تاريخ اليوم : 14 ديسمبر 2018
            النعم ميارة: الاتحاد لا يمكن أن يبيع الوهم للطبقة الشغيلة ولا يمكن أن يقبل بالفتات الحكومي بعد سبع سنوات من الانتظار..             واشنطن تطلب إنهاء مهام بعثة المينورسو..             كيفاش داز من نصاب مصري بمراكش لمساند للبوليساريو..             رجعات الحركة لمعبر الكركرات بعد البلوكاج..             الموت يفجع الإعلامي "عبدالله جداد".             +بيان..الهيئات الإعلامية بالصحراء تستنكر التهجم على أعضاء الفيدرالية المغربية لناشري الصحف..             الصحراء اليومية: واش المغرب قدم ملاحظات حول شكل المائدة المستديرة وكيفية الجلوس؟ علاش قبائل “تكنة” ما شاركاتش ؟.. الحكومة ما عندهاش إجابات             خطير..النيران تأتي على سيارة بالعيون وتستنفر أمن المدينة..             الجيش يتحرك لفك الحصار عن الشاحنات في الكركرات..             مطاردة تضبط سيارة محمّلة بـ"المعسل" قادمة من الأقاليم الجنوبية..             عناصر الدرك البحري شدات 2 طوموبيلات مضروبين بالمعسل فالداخلة..             جون بولتون: شاركت كفاعل فالخارجية فاش دارت المينورسو ونجاح عمل البعثة ماشي هو أنها تواصل عملها للأبد..             هذا هو الأجتماع للي ترأسو وكيل الملك بابتدائية لعيون..             قليل لي عندو الجرأة يديرها. رئيس جماعة بئر كندوز مشا عند المحتجين فقندهار..             كسيدة خايبة وقعات لبارح بين السمارة و أخفنير..             جنوب إفريقيا حالفة تدعم البوليساريو ففترة عضويتها لمجلس الأمن الدولي..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             شاهد بالفيديو..ياربي السلامة..أقتل 22 مرا و راجل واحد..             قرار عاجل من المغرب يهدد كأس أمم أفريقيا 2019..             مابقاش الزحام فمستودع الإنعاش بالعيون. هاشنو دارت المندوبية باش تحل المشاكل لي كانت..             صدقات زوينة للمتضررين من انفجار الألغام فالصحراء..             بالفيديو..مشاريع تنموية بإقليم السمارة تضع المنطقة في ركاب تحقيق التنمية المنشودة..             شارجور تسبب فحريق جزئي لمحلات تجارية بالمرسى حدا العيون..             سفير روسيا بالرباط اعتارف بدور الجزائر: كتربطنا علاقات مع أطراف نزاع الصحرا وخاصو يتحل برعاية أممية..             مصادقة لجنة التجارة الدولية بالبرلمان الأوروبي على البروتوكول التجاري حمقات البوليساريو             قضاة المجلس الأعلى للحسابات يحلون بالسمارة..             كرانس مونتانا للمرة الخامسة على التوالي غادي يتنظم فالداخلة وها تاريخو و موضوعاتو..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             بالصور. معبر الكركرات مسدود فوجه الحركة التجارية..             بوليس لعيون فشلو محاولة بنات قاصرات كانو غادي إحركو ألجزر الكناري..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 29 شتنبر 2018 الساعة 02:34


بالصور..آخر مراحل تطوير كورنيش شاطئ طرفاية في أكتوبر و ها شنو قال ممثل الشركة على مدينة العبور..


الصحراء اليومية/العيون

أكد ممثل مجموعة شركة" اجاردان السيد" عزيز اعبا بمدينة طرفاية المشرفة على كورنيش شاطئ المدينة، أن هذا المشروع تشرف عليه وكالة الجنوب، و شركتي اجاردان و توش ميد يتوليان إنجاز الأشغال بموجب صفقة عمومية رست عليهما.

وحسب المتحدث سيتم الانتهاء من المشروع وتسليمه في أواخر شهر أكتوبر الجاري، حيث من المتوقع أن يكون الافتتاح في نفس التاريخ، مشيرا إلى أن الشركة  قامت بإنجاز نحو 90% من الأعمال الإنشائية في المشروع  في حين أنه لم يتبق سوى نحو 10% من أعمال إنشائية خفيفة  تتنوع بين تظليل الشاطئ وهو الأمر الذي بدأت فيه الشركة حسب ذات المسؤول،  ويهم أساسا تظليل ممشى الأجزاء الجديدة من الكورنيش وألعاب الأطفال لضمان بيئة تتلاءم مع متطلبات مستخدمي الممشى ومستخدمي ألعاب الأطفال في معظم أوقات السنة.

