تاريخ اليوم : 19 أبريل 2019
            بعد قمع الشرطة ومشاورات بن صالح: الجزائريون في جمعة “التحدي”..             العيون في لائحة المرشحين للنسخة الثانية ليوم المغرب الذي تحتضنه العاصمة الأمريكية واشنطن.             كليميم : خطر حقيقي يتهدد التلاميذ في غياب أشرطة ممرات الراجلين أمام المؤسسات التعليمية             صديق رئيس موريتانيا حط ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية..             وزارة الداخلية كتفتش فواتير العمال والولاة و البلديات..             انتخاب ممثلي قضاة كلميم بمكتب الودادية الحسنية (صورة)..             حصري و باللائحة..هاذو هما الصحراويين المنتخبين للي دخلو فلائحة مكتب مجلس النواب الجديد..             محمية نعيلة تثير انتباه منظمة الاتحاد العالمي لصون الطبيعة UICN             ملف الصحراء كان حاضر فلمجلس الحكومي الذي انعقد هاذ أصباح..             هاذ هي اللائحة ديال حزب الأصالة و المعاصرة للي خلات "الجماني" يغضب على بنشماس...             مجهولون سرقو وكالة '' تسهيلات'' فكلميم..             خلفا للسينغال..انتخاب المغرب رئيسا للمنتدى الإفريقي للتنمية المستدامة..             المغرب أرفض وساطات بغات “العفو”عن رجل الأعمال الموريتاني "ولد بوعماتو" ..             ولد الرشيد: حزب الاستقلال الأقوى بالصحراء والحكم الذاتي هو الحل..             جمهورية التشيك: حان الوقت لحل نزاع الصحراء المفتعل والحكم الذاتي هو الحل النهائي لهذه القضية".             مصرع سائق دراجة نارية في حادثة سير بآسا (صورة)..             هاذ الشي خطير..واش حنا فلميريكان ولى فلعيون..شوفو هاذ الأشخاص من بينهم بنات شدوهم البوليس أش دارو..             أسرة "الدبدا" تعزي في وفاة المرحوم "حمدي ولد محمد سالم"..             الموت يخطف الفنان المحجوب الراجي ..             خاص..غرفة التجارة و الصناعة بجهة العيون غادي تنظم مناظرة واعرة فالتجارة و ها شعارها..             الرئيس المعزول عمر البشير ينقل إلى أخطر سجن في الخرطوم..             جاو بغاو إشدوه باش إحقو معاه فقضية فساد و هو إضرب راسو بقرطاسة..             ها شنو قالت "جورنالات" الصحراء..             البوليساريو تلتقي رئيس مجلس الأمن "كريستوف هيوسكن" و مشكل الصحراء كان مطروح..             هام..جماعة طرفاية تسلمات "الكورنيش" ديال لمدينة و18 حانوت غادي توزع عن طريق القرعة بلى مينوض الصداع..             نجمة بريطانية طرطقات فلوس كثيرة باش تحول ألمونيكة ديال الجنس (فيديو)..             ها شكون عين الرئيس الجزائري المؤقت رئيسا للمجلس الدستوري..             ها وقتاش كاينة الانتخابات الرئاسية فموريتانيا..             "لافروف" يبحث تسوية قضية الصحراء مع بوريطة..             إنقلاب قوارب محملة بالڤياغرا والأدوية المهربة يكشف عن مافيا لتهريب أدوية من موريتانيا..             خليك فعيني كبير             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 6 دجنبر 2018 الساعة 00:19


أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.


الصحراء اليومية/العيون

- لقي شخص مصرعه، إثر انقلاب سيارة بنفوذ جماعة بئر كندوز.

وتعود أسباب الحادثة إلى السرعة المفرطة الذي كان يسير بها، حينها لم يتحكم السائق بمقود السيارة حيث انحرفت عن الطريق.
وعقب الحادثة، حلت بعين المكان السلطات المحلية و عناصر الدرك الملكي لتحرير محضر النازلة ومعرفة السباب الحقيقية، فيما تم إيداع جثة الضحية بمستودع الأموات بالداخلة، بأمر من النيابة العامّة، في انتظار إخضاعها للتشريح الطبّي.

- بناء على معلومات متوفرة لدى الدائرة الثالثة للشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بكلميم كون أحد ذوي السوابق القضائية العديدة في ميدان الاتجار في المشروبات الكحولية يقوم بمزاولة نشاطه على مستوى شارع محمد الخامس بالمدينة، انتقلت عناصر الدائرة انتقلت إلى الشارع المذكور،  وبعد إخضاع المشتبه فيه لمراقبة سرية لصيقة أمكن إيقافه على مستوى ساحة الحسن الثاني متلبسا بحيازة مجموعة من قنينات الجعة والنبيذ الأبيض مختلفة النوع، كما تم حجز مبلغ مالي من عائدات نشاطه الإجرامي

- لفظ شخص أنفاسه الأخيرة وأصيب آخر بجروح خطيرة، جراء إنفجار لغم أرضي نواحي مدينة السمارة، مساء الثلاثاء.

انفجر اللغم الأرضي على حين غرة بالشخصين الذين تربطهما علاقة أخوة شرق المدينة، حيث توفي الأكبر سنا على الفور، بينما أصيب الأخ الأصغر ببتر على مستوى الذراع، حيث هرعت الجهات المختصة بما فيها فرقة تابعة للقوات المسلحة الملكية لعين المكان، قصد مباشرة المعاينة وإجراء حملة تمشيطية بالمنطقة وتأمينها، وذلك بالتزامن ونقل جثة المتوفي لمستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي للسمارة، والجريح لتلقي العلاجات الضرورية.

ويشار أن شخصا آخر سبق ولقي حتفه بعد إنفجار لغم آخر شرق السمارة، مساء يوم الثلاثاء الماضي الموافق للسابع والعشرين من نونبر.

ويذكر أن الفيضانات والسيول التي عرفتها الأقاليم الجنوبية للمملكة خلال السنتين الماضيتين، قد تسببت في العبث بخارطة الألغام المتعارف عليها لدى البدو الرحل والجهات المختصة أيضا.

- شهد ميناء الوطية استنفارا غير مسبوق من طرف المصالح الأمنية والسلطات المحلية بعد اندلاع النيران بأحد البواخر التابعة لشركة مشهورة بميناء الوطية التي كانت ترسو بالمنطقة المعدة للتفريغ. ومن المرجح أن أسباب اندلاع الحريق المهول تعود لأشغال الصيانة.

- تمكنت صباح يوم أمس عناصر الدرك بطرفاية من حجز سيارة من نوع مرسيديس 190 كانت موضوع شكاية سرقة من مدينة مراكش بعدما اخترقت عدة حواجز أمنية بالطريق الوطنية رقم واحد المؤدية إلى مدينة العيون..

 و بعد مطاردة هوليودية تم حجز ذات المركبة المسروقة، في حين لاذ السائق بالفرار إلى وجهة غير معلومة..

 و مباشرة وبعد التنسيق مع الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن العيون، تم توقيف المعنى بالحاجز الأمني بالمدخل الشمالي للمدينة الذي تبين أنه اقترف عدة سرقات لمجموعة من السيارات بمختلف مدن المملكة.

- تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بطانطان من إيقاف شخصين من أجل الاتجار في المخدرات وحيازة سلاح ناري، مع العلاقة الجنسية الغير الشرعية.

 وقد جرى إيقاف المشتبه فيهما بناء على معلومات متوفرة لدى الفرقة كون أحد ذوي السوابق القضائية في ميدان الاتجار في المخدرات  يقوم بمزاولة نشاطه الإجرامي انطلاقا من مقهى بالمحطة الطرقية بالمدينة، لتنتقل على الفور عناصر الفرقة إلى المقهى المذكورة وضبط المشتبه فيه متلبسا بحيازة كمية من مخدر الشيرا، بالإضافة إلى مبلغ مالي وهاتفين نقالين.

وعملا بالمقتضيات القانونية لحالة التلبس، تم إجراء تفتيش دقيق بداخل مسكنه أسفر عن حجز كمية من مخدر الشيرا، وأخرى من القنب الهندي والتبغ الخام، كما أسفرت العملية عن حجز سلاح ناري عبارة عن بندقية.

ونتيجة للأبحاث والتحريات التي قامت بها الفرقة، أمكن التوصل إلى كون الموقوف يخفي كمية أخرى من نفس المخدر خلف حوش بحي عين الرحمة، انتقلت الفرقة إلى عين المكان لتتمكن من حجز 64 صفيحة من مخدر الشيرا وزنها يقارب ست كيلوغرامات، كما أمكن إيقاف خليلته التي تربطها به علاقة جنسية غير شرعية.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





مجهولون سرقو وكالة '' تسهيلات'' فكلميم..

مصرع سائق دراجة نارية في حادثة سير بآسا (صورة)..

هاذ الشي خطير..واش حنا فلميريكان ولى فلعيون..شوفو هاذ الأشخاص من بينهم بنات شدوهم البوليس أش دارو..

جاو بغاو إشدوه باش إحقو معاه فقضية فساد و هو إضرب راسو بقرطاسة..

إنقلاب قوارب محملة بالڤياغرا والأدوية المهربة يكشف عن مافيا لتهريب أدوية من موريتانيا..

البوليس ديال لعيون قرقبو على شخص متهم بتزوير لفلوس و النصب على عباد الله..