تاريخ اليوم : 18 فبراير 2019
            لفلوس أو مدير..ولي العهد السعودي بغا إشري نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بحوالي بـ3.8 مليار إسترليني..             بالفيديو..هذا هو الرئيس ديال لفرانسيس السابق للي ظهر فصحراء موريتانيا كيشرب أتاي ديال الصحراء..             المغرب غادي إشارك فمناورات عسكرية فموريتانيا..             عامل طانطان أدخل مباشرة على الخط فقضية الإنجليزية المتشردة بطانطان و للي تعاطفو معاها ناس الصحراء..             فرع "أحمد الحمادي" لحزب الاستقلال بالعيون يوضح..             الديستي وفرقة الابحاث بولاية أمن العيون قرقبو على جوج عندهم 27 كيلو دالحشيش و 3000 قرقوبية..             لجنة الأركان العسكرية لمجلس الأمن غادي تجتامع على ود المينورسو فهاد التاريخ..             محلات المتلاشيات بكلميم ..أسواق عشوائية تهدد باندلاع الحرائق ..و تملص ضريبي يضيع على خزينة الدولة الملايين من المال العام             ها لبروكرام ديال السائحة البريطانية المتشردة فطانطان من بعد زيارتها للي غادي دير ألعيون و ها البلاغ للي صدراتو عمالة طانطان..             بالصور..ها حقيقة منشورات حزب الإستقلال للي تشتو لبارح فلعيون..             مصورة أعراس صفاتها ألعشيقها لبارح و ها التفاصيل..             عاود تاني..بحر بوجدور لاح جثة بحار أغرق هاذي سيمانا فحادث انقلاب قارب للصيد..             ها شنو قال "الكروج" ألعداء الإثيوبي بعد تحطيم رقمه القياسي..             ها جديد البريطانية المتشردة فطانطان..             تفاصيل أجديدة..ها علاش المغرب استدعى سفيريه من السعودية والإمارات (فيديو)..             الجزائر ما بغاتش ترد على المبادرة الملكية وبغات تقييم لمسيرة اتحاد المغرب العربي فذكرى تأسيسو الثلاثين..             واش غادي يسكت المغرب. البوليساريو وقعات اتفاقيات للتنقيب مع شركة أسترالية..             احتجاجات تندوف رغمات الجزائر تكشف عن مصير المختطف الخليل ابراهيم احمد..             إثيوبي حطم الرقم القياسي ديال الكروج في الـ 1500متر..             لمغاربة باقي فيهوم الخير. دايرين لاليرت على ود أجنبية متشردة فطانطان -صور             الرگيبات وآيتوسى: حنا ضد النعرات القبلية ومنساجمين فدفاعنا عن الثوابت الوطنية – صور             كولشي باغي اللعاب منير شويعر.. متبعو هيرفي رونار والاتحاد الموريتاني وهو كيتسنى دعوة المنتخب الفرنسي..             بوليس العيون جراو على طالياني وصبليونية مناصرين للبوليساريو..             الرگيبات وأيتوسى نساو خلافاتهوم وبداو صفحة جديدة..             و لحماق هاذا..وكالة الأنباء الجزائرية تُحرف تصريحات لسفير إسبانيا حول الصحراء.. والخارجية الإسبانية توضح..             المغرب خلص التزاماتو المالية للأمم المتحدة..             قائد قوات المينورسو ومستشار شرطة الأمم المتحدة تلاقاو..             قائد قوات “المينورسو” غادي يطير من بلاصتو..             شاهد...غير طاح لعريس شوف أشنو دارت لعروسة.. فيديو..             "ترامب" رد الصرف عاود تاني للجزائر ولـ "البوليساريو" ..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 4 دجنبر 2018 الساعة 23:53


عاجل. ها شنو قال المسؤول الإعلامي بمكتب الأمم المتحدة بجنيف وها البرنامج ديال المائدة المستديرة حول نزاع الصحرا..


