تاريخ اليوم : 18 فبراير 2019
            لفلوس أو مدير..ولي العهد السعودي بغا إشري نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بحوالي بـ3.8 مليار إسترليني..             بالفيديو..هذا هو الرئيس ديال لفرانسيس السابق للي ظهر فصحراء موريتانيا كيشرب أتاي ديال الصحراء..             المغرب غادي إشارك فمناورات عسكرية فموريتانيا..             عامل طانطان أدخل مباشرة على الخط فقضية الإنجليزية المتشردة بطانطان و للي تعاطفو معاها ناس الصحراء..             فرع "أحمد الحمادي" لحزب الاستقلال بالعيون يوضح..             الديستي وفرقة الابحاث بولاية أمن العيون قرقبو على جوج عندهم 27 كيلو دالحشيش و 3000 قرقوبية..             لجنة الأركان العسكرية لمجلس الأمن غادي تجتامع على ود المينورسو فهاد التاريخ..             محلات المتلاشيات بكلميم ..أسواق عشوائية تهدد باندلاع الحرائق ..و تملص ضريبي يضيع على خزينة الدولة الملايين من المال العام             ها لبروكرام ديال السائحة البريطانية المتشردة فطانطان من بعد زيارتها للي غادي دير ألعيون و ها البلاغ للي صدراتو عمالة طانطان..             بالصور..ها حقيقة منشورات حزب الإستقلال للي تشتو لبارح فلعيون..             مصورة أعراس صفاتها ألعشيقها لبارح و ها التفاصيل..             عاود تاني..بحر بوجدور لاح جثة بحار أغرق هاذي سيمانا فحادث انقلاب قارب للصيد..             ها شنو قال "الكروج" ألعداء الإثيوبي بعد تحطيم رقمه القياسي..             ها جديد البريطانية المتشردة فطانطان..             تفاصيل أجديدة..ها علاش المغرب استدعى سفيريه من السعودية والإمارات (فيديو)..             الجزائر ما بغاتش ترد على المبادرة الملكية وبغات تقييم لمسيرة اتحاد المغرب العربي فذكرى تأسيسو الثلاثين..             واش غادي يسكت المغرب. البوليساريو وقعات اتفاقيات للتنقيب مع شركة أسترالية..             احتجاجات تندوف رغمات الجزائر تكشف عن مصير المختطف الخليل ابراهيم احمد..             إثيوبي حطم الرقم القياسي ديال الكروج في الـ 1500متر..             لمغاربة باقي فيهوم الخير. دايرين لاليرت على ود أجنبية متشردة فطانطان -صور             الرگيبات وآيتوسى: حنا ضد النعرات القبلية ومنساجمين فدفاعنا عن الثوابت الوطنية – صور             كولشي باغي اللعاب منير شويعر.. متبعو هيرفي رونار والاتحاد الموريتاني وهو كيتسنى دعوة المنتخب الفرنسي..             بوليس العيون جراو على طالياني وصبليونية مناصرين للبوليساريو..             الرگيبات وأيتوسى نساو خلافاتهوم وبداو صفحة جديدة..             و لحماق هاذا..وكالة الأنباء الجزائرية تُحرف تصريحات لسفير إسبانيا حول الصحراء.. والخارجية الإسبانية توضح..             المغرب خلص التزاماتو المالية للأمم المتحدة..             قائد قوات المينورسو ومستشار شرطة الأمم المتحدة تلاقاو..             قائد قوات “المينورسو” غادي يطير من بلاصتو..             شاهد...غير طاح لعريس شوف أشنو دارت لعروسة.. فيديو..             "ترامب" رد الصرف عاود تاني للجزائر ولـ "البوليساريو" ..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 10 أكتوبر 2018 الساعة 14:23


السياسة فثوب حقوق الإنسان. أمنيستي دارت تقرير على الصحرا وباغا توسع صلاحيات المينورسو..


الصحراء اليومية/العيون

طالبت منظمة العفو الدولية في تقرير أصدرته بالتزامن وبدء مناقشات مجلس الأمن الدولي حول نزاع الصحراء؛ بتوسيع صلاحيات البعثة الأممية “المينورسو” لتشمل مراقبة مجال حقوق الإنسان.

ودعت المنظمة الحقوقية الدولية لإنشاء الآلية التي توكل لها رصد حقوق الإنسان شرق وغرب الجدار بشكل مستقل ومحايد وشامل، وكذا تقديم تقارير في هذا الصدد إلى المجلس.

وكشفت المنظمة أن المملكة المغربية اطلقت مجلسا وطنيا لحماية حقوق الإنسان، بما في ذلك الصحراء عبر لجنتي العيون الساقية الحمراء والداخلة أوسرد، بيد أن تعيين رئيس المجلس وبعض أعضائه من طرف الملك قد يمس بمبدأ الإستقلالية والحياد، حسب المنظمة.

وذكرت “أمنيستي” أنها رصد جملة من الإنتهاكات والقيود على حرية التعبير والتجمع السلمي وحرية التعبير، مستشهدة بفترة زيارة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة هورست كولر، والتي عرفت حسبها تفريق قوات الأمن المغربية للمظاهرات بالقوة، على حد تعبيرها.

وواصلت المنظمة رسم صورة سوداوية عن حقوق الإنسان في الصحراء مدعية فرض المملكة المغربية لقيود على زوار الإقليم، بما في ذلك محامين فرنسيين إستحضرتهم بالإسم.

وأشارت “أمنيستي” أن هناك حاجة أيضا لمراقبة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في مخيمات تندوف، مبرزة أن الوصول إلى المعلومات المتعلقة بحالة حقوق الإنسان على الأرض محدودة، ما يجعل الساكنة عرضة لسوء المعاملة ويفتقرون إلى سبل المساءلة، مضيفة أن هناك تقارير موثقة عن إضطرابات في صفوف الشباب المحبطين من التقدم البطيء المحرز بالنزاع، مؤكدة أن جبهة البوليساريو فشلت في اتخاذ أي خطوات لمحاسبة المسؤولين عن التجاوزات الإنسانية المرتكبة في مخيمات تندوف.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





بالفيديو..هذا هو الرئيس ديال لفرانسيس السابق للي ظهر فصحراء موريتانيا كيشرب أتاي ديال الصحراء..

المغرب غادي إشارك فمناورات عسكرية فموريتانيا..

لجنة الأركان العسكرية لمجلس الأمن غادي تجتامع على ود المينورسو فهاد التاريخ..

تفاصيل أجديدة..ها علاش المغرب استدعى سفيريه من السعودية والإمارات (فيديو)..

الجزائر ما بغاتش ترد على المبادرة الملكية وبغات تقييم لمسيرة اتحاد المغرب العربي فذكرى تأسيسو الثلاثين..

واش غادي يسكت المغرب. البوليساريو وقعات اتفاقيات للتنقيب مع شركة أسترالية..