تاريخ اليوم : 19 يونيو 2019
            ها علاش احتافلات المينورسو فلعيون..             عاجل : في تدوينة ل بوعيدة هذه آخر مستجدات قضية جهة كليميم وادنون             فرنســا كتنصـح المواطنين ديالها بعدم السفر عبر معبر الكركرات..             ها الرسالة للي وجه "مصطفى ولد سلمى" ألمعارضي البوليساريو..             "عمر هلال" أفرش الدور للي كتلعبو الجزائر فقضية الصحراء..             أخبار جهة العيون وتطبيقها للجهوية المتقدمة فوق طاولة الأمم المتحدة..             ها حقيقة برنامج التكوين لتقوية قدرات المعطلين الممول من طرف جهة العيون..             متقاعدو الجيش يحتجون في كليميم بعد منعهم من المشاركة في انتخاب إطار يمثلهم             انفراد: سلطات ولاية كليميم تحضر لاستدعاء أعضاء الجهة لانتخاب رئيس ومكتب جديد في ظل نفي " بوعيدة " تقديم " الاستقالة "             وفد من اليهود المغاربة المقيمين بالخارج يحل بالداخلة..             عمر هلال: مكاينش حتى حل ألقضية الصحراء خارج سيادة المغرب ووحدته الترابية والوطنية..             +فيديوهات.."الصحراء اليومية" صورات ليكم الأجواء للي مر فيها حفل العشاء فمنزل "إبراهيم الوعبان" فطانطان و للي أجمع مختلف الأطياف السياسية و المكونات القبلية..             أمن كليميم يعتقل "هاكر" قاصرا اخترق مواقع الكترونية وطنية             إيقاف ثلاثيني بالعيون قام بالتقاط صور الغير من داخل المستشفى و نشرها دون إذن             الداخلة : إيقاف شخص بتهمة السرقة الموصوفة باستعمال مفاتيح مزورة             ها شنو قال "مرسي " قبل ميموت بلحظات..             استجواب مسؤولين حكوميين في عهد الرئيس السابق، عبد العزيز بوتفيلقة، المتهمين في قضايا تتعلق بالفساد...             "ميشيل بلاتيني" أتصيد عاود تاني..أتشدعلى خلفية تحقيقات فساد تتعلق بـ "مونديال قطر"..             صور صادمة .. أفعى تبتلع تمساحاً ضخماً بطريقة مذهلة..             الفيدرالية الجهوية للجمعيات والنوادي الرياضية بجهة كلميم وادنون تجتمع... لهذا لسبب ( صورة )             على هامش موسم طانطان: صورة من منزل المستشار " نافع الوعبان " تجمع بين عمدة كليميم " محمد بلفقيه " و رئيس مؤسسة أمكار "فاضل بنيعيش"             انطلاق المرحلة الثانية للدورة الثامنة لطواف الدراجات بكليميم             الأخوين "الوعبان" دارو لبارح عشا فطانطان دايزو لكلام على شرف الوفد الموريتاني للي كان ضيف شرف فموسم طانطان..             نقابة مهنيي سيارات الأجرة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل تحتج في العيون و تصدر بيانها..             سفير المغرب فالإتحاد الإفريقي: اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان مدعوة إلى رصد "انتهاكات البوليساريو"..             ها شنو قال الموقع الإخباري الدولي "أوراسيا دايري" على الصحراء..             سكوب.. البوليساريو منوضا قربالة على مرشح موريتاني..             ردو بالكم الجاج فيمي فيه بروسي: حملات أمنية ضد السيارات ذات الزجاج الحاجب للرؤية بكليميم..             عاجل: حملة أمنية بكورنيش كليميم وسط استحسان المواطنين             الملك يهنئ يونس مجاهد بمناسبة انتخابه رئيسا للاتحاد الدولي للصحفيين             شاهد .. ترامب ينام أثناء كلمة “ملكة بريطانيا”            شاهد .. ردة فعل محمد صلاح تجاه مذيعة اقتربت منه فظن أنها ستقبله            خليك فعيني كبير             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            بعد 3 سنوات .. ما تقييمكم لأداء حمدي ولد الرشيد على رأس جماعة العيون.؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 6 نونبر 2018 الساعة 12:54


بالفيديو: النقابة الجهوية للمبصريين تنظم قافلة طبية لضعاف البصر والطب العام بمعهد الأشغال التطبيقية بالعيون


 

الصحراء اليومية/// العيون
نظمت النقابة الجهوية للمبصريين فرع الجنوب نسختها الأولى للقافلة الطبية المتعددة التخصصات، بشراكة مع النقابة الوطنية للمبصريين وعدة شركات تشتغل بذات المجال، صبيحة اليوم الثلاثاء، بمركز التكوين المهني للأشغال التطبيقية للعيون.
تشكل الطاقم الطبي للقافلة من مجموعة من الأطباء من تخصصات مختلفة، أبرزها طب العيون، إلى جانب الطب العام ، كما شاركت في القافلة الأطر المبصرية المحلية من مدينة العيون.
شرع الطاقم الطبي في إجراء الفحوصات ابتداء من صباح اليوم، وسيستفيد عدد كبير من المرضى قدر بـــ 650 مستفيد من الفحص المتخصص المجاني، وتوزيع عدد من النظارات الطبية على المحتاجين ينتمون إلى مدينة العيون. وقد اعتمدت النقابة على مقدراتها الذاتية لتوفير الإقامة والتغذية والتنقل لأطر القافلة الطبية الذين قدموا من مختلف مدن المغرب.
وعلى الرغم من حضور العديد من المرضى غير المسجلين من قبل، إلا أن النقابة وبتنسيق مع الطاقم الطبي للقافلة كما عاينت "الصحراء اليومية"، أصروا على ألا تغلق أبواب قاعات الفحص في وجه أي مريض، وألا يحرم أحد من الفحص، لذلك استمر العمل إلى حدود هاته اللحظات متخلين عن قسط الإستراحة رغبة من الطاقم في أن تشمل الإستفادةالجميع.
إن النقابة الجهوية للمبصريين، وانسجاما مع دورها في الإسهام بالنهوض بالجوانب التنموية لسكان المنطقة، تؤكد على تنظيم المزيد من القوافل الطبية في القادم من الشهور والأعوام.

 

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





ها حقيقة برنامج التكوين لتقوية قدرات المعطلين الممول من طرف جهة العيون..

متقاعدو الجيش يحتجون في كليميم بعد منعهم من المشاركة في انتخاب إطار يمثلهم

نقابة مهنيي سيارات الأجرة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل تحتج في العيون و تصدر بيانها..

ردو بالكم الجاج فيمي فيه بروسي: حملات أمنية ضد السيارات ذات الزجاج الحاجب للرؤية بكليميم..

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تعقد مؤتمرها الوطني الثامن بمراكش..

الفوضى تعم بمستشفى بويزكارن بسبب احتجاج سيدة على طبيب المستعجلات