تاريخ اليوم : 27 مايو 2019
            بالصور: عرض أزياء لـ”الغليضات” بالبرازيل..             و لحماق هذا..عيالات كيتزوجو بـ"تمساح" و"شجرة" و "قنطرة" واش مبقاوش أرجال.. فيديو..             مزال محاكمة الوزراء السابقين الجزائريين مستمرة..             ها شنو قال "السيسي" على الماتش للي تلعب بين نهضة بركان و الزمالك..             عاجل..تنقيل العقيد المكلف بالإنعاش الوطني بطرفاية إلى طنجة..             اللجنة الوطنية لمؤتمر شبيبة حزب الاستقلال تصدر بلاغ دورتها الثانية..             الدرك الملكي يستدعي أحد نواب رئيس بلدية بويزكارن للاستماع إليه …لهذا السبب…             حديث الصورة : مبادرة إنسانية بكليميم لإفطار الصائمين عابري السبيل             إحالة ملفات 12 شخصية بينهم أويحيى، سلال، غول .. إلى المحكمة العليا..             آش هاد العفن ...حضيو ريوسكم اشنو تتاكلو: بيع المأكولات و المشروبات و الحلويات بجانب قناة للصرف الصحي بكليميم ( صور )             بالصورة..جوج بنات توأم بغاو إتزوجو من راجل واحد..             صافي الجزائر غلقات باب الترشح لانتخابات الرئاسة لعدم وجود مرشحين..             ولد سلمى كيوجه تحذير ألموريتانيا والمغرب من مخطط وشيك لإغلاق معبر “الكركرات”..             ياربي السلامة..لقاو جثة رجل عاود تاني فالسمارة..             تفاصيل جريمة قتل قاصر فالداخلة..             عاود تاني..ولاية لعيون رحلات هاذ لعشية 15 "حراك"..             انفراد: حركة تنقيلات في صفوف مسؤولين أمنيين بكليميم وسيدي افني و طانطان و الداخلة..             واش مبقاتش عندو قيمة عند المسؤولين: حالة العلم الوطني المرفرف فوق إدارة " لونيب " بكليميم تستفز مشاعر المواطنين... ؟ ( صور )             وفاة الأستاذ " عالي أركوكو " المنحدر من كليميم بعد حادثة سير بالسمارة             و زوينة هاذي..حتى واحد مترشح للإنتخابات الرئاسية فالجزائر..             وفاة حامل وجنينها بطاطا بسبب غياب قسم الإنعاش بالمستشفى             طاقم طبي ينجح في تفادي بتر الطرف السفلي لشاب عمره 15 سنة بمستشفى العيون ( فيديو)             ولاية لعيون رحلات هاذ اصباح 17 حراك..             عزل عضو بغرفة التجارة والصناعة و الخدمات بجهة كليميم وادنون             مجهولون يخربون إشارات المرور الضوئية بكليميم ( صور )             "محمد الموساوي": ولد الرشيد أعطى لمدينة العيون وجها حضاريا متقدما، بفضل المشاريع الكبرى التي أطلقها في مجموعة من المجالات الحيوية.             قريبا : الخطوط الملكية المغربية تطلق رحلات جوية بين العيون و كليميم... وفي الأفق رحلات بين حاضرة وادنون و لاس بلماس             دوري المرحوم " خالد بوعيدة " بلقصابي بكليميم يكشف عن مواهب جديدة و يخطف لقب دوري الصغار ( صور)             فرنسا كتأسف بزاف على استقالة المبعوث الأممي إلى الصحراء "كوهلر"..             امحمد خداد: فرنسا تقف وراء عرقلة جهود المبعوث الأممي إلى الصحراء "هورست كوهلر"..             خليك فعيني كبير             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            بعد 3 سنوات .. ما تقييمكم لأداء حمدي ولد الرشيد على رأس جماعة العيون.؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 9 أكتوبر 2018 الساعة 22:28


الجزء 2 من مسودة التقرير الأممي. ها شنو قال تقرير المراجعة المستقلة على المينورسو..


