تاريخ اليوم : 13 ديسمبر 2018
            شاهد بالفيديو..ياربي السلامة..أقتل 22 مرا و راجل واحد..             قرار عاجل من المغرب يهدد كأس أمم أفريقيا 2019..             مابقاش الزحام فمستودع الإنعاش بالعيون. هاشنو دارت المندوبية باش تحل المشاكل لي كانت..             صدقات زوينة للمتضررين من انفجار الألغام فالصحراء..             بالفيديو..مشاريع تنموية بإقليم السمارة تضع المنطقة في ركاب تحقيق التنمية المنشودة..             شارجور تسبب فحريق جزئي لمحلات تجارية بالمرسى حدا العيون..             سفير روسيا بالرباط اعتارف بدور الجزائر: كتربطنا علاقات مع أطراف نزاع الصحرا وخاصو يتحل برعاية أممية..             مصادقة لجنة التجارة الدولية بالبرلمان الأوروبي على البروتوكول التجاري حمقات البوليساريو             قضاة المجلس الأعلى للحسابات يحلون بالسمارة..             كرانس مونتانا للمرة الخامسة على التوالي غادي يتنظم فالداخلة وها تاريخو و موضوعاتو..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             بالصور. معبر الكركرات مسدود فوجه الحركة التجارية..             بوليس لعيون فشلو محاولة بنات قاصرات كانو غادي إحركو ألجزر الكناري..             الملك يستقبل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس..             وفد ديبلوماسي إفريقي جا ألعيون و ها مع من تلاقى..             كيدارو حتى وصلو للمرسى. قرقبو على11 حراگ فباطو واقف فميناء الداخلة كان غادي للصبليون..             محامي البوليساريو كيهدد شركات الطيران الأوروبية لي كتمر من أجواء الصحرا..             هاذ الشي لي بقى لينا..إفريقي شوي مغتاصب مرا فالداخلة..             بالصورة..نفوق حوت يظهر لأول مرة على شاطئ الوطية/طانطان..             سري..لجنة إئتلاف حقوقية تزور بعض أقاليم الصحراء..             تأسيس "تنسيقية وطنية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان فرع الصحراء خلال سنوات الرصاص بالمغرب" فلعيون و ها الأهداف ديالها..             بوليس فالداخلة قرقب على شخص عندو بيرمي ديال برا كيسوق به و ها كيفاش عاق به..             بوليس لعيون طاحو على أشخاص متهمين بترويج المخدرات..             عاجل..لجنة التجارة الدولية بالبرلمان الأوروبي صادقات على الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي..             باتريسيا لالوند استقلات من نيابة البرلمان الأورربي المكلفة باتفاقية الشراكة مع المغرب..             بالفيديو..مرونة دابا فبوجدور و ها السبب..             الجوندارم ديال بويزكارن عتقو 2 بنات من الاغتصاب..             أش هاذ الشي واقع عاود تاني فلعيون..لقاو رضيع حديث الولادة فشارع السمارة..             واش كانت غادية لشي قيادي.. البوليساريو شدات 120 كيلو ديال لحشيش..             الوداد السرغيني ينتصر خارج ميدانه على فوسبوكراع ويواصل زعامته لبطولة القسم الاول هواة..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 2 دجنبر 2018 الساعة 11:36


الملك سيوافق الأسبوع المقبل على ترشيح المغرب لاستضافة كأس أفريقيا 2019 والعيون ضمن المُدن المُرشحة..


الصحراء اليومية/العيون

أفاد مصدر أن المغرب سيتقدم رسمياً بطلب استضافة كأس أفريقيا.

وحسب المصدر، فإن وزارة الشباب والرياضة و الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ينتظران موافقة المٓلك محمد السادس لوضع طلب الترشيح رسمياً لدى ‘الكاف’ الأسبوع المقبل (10 دجنبر) على أبعد تقدير.

وحسب ذات المصدر الموثوق فان قرار الترشح لاستضافة حدث كبير مثل كأس أفريقيا يتطلب موافقة رئيس الدولة والحكومة، وهو ما يعني ضمانات أعلى سلطات الدولة لاعطاء قوية لنجاح أي تظاهرة.

ويضيف مصدرنا أن رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم سيقوم بزيارة للمغرب عقبها فيً حال ترشح المغرب وحيداً، بمعيّة وفد عن ‘الكاف’ لعدد من المرافق الرياضية والبنيات التحتية فضلاً عن فنادق و مدن بينها طنجة، أكادير، مراكش، الرباط والدارالبيضاء، كما شدد مصدرنا على أن مدينة العيون بملعبها الجاهز ستكون ضمن المدن المرشحة لضمها لملف الترشيح التي ستحتضن التظاهرة القارية.

