تاريخ اليوم : 24 يناير 2019
            شاهدوا.. نجاة زرافة بعد 4 ساعات من الصراع مع 6 لبؤات..فيديو..             ناصر بوريطة : علاقاتنا مع الخارج مبنية على الإستقلالية وها شروطنا باش نرجعو العلاقة مع إيران..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             بوريطة : ما عندنا حتى شرط حول الآلية السياسية مع الجزائر وعندنا طموح بأنها غادي تجاوب معانا بأي شكل من الأشكال..             بوريطة : شاركنا فجنيف بناءا على المحددات الأربع وهادي هي عناصر الحكم الذاتي..             بوريطة : المغرب علاقتو بالخليج قوية والملك بذل جهود لتقريب وجهات النظر..             بالفيديو..طرفاية غادي تحتاضن سباق 10 كلم الدولي..و الجزائر حتى هي غادي تشارك بعدائين أكبار و غادي إحضر للسباق رئيس الاتحاد الدولي للماراطون..             من بعد الجزائر. وزير خارجية روسيا سيركَي لافروف جاي للرباط             بالفيديوهات...عامل إقليم طرفاية دار اجتماع هاذ أصباح مع المناديب الجهويين بخصوص مشاريع النموذج التنموي الجديد فطرفاية و ها أش دار بينهم...             ها وقتاش غادي يصوت البرلمان الأوروبي على اتفاقية الصيد البحري بين بروكسيل والرباط..             واخا البوليساريو ما حاملاهومش. سياحة الداخلة كتروج فالمعرض العالمي للسياحة فمدريد..             فغضون شهر. جبهة البوليساريو كتوجد لمقاضاة الإتحاد الأوروبي بسباب الإتفاق الفلاحي وباغا نص مليار يورو..             عاجل..مسؤولين مغاربة أمنيين و قضائيين أمام القضاء الدولي لهذا السبب..             لجنة الصيد البحري بالبرلمان الأوروبي صادقات على اتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي..             البوليس ديال السمارة قرقبو على 2 أشخاص و ها باش متهمين..             شدو 2 قاصرين فطانطان من أجل السرقة...             رئيس الحكومة المحلية لجزر الكناري غادي إزور المغرب و ها شكون جاي معاه..             الداخلية سدات الروبنيات على المنتخبين "الكسالى"..و ها الميساج للي دوزات ألولاة و العمال..             عاجل..كسيدة خايبة حدا طرفاية..             تجار الكركرات يتبرأون من الإشاعات..يعملون بقانونية وبمسؤولية وها الدليل..             مجبدوش حس ملف الصحرا. أشغال الإجتماع الوزاري الأفرو-أوروبي ببروكسيل سالات..             قبل جلسة مجلس الأمن. وزير خارجية روسيا فالجزائر وملف الصحرا على رأس الأجندة..             واش غادي يسكت المغرب. البوليساريو فبروكسيل تحضيرا للقمة الأوروبية-الإفريقية..             32 مرشح باغيين يخلفو بوتفليقة فرئاسة الجزائر..             البوليساريو منعات متضامنين من الوصول ل”البرلماني” المعتصم ضد الفساد فتندوف..             ظهور عناصر مافيا تهريب خاصة بالأجهزة الإلكترونية والهواتف الذكية وضباط مغاربة انتقلوا إلى الحدود المغربية الموريتانية..             الصبليون رفضات اللجوء لمشتبه فيه فمقتل الطالب “إزم” وسلماتو للمغرب..             وفد إعلامي تشيلي جاي يطل على الداخلة..             أب رجع على بنتو "دون قصد" بالطوموبيل وقتلها فالسمارة..             البوليساريو وقفات شحنة مخدرات ديال ازواد..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 17 أكتوبر 2018 الساعة 14:05


أحمد الخريف يشيد بدعم برلمان أمريكا الوسطى للوحدة الترابية للمملكة المغربية..


الصحراء اليومية/// العيون

انعقد يومه الأربعاء 17 أكتوبر 2018، بمقر البرلمان المغربي لقاء جمع أعضاء الشعبة البرلمانية المغربية لدى برلمان أمريكا الوسطى، والتي تضم كلا من السيد أحمد الخريف ممثل مجلس المستشارين والنائبتين عن مجلس النواب فاطمة السعدي ونجية لطفي،  مع المكتب التنفيذي لبرلمان أمريكا الوسطى برئاسة رئيسه طوني رافول تيخادا.
السيد الخريف عبر خلال كلمته بالمناسبة عن اعتزازه بالدينامية المتواترة والنوعية التي ميزت مسار العلاقات الثنائية بين البرلمان المغربي وبرلمان أمريكا الوسطى في السنوات الأخيرة حيث أكد على أن هذا اللقاء شكل فرصة لتجديد اللقاء بمكونات برلمان أمريكا الوسطى والكاراييب، بعد الاجتماع المشترك الذي جمع مكتب مجلس المستشارين بالمكتب التنفيذي للبرلاسين بمدينة العيون بالمملكة المغربية في يوليوز 2016، والذي توج بالإعلان التاريخي المشترك "إعلان العيون"؛ وهو الإعلان الذي عبرت فيه مكونات برلمان أمريكا الوسطى عن الموقف النبيل الداعم للقضايا العادلة للمغرب وعلى رأسها قضية وحدته الترابية. 
كما نوه بنفس المناسبة بنجاح المنتديات الإقليمية السنوية لبرلمان أمريكا الوسطى التي نظمت بجمهورية الدومنيكان شهر غشت الماضي، والتي كان فيها مجلس المستشارين بمثابة ضيف شرف تقديرا لجهود المملكة المغربية في تعزيز التعاون جنوب-جنوب وللدور المحوري للبرلمان المغربي في بناء جسور التعاون والتقارب مع بلدان وشعوب منطقة أمريكا الوسطى والكاراييب.
وفي نفس الصدد، أكد السيد الخريف على أن انضمام البرلمان المغربي إلى برلمان أمريكا الوسطى كعضو ملاحظ دائم قد جاء تجسيدا لقناعة المغرب الراسخة بأهمية تدعيم وتعزيز التعاون جنوب-جنوب، مشددا على أن هذا الخيار الاستراتيجي  الذي يرعاه ويقوده جلالة الملك محمد السادس نصره الله، يعتبر دعامة أساسية لمجابهة التحديات المشتركة التي تواجهها دول وشعوب الجنوب، حيث أشار إلى أهمية الموقع الجيوسياسي للملكة المغربية كجسر لربط ودعم التعاون بين بلدان أمريكا الوسطى والكاراييب ودول إفريقيا والعالم العربي.
ومن جهته، جدد رئيس برلمان أمريكا الوسطى، السيد طوني رافول تيخادا، دعم برلمانيي ومكونات البرلاسين لكل القضايا العادلة للملكة المغربية، مشيدا بالدور والقيمة الإضافية والنوعية لممثلي البرلمان المغربي في عمل برلمان أمريكا الوسطى، معبرا عن إشادته بالنموذج التنموي والديمقراطي بالمغرب، حيث أكد في هذا الصدد أن زيارته للمغرب تسعى إلى تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين والترافع المشترك من أجل بلورة برامج عمل ملموسة وتوحيد التصورات وتنسيق المواقف بخصوص القضايا والتحديات التي تواجهها شعوب المنطقتين.

 

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





ناصر بوريطة : علاقاتنا مع الخارج مبنية على الإستقلالية وها شروطنا باش نرجعو العلاقة مع إيران..

بوريطة : ما عندنا حتى شرط حول الآلية السياسية مع الجزائر وعندنا طموح بأنها غادي تجاوب معانا بأي شكل من الأشكال..

بوريطة : شاركنا فجنيف بناءا على المحددات الأربع وهادي هي عناصر الحكم الذاتي..

بوريطة : المغرب علاقتو بالخليج قوية والملك بذل جهود لتقريب وجهات النظر..

من بعد الجزائر. وزير خارجية روسيا سيركَي لافروف جاي للرباط

ها وقتاش غادي يصوت البرلمان الأوروبي على اتفاقية الصيد البحري بين بروكسيل والرباط..