تاريخ اليوم : 17 فبراير 2019
            لجنة الأركان العسكرية لمجلس الأمن غادي تجتامع على ود المينورسو فهاد التاريخ..             محلات المتلاشيات بكلميم ..أسواق عشوائية تهدد باندلاع الحرائق ..و تملص ضريبي يضيع على خزينة الدولة الملايين من المال العام             ها لبروكرام ديال السائحة البريطانية المتشردة فطانطان من بعد زيارتها للي غادي دير ألعيون و ها البلاغ للي صدراتو عمالة طانطان..             بالصور..ها حقيقة منشورات حزب الإستقلال للي تشتو لبارح فلعيون..             مصورة أعراس صفاتها ألعشيقها لبارح و ها التفاصيل..             عاود تاني..بحر بوجدور لاح جثة بحار أغرق هاذي سيمانا فحادث انقلاب قارب للصيد..             ها شنو قال "الكروج" ألعداء الإثيوبي بعد تحطيم رقمه القياسي..             ها جديد البريطانية المتشردة فطانطان..             تفاصيل أجديدة..ها علاش المغرب استدعى سفيريه من السعودية والإمارات (فيديو)..             الجزائر ما بغاتش ترد على المبادرة الملكية وبغات تقييم لمسيرة اتحاد المغرب العربي فذكرى تأسيسو الثلاثين..             واش غادي يسكت المغرب. البوليساريو وقعات اتفاقيات للتنقيب مع شركة أسترالية..             احتجاجات تندوف رغمات الجزائر تكشف عن مصير المختطف الخليل ابراهيم احمد..             إثيوبي حطم الرقم القياسي ديال الكروج في الـ 1500متر..             لمغاربة باقي فيهوم الخير. دايرين لاليرت على ود أجنبية متشردة فطانطان -صور             الرگيبات وآيتوسى: حنا ضد النعرات القبلية ومنساجمين فدفاعنا عن الثوابت الوطنية – صور             كولشي باغي اللعاب منير شويعر.. متبعو هيرفي رونار والاتحاد الموريتاني وهو كيتسنى دعوة المنتخب الفرنسي..             بوليس العيون جراو على طالياني وصبليونية مناصرين للبوليساريو..             الرگيبات وأيتوسى نساو خلافاتهوم وبداو صفحة جديدة..             و لحماق هاذا..وكالة الأنباء الجزائرية تُحرف تصريحات لسفير إسبانيا حول الصحراء.. والخارجية الإسبانية توضح..             المغرب خلص التزاماتو المالية للأمم المتحدة..             قائد قوات المينورسو ومستشار شرطة الأمم المتحدة تلاقاو..             قائد قوات “المينورسو” غادي يطير من بلاصتو..             شاهد...غير طاح لعريس شوف أشنو دارت لعروسة.. فيديو..             "ترامب" رد الصرف عاود تاني للجزائر ولـ "البوليساريو" ..             العافية كلات محلات فالجوطية ديال كلميم..             عشر أيام ديال الغليان فتندوف بسباب القيادي لي ختاطفاتو الجزائر واجتماعات قبلية على ودو..             ها وقتاش كاين الاستقبال الملكي للولاة والعمال..             بحر بوجدور لاح جثة رجل..             بوريطة رد على البوليساريو بخصوص اتفاقية الصيد البحري:الاتفاق مر بتدقيق قانوني..             أطمع أش كيدير..أشهد شهادة زور وجاب الربحة الراسو غير بالفن..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 29 شتنبر 2018 الساعة 02:34


بالصور..آخر مراحل تطوير كورنيش شاطئ طرفاية في أكتوبر و ها شنو قال ممثل الشركة على مدينة العبور..


الصحراء اليومية/العيون

أكد ممثل مجموعة شركة" اجاردان السيد" عزيز اعبا بمدينة طرفاية المشرفة على كورنيش شاطئ المدينة، أن هذا المشروع تشرف عليه وكالة الجنوب، و شركتي اجاردان و توش ميد يتوليان إنجاز الأشغال بموجب صفقة عمومية رست عليهما.