الصحراء اليومية/العيون

خصص رييل لوبلان، رئيس قسم الصحافة والعلاقات الخارجية، بدائرة الأمم المتحدة للإعلام في جنيف، جزءا من ندوته الصحافية اليوم على هامش الجلسة التي حضرها المتحدثون الرسميون باسم المنظمة الدولية للهجرة ، ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ، ومنظمة الصحة العالمية للتعاطي لملف الصحراء وأشغال المائدة المستديرة حول نزاع الصحراء التي ستنطلق يوم غد الأربعاء.

وكشف المسؤول الأممي في تصريحاته أن أشغال المائدة المستديرة ستنطلق  يوم غد الأربعاء بقصر الأمم في جنيف.

وأوضح أن ” الاجتماع هو الأول من نوعه خلال ست سنوات ، وسوف يتم وفقا لقرار مجلس الأمن 2440 كخطوة أولى نحو استئناف عملية المفاوضات بهدف التوصل إلى حل عادل ودائم ومقبول للطرفين من أجل تقرير المصير لشعب الصحراء الغربية” على حد تعبيره.

وأوضح رييل لوبلان أن “الغرض من الاجتماع هو أن تقوم الوفود بتقييم التطورات الأخيرة ، لمعالجة القضايا الإقليمية ، ومناقشة الخطوات التالية في العملية السياسية بشأن الصحراء الغربية”، مضيفا أن الإجتماع سيتيح “أيضا فرصة للوفود لإعادة النظر في موضوع تدابير بناء الثقة تحت إشراف مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين”، حسبه.

وأماط المتحدث اللثام في تصريحاته عن تشجيع المبعوث الشخصي هورست كولر ل ” المناقشات المفتوحة التي أجراها خلال رحلاته إلى المنطقة في يونيو 2018 والمشاورات التي أجريت مع الوفود المؤدية إلى المائدة المستديرة. وأعرب عن أمله في أن تكون المائدة المستديرة في جنيف بمثابة بداية عملية ستؤدي إلى استئناف المفاوضات نحو حل سياسي “، وفقا له.

وإسترسل راييل لوبلان أن ” وسائل الإعلام المرئية ستتمكن من مشاهدة وصول الوفود إلى الاجتماعات التي تبدأ في حوالي الساعة الثانية والنصف. وفي 5 دجنبر على الساعة العاشرة من صباح يوم 6 دجنبر”، إستنادا له.

وقال المتحدث ” سيجري السيد كولر مؤتمرا صحفيا في حوالي الساعة الخامسة مساء. في 6 دجنبر  ، حيث سيقوم بإلقاء بيان والإجابة على أسئلة الصحفيين”.

وإسترسل “سيترأس الوفد المغربي المشارك ناصر بوريطة ، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، خطري ادوم بالنسبة لجبهة البوليساريو ؛ أما بالنسبة للجزائر فسيترأس وفدها عبد القادر مساهل، وزير الشؤون الخارجية؛ و إسماعيل ولد الشيخ أحمد ، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الوفد الموريتاني”.

وفي معرض رده على أسئلة الصحافيين، أكد رييل لوبلان أن “الإجتماع سيكون على شكل مائدة مستديرة ، مشيرا أنه كما كان متوقعا فإن جميع الوفود ستكون حاضرة في جميع الاجتماعات، مؤسسا أن  اجتماع المائدة المستديرة – الذي ذكر صراحة في قرار مجلس الأمن 2440 – سيمثل البداية وليس نهاية العملية التي يؤمل أن تؤدي إلى اتفاق دائم”.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





بالفيديو..هذا هو الرئيس ديال لفرانسيس السابق للي ظهر فصحراء موريتانيا كيشرب أتاي ديال الصحراء..

المغرب غادي إشارك فمناورات عسكرية فموريتانيا..

لجنة الأركان العسكرية لمجلس الأمن غادي تجتامع على ود المينورسو فهاد التاريخ..

تفاصيل أجديدة..ها علاش المغرب استدعى سفيريه من السعودية والإمارات (فيديو)..

الجزائر ما بغاتش ترد على المبادرة الملكية وبغات تقييم لمسيرة اتحاد المغرب العربي فذكرى تأسيسو الثلاثين..

واش غادي يسكت المغرب. البوليساريو وقعات اتفاقيات للتنقيب مع شركة أسترالية..