تاريخ اليوم : 13 نوفمبر 2018
            على ود البوليساريو.. أرملة الفقيه البصري مقلقة من اليازغي..             مستجدات..ثمانية جرحى فانقلاب طوبيس بالعيون..             البرلمان الأوروبي صادق على تجديد الاتفاق الزراعي بين المغرب والاتحاد الأوروبي و الصحرا كانت حاضرة..             مستجدات..ها شكون الأشخاص لي كانوا بغاو إحركو من طانطان وها كيفاش تشدو..             ياربي السلامة..كسيدة خايبة و قعات هاذ اصباح فحي 84 فلعيون..             الجوندارم شدو 10 حراكا فطانطان و ها أش لقاو عندهم..             بوليس الداخلة طارو على المتهم بعملية السطو على وكالة لتحويل الأموال..             العد العكسي بدا. لجنة الصيد البحري فالبرلمان الأوروبي دايرة جوج جلسات على ود اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي..             إنطلاق أشغال المؤتمر الخامس للجمعية الدولية للبحوث والتنمية في الإبليات بالعيون             "الصحراء في العلاقات المغربية الإفريقية" عنوان ندوة دولية بآسا..             الجزائر رافضة المبادرة المغربية والإعلام الجزائري مشا بعيد فتناولها..             عاجل..الحقوقي الدولي "بنعبدالله الشافعي" يفجر قنبلة من العيار الثقيل (فضح المستور)..             فيديريكا موغوريني فالجزائر اليوم والصحرا حاضرة كالعادة..             حزب الأصالة والمعاصرة يباشر إجراءات الطرد الفوري في حق منتخب جماعي بجماعة الشاطئ الأبيض بإقليم كلميم..             تفاصيل حصرية..ها كيفاش وقع حتى أغرق الباركو شمال طانطان..             السباق على الطريق داز اليوم فطرفاية أمبيكابل..             و هاذا بغا إدير بحال شي فيلم مريكاني..بغا إسرق وكالة بنكية بهاذ أستيل..             عاجل..العثور على جثة أربعيني فالداخلة..             أش هاذ روينة..البرلمان الأوروبي عيط على "خطري أدوه" القيادي فالبوليساريو..             جمل تسبب فحادثة سير لحافلة بين العيون والسمارة – صور..             الجديد بالتفاصيل.. الباركو للي أغرق لبارح شمال طانطان..             بالفيديو..الجماني: ها شنو دار جدي خطري ولد سعيد الجماني و أنا ممستافد من والو..معندي حتى كريمة معندي امتياز معندي حتى صالير و عايش غير بلكريدي..             مستجدات..لقاو جثة وباقي كيقلبو على البحارة للي غرقو هاذ أصباح             رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي تلاقى سفير المغرب بالإتحاد ورحب بالمبادرة الملكية تجاه الجزائر وها موقفو من ملف الصحرا..             100 الف دولار من الإتحاد الإفريقي هبة مالية للبوليساريو..             بالفيديو..تلاميذ احتجوا هاذ أصباح فطرفاية..             عاجل..باركو أغرق غير دابا و 12 شخص من الطاقم ملقاوهومش..             اتساع دائرة احتجاجات التلاميذ بكليميم على الساعة الإضافية..             حصري..ها البرنامج ديال الوفد الدبلوماسي للسفراء الأفارقة فالرباط للي جا لعيون لبارح..             وفد من الإتحاد الإفريقي في مخيمات تندوف – صور..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 8 نونبر 2018 الساعة 01:16


ها الأنشطة الرياضية للي شرف عليها الإطار "احمدناه أبيه" فمهرجان اكبار بوجدور.


الصحراء اليومية/العيون

بمناسبة الذكرى 43 لانطلاق المسيرة الخضراء وفي إطار البرنامج العام لمهرجان أكبار بوجدور في نسخته السابعة تحت شعار "ليد فليد احمية نمشو بالتنمية" أشرفت اللجنة الرياضية لمهرجان بوجدور التي يرأسها السيد " احمدناه ابيه " على مجموعة من الأنشطة الرياضية في مختلف الرياضات والتي أعطت رونقا وإضافة متميزة لأنشطة المهرجان وساهمت في إشعاع صورة  الإقليم بشكل كبير خصوصا وأن أنشطتها كانت ذات الطابع الوطني والجهوي والدولي.