وحسب المتحدث سيتم الانتهاء من المشروع وتسليمه في أواخر شهر أكتوبر الجاري، حيث من المتوقع أن يكون الافتتاح في نفس التاريخ، مشيرا إلى أن الشركة  قامت بإنجاز نحو 90% من الأعمال الإنشائية في المشروع  في حين أنه لم يتبق سوى نحو 10% من أعمال إنشائية خفيفة  تتنوع بين تظليل الشاطئ وهو الأمر الذي بدأت فيه الشركة حسب ذات المسؤول،  ويهم أساسا تظليل ممشى الأجزاء الجديدة من الكورنيش وألعاب الأطفال لضمان بيئة تتلاءم مع متطلبات مستخدمي الممشى ومستخدمي ألعاب الأطفال في معظم أوقات السنة.

وأوضح المتحدث  أن امتداد الشاطئ الجديد لكورنيش طرفاية يشتمل على ممر  تصل مساحته إلى أكثر من 3 آلاف متر مربع ليوفر بدوره الفرصة المناسبة للترجل بطول الشاطئ من وإلى المنطقة الرملية ومناطق الحدائق، كما يتوفر المشروع على ممرات أخرى للتنزه لتربط عناصره المختلفة، حيث يسير العمل على قدم وساق لإنهاء ما تبقى منه حسب زيارة قامت بها "الصحراء اليومية" زوال اليوم  إلى الكورنيش.

وأكد ممثل الشركة المكلفة بالمشروع،  أنه تم مراعاة تحديد أنشطة المجالات التجارية التي ستواكب الكورنيش، بما يتناسب مع طبيعة الشاطئ، حيث تشمل محلات للعصائر، محلاً لبيع مستلزمات الشاطئ والمشروبات الغازية والمأكولات الخفيفة ومقهى بالإضافة إلى مطعم للوجبات السريعة، وجميعها من فئة التصنيف الأولى لتتكامل جميعها مع أعمال الشاطئ وتعكس المظهر الجمالي ومستوى المعيشة بطرفاية.

وانتهت شركة اجاردان من أعمال الصيانة والتجديد الدوري لتطوير منطقة الكورنيش وإضافة خدمات جديدة تناسب رواد الشاطئ بجميع أعمارهم وهواياتهم وميولهم لممارسة الرياضات الشاطئية والأنشطة الترفيهية التي تتيح جواً من الرفاهية والتسلية، حيث اشتملت عمليات الصيانة إلى توفير مراحيض خاصة بالمعاقين ذكورا وإناثا و على 8 مراحيض للذكور و4 للإناث، وكذا حمامات خاصة للذكور والإناث  ومطعم من الحجم الكبير  ونادي رياضي ومخفر خاص للسباحين المنقذين تابع للوقاية المدنية، كما أن الشركة تكلفت بالإنارة العمومية للمشروع بالإضافة لحواجز من مادة لينوكس على طول الكورنيش وصنابر خاصة لإطفاء الحرائق مرتبطة بمضخة الماء تتبع عملية سقي بالتنقيط للحديقة. كما أن الشركة قامت بإعادة هيكلة معلمة الطيار الفرنسي انطوان دو سنت اكزبيري، وهي عبارة عن طائرة وترميمها بمادة الرخام وتخصيص غرفة تتوفر على محرك كهربائي من الحجم الكبير.

كما أن الشركة وفي إطار حرصها الدائم على الارتقاء بشاطئ كورنيش طرفاية، وفقاً لأرقى وأفضل المعايير والمواصفات، باعتباره منطقة جذب سياحية وواجهة جمالية لمدينة طرفاية  ومتنفساً ترفيهياً  بخدمات عصرية، أوضح ممثل الشركة في تصريح لـ"الصحراء اليومية"  أن تصميم الشاطئ يتميز بدرجة انسيابية عالية للحركة المرنة بين الكورنيش والمناطق المحيطة، لتسهيل وصول المرتادين، من وإلى الشاطئ.

- ذ.اشعبان لحبيب /طرفاية.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





محلات المتلاشيات بكلميم ..أسواق عشوائية تهدد باندلاع الحرائق ..و تملص ضريبي يضيع على خزينة الدولة الملايين من المال العام

معطلين السمارة دارو وقفة وسط مقر البلدية

المديرية الجهوي للصحة فالداخلة: فيديو “اتش وان ان وان” لي كيدور قديم..

بالفيديو و الصور..قافلة ريادة الأعمال START UP SUD تخلق الحدث في طرفاية..

ها وقتاش غادي إتقطع الضو على طرفاية..و ها لبلايص للي غادي إتقطع فيهم..

6 مدن سجلت وفيات بسبب الأنفلونزا منها طانطان..