبهة البوليساريو والمملكة المغربية وموريتانيا والجزائر، تم عقد إجتماعات تمهيدية يومي الخامس والسادس من دجتبر الحالي في جنيف، وفقا لقرار محلس الأمن رقم 2440.

وأضاف البيان أن مختلف الأطراف تبادلوا وجهات النظر حول آخر التطورات والقضايا الإقليمية، والخطوات التالية المرتبطة بالعملية السياسية في الصحراء، مشيرا لإدراك جميع الوفود لوجوب التعاون والتكامل الإقليمي، وليس الصراع للتصدي لعديد التحديلت التي تواجهها المنطقة.

ووصف البيان المشترك أجواء المستديرة بالجدية التي سادها الإحترام المتبادل، مؤكدا أن جميع الوفد شاركت كذلك، مسترسلا أن أعضاء الوفد المشاركة أجمعوا على الموافقة على عقد جولة إجتماعات ثانية في الربع الثاني من سنة 2019.

وأشاد هورست كولر في أعقاب تلاوة البيان المشترك بمشاركة جميع الوفود، والذين برهنوا حسبه من خلال حضورهم على مشاركتهم البناءة، مسترسلا انه يعتبِر الإجتماع بمثابة الخطوة الأولى والمهمة من أجل إخياء العملية السياسية المرتبطة بنزاع “الصحراء الغربية”، على حد تعبيره.

وأسس الوسيط الأممي هورست كولر أن الهدف من العملية هو الوصول لحل عادل ومقبول ودائم يكفل حق تقرير المصير لسكان ” الصحراء الغربية”، مشيدا بأعضاء الوفود المشاركين، مؤسسا أنه لا رابح من الوصع الحالي، وأنه من مصلحة الجميع التوصل لحل ينهي نزاع “الصحراء الغربية”، وتهيئة الظؤوف الملائمة التي ستؤدي لإحداث التنمية الإقتصادية وخلق مناصب شغل والتوصل إلى الأمن والإستقرار، وفقا له.

وذكّر هورست كولر بتعبير أعضاء الوفود له بإلتزامهم نحو مزيد من المباحثات والمفاوضات واهتمامهم بمصالح الرجال والنساء والأطفال وجميع سكان “الصحراء الغربية”، مشددا على قناعته التامة بإمكانية  التوصل لحل سياسي، داغيا أعصاء الوفود لجولة أخرى من المحادثات في الربع الثاني من عام 2019، مختتما بتقديم الشكر والإمتنان لموظفي الأمم المتحدة وأعضاء فريقه والحكومة السويسرية على استضافتها للمائدة ودهمها خلال اليومين الماضيين، حسبه.

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





صدقات زوينة للمتضررين من انفجار الألغام فالصحراء..

سفير روسيا بالرباط اعتارف بدور الجزائر: كتربطنا علاقات مع أطراف نزاع الصحرا وخاصو يتحل برعاية أممية..

مصادقة لجنة التجارة الدولية بالبرلمان الأوروبي على البروتوكول التجاري حمقات البوليساريو

قضاة المجلس الأعلى للحسابات يحلون بالسمارة..

كرانس مونتانا للمرة الخامسة على التوالي غادي يتنظم فالداخلة وها تاريخو و موضوعاتو..

بالصور. معبر الكركرات مسدود فوجه الحركة التجارية..