تاريخ اليوم : 23 أبريل 2019
            "ولد إياهي" أبرز مرشح لرئاسة موريتانيا كيواعد بحل مشكل الصحراء..             32 شخص حطو استمارات الترشح لرئاسيات الجزائر..             ضربة موجعة للرئيس الجزائري المؤقت بن صالح..             بالفيديو..المدير الجهوي للتكوين المهني فالصحراء: هدفنا هو الإنسان لأنه هو أساس التنمية...             بالفيديو..على ود برنامج " سوق التنمية" ها شنو قال المدير العام للبنك الإفريقي للتنمية بشمال أفريقيا..             بالفيديو..ها شنو قال والي كليميم بخصوص برنامج " سوق التنمية" للي تنظم فلمنطقة..             بالفيديو..مباركة بوعيدة: جهة كليميم فيها بطالة كثيرة بزاف و شباب المنطقة عندو مؤهلات كبيرة..             بالصور.. أضخم برنامج اقتصادي أنطالق لبارح فكليميم..             حزب الاستقلال يحمل الحكومة مسؤولية تزايد الاحتقان الاجتماعي             بسباب الانتخابات..شاعلة بين الحكومة والمعارضة فموريتانيا..             ها شحال لقاو دبال لفلوس فمنزل رئيس السودان المعزول "عمر البشير"..             بالأرقام..مطار الداخلة عليه أنفاد فشهر مارس 2019             مع اقتراب اجتماع مجلس الأمن حول الصحراء..هذا هو الوفد الدبلوماسي الأجنبي للي دخل دابا ألعيون..             شاهد بالفيديو..الأتراك شدو 13 شخص مشارجين 5 طن من المخدرات جايبينها للمغرب و موريتانيا و الجزائر..             بالصور.."مولاي احفيظ العلمي" يفتتح أشغال المناظرة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات بالعيون..             القضاء يحقق مع أحمد أويحيى ومحمد لوكال في قضايا تبديد المال العام وامتيازات غير مشروعة..             المينورسو: الولايات المتحدة تحتفظ بالتمديد بستة أشهر..             أرباب و مسيري المصابن بمدن الصحراء يجتمعون في أكادير تحضيرا لتأسيس الفيدرالية المغربية (صور)             إيقاف أغنى رجل في الجزائر و4 رجال أعمال مقربين من بوتفليقة..             شدو 2 أشخاص متورطين فاصطياد خيار البحر فالمرسى حدا لعيون..             لإجراء أول مناقشة للمشروع الأمريكي..مجموعة أصدقاء الصحراء تجتمع غدًا الاثنين..             البرلمان الإيرلندي: ندعم جهود الأمم المتحدة المستمرة لمساعدة المغرب وجبهة البوليساريو للتوصل إلى حل لنزاع الصحراء.             هذا هو البيان للي أخرج به المجلس الوطني لحزب الاستقلال..             حزب الاستقلال يطلق نداء إلى الصحراويين بتندوف و ها شنو قال ليهم..             القضاء العسكري فالجزائر قرقب على 2 قياد سابقين بتهمة تبديد أسلحة وذخيرة..             مؤسف..شباب المسيرة ينهزم بفاس ويودع البطولة الإحترافية..             بالفيديو..فريق أمل شباب المسيرة "دردك" لبارح على فريق الأكاديمية و شباب المسيرة صافي طاح ألقسم الموالي..             من الشمال إلى الصحراء: مركب قادم من الناظور يصل اليوم إلى العيون... وسط تساؤلات الساكنة... ما هي القيمة المضافة...؟             كسيدة وقعات هاذ اصباح نواحي أخفنير..             بسباب الصحراء..واشنطن وموسكو غادي إتاخذو قرار موحد..             خليك فعيني كبير             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 2 دجنبر 2018 الساعة 11:36


الملك سيوافق الأسبوع المقبل على ترشيح المغرب لاستضافة كأس أفريقيا 2019 والعيون ضمن المُدن المُرشحة..


الصحراء اليومية/العيون

أفاد مصدر أن المغرب سيتقدم رسمياً بطلب استضافة كأس أفريقيا.

وحسب المصدر، فإن وزارة الشباب والرياضة و الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ينتظران موافقة المٓلك محمد السادس لوضع طلب الترشيح رسمياً لدى ‘الكاف’ الأسبوع المقبل (10 دجنبر) على أبعد تقدير.

وحسب ذات المصدر الموثوق فان قرار الترشح لاستضافة حدث كبير مثل كأس أفريقيا يتطلب موافقة رئيس الدولة والحكومة، وهو ما يعني ضمانات أعلى سلطات الدولة لاعطاء قوية لنجاح أي تظاهرة.

ويضيف مصدرنا أن رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم سيقوم بزيارة للمغرب عقبها فيً حال ترشح المغرب وحيداً، بمعيّة وفد عن ‘الكاف’ لعدد من المرافق الرياضية والبنيات التحتية فضلاً عن فنادق و مدن بينها طنجة، أكادير، مراكش، الرباط والدارالبيضاء، كما شدد مصدرنا على أن مدينة العيون بملعبها الجاهز ستكون ضمن المدن المرشحة لضمها لملف الترشيح التي ستحتضن التظاهرة القارية.

ويتوفر المغرب على شبكة واسعة من المطارات، تربط غالبية المدن الكبرى وجميع الجهات فضلاً عن مدن سياحية نائية.

كما يتوفر على بنيات تحتية في مجال النقل على الطرق والسكك الحديدية توجت باطلاق القطار فائق السرعة الشهر الماضي.

ويلقى المغرب ترحيباً واسعاً بين الدول الأفريقية لاستضافة كأس أفريقيا بدلاً عن الكاميرون التي سحب منها الاتحاد الافريقي شرف التنظيم.

وأصدر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «CAF»، بيانا، أمس، جاء، لتوضيح الإجراءات الهامة التى تم اتخاذها خلال الاجتماع غير العادى للجنة التنفيذية فى أكرا، غانا يوم 30 نونبر 2018، ومن بين الموضوعات الهامة التى تمت مناقشتها تنظيم النسخة المقبلة من بطولة توتال كأس الأمم الأفريقية 2019، والتى كان مقرراً إقامتها بالكاميرون عقب مناقشة طويلة، وبعد تلقى تحديثات مفصلة من عدد من زيارات التفتيش عبر ما يقارب 18 شهراً، لاحظ «CAF» أن العديد من شروط الامتثال لم يتم الوفاء بها.

وأضاف البيان: بعد الاستماع لممثلين عن السلطات الحكومية والرياضية فى الكاميرون، ومتابعة التقدم الأخير بخصوص الاستعدادات، لاحظ «CAF» فجوة بين متطلبات استضافة كأس الأمم الأفريقية والحقائق على أرض الواقع، بالإضافة لذلك، وبعد الاستماع لما توصل إليه فريق «CAF» لمراقبة الأمن خلال زياراته الأخيرة للكاميرون، توصل «CAF» إلى أن كأس الأمم الأفريقية لا يمكن تعريضها لأى أمور يمكنها أن تؤثر على نجاح البطولة الأهم والأكثر قيمة بين البطولات الأفريقية.

وتابع البيان: بعدما تم اعتبار أن تأجيل بسيط للبطولة يعتبر مستحيلاً بسبب ارتباطات «CAF» التعاقدية، ولأهمية الحفاظ على روزنامة المسابقات، قررت لجنة CAF التنفيذية أن النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 لا يمكن إقامتها بالكاميرون.

وأكد البيان: أن القرار سحب الملف غير القابل للطعن يعنى أن «CAF» سيبدأ الآن مطالبة مفتوحة وعاجلة لعروض استضافة جديدة لضمان إقامة كأس الأمم الأفريقية 2019 الصيف المقبل.

بينما يضمن «CAF» أن المضيف الجديد سيتحدد قبل 31 دجنبر 2018، وأنه سيتواصل بشكل مفتوح وشفاف فى هذه العملية والقرار الذى يتبعها.

ويؤكد CAF أن الكاميرون تبقى مرشحاً جدياً لتنظيم النسخ المقبلة من كأس الأمم الأفريقية، مشيداً بقيام الكاميرون بتوفير موارد كبيرة وعمت بلا كلل لاستضافة كأس الأمم الأفريقية 2019.

ويؤكد«CAF» أيضاً، وبشكل لا لبس فيه، التزامه الكبير بالعمل عن قرب مع سلطات الكاميرون الحكومية للوصول لاتفاق مشترك حول إطار العمل والجدول الزمنى الجديد لكأس الأمم الأفريقية فى حالة موافقتها على استضافة نسخة مستقبلية. عن موقع زنقة20.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





مؤسف..شباب المسيرة ينهزم بفاس ويودع البطولة الإحترافية..

بالفيديو..فريق أمل شباب المسيرة "دردك" لبارح على فريق الأكاديمية و شباب المسيرة صافي طاح ألقسم الموالي..

السباق الدولي على الطريق للي تنظم فطرفاية لقى نجاح كبير وجوائز مادية مهمة تعطات للفائزين..

بالفيديو..ها شنو قال رئيس فريق رجاء بني ملال للي فاز ليوم على شباب المسيرة فلعيون..

فيديو مؤثر..و خا الفريق ديالو ربح اليوم..مدرب فريق رجاء بني ملال كيبكي بسباب حال فريق شباب المسيرة..

عاجل..صافي فريق شباب المسيرة انهازم بجوج ألـ0 أمام فريق رجاء بني ملال فلعيون..