تاريخ اليوم : 13 نوفمبر 2018
            على ود البوليساريو.. أرملة الفقيه البصري مقلقة من اليازغي..             مستجدات..ثمانية جرحى فانقلاب طوبيس بالعيون..             البرلمان الأوروبي صادق على تجديد الاتفاق الزراعي بين المغرب والاتحاد الأوروبي و الصحرا كانت حاضرة..             مستجدات..ها شكون الأشخاص لي كانوا بغاو إحركو من طانطان وها كيفاش تشدو..             ياربي السلامة..كسيدة خايبة و قعات هاذ اصباح فحي 84 فلعيون..             الجوندارم شدو 10 حراكا فطانطان و ها أش لقاو عندهم..             بوليس الداخلة طارو على المتهم بعملية السطو على وكالة لتحويل الأموال..             العد العكسي بدا. لجنة الصيد البحري فالبرلمان الأوروبي دايرة جوج جلسات على ود اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي..             إنطلاق أشغال المؤتمر الخامس للجمعية الدولية للبحوث والتنمية في الإبليات بالعيون             "الصحراء في العلاقات المغربية الإفريقية" عنوان ندوة دولية بآسا..             الجزائر رافضة المبادرة المغربية والإعلام الجزائري مشا بعيد فتناولها..             عاجل..الحقوقي الدولي "بنعبدالله الشافعي" يفجر قنبلة من العيار الثقيل (فضح المستور)..             فيديريكا موغوريني فالجزائر اليوم والصحرا حاضرة كالعادة..             حزب الأصالة والمعاصرة يباشر إجراءات الطرد الفوري في حق منتخب جماعي بجماعة الشاطئ الأبيض بإقليم كلميم..             تفاصيل حصرية..ها كيفاش وقع حتى أغرق الباركو شمال طانطان..             السباق على الطريق داز اليوم فطرفاية أمبيكابل..             و هاذا بغا إدير بحال شي فيلم مريكاني..بغا إسرق وكالة بنكية بهاذ أستيل..             عاجل..العثور على جثة أربعيني فالداخلة..             أش هاذ روينة..البرلمان الأوروبي عيط على "خطري أدوه" القيادي فالبوليساريو..             جمل تسبب فحادثة سير لحافلة بين العيون والسمارة – صور..             الجديد بالتفاصيل.. الباركو للي أغرق لبارح شمال طانطان..             بالفيديو..الجماني: ها شنو دار جدي خطري ولد سعيد الجماني و أنا ممستافد من والو..معندي حتى كريمة معندي امتياز معندي حتى صالير و عايش غير بلكريدي..             مستجدات..لقاو جثة وباقي كيقلبو على البحارة للي غرقو هاذ أصباح             رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي تلاقى سفير المغرب بالإتحاد ورحب بالمبادرة الملكية تجاه الجزائر وها موقفو من ملف الصحرا..             100 الف دولار من الإتحاد الإفريقي هبة مالية للبوليساريو..             بالفيديو..تلاميذ احتجوا هاذ أصباح فطرفاية..             عاجل..باركو أغرق غير دابا و 12 شخص من الطاقم ملقاوهومش..             اتساع دائرة احتجاجات التلاميذ بكليميم على الساعة الإضافية..             حصري..ها البرنامج ديال الوفد الدبلوماسي للسفراء الأفارقة فالرباط للي جا لعيون لبارح..             وفد من الإتحاد الإفريقي في مخيمات تندوف – صور..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 9 نونبر 2018 الساعة 10:04


الجزائر ما عندهاش الشجاعة تخرج ديريكت والتصريحات فيها ريحة “ الحشيش”..


الصحراء اليومية/العيون

وجه الملك محمد السادس دعوة مباشرة للجزائر في خطابه مساء الثلاثاء الماضي، لطي صفحة الماضي وتجاوز الخلافات عبر إنشاء آلية سياسية للتشاور وتعزيز التعاون بين البلدين الجارين؛ وفي المقابل توارت الجزائر عن الخروج بموقف رسمي واضح يُعقب على المبادرة المغربية أخادية الجانب.

وإختار وزير الشؤون الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل، مسؤول دبلوماسية الجزائر بعد العسكر إستراتيجية الهروب وعدم المواجهة عبر توزيع تصريحات تكشف الوجه الحقيقي للجارة، إذ ضَمَّنها رفضا لليد الممدودة من المملكة المغربية، مشترطا تحقيق مجموعة شروط لإعادة إحياء أواصر الإرتباط بين الشعبين.

ولم يتوقف تصريح عبد القادر مساهل الذي لا يدخر جهدا في مهاجمة المملكة عند هذا الحد، بل ربطها بمحادثات جنيف المقبلة حول نزاع الصحراء في الخامس والسادس من دجنبر المقبل معتبرا إياها “مناورة سياسية”، متهما في السياق ذاته المملكة بمحاولة إقحام الجزائر في النزاع، وهو الإستنتاج التي تصدعت دعائمه بقصر المرادية بحكم مسؤولية بلده التاريخية عن النزاع ودعمها المتواصل لجبهة البوليساريو منذ نشأتها إلى اليوم، وتحكمها بمخيمات تندوف من على الكرسي المتحرك.

وتطرح الإستنتاجات الجزائرية عديد الإستفهامات عن من يزج بنفسه في نزاع الصحراء، حيث رسخت تصريحات “رب الحشيش” الطرح المغربي القاضي بمسؤولية بلاده عن النزاع، بعد إقحام الملف في التصريحات الخجولة التي لم يمتلك عبد القادر الشجاعة الكافية للخروج بها إلى العلن للرد على المبادرة المغربية التي لقييت إشادة دولية ودعم منظمة الأمم المتحدة.

ويشار أن الإستنتاج الجزائري الذي يدعي ارتباط الدعوة المغربية لتعزيز العلاقات بين الجانبين بملف الصحراء ومحادثات جنيف، يُفنده إرتباط المملكة المغربية بعلاقات دبلوماسية وإقتصادية منذ أمد بعيد مع أكثر المنافحين عن جبهة البوليساريو على غرار دول إفريقية كنيجيريا.

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





على ود البوليساريو.. أرملة الفقيه البصري مقلقة من اليازغي..

البرلمان الأوروبي صادق على تجديد الاتفاق الزراعي بين المغرب والاتحاد الأوروبي و الصحرا كانت حاضرة..

العد العكسي بدا. لجنة الصيد البحري فالبرلمان الأوروبي دايرة جوج جلسات على ود اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي..

إنطلاق أشغال المؤتمر الخامس للجمعية الدولية للبحوث والتنمية في الإبليات بالعيون

حزب الأصالة والمعاصرة يباشر إجراءات الطرد الفوري في حق منتخب جماعي بجماعة الشاطئ الأبيض بإقليم كلميم..

أش هاذ روينة..البرلمان الأوروبي عيط على "خطري أدوه" القيادي فالبوليساريو..