تاريخ اليوم : 23 أبريل 2019
            إقصاء الصحافة المحلية بكلميم من حضور ما سمي بالبرنامج الاقتصادي الذي انطلق " حسي مسي " من خارج المدينة …؟!             بالفيديو..المدير الجهوي للتكوين المهني فالصحراء: هدفنا هو الإنسان لأنه هو أساس التنمية...             بالفيديو..على ود برنامج " سوق التنمية" ها شنو قال المدير العام للبنك الإفريقي للتنمية بشمال أفريقيا..             بالفيديو..ها شنو قال والي كليميم بخصوص برنامج " سوق التنمية" للي تنظم فلمنطقة..             بالفيديو..مباركة بوعيدة: جهة كليميم فيها بطالة كثيرة بزاف و شباب المنطقة عندو مؤهلات كبيرة..             بالصور.. أضخم برنامج اقتصادي أنطالق لبارح فكليميم..             حزب الاستقلال يحمل الحكومة مسؤولية تزايد الاحتقان الاجتماعي             بسباب الانتخابات..شاعلة بين الحكومة والمعارضة فموريتانيا..             ها شحال لقاو دبال لفلوس فمنزل رئيس السودان المعزول "عمر البشير"..             بالأرقام..مطار الداخلة عليه أنفاد فشهر مارس 2019             مع اقتراب اجتماع مجلس الأمن حول الصحراء..هذا هو الوفد الدبلوماسي الأجنبي للي دخل دابا ألعيون..             شاهد بالفيديو..الأتراك شدو 13 شخص مشارجين 5 طن من المخدرات جايبينها للمغرب و موريتانيا و الجزائر..             بالصور.."مولاي احفيظ العلمي" يفتتح أشغال المناظرة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات بالعيون..             القضاء يحقق مع أحمد أويحيى ومحمد لوكال في قضايا تبديد المال العام وامتيازات غير مشروعة..             المينورسو: الولايات المتحدة تحتفظ بالتمديد بستة أشهر..             أرباب و مسيري المصابن بمدن الصحراء يجتمعون في أكادير تحضيرا لتأسيس الفيدرالية المغربية (صور)             إيقاف أغنى رجل في الجزائر و4 رجال أعمال مقربين من بوتفليقة..             شدو 2 أشخاص متورطين فاصطياد خيار البحر فالمرسى حدا لعيون..             لإجراء أول مناقشة للمشروع الأمريكي..مجموعة أصدقاء الصحراء تجتمع غدًا الاثنين..             البرلمان الإيرلندي: ندعم جهود الأمم المتحدة المستمرة لمساعدة المغرب وجبهة البوليساريو للتوصل إلى حل لنزاع الصحراء.             هذا هو البيان للي أخرج به المجلس الوطني لحزب الاستقلال..             حزب الاستقلال يطلق نداء إلى الصحراويين بتندوف و ها شنو قال ليهم..             القضاء العسكري فالجزائر قرقب على 2 قياد سابقين بتهمة تبديد أسلحة وذخيرة..             مؤسف..شباب المسيرة ينهزم بفاس ويودع البطولة الإحترافية..             بالفيديو..فريق أمل شباب المسيرة "دردك" لبارح على فريق الأكاديمية و شباب المسيرة صافي طاح ألقسم الموالي..             من الشمال إلى الصحراء: مركب قادم من الناظور يصل اليوم إلى العيون... وسط تساؤلات الساكنة... ما هي القيمة المضافة...؟             كسيدة وقعات هاذ اصباح نواحي أخفنير..             بسباب الصحراء..واشنطن وموسكو غادي إتاخذو قرار موحد..             من بعد الصحراء..حزب الاستقلال يعقد مجلسه الوطني بسلا بحضور 1400 استقلالية واستقلالي و ها البرنامج ديالو..             شيبة ماء العينين: المينورسو تبعات اللقاءات الجماهيرية للي دارها حزب الاستقلال فالصحراء و ها الرد ديالها..             خليك فعيني كبير             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 2 دجنبر 2018 الساعة 11:54


الكاميرون ليست استثناء.. "الكاف" سبق له نقل كأس إفريقيا من 6 بلدان..


الصحراء اليومية/العيون

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أمس، سحب تنظيم نهائيات أمم إفريقيا 2019 من الكاميرون، لتكون هذه المرة السابعة خلال 3 عقود، التي يتم فيها نقل البطولة من بلد إلى آخر لأسباب مختلفة.

البداية كانت في العام 1988 عندما حظي المغرب بشرف استضافة بطولة كأس أمم إفريقيا للمرة الأولى في تاريخه والأخيرة حتى الآن، بعدما قرر "الكاف" سحب تنظيم المسابقة من زامبيا.

وتعتبر جنوب إفريقيا أكبر مستفيد من نقل بطولة كأس أمم إفريقيا من بلد إلى آخر، حيث سبق لها تنظيم المسابقة في مناسبتين، بعدما عوضت في العام 1996 كينيا، وفي 2013 ليبيا.

ونظمت البطولة في العام 2000 مناصفة بين غانا ونيجيريا بدلا من زيمبابوي، وفي 2015 حلت غينيا الاستوائية بدلا من المغرب، الذي اعتذر عن استضافة النسخة الـ30 لتفشي فيروس إيبولا حينها.

وبعد سحب نسخة 2019 من الكاميرون لعدم جاهزية ملاعبها، يتوقع أن يتنافس المغرب وجنوب إفريقيا وربما حتى مصر على تنظيم البطولة القارية، ولكن منطقيا يبقى المغرب المرشح الأبرز للظفر بشرف تنظيم النهائيات، بحكم امتلاكه لملاعب جاهزة، ولاستقراره الأمني، وأيضا كون جنوب إفريقيا سبق لها تنظيم البطولة في مناسبتين آخرها في العام 2013، ومصر في 4 مناسبات وهو رقم قياسي (مناصفة مع غانا)، بينما حظي المغرب بهذا الشرف مرة واحدة، وكانت في العام 1988، وشهدت تلك البطولة تتويج الكاميرون على حساب نيجيريا.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





مؤسف..شباب المسيرة ينهزم بفاس ويودع البطولة الإحترافية..

بالفيديو..فريق أمل شباب المسيرة "دردك" لبارح على فريق الأكاديمية و شباب المسيرة صافي طاح ألقسم الموالي..

السباق الدولي على الطريق للي تنظم فطرفاية لقى نجاح كبير وجوائز مادية مهمة تعطات للفائزين..

بالفيديو..ها شنو قال رئيس فريق رجاء بني ملال للي فاز ليوم على شباب المسيرة فلعيون..

فيديو مؤثر..و خا الفريق ديالو ربح اليوم..مدرب فريق رجاء بني ملال كيبكي بسباب حال فريق شباب المسيرة..

عاجل..صافي فريق شباب المسيرة انهازم بجوج ألـ0 أمام فريق رجاء بني ملال فلعيون..