الصحراء اليومية/العيون

تطرق الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو غوتيريس، في مسودة تقريره، للإستعراض الشامل المستقل الذي يخص البعثة الأممية في الصحراء.

وكشف الأمين العام أن المراجعة المستقلة التي سهرت عليها الخبيرة ديان كورنر وفريق مختص هدفها تحديد الطريقة التي يمكن بها للبعثة أن تستجيب بشكل أفضل للتحديات التي تواجهها، حيث تشاور الفريق المستقل  ممثلين عن المملكة المغربية، و جبهة البوليساريو في هذا الصدد.

وأشارت المسودة لزيارة الفريق المختص إلى  مقر البعثة من 16-22 يونيو 2018 لتقييم عمل البعثة، كما قام بزيارات ميدانية إلى قواعد اﻟﻌﻤﻠﻴﺎت شرق و غرب اﳉﺪار ، وﻣﻜﺘﺐ اﻻﺗﺼﺎل ﺑﺎﻟﺒﻌﺜﺔ ﰲ ﺗﻨﺪوف.

وابرزت مسودة التقرير ان الفريق المختص أكد ثلاثة أدوار بالغة الأهمية لمنع نشوب الصراع، وتتعلق بمنع المينورسو للتوتر في المناطق التي لم تكن فيها اتصالات مباشرة بين الطرفين، وكلاهما ناشد المينورسو للتدخل لتسوية المسائل العالقة، بالإضافة لضمان البعثة للسلم بالمنطقة ومساهمة ذلك في دعم الجهود التي يبذلها المبعوث الشخصي لإعادة تنشيط العملية السياسية، علاوة على مساهمة وجود البعثة في الحفاظ على الاستقرار الإقليمي في المنطقة المغاربية.

وأورد أنطونيو غوتيرسس أن الاستعراض خلص لوجود مجال واسع للتحسين الفني من حيث ﻗﺪرة اﻟﺒﻌﺜﺔ ﻋﻠﻰ ﺗﻨﻔﻴﺬ اﻟﺮﺻﺪ واﻟﺘﺨﻔﻴﻒ ﻣﻦ ﺣﺪة اﻟﺼﺮاع،  مشيرا أن البعثة تسير دوريات بالأراضي المعنية على نطاق واسع، وان البعثة تواجه تحديات بخصوص تأمين حوالي 2500 كم بسبب النقص الحاصل في العناصر العسكرية.

وأوضح أن الاستعراض لاحظ أيضا أهمية إعادة إطلاق برنامج التدابير لبناء الثقة التي تقودها المفوضية والموقوفة حاليا، كأداة هامة لدعم عملية السلام، مشيدا بعمل الفريق الأممي المختص بالألغام التابع للبعثة، وضرورة بذله لجهود أكبر لإقناع الأطراف بضرورة توسيع وتعزيز عملية إزالة الألغام والتخلص من المتفجرات من مخلفات الحرب.

وأكدت المسودة أن المراجعة تحفظت على  بعض المتطلبات الإدارية المفروضة على عمليات بعثة الأمم المتحدة “للاستفتاء في الصحراء الغربية”، بما في ذلك إصرار المغرب على حمل مركبات البعثة للوحات التسجيل المغربية وليس الأمم المتحدة وختم جوازات سفر البعثة في مدينة العيون.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





اللجنة الوطنية لمؤتمر شبيبة حزب الاستقلال تصدر بلاغ دورتها الثانية..

ولد سلمى كيوجه تحذير ألموريتانيا والمغرب من مخطط وشيك لإغلاق معبر “الكركرات”..

فرنسا كتأسف بزاف على استقالة المبعوث الأممي إلى الصحراء "كوهلر"..

امحمد خداد: فرنسا تقف وراء عرقلة جهود المبعوث الأممي إلى الصحراء "هورست كوهلر"..

الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش"، يمنح ميدالية "داغ همرشولد" للمغرب..

استقالة كوهلر.. ملف الصحراء قد يدخل مرحلة الجمود خلال الـ6 أشهر القادمة..