تاريخ اليوم : 23 يناير 2019
            ها وقتاش غادي يصوت البرلمان الأوروبي على اتفاقية الصيد البحري بين بروكسيل والرباط..             واخا البوليساريو ما حاملاهومش. سياحة الداخلة كتروج فالمعرض العالمي للسياحة فمدريد..             فغضون شهر. جبهة البوليساريو كتوجد لمقاضاة الإتحاد الأوروبي بسباب الإتفاق الفلاحي وباغا نص مليار يورو..             عاجل..مسؤولين مغاربة أمنيين و قضائيين أمام القضاء الدولي لهذا السبب..             لجنة الصيد البحري بالبرلمان الأوروبي صادقات على اتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي..             البوليس ديال السمارة قرقبو على 2 أشخاص و ها باش متهمين..             شدو 2 قاصرين فطانطان من أجل السرقة...             رئيس الحكومة المحلية لجزر الكناري غادي إزور المغرب و ها شكون جاي معاه..             الداخلية سدات الروبنيات على المنتخبين "الكسالى"..و ها الميساج للي دوزات ألولاة و العمال..             عاجل..كسيدة خايبة حدا طرفاية..             تجار الكركرات يتبرأون من الإشاعات..يعملون بقانونية وبمسؤولية وها الدليل..             مجبدوش حس ملف الصحرا. أشغال الإجتماع الوزاري الأفرو-أوروبي ببروكسيل سالات..             قبل جلسة مجلس الأمن. وزير خارجية روسيا فالجزائر وملف الصحرا على رأس الأجندة..             واش غادي يسكت المغرب. البوليساريو فبروكسيل تحضيرا للقمة الأوروبية-الإفريقية..             32 مرشح باغيين يخلفو بوتفليقة فرئاسة الجزائر..             البوليساريو منعات متضامنين من الوصول ل”البرلماني” المعتصم ضد الفساد فتندوف..             ظهور عناصر مافيا تهريب خاصة بالأجهزة الإلكترونية والهواتف الذكية وضباط مغاربة انتقلوا إلى الحدود المغربية الموريتانية..             الصبليون رفضات اللجوء لمشتبه فيه فمقتل الطالب “إزم” وسلماتو للمغرب..             وفد إعلامي تشيلي جاي يطل على الداخلة..             أب رجع على بنتو "دون قصد" بالطوموبيل وقتلها فالسمارة..             البوليساريو وقفات شحنة مخدرات ديال ازواد..             جثة امرأة استنفرات بوليس كلميم..             بتصاور..ملاك سيارات الدفع الرباعي يحتجون في العيون..             ها علاش الوفد الأممي التابع لمفوضية غوث اللاجئين جا لبارح ألعيون و مشا مباشرة هاذ أصباح ألمخيمات تندوف بلى ميتلاقى مع حتى شي مسؤول..             مستجدات..تفاصيل سقوط طائرة حربية نواحي قرية ابا محمد ضواحي تونات..             طائرة عسكرية تحطمات هاذ اصباح أثناء مهمة تدريبية في منطقة تاونات..             البوليس شدو شخص فلعيون متورط ف3 ديال القضايا إجرامية مختلفة..             الجزائر.. “بن فليس” يعلن عزمه خوض السباق الرئاسي..             بالتصويرة..شاطئ "لمكيزرة" حدا طرفاية لاح "زوديك" غير دابا..             المغرب مشارك فالقمة العربية التنموية وبوريطة دار لقاءات مع لبنان والأردن..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 12 شتنبر 2018 الساعة 16:36


مليار تصرفات على التهيئة الحضرية.. جوج قطرات عراو البنية التحتية ديال السمارة..


الصحراء اليومية/العيون

يشهد إقليم  السمارة تساقطات مطرية كبيرة منذ يوم أمس الثلاثاء، حيث إنعكس ذلك على بعض الوديان الواقعة بنفوذ الإقليم لتنتهي بقطع الطريق الرابطة بين مدينة السمارة والعيون في الساعات الأولى من صباح اليوم الاربعاء.

وعرفت مدينة السمارة في ذات السياق تساقطات مطرية متقطعة، لتُعري فعليا منظومة البنية التحتية المهترأة للمدينة المