تاريخ اليوم : 13 نوفمبر 2018
            على ود البوليساريو.. أرملة الفقيه البصري مقلقة من اليازغي..             مستجدات..ثمانية جرحى فانقلاب طوبيس بالعيون..             البرلمان الأوروبي صادق على تجديد الاتفاق الزراعي بين المغرب والاتحاد الأوروبي و الصحرا كانت حاضرة..             مستجدات..ها شكون الأشخاص لي كانوا بغاو إحركو من طانطان وها كيفاش تشدو..             ياربي السلامة..كسيدة خايبة و قعات هاذ اصباح فحي 84 فلعيون..             الجوندارم شدو 10 حراكا فطانطان و ها أش لقاو عندهم..             بوليس الداخلة طارو على المتهم بعملية السطو على وكالة لتحويل الأموال..             العد العكسي بدا. لجنة الصيد البحري فالبرلمان الأوروبي دايرة جوج جلسات على ود اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي..             إنطلاق أشغال المؤتمر الخامس للجمعية الدولية للبحوث والتنمية في الإبليات بالعيون             "الصحراء في العلاقات المغربية الإفريقية" عنوان ندوة دولية بآسا..             الجزائر رافضة المبادرة المغربية والإعلام الجزائري مشا بعيد فتناولها..             عاجل..الحقوقي الدولي "بنعبدالله الشافعي" يفجر قنبلة من العيار الثقيل (فضح المستور)..             فيديريكا موغوريني فالجزائر اليوم والصحرا حاضرة كالعادة..             حزب الأصالة والمعاصرة يباشر إجراءات الطرد الفوري في حق منتخب جماعي بجماعة الشاطئ الأبيض بإقليم كلميم..             تفاصيل حصرية..ها كيفاش وقع حتى أغرق الباركو شمال طانطان..             السباق على الطريق داز اليوم فطرفاية أمبيكابل..             و هاذا بغا إدير بحال شي فيلم مريكاني..بغا إسرق وكالة بنكية بهاذ أستيل..             عاجل..العثور على جثة أربعيني فالداخلة..             أش هاذ روينة..البرلمان الأوروبي عيط على "خطري أدوه" القيادي فالبوليساريو..             جمل تسبب فحادثة سير لحافلة بين العيون والسمارة – صور..             الجديد بالتفاصيل.. الباركو للي أغرق لبارح شمال طانطان..             بالفيديو..الجماني: ها شنو دار جدي خطري ولد سعيد الجماني و أنا ممستافد من والو..معندي حتى كريمة معندي امتياز معندي حتى صالير و عايش غير بلكريدي..             مستجدات..لقاو جثة وباقي كيقلبو على البحارة للي غرقو هاذ أصباح             رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي تلاقى سفير المغرب بالإتحاد ورحب بالمبادرة الملكية تجاه الجزائر وها موقفو من ملف الصحرا..             100 الف دولار من الإتحاد الإفريقي هبة مالية للبوليساريو..             بالفيديو..تلاميذ احتجوا هاذ أصباح فطرفاية..             عاجل..باركو أغرق غير دابا و 12 شخص من الطاقم ملقاوهومش..             اتساع دائرة احتجاجات التلاميذ بكليميم على الساعة الإضافية..             حصري..ها البرنامج ديال الوفد الدبلوماسي للسفراء الأفارقة فالرباط للي جا لعيون لبارح..             وفد من الإتحاد الإفريقي في مخيمات تندوف – صور..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 6 نونبر 2018 الساعة 10:53


الفنان "الدوزي" يلهب منصة أكبار بوجدور السابع.. وأنشطة نوعية في يوم المهرجان الثالث..


الصحراء اليومية/العيون

لا تزال احتفالات تخليد الذكرى ال43 للمسيرة الخضراء المظفرة، مستمرة ضمن أطوار مهرجان أكبار بوجدور، في شتى المجلات.

وشهدت مدينة بوجدور، يوم أمس الإثنين، أنشطة نوعية ومتميزة ضمن فعاليات النسخة السابعة لمهرجان أكبار بوجدور.

وكانت ساكنة المدينة في الموعد  المحدد ضمن برنامج المهرجان، مع عروض الفروسية والهجن؛ في فضاء شاسع تزين بخيام ”الشعر“، والأعلام الوطنية، وبمشاركة الفرسان والهجانة،  والعشرات من الجمعيات الناشطة في مجال الفلاحة، ومنتوجاتها ضمن المعرض، الذي طوق حلبة الإستعراض، تحت إشراف المديرية الإقليمية للفلاحة.

وقد تميز النشاط، بزيارة للكاتب العام الجديد لعمالة الإقليم، والوفد الرسمي المرافق له، من منتخبين، مسؤولين مدنيين وعسكريين.

وتوجه ذات الوفد، مباشرة لحضور نهائيات مسابقة دوري الكرة الحديدية، التي شهدت تنافسا حامي الوطيس بين فرق جهوية ومحلية، إنتهى بتكريم الفائزين بجوائز تحفيزية على الإستمرارية والريادة بالرياضة في الإقليم.

وفي سياق متصل، كانت الحظوة لأطفال المدينة، الذين حضروا في الموعد مع فقرات متنوعة، ترفيهية للتنشيط التربوي بفضاء الطفولة، الذين غص بهم المكان.

جدير بالذكر، أن عامل الإقليم والوفد الرسمي المرافق له، كانت لهم  زيارة للمنطقة الصناعية؛ من أجل الوقوف على مدى تقدم أشغال المشاريع بها، والتي ستتيح فرص عمل مهمة لشباب الإقليم، بالإضافة إلى زيارة ميدانية لمستشفى المدينة، ومستوصفات القرب التي تشهد تنظيم حملات طبية نوعية لفائدة الساكنة.

وأختتم مهرجان أكبار يومه الثالث، بسهرة فنية، ضمها فضاء ساحة معركة بوجدور، التي حجت لها ساكنة المدينة، من كل صوب وحدب، للإستماع والإستمتاع، بنغمات الموسيقى والغناء، بأصوات فرق فنية محلية ووطنية، كان أبرزها، الفنان المغربي، الدوزي، الذي ألهب الجمهور بأروع أغانيه.



 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





"الصحراء في العلاقات المغربية الإفريقية" عنوان ندوة دولية بآسا..

بالفيديو..تلاميذ احتجوا هاذ أصباح فطرفاية..

اتساع دائرة احتجاجات التلاميذ بكليميم على الساعة الإضافية..

ها المشاريع للي تم تدشينها فسيدي إفني..

الفنان "الدوزي" شعلها لبارح فبوجدور بأغنية لعيون عينيا..

معرض الصناعة التقليدية وبطولة فن الرماية والحملات الطبية وكرة القدم، أنشطة أضفت على أيام مهرجان بوجدور طابعا خاصا..