ويتوفر المغرب على شبكة واسعة من المطارات، تربط غالبية المدن الكبرى وجميع الجهات فضلاً عن مدن سياحية نائية.

كما يتوفر على بنيات تحتية في مجال النقل على الطرق والسكك الحديدية توجت باطلاق القطار فائق السرعة الشهر الماضي.

ويلقى المغرب ترحيباً واسعاً بين الدول الأفريقية لاستضافة كأس أفريقيا بدلاً عن الكاميرون التي سحب منها الاتحاد الافريقي شرف التنظيم.

وأصدر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «CAF»، بيانا، أمس، جاء، لتوضيح الإجراءات الهامة التى تم اتخاذها خلال الاجتماع غير العادى للجنة التنفيذية فى أكرا، غانا يوم 30 نونبر 2018، ومن بين الموضوعات الهامة التى تمت مناقشتها تنظيم النسخة المقبلة من بطولة توتال كأس الأمم الأفريقية 2019، والتى كان مقرراً إقامتها بالكاميرون عقب مناقشة طويلة، وبعد تلقى تحديثات مفصلة من عدد من زيارات التفتيش عبر ما يقارب 18 شهراً، لاحظ «CAF» أن العديد من شروط الامتثال لم يتم الوفاء بها.

وأضاف البيان: بعد الاستماع لممثلين عن السلطات الحكومية والرياضية فى الكاميرون، ومتابعة التقدم الأخير بخصوص الاستعدادات، لاحظ «CAF» فجوة بين متطلبات استضافة كأس الأمم الأفريقية والحقائق على أرض الواقع، بالإضافة لذلك، وبعد الاستماع لما توصل إليه فريق «CAF» لمراقبة الأمن خلال زياراته الأخيرة للكاميرون، توصل «CAF» إلى أن كأس الأمم الأفريقية لا يمكن تعريضها لأى أمور يمكنها أن تؤثر على نجاح البطولة الأهم والأكثر قيمة بين البطولات الأفريقية.

وتابع البيان: بعدما تم اعتبار أن تأجيل بسيط للبطولة يعتبر مستحيلاً بسبب ارتباطات «CAF» التعاقدية، ولأهمية الحفاظ على روزنامة المسابقات، قررت لجنة CAF التنفيذية أن النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 لا يمكن إقامتها بالكاميرون.

وأكد البيان: أن القرار سحب الملف غير القابل للطعن يعنى أن «CAF» سيبدأ الآن مطالبة مفتوحة وعاجلة لعروض استضافة جديدة لضمان إقامة كأس الأمم الأفريقية 2019 الصيف المقبل.

بينما يضمن «CAF» أن المضيف الجديد سيتحدد قبل 31 دجنبر 2018، وأنه سيتواصل بشكل مفتوح وشفاف فى هذه العملية والقرار الذى يتبعها.

ويؤكد CAF أن الكاميرون تبقى مرشحاً جدياً لتنظيم النسخ المقبلة من كأس الأمم الأفريقية، مشيداً بقيام الكاميرون بتوفير موارد كبيرة وعمت بلا كلل لاستضافة كأس الأمم الأفريقية 2019.

ويؤكد«CAF» أيضاً، وبشكل لا لبس فيه، التزامه الكبير بالعمل عن قرب مع سلطات الكاميرون الحكومية للوصول لاتفاق مشترك حول إطار العمل والجدول الزمنى الجديد لكأس الأمم الأفريقية فى حالة موافقتها على استضافة نسخة مستقبلية. عن موقع زنقة20.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





قرار عاجل من المغرب يهدد كأس أمم أفريقيا 2019..

الوداد السرغيني ينتصر خارج ميدانه على فوسبوكراع ويواصل زعامته لبطولة القسم الاول هواة..

نادي شباب الساقية الحمراء لألعاب القوى تألق عاود تاني فالملتقى الفدرالي الوطني للعدو الريفي بفاس و "باد بلاهي" جايب العدائين فالطيارة ألعيون..

الكاميرون ليست استثناء.. "الكاف" سبق له نقل كأس إفريقيا من 6 بلدان..

"مولود أجف" طار ألدولة الصين و ها علاش..

المكتب المسير لفريق اولمبيك فوسبوكراع يتدارس الثلث الأول من البطولة..