تاريخ اليوم : 27 مايو 2019
            و لحماق هذا..عيالات كيتزوجو بـ"تمساح" و"شجرة" و "قنطرة" واش مبقاوش أرجال.. فيديو..             مزال محاكمة الوزراء السابقين الجزائريين مستمرة..             ها شنو قال "السيسي" على الماتش للي تلعب بين نهضة بركان و الزمالك..             عاجل..تنقيل العقيد المكلف بالإنعاش الوطني بطرفاية إلى طنجة..             اللجنة الوطنية لمؤتمر شبيبة حزب الاستقلال تصدر بلاغ دورتها الثانية..             الدرك الملكي يستدعي أحد نواب رئيس بلدية بويزكارن للاستماع إليه …لهذا السبب…             حديث الصورة : مبادرة إنسانية بكليميم لإفطار الصائمين عابري السبيل             إحالة ملفات 12 شخصية بينهم أويحيى، سلال، غول .. إلى المحكمة العليا..             آش هاد العفن ...حضيو ريوسكم اشنو تتاكلو: بيع المأكولات و المشروبات و الحلويات بجانب قناة للصرف الصحي بكليميم ( صور )             بالصورة..جوج بنات توأم بغاو إتزوجو من راجل واحد..             صافي الجزائر غلقات باب الترشح لانتخابات الرئاسة لعدم وجود مرشحين..             ولد سلمى كيوجه تحذير ألموريتانيا والمغرب من مخطط وشيك لإغلاق معبر “الكركرات”..             ياربي السلامة..لقاو جثة رجل عاود تاني فالسمارة..             تفاصيل جريمة قتل قاصر فالداخلة..             عاود تاني..ولاية لعيون رحلات هاذ لعشية 15 "حراك"..             انفراد: حركة تنقيلات في صفوف مسؤولين أمنيين بكليميم وسيدي افني و طانطان و الداخلة..             واش مبقاتش عندو قيمة عند المسؤولين: حالة العلم الوطني المرفرف فوق إدارة " لونيب " بكليميم تستفز مشاعر المواطنين... ؟ ( صور )             وفاة الأستاذ " عالي أركوكو " المنحدر من كليميم بعد حادثة سير بالسمارة             و زوينة هاذي..حتى واحد مترشح للإنتخابات الرئاسية فالجزائر..             وفاة حامل وجنينها بطاطا بسبب غياب قسم الإنعاش بالمستشفى             طاقم طبي ينجح في تفادي بتر الطرف السفلي لشاب عمره 15 سنة بمستشفى العيون ( فيديو)             ولاية لعيون رحلات هاذ اصباح 17 حراك..             عزل عضو بغرفة التجارة والصناعة و الخدمات بجهة كليميم وادنون             مجهولون يخربون إشارات المرور الضوئية بكليميم ( صور )             "محمد الموساوي": ولد الرشيد أعطى لمدينة العيون وجها حضاريا متقدما، بفضل المشاريع الكبرى التي أطلقها في مجموعة من المجالات الحيوية.             قريبا : الخطوط الملكية المغربية تطلق رحلات جوية بين العيون و كليميم... وفي الأفق رحلات بين حاضرة وادنون و لاس بلماس             دوري المرحوم " خالد بوعيدة " بلقصابي بكليميم يكشف عن مواهب جديدة و يخطف لقب دوري الصغار ( صور)             فرنسا كتأسف بزاف على استقالة المبعوث الأممي إلى الصحراء "كوهلر"..             امحمد خداد: فرنسا تقف وراء عرقلة جهود المبعوث الأممي إلى الصحراء "هورست كوهلر"..             مراكش: الدكتور الطالب بويا اباحازم يقيم مأدبة عشاء وحفل استقبال على شرف ضيوفه بمناسبة مناقشته اليوم لأطروحة الدكتوراه في علم الاجتماع             خليك فعيني كبير             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            بعد 3 سنوات .. ما تقييمكم لأداء حمدي ولد الرشيد على رأس جماعة العيون.؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 2 دجنبر 2018 الساعة 02:58


أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.


الصحراء اليومية/العيون

- بعد أن تم توقيف  19 مهاجرا سريا الشهر الماضي بطرفاية من طرف المركز القضائي للدرك بطرفاية كانوا في صدد ترتيب عملية للهجرة السرية إلى جزر الكناري، قامت عناصر المركز القضائي للدرك  بسرية طرفاية وكذا المركز البحري صباح يوم أمس السبت بحجز قارب مطاطي وتوقيف 6 أشخاص كانوا في صدد محاولة للهجرة السرية إلي جزر الكناري،  ومنذ صباح يوم أمس، قامت عناصر الدرك بحملات تمشيطية بنفوذ تراب اقليم طرفاية،  أسفرت عن حجز قارب مطاطي ومحرك وكذا براميل البنزين كانت مخبئة بإحكام وسط القارب بميناء طرفاية.

- على إثر تعرض شخص للسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض على مستوى شارع الجامعة العربية بالداخلة من طرف شخصين ملثمان يتنقلان متن دراجة نارية نوع C90 واللذين سلبا منه هاتفين نقالين ومبلغ مالي بالإضافة إلى بعض الحلي ولاذا بالفرار بعدما انتزعا منه مفتاح سيارته للحيلولة دون تعقبه، انتقلت على الفور عناصر مصلحة المداومة إلى مسرح الجريمة، وبعد القيام بعمليات تمشيطية واسعة النطاق على مستوى الحي الحسني وحي الوحدة أمكن إيقاف المشتبه فيهما متن نفس الدراجة النارية وهما شقيقين أحدهما قاصر ذو 17 سنة، وبحوزتهما سلاحا أبيض، بالإضافة إلى بعض المسروقات الخاصة بالشاكي وهاتفين نقالين آخرين مشكوك في مصدرهما، كما عثر بحوزتهما على عشرين قرص مهلوس نوع   RIVOTRIL 2mg و Extasy موجهة للترويج.

- من خلال المراقبة التي تقوم بها عناصر السد الأمني المنصب بالمدخل الجنوبي لمدينة العيون بالطريق الوطنية المؤدية لمدينة المرسى، ونظرا للشكوك التي حامت حول أحد راكبي سيارة أجرة الذي قدم من مدينة مكناس صوب مدينة المرسى، تم إجراء تفتيش دقيق بداخل أمتعته من طرف عناصر السد لتسفر العملية عن حجز ثمانية صفائح من مخدر الشيرا موجهة للترويج، كما تم حجز هاتفه النقال ومبلغ مالي.

- ذكرت وسائل إعلام إسبانية، أن قاربا مخصصا للهجرة السرية تمكن من الرسو، في الساعات الأولى الخميس، على مقربة من سواحل جزر لاس بالماس.

القارب كان يحمل على متنه 12 مهاجرا سريا، ستة منهم قاصرون وامرأتان، إذ لم يتم تحديد مكان القارب في بادئ الأمر، مضيفة أن ذلك تم في الساعة الثامنة صباحا بمنطقة أورزولا.
العثور على القارب وتفتيشه أفضى لإكتشاف ما مقداره 50 كيلوغراما من المخدرات كانت موجهة للسوق الإسبانية.

ويشار أن القارب الموقوف هو الثاني في غضون ثلاثة أيام، إذ سبق إيقاف قارب آخر على متنه 24 مهاجرا سريا ينحدرون من جهة كلميم، من بينهم 14 إدعوا أنهم قاصرون، وطفلة تبلغ من العمر أربع سنوات.

- شهد حي المسيرة 1 بمدينة الداخلة فجر يوم الجمعة المنصرم، عدة إنفجارات قوية مردُّها قنينات غاز، أفضت لحالة رعب حقيقية في صفوف الساكنة المحلية.

وإستيقظت ساكنة حي المسيرة 1 على وقع سلسلة إنفجارات لقنينات غاز من الحجمين الكبير والصغير أمام محل تجاري مقابل للثانوية التأهيلية محمد السادس، حيث خرجت لإستكشاف الأمر بالتزامن وإندلاع النيران التي شبت في المحل التجاري.

وهبَّ من حضر الواقعة على حين غرة لإخماد النيران قبيل وصول عناصر الوقاية المدنية، حيث تمكنوا من تطويقها والحيلولة دون إمتدادها للبناية السكنية كاملة.

ولم تخلف إنفجارات قنينات الغاز أي خسائر بشرية، بينما سُجلت خسائر مادية جسيمة بالمحل، في حين باشرت الجهات المختصة تحقيقاتها في الواقعة التي لم تتحدد أسبابها ولا حيثياتها.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





الدرك الملكي يستدعي أحد نواب رئيس بلدية بويزكارن للاستماع إليه …لهذا السبب…

ياربي السلامة..لقاو جثة رجل عاود تاني فالسمارة..

تفاصيل جريمة قتل قاصر فالداخلة..

عاود تاني..ولاية لعيون رحلات هاذ لعشية 15 "حراك"..

ولاية لعيون رحلات هاذ اصباح 17 حراك..

مجهولون يخربون إشارات المرور الضوئية بكليميم ( صور )