وأوضح المتحدث  أن امتداد الشاطئ الجديد لكورنيش طرفاية يشتمل على ممر  تصل مساحته إلى أكثر من 3 آلاف متر مربع ليوفر بدوره الفرصة المناسبة للترجل بطول الشاطئ من وإلى المنطقة الرملية ومناطق الحدائق، كما يتوفر المشروع على ممرات أخرى للتنزه لتربط عناصره المختلفة، حيث يسير العمل على قدم وساق لإنهاء ما تبقى منه حسب زيارة قامت بها "الصحراء اليومية" زوال اليوم  إلى الكورنيش.

وأكد ممثل الشركة المكلفة بالمشروع،  أنه تم مراعاة تحديد أنشطة المجالات التجارية التي ستواكب الكورنيش، بما يتناسب مع طبيعة الشاطئ، حيث تشمل محلات للعصائر، محلاً لبيع مستلزمات الشاطئ والمشروبات الغازية والمأكولات الخفيفة ومقهى بالإضافة إلى مطعم للوجبات السريعة، وجميعها من فئة التصنيف الأولى لتتكامل جميعها مع أعمال الشاطئ وتعكس المظهر الجمالي ومستوى المعيشة بطرفاية.

وانتهت شركة اجاردان من أعمال الصيانة والتجديد الدوري لتطوير منطقة الكورنيش وإضافة خدمات جديدة تناسب رواد الشاطئ بجميع أعمارهم وهواياتهم وميولهم لممارسة الرياضات الشاطئية والأنشطة الترفيهية التي تتيح جواً من الرفاهية والتسلية، حيث اشتملت عمليات الصيانة إلى توفير مراحيض خاصة بالمعاقين ذكورا وإناثا و على 8 مراحيض للذكور و4 للإناث، وكذا حمامات خاصة للذكور والإناث  ومطعم من الحجم الكبير  ونادي رياضي ومخفر خاص للسباحين المنقذين تابع للوقاية المدنية، كما أن الشركة تكلفت بالإنارة العمومية للمشروع بالإضافة لحواجز من مادة لينوكس على طول الكورنيش وصنابر خاصة لإطفاء الحرائق مرتبطة بمضخة الماء تتبع عملية سقي بالتنقيط للحديقة. كما أن الشركة قامت بإعادة هيكلة معلمة الطيار الفرنسي انطوان دو سنت اكزبيري، وهي عبارة عن طائرة وترميمها بمادة الرخام وتخصيص غرفة تتوفر على محرك كهربائي من الحجم الكبير.

كما أن الشركة وفي إطار حرصها الدائم على الارتقاء بشاطئ كورنيش طرفاية، وفقاً لأرقى وأفضل المعايير والمواصفات، باعتباره منطقة جذب سياحية وواجهة جمالية لمدينة طرفاية  ومتنفساً ترفيهياً  بخدمات عصرية، أوضح ممثل الشركة في تصريح لـ"الصحراء اليومية"  أن تصميم الشاطئ يتميز بدرجة انسيابية عالية للحركة المرنة بين الكورنيش والمناطق المحيطة، لتسهيل وصول المرتادين، من وإلى الشاطئ.

- ذ.اشعبان لحبيب /طرفاية.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





رجعات الحركة لمعبر الكركرات بعد البلوكاج..

بالفيديو..مشاريع تنموية بإقليم السمارة تضع المنطقة في ركاب تحقيق التنمية المنشودة..

بالفيديو..مرونة دابا فبوجدور و ها السبب..

بالصور.....فروع CMDH بطانطان والوطية تكرم عامل الإقليم ورئيس جماعة الوطية ومسؤولين قضائيين.

بالفيديو..ها علاش رئيس المركز المغربي لحقوق الإنسان جا ألطانطان/الوطية..

بالصور..30 صحافي للي جاو لصحراء..دارو زيارة لبارح لبوجدور و تبهرو حيث شافو مشاريع و منجزات فالمستوى..