أول الأنشطة المبرمجة في برنامج اللجنة الرياضية في اليوم الإفتتاحي للمهرجان انطلق بسباق العدو الريفي الأول مابين المناطق والمنظم من طرف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وعصبة جهة العيون الساقية الحمراء لألعاب القوى وجمعية شباب الجنوب لألعاب القوى المحتضنة لهذا الحدث الرياضي الذي عرف تنافس أزيد من 289 عداء وعداءة من مختلف الأندية الوطنية على تسجيل الأرقام والصعود لمنصة التتويج. 

اللجنة الرياضية لمهرجان بوجدور في شخص رئيسها السيد احمدناه ابيه وبقية أعضاء اللجنة بمعية عصبة جهة العيون الساقية الحمراء لألعاب القوى في شخص نائب رئيسها السيد " مولاي لمباركي " ومرافقيه والأطر الرياضية التابعة لعصبة جهة العيون الساقية الحمراء لألعاب القوى  وجمعية شباب الجنوب لألعاب القوى بكل مكوناتها والمحتضنة للنشاط، جميع المتدخلين سهروا بتنسيق كبير ومتميز في نجاح  التنظيم بشكل احترافي أعطى صورة حقيقة وتحدي صريح بإعادة تنظيم ملتقيات أكبر في المستقبل على مستوى بوجدور خصوصا والجهة بشكل عام.  

أنشطة اللجنة الرياضية لم تقتصر فقط على ألعاب القوى بل شملت أنشطة رياضية بمختلف المرافق الرياضية ببوجدور، حيث استقبل المركز السوسيورياضي ببوجدور في ثاني أيام المهرجان دوري كرة القدم المصغرة لقدماء اللاعبين بحضور ممثل قدماء فريق FC نواديبو الموريتاني الذي يضم في صفوفه بعض قدماء المنتخب الموريتاني الذين كان لهم نصيب التتويج بلقب البطولة التي نظمها نادي منار بوجدور لكرة القدم داخل القاعة بتنسيق مع رئيس اللجنة الرياضية وقد شملت الفرق كل من فريق قدماء (نادي الملاكة للرياضة والثقافة ) بالداخلة وقدماء نادي الوفاق الرياضي من العيون وقدماء نادي منار بوجدور، المباراة الختامية أعطى انطلاقتها عامل إقليم بوجدور رفقة الوفد المرافق له والتي مرت في أجواء رياضية واحتفالية لقيت استحسان الجميع.

كما أشرفت اللجنة الرياضية لمهرجان بوجدور بتنسيق مع النادي الإقليمي للكرة الحديدة على تنظيم دوري في الكرة الحديدية في نسخته الثالثة بمشاركة محلية وجهوية مرت في جو رياضي بهيج تخللته احتفالات وفقرات فنية متميزة تخلد للذكرى 43 للمسيرة الخضراء.

لتختتم أنشطة اللجنة الرياضية لمهرجان بوجدور السابع في أجواء متميزة ساهمت بشكل كبير في نجاح أنشطة البرنامج.

الأنشطة الرياضية لمهرجان بوجدور عرفت اهتماما كبيرا من طرف عامل إقليم بوجدور الذي سخر بدوره كل إمكاناته المادية والبشرية واللوجيستيكية في سبيل نجاح هذه التظاهرة مما ساهم بشكل كبير داخل الأوساط الرياضية في التشجيع على تنظيم ملتقيات رياضية بإقليم بوجدور مستقبلا.

- نجيب البهوسي.

        

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





السباق على الطريق داز اليوم فطرفاية أمبيكابل..

بالصور..الماتش للي لعبوه نجوم العالم لبارح فلعيون..

كاين المنع ديال الصحافيين فالماتش للي اجمع بين نجوم العالم و كاين شوي ديال الارتباك فالتنظيم..

بالفيديو..لقطات من الماتش ديال نجوم العالم للي تلعب فلعيون..

بالفيديو..مزال مبدا الماتش ديال نجوم العالم ..تيران محمد لغظف فلعيون عامر ببنادم كلشي جا بغا إشوف رونالدينو..

بالصور...نجوم العالم لكرة القدم عاد دخلو دابا ألعيون..