تاريخ اليوم : 27 مايو 2019
            و لحماق هذا..عيالات كيتزوجو بـ"تمساح" و"شجرة" و "قنطرة" واش مبقاوش أرجال.. فيديو..             مزال محاكمة الوزراء السابقين الجزائريين مستمرة..             ها شنو قال "السيسي" على الماتش للي تلعب بين نهضة بركان و الزمالك..             عاجل..تنقيل العقيد المكلف بالإنعاش الوطني بطرفاية إلى طنجة..             اللجنة الوطنية لمؤتمر شبيبة حزب الاستقلال تصدر بلاغ دورتها الثانية..             الدرك الملكي يستدعي أحد نواب رئيس بلدية بويزكارن للاستماع إليه …لهذا السبب…             حديث الصورة : مبادرة إنسانية بكليميم لإفطار الصائمين عابري السبيل             إحالة ملفات 12 شخصية بينهم أويحيى، سلال، غول .. إلى المحكمة العليا..             آش هاد العفن ...حضيو ريوسكم اشنو تتاكلو: بيع المأكولات و المشروبات و الحلويات بجانب قناة للصرف الصحي بكليميم ( صور )             بالصورة..جوج بنات توأم بغاو إتزوجو من راجل واحد..             صافي الجزائر غلقات باب الترشح لانتخابات الرئاسة لعدم وجود مرشحين..             ولد سلمى كيوجه تحذير ألموريتانيا والمغرب من مخطط وشيك لإغلاق معبر “الكركرات”..             ياربي السلامة..لقاو جثة رجل عاود تاني فالسمارة..             تفاصيل جريمة قتل قاصر فالداخلة..             عاود تاني..ولاية لعيون رحلات هاذ لعشية 15 "حراك"..             انفراد: حركة تنقيلات في صفوف مسؤولين أمنيين بكليميم وسيدي افني و طانطان و الداخلة..             واش مبقاتش عندو قيمة عند المسؤولين: حالة العلم الوطني المرفرف فوق إدارة " لونيب " بكليميم تستفز مشاعر المواطنين... ؟ ( صور )             وفاة الأستاذ " عالي أركوكو " المنحدر من كليميم بعد حادثة سير بالسمارة             و زوينة هاذي..حتى واحد مترشح للإنتخابات الرئاسية فالجزائر..             وفاة حامل وجنينها بطاطا بسبب غياب قسم الإنعاش بالمستشفى             طاقم طبي ينجح في تفادي بتر الطرف السفلي لشاب عمره 15 سنة بمستشفى العيون ( فيديو)             ولاية لعيون رحلات هاذ اصباح 17 حراك..             عزل عضو بغرفة التجارة والصناعة و الخدمات بجهة كليميم وادنون             مجهولون يخربون إشارات المرور الضوئية بكليميم ( صور )             "محمد الموساوي": ولد الرشيد أعطى لمدينة العيون وجها حضاريا متقدما، بفضل المشاريع الكبرى التي أطلقها في مجموعة من المجالات الحيوية.             قريبا : الخطوط الملكية المغربية تطلق رحلات جوية بين العيون و كليميم... وفي الأفق رحلات بين حاضرة وادنون و لاس بلماس             دوري المرحوم " خالد بوعيدة " بلقصابي بكليميم يكشف عن مواهب جديدة و يخطف لقب دوري الصغار ( صور)             فرنسا كتأسف بزاف على استقالة المبعوث الأممي إلى الصحراء "كوهلر"..             امحمد خداد: فرنسا تقف وراء عرقلة جهود المبعوث الأممي إلى الصحراء "هورست كوهلر"..             مراكش: الدكتور الطالب بويا اباحازم يقيم مأدبة عشاء وحفل استقبال على شرف ضيوفه بمناسبة مناقشته اليوم لأطروحة الدكتوراه في علم الاجتماع             خليك فعيني كبير             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            بعد 3 سنوات .. ما تقييمكم لأداء حمدي ولد الرشيد على رأس جماعة العيون.؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 9 أكتوبر 2018 الساعة 23:32


أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.


الصحراء اليومية/العيون

- تمكنت المصالح الأمنية بولاية أمن العيون، من إيقاف شخص، كان مبحوثا عنه على الصعيد الوطني منذ أزيد من ثلاث سنوات، إلا أنه ظل مختفيا عن الأنظار إلى أن سقط، الْيَوْمَ، في قبضة فرقة الأبحاث التابعة للشرطة القضائية لولاية الأمن بأكادير.

