تاريخ اليوم : 12 ديسمبر 2018
            صدقات زوينة للمتضررين من انفجار الألغام فالصحراء..             بالفيديو..مشاريع تنموية بإقليم السمارة تضع المنطقة في ركاب تحقيق التنمية المنشودة..             شارجور تسبب فحريق جزئي لمحلات تجارية بالمرسى حدا العيون..             سفير روسيا بالرباط اعتارف بدور الجزائر: كتربطنا علاقات مع أطراف نزاع الصحرا وخاصو يتحل برعاية أممية..             مصادقة لجنة التجارة الدولية بالبرلمان الأوروبي على البروتوكول التجاري حمقات البوليساريو             قضاة المجلس الأعلى للحسابات يحلون بالسمارة..             كرانس مونتانا للمرة الخامسة على التوالي غادي يتنظم فالداخلة وها تاريخو و موضوعاتو..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             بالصور. معبر الكركرات مسدود فوجه الحركة التجارية..             بوليس لعيون فشلو محاولة بنات قاصرات كانو غادي إحركو ألجزر الكناري..             الملك يستقبل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس..             وفد ديبلوماسي إفريقي جا ألعيون و ها مع من تلاقى..             كيدارو حتى وصلو للمرسى. قرقبو على11 حراگ فباطو واقف فميناء الداخلة كان غادي للصبليون..             محامي البوليساريو كيهدد شركات الطيران الأوروبية لي كتمر من أجواء الصحرا..             هاذ الشي لي بقى لينا..إفريقي شوي مغتاصب مرا فالداخلة..             بالصورة..نفوق حوت يظهر لأول مرة على شاطئ الوطية/طانطان..             سري..لجنة إئتلاف حقوقية تزور بعض أقاليم الصحراء..             تأسيس "تنسيقية وطنية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان فرع الصحراء خلال سنوات الرصاص بالمغرب" فلعيون و ها الأهداف ديالها..             بوليس فالداخلة قرقب على شخص عندو بيرمي ديال برا كيسوق به و ها كيفاش عاق به..             بوليس لعيون طاحو على أشخاص متهمين بترويج المخدرات..             عاجل..لجنة التجارة الدولية بالبرلمان الأوروبي صادقات على الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي..             باتريسيا لالوند استقلات من نيابة البرلمان الأورربي المكلفة باتفاقية الشراكة مع المغرب..             بالفيديو..مرونة دابا فبوجدور و ها السبب..             الجوندارم ديال بويزكارن عتقو 2 بنات من الاغتصاب..             أش هاذ الشي واقع عاود تاني فلعيون..لقاو رضيع حديث الولادة فشارع السمارة..             واش كانت غادية لشي قيادي.. البوليساريو شدات 120 كيلو ديال لحشيش..             الوداد السرغيني ينتصر خارج ميدانه على فوسبوكراع ويواصل زعامته لبطولة القسم الاول هواة..             نادي شباب الساقية الحمراء لألعاب القوى تألق عاود تاني فالملتقى الفدرالي الوطني للعدو الريفي بفاس و "باد بلاهي" جايب العدائين فالطيارة ألعيون..             بالفيديو.. "خطوة للوراء من أجل خطوتين إلى اﻷمام لصون كل المكتسبات الفوسفاطية" شعار الجمع العام التأسيسي للمكتب الجهوي للمنظمة الديمقراطية لشركة فوسبوكراع..             لابيجي ديال سمارة طارو بـ3 أشخاص نوضو الروبلى فلمدينة..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 13 نونبر 2018 الساعة 16:49


جمعية تجار بوابة إفريقيا تستنكر مغالطات منبر إعلامي وطني وتستعد لرفع دعوى قضائية ضده..


الصحراء اليومية/العيون

إستهجن رئيس جمعية تجار بوابة إفريقيا، التجني الكبير على تجار منطقة الكركرات الحدودية من لدن بعض وسائل الإعلام الوطنية من خلال وصفهم ب"المهربين"، معتبرا  ما يتم الترويج له تغليطا مقصودا للرأي العام الوطني.

واستنكر رئيس الجمعية في إتصال هاتفي ب"الصحراء اليومية" الأوصاف التي يتداولها الإعلام الوطني، مشددا أن الجمعية بصدد سلك المسالك القانونية في هذا الصدد لمتابعة المتورطين في تلك الإتهامات الزائفة والتي تمس إلى حد كبير بسمعة فئة مواطِنة تبذل الغالي والنفيس لتوفير لقمة العيش لمئات العائلات بالأقاليم الجنوبية للمملكة، مؤسسا أن تجار معبر الكركرات فئة مجتمعية نشيطة تشتغل بكفاءة وجهد وبانضباط تام إستنادا للقانون وميثاق الشرف الذي يعد صنوانا لكل الأنشطة التجارية بالمنطقة، مشيرا أن المنبر الإعلامي الشهير مطالب بتصحيح مغالطاته وتقديم إعتذار صريح لتجار معبر الكركرات في أقرب وقت، قبل رفع دعوى قضائية ضده.

وشدد المتحدث أن تجار معبر الكركرات وضعوا نصب أعينهم الإلتزام التام وفقا لتعاليم الإسلام السمحاء بكل أنشطتهم التجارية، مؤكدا أن عملهم القانوني خول لهم تأسيس جمعية تجار بوابة إفريقيا للذود عن الوطن وأنشطتهم التجارية والتوسط لحل كل الإكراهات التي قد تعيق نشاط التجار المعيل الأول لشريحة مهمة من المستضعفين والفئات الهشة بمدن العيون والسمارة والداخلة وغيرها.

وتساءل المتحدث بحُرقة عن الغاية من وراء إتهام هذه الفئة جزافا، موضحا أن كذب وبهتان بعض المنابر الإعلامية يفندها استقبال المدير العام للجمارك "نبيل لخضر" لممثلين عن الجمعية نهاية أكتوبر الماضي بالعاصمة الرباط، والذي تعهد فيه بتذليل الصعوبات التي تواجه التجار للمساهمة وفق مقاربة تشاركية مع مختلف المتدخلين بما في ذلك المجالس المنتخبة في تنمية الأقاليم الجنوبية.

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





تأسيس "تنسيقية وطنية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان فرع الصحراء خلال سنوات الرصاص بالمغرب" فلعيون و ها الأهداف ديالها..

بالفيديو.. "خطوة للوراء من أجل خطوتين إلى اﻷمام لصون كل المكتسبات الفوسفاطية" شعار الجمع العام التأسيسي للمكتب الجهوي للمنظمة الديمقراطية لشركة فوسبوكراع..

بسباب هاذ الطفل شعلات فالجزائر..

الشيخة " طراكس " وصلات هاذ لعشية ألعيون، للي عندو شي ركابي إوجدهوم و فينكم أصحاب القعدة..

من الأقاليم الجنوبية..البحرية الملكية عتقات 133 حراك..

بالفيديو..ها شنو قالت الوزيرة مباركة بوعيدة فحق المرحوم عمر بوعيدة و عبد الوهاب بلفقيه و انزوم حاضرين فمراسيم الدفن..