تاريخ اليوم : 20 فبراير 2019
            الجنرال الباكستاني ضياء الرحمان خلفا لوانغ شياو جون على رأس القيادة العسكرية للمينورسو فالصحرا..             كليميم..ضربوه بجنوية على العين ولكن البوليس دارو ليهم أحبل و بونت..             لبارح فالليل البوليس ديال لعيون طارو بشخص عندو سيف و ماصك..             كليميم: البوليس طارو بجوج قاصرين متاهمين بتشفارت ديال الطوموبيلات..             سفير فنزويلا بالجزائر: المغرب باغي يستافد من الأزمة عندنا باش يحقق مكاسب سياسية..             مؤلم..صعقة كهربائية تنهي حياة مستخدم بالمكتب الوطني للكهرباء بالعيون..             صديق المغرب غادي يترشح لرئاسة موريتانيا خلفا لولد عبد العزيز..             جريمة وحشية.. "قطعوا رأسي لأن زوجي لم يدفع الفدية"! (فيديو)..             فين غادي أخويا..البوليس ديال كليميم طاحو غير دابا على واحد خينا عندو أزيد من نص طن ديال الماحيا..             انفراد.."الصحراء اليومية" تتحصل على لائحة مناديب وزارة الصحة الجدد فلعيون و كليميم و السمارة..             بالفيديو..ها شنو قال وزير الداخلية هاذ أصباح فمراسيم تنصيب والي لعيون أجديد فقصر المؤتمرات...             عاجل و بالفيديو..مرونة فالجزائر..أول مرة كيتم فيها إنزال صورة بوتفليقة من فوق مقر إدارة رسمية..             "محمد الموساوي" صاحب شركة MOUSSAOUI GARDE يشكو والي العيون السابق..             بتصاور..صافي حفل التنصيب سالا..قصر المؤتمرات كان عامر بزاف..والي لعيون أجديد غادي إبدا فالخدمة من ليوم..             يا ربي السلامة..واحد عندو 60 عام فعمرو..شوفو أش لقاو عندو البوليس فلعيون...             بالصورة...وزير الداخلية كاين دابا فقصر المؤتمرات فلعيون             في انتظار وصول وزير الداخلية..ساكنة لعيون و شيوخ القبائل كيودعو "ولد بوشعاب" دابا فقصر المؤتمرات فلعيون..             صندوق التقاعد الدنماركي فك ارتباطو بمكتب الفوسفاط على ود الصحرا..             موريتانيا مصيفطا لينا الناطق الرسمي باسم الحكومة برسالة من ولد عبد العزيز..             بعثة المينورسو بالصحراء ودعات الجنرال الصيني وانغ شياو جون كقائد لقوات المينورسو..             ها المرأة المغربية للي عين اليوم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس..             موريتانيا والجزائر كينسقو قبل المائدة المستديرة ديال ملف الصحراء..             تبادل السلط بين بوشعاب و الوالي أجديد صباح مع 11 و ها فين و هاشكون غادي إشرف على العملية..             النائبة البرلمانية "عزيزة أبا" دارت عملية جراحية هاذ أصباح. .             الحارس العملاق السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم كاين اليوم فطرفاية..             ياربي السلامة..قتل مراتو و زادها حرق دارو باش إدوخ البوليس..             كسيدة خايبة حدا كليميم مات فيها شخص ..             نايض أصداع فالجزائر..مرونة ضد الولاية الخامسة .. والدفاع الجزائي يحذر من ضرب استقرار البلاد..             خوفا من سيناريو الوالي الدخيل. واش تنصيب والي العيون الجديد غادي يكون فالولاية بدلا من قصر المؤتمرات..             آشنو كتساين ساكنة جهة العيون من الوالي الجديد بكرات..ها الضواسا اللي خاصهوم يتفكو..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 6 دجنبر 2018 الساعة 00:19


أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.


الصحراء اليومية/العيون

- لقي شخص مصرعه، إثر انقلاب سيارة بنفوذ جماعة بئر كندوز.

وتعود أسباب الحادثة إلى السرعة المفرطة الذي كان يسير بها، حينها لم يتحكم السائق بمقود السيارة حيث انحرفت عن الطريق.
وعقب الحادثة، حلت بعين المكان السلطات المحلية و عناصر الدرك الملكي لتحرير محضر النازلة ومعرفة السباب الحقيقية، فيما تم إيداع جثة الضحية بمستودع الأموات بالداخلة، بأمر من النيابة العامّة، في انتظار إخضاعها للتشريح الطبّي.

- بناء على معلومات متوفرة لدى الدائرة الثالثة للشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بكلميم كون أحد ذوي السوابق القضائية العديدة في ميدان الاتجار في المشروبات الكحولية يقوم بمزاولة نشاطه على مستوى شارع محمد الخامس بالمدينة، انتقلت عناصر الدائرة انتقلت إلى الشارع المذكور،  وبعد إخضاع المشتبه فيه لمراقبة سرية لصيقة أمكن إيقافه على مستوى ساحة الحسن الثاني متلبسا بحيازة مجموعة من قنينات الجعة والنبيذ الأبيض مختلفة النوع، كما تم حجز مبلغ مالي من عائدات نشاطه الإجرامي

- لفظ شخص أنفاسه الأخيرة وأصيب آخر بجروح خطيرة، جراء إنفجار لغم أرضي نواحي مدينة السمارة، مساء الثلاثاء.

انفجر اللغم الأرضي على حين غرة بالشخصين الذين تربطهما علاقة أخوة شرق المدينة، حيث توفي الأكبر سنا على الفور، بينما أصيب الأخ الأصغر ببتر على مستوى الذراع، حيث هرعت الجهات المختصة بما فيها فرقة تابعة للقوات المسلحة الملكية لعين المكان، قصد مباشرة المعاينة وإجراء حملة تمشيطية بالمنطقة وتأمينها، وذلك بالتزامن ونقل جثة المتوفي لمستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي للسمارة، والجريح لتلقي العلاجات الضرورية.

ويشار أن شخصا آخر سبق ولقي حتفه بعد إنفجار لغم آخر شرق السمارة، مساء يوم الثلاثاء الماضي الموافق للسابع والعشرين من نونبر.

ويذكر أن الفيضانات والسيول التي عرفتها الأقاليم الجنوبية للمملكة خلال السنتين الماضيتين، قد تسببت في العبث بخارطة الألغام المتعارف عليها لدى البدو الرحل والجهات المختصة أيضا.

- شهد ميناء الوطية استنفارا غير مسبوق من طرف المصالح الأمنية والسلطات المحلية بعد اندلاع النيران بأحد البواخر التابعة لشركة مشهورة بميناء الوطية التي كانت ترسو بالمنطقة المعدة للتفريغ. ومن المرجح أن أسباب اندلاع الحريق المهول تعود لأشغال الصيانة.

- تمكنت صباح يوم أمس عناصر الدرك بطرفاية من حجز سيارة من نوع مرسيديس 190 كانت موضوع شكاية سرقة من مدينة مراكش بعدما اخترقت عدة حواجز أمنية بالطريق الوطنية رقم واحد المؤدية إلى مدينة العيون..

 و بعد مطاردة هوليودية تم حجز ذات المركبة المسروقة، في حين لاذ السائق بالفرار إلى وجهة غير معلومة..

 و مباشرة وبعد التنسيق مع الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن العيون، تم توقيف المعنى بالحاجز الأمني بالمدخل الشمالي للمدينة الذي تبين أنه اقترف عدة سرقات لمجموعة من السيارات بمختلف مدن المملكة.

- تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بطانطان من إيقاف شخصين من أجل الاتجار في المخدرات وحيازة سلاح ناري، مع العلاقة الجنسية الغير الشرعية.

 وقد جرى إيقاف المشتبه فيهما بناء على معلومات متوفرة لدى الفرقة كون أحد ذوي السوابق القضائية في ميدان الاتجار في المخدرات  يقوم بمزاولة نشاطه الإجرامي انطلاقا من مقهى بالمحطة الطرقية بالمدينة، لتنتقل على الفور عناصر الفرقة إلى المقهى المذكورة وضبط المشتبه فيه متلبسا بحيازة كمية من مخدر الشيرا، بالإضافة إلى مبلغ مالي وهاتفين نقالين.

وعملا بالمقتضيات القانونية لحالة التلبس، تم إجراء تفتيش دقيق بداخل مسكنه أسفر عن حجز كمية من مخدر الشيرا، وأخرى من القنب الهندي والتبغ الخام، كما أسفرت العملية عن حجز سلاح ناري عبارة عن بندقية.

ونتيجة للأبحاث والتحريات التي قامت بها الفرقة، أمكن التوصل إلى كون الموقوف يخفي كمية أخرى من نفس المخدر خلف حوش بحي عين الرحمة، انتقلت الفرقة إلى عين المكان لتتمكن من حجز 64 صفيحة من مخدر الشيرا وزنها يقارب ست كيلوغرامات، كما أمكن إيقاف خليلته التي تربطها به علاقة جنسية غير شرعية.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





كليميم..ضربوه بجنوية على العين ولكن البوليس دارو ليهم أحبل و بونت..

لبارح فالليل البوليس ديال لعيون طارو بشخص عندو سيف و ماصك..

كليميم: البوليس طارو بجوج قاصرين متاهمين بتشفارت ديال الطوموبيلات..

مؤلم..صعقة كهربائية تنهي حياة مستخدم بالمكتب الوطني للكهرباء بالعيون..

جريمة وحشية.. "قطعوا رأسي لأن زوجي لم يدفع الفدية"! (فيديو)..

فين غادي أخويا..البوليس ديال كليميم طاحو غير دابا على واحد خينا عندو أزيد من نص طن ديال الماحيا..