تاريخ اليوم : 20 فبراير 2019
            بعثة المينورسو بالصحراء ودعات الجنرال الصيني وانغ شياو جون كقائد لقوات المينورسو..             ها المرأة المغربية للي عين اليوم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس..             موريتانيا والجزائر كينسقو قبل المائدة المستديرة ديال ملف الصحراء..             تبادل السلط بين بوشعاب و الوالي أجديد صباح مع 11 و ها فين و هاشكون غادي إشرف على العملية..             النائبة البرلمانية "عزيزة أبا" دارت عملية جراحية هاذ أصباح. .             الحارس العملاق السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم كاين اليوم فطرفاية..             ياربي السلامة..قتل مراتو و زادها حرق دارو باش إدوخ البوليس..             كسيدة خايبة حدا كليميم مات فيها شخص ..             نايض أصداع فالجزائر..مرونة ضد الولاية الخامسة .. والدفاع الجزائي يحذر من ضرب استقرار البلاد..             خوفا من سيناريو الوالي الدخيل. واش تنصيب والي العيون الجديد غادي يكون فالولاية بدلا من قصر المؤتمرات..             آشنو كتساين ساكنة جهة العيون من الوالي الجديد بكرات..ها الضواسا اللي خاصهوم يتفكو..             الوالي السابق ديال لعيون "ولد بوشعاب" ادخل هاذ اصباح ألعيون و ها فينتا تبادل السلط بينو و بين الوالي أجديد..             ولد بوشعاب صافي مشا فحالو و هذا هو الوالي أجديد للي جا فبلاصتو..             لائحة الولاة والعمال الجدد بالإدارتين الترابية والمركزية..             المٓلك يُعين ‘بيكرات’ والياً على العيون و بوشعاب يحضيه، والي جهة درعة- تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية..             عاجل/الملك محمد السادس يستقبل الوُلاة الـ6 والعُمال الـ15 الجُدد             هاذو هما اتفاقيات التعاون 4 بين المغرب والهند..             قارب تقلب حدا بوجدور مات فيه واحد و تعتق آخر..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             البوليساريو تستحضر الدور الروسي مع اقتراب مناقشة النزاع في مجلس الأمن..             لفلوس أو مدير..ولي العهد السعودي بغا إشري نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بحوالي بـ3.8 مليار إسترليني..             بالفيديو..هذا هو الرئيس ديال لفرانسيس السابق للي ظهر فصحراء موريتانيا كيشرب أتاي ديال الصحراء..             المغرب غادي إشارك فمناورات عسكرية فموريتانيا..             عامل طانطان أدخل مباشرة على الخط فقضية الإنجليزية المتشردة بطانطان و للي تعاطفو معاها ناس الصحراء..             فرع "أحمد الحمادي" لحزب الاستقلال بالعيون يوضح..             الديستي وفرقة الابحاث بولاية أمن العيون قرقبو على جوج عندهم 27 كيلو دالحشيش و 3000 قرقوبية..             لجنة الأركان العسكرية لمجلس الأمن غادي تجتامع على ود المينورسو فهاد التاريخ..             محلات المتلاشيات بكلميم ..أسواق عشوائية تهدد باندلاع الحرائق ..و تملص ضريبي يضيع على خزينة الدولة الملايين من المال العام             ها لبروكرام ديال السائحة البريطانية المتشردة فطانطان من بعد زيارتها للي غادي دير ألعيون و ها البلاغ للي صدراتو عمالة طانطان..             بالصور..ها حقيقة منشورات حزب الإستقلال للي تشتو لبارح فلعيون..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 2 دجنبر 2018 الساعة 11:36


الملك سيوافق الأسبوع المقبل على ترشيح المغرب لاستضافة كأس أفريقيا 2019 والعيون ضمن المُدن المُرشحة..


الصحراء اليومية/العيون

أفاد مصدر أن المغرب سيتقدم رسمياً بطلب استضافة كأس أفريقيا.

وحسب المصدر، فإن وزارة الشباب والرياضة و الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ينتظران موافقة المٓلك محمد السادس لوضع طلب الترشيح رسمياً لدى ‘الكاف’ الأسبوع المقبل (10 دجنبر) على أبعد تقدير.

وحسب ذات المصدر الموثوق فان قرار الترشح لاستضافة حدث كبير مثل كأس أفريقيا يتطلب موافقة رئيس الدولة والحكومة، وهو ما يعني ضمانات أعلى سلطات الدولة لاعطاء قوية لنجاح أي تظاهرة.

ويضيف مصدرنا أن رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم سيقوم بزيارة للمغرب عقبها فيً حال ترشح المغرب وحيداً، بمعيّة وفد عن ‘الكاف’ لعدد من المرافق الرياضية والبنيات التحتية فضلاً عن فنادق و مدن بينها طنجة، أكادير، مراكش، الرباط والدارالبيضاء، كما شدد مصدرنا على أن مدينة العيون بملعبها الجاهز ستكون ضمن المدن المرشحة لضمها لملف الترشيح التي ستحتضن التظاهرة القارية.

ويتوفر المغرب على شبكة واسعة من المطارات، تربط غالبية المدن الكبرى وجميع الجهات فضلاً عن مدن سياحية نائية.

كما يتوفر على بنيات تحتية في مجال النقل على الطرق والسكك الحديدية توجت باطلاق القطار فائق السرعة الشهر الماضي.

ويلقى المغرب ترحيباً واسعاً بين الدول الأفريقية لاستضافة كأس أفريقيا بدلاً عن الكاميرون التي سحب منها الاتحاد الافريقي شرف التنظيم.

وأصدر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «CAF»، بيانا، أمس، جاء، لتوضيح الإجراءات الهامة التى تم اتخاذها خلال الاجتماع غير العادى للجنة التنفيذية فى أكرا، غانا يوم 30 نونبر 2018، ومن بين الموضوعات الهامة التى تمت مناقشتها تنظيم النسخة المقبلة من بطولة توتال كأس الأمم الأفريقية 2019، والتى كان مقرراً إقامتها بالكاميرون عقب مناقشة طويلة، وبعد تلقى تحديثات مفصلة من عدد من زيارات التفتيش عبر ما يقارب 18 شهراً، لاحظ «CAF» أن العديد من شروط الامتثال لم يتم الوفاء بها.

وأضاف البيان: بعد الاستماع لممثلين عن السلطات الحكومية والرياضية فى الكاميرون، ومتابعة التقدم الأخير بخصوص الاستعدادات، لاحظ «CAF» فجوة بين متطلبات استضافة كأس الأمم الأفريقية والحقائق على أرض الواقع، بالإضافة لذلك، وبعد الاستماع لما توصل إليه فريق «CAF» لمراقبة الأمن خلال زياراته الأخيرة للكاميرون، توصل «CAF» إلى أن كأس الأمم الأفريقية لا يمكن تعريضها لأى أمور يمكنها أن تؤثر على نجاح البطولة الأهم والأكثر قيمة بين البطولات الأفريقية.

وتابع البيان: بعدما تم اعتبار أن تأجيل بسيط للبطولة يعتبر مستحيلاً بسبب ارتباطات «CAF» التعاقدية، ولأهمية الحفاظ على روزنامة المسابقات، قررت لجنة CAF التنفيذية أن النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 لا يمكن إقامتها بالكاميرون.

وأكد البيان: أن القرار سحب الملف غير القابل للطعن يعنى أن «CAF» سيبدأ الآن مطالبة مفتوحة وعاجلة لعروض استضافة جديدة لضمان إقامة كأس الأمم الأفريقية 2019 الصيف المقبل.

بينما يضمن «CAF» أن المضيف الجديد سيتحدد قبل 31 دجنبر 2018، وأنه سيتواصل بشكل مفتوح وشفاف فى هذه العملية والقرار الذى يتبعها.

ويؤكد CAF أن الكاميرون تبقى مرشحاً جدياً لتنظيم النسخ المقبلة من كأس الأمم الأفريقية، مشيداً بقيام الكاميرون بتوفير موارد كبيرة وعمت بلا كلل لاستضافة كأس الأمم الأفريقية 2019.

ويؤكد«CAF» أيضاً، وبشكل لا لبس فيه، التزامه الكبير بالعمل عن قرب مع سلطات الكاميرون الحكومية للوصول لاتفاق مشترك حول إطار العمل والجدول الزمنى الجديد لكأس الأمم الأفريقية فى حالة موافقتها على استضافة نسخة مستقبلية. عن موقع زنقة20.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





الحارس العملاق السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم كاين اليوم فطرفاية..

لفلوس أو مدير..ولي العهد السعودي بغا إشري نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بحوالي بـ3.8 مليار إسترليني..

ها شنو قال "الكروج" ألعداء الإثيوبي بعد تحطيم رقمه القياسي..

إثيوبي حطم الرقم القياسي ديال الكروج في الـ 1500متر..

كولشي باغي اللعاب منير شويعر.. متبعو هيرفي رونار والاتحاد الموريتاني وهو كيتسنى دعوة المنتخب الفرنسي..

بالصور..انتخاب "عبد العزيز جيني" بالإجماع رئيسا لجمعية نادي التكوين للطيران الخفيف بالعيون..