واستنادا إلى مصدر مطلع، فإن المعني مبحوث عنه بخصوص ملف تجزئة سكنية بمدينة كلميم، راح ضحيتها العشرات من المواطنين الذين قدموا مبالغ مالية كدفعات للموقوف بهدف اقتناء بقع جاهزة للسكن بتجزئة حدد موقعها بالقرب من المستشفى العسكري الخامس بمدينة كلميم، قبل أن يختفي عن الأنظار، لتتقاطر بعد ذلك على مصالح الأمن بالمنطقة الإقليمية بكلميم، العشرات من الشكايات التي يتهمون فيها الموقوف بالنصب و الاحتيال .

يذكر أن مصالح الأمن بأكادير، ستشرع في عملية تسليم الموقوف للفرقة الإقليمية للشرطة القضائية بكلميم

لقي شاب في مقتبل العمر لقي مصرعه غرقاً، مساء يوم أمس الإثنين، بوادي درعة ضواحي مدينة طانطان.

وحسب نفس المصادر، فإن الشاب ذهب للسباحة بالوادي المذكور، إلا أنه تعرض للغرق بشكل مفاجئ بعدما جرفته مياه الوادي، ما أدى إلى لفظ أنفاسه الأخيرة.

وكشفت ذات المصادر، أنه وفور علمها، حلت عناصر الدرك الملكي والوقاية المدنية إلى عين المكان، حيث تم انتشال جثة الهالك من طرف الغواصين، ونقلها إلى مستودع الأموات قصد إخضاعها للتشريح الطبي، بينما فتحت السلطات الأمنية تحقيق في الحادث للكشف عن ظروف وملابسات الغرق

- نطقت يوم أمس هيئة الحكم بالمحكمة الإبتدائية بالداخلة، بحكمها في حق الشخص الذي أقدم على تصوير رجال الشرطة دون إذن، ونشر ذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي بغية التشهير..

وطالب محامي المنطقة الإقليمية للأمن بالداخلة، بإنزال أقصى العقوبات على المتهم، والتي قد تصل إلى 3سنوات سجنا نافذة، لكن هيئة القضاء قررت إدانته بسنة ونصف سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 5000 درهم..

وتعود أطوار القضية إلى حوالي أسبوع، حينما قام المتهم بتصوير الفيديو المسيء لجهاز الأمن الوطني بمدينة الداخلة، والإدعاء أن أحد ضباط الشرطة كان ينقلون مشروبات كحولية عبر سيارة الشرطة، وسبق للمنطقة الإقليمية للأمن بالداخلة، أن نشرت بــلاغ توضيحي حول الواقعة.

- تمكنت عناصر سرية الدرك، ومصالح الدرك البيئي والقضائي بالداخلة، من تفكيك شبكة تمتلك ورشة لصناعة مسكر "ماء الحياة"، قرب  إحدى الضيعات الفلاحية بنواحي "كليب الجديان"، بمدينة الداخلة..

و أضاف المصدر ذاته، أن العملية أسفرت، عن اعتقال شخصين، وحجز ما قدره "200 لتر" من المسكر المذكور جاهزة للتسويق، بقيمة 100 درهم للتر الواحد، حسب تصريح صاحب الورشة، حيث تم حرق المحجوزات بعين المكان، وذلك بتعليمات مباشرة من المحكمة، وحجز مجموعة من المعدات التي كانت تستعمل لإعداد المسكر..

 وفِي إطار عملية التفتيش وأثناء حملة تمشيط بالمنطقة حسب نفس المتحدث، ثم العثـور على سيارة رباعية الدفع من نوع "NISSAN" بدون ألواح ترقيم، وتم إحتجازها.

 

 

 

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





الدرك الملكي يستدعي أحد نواب رئيس بلدية بويزكارن للاستماع إليه …لهذا السبب…

ياربي السلامة..لقاو جثة رجل عاود تاني فالسمارة..

تفاصيل جريمة قتل قاصر فالداخلة..

عاود تاني..ولاية لعيون رحلات هاذ لعشية 15 "حراك"..

ولاية لعيون رحلات هاذ اصباح 17 حراك..

مجهولون يخربون إشارات المرور الضوئية بكليميم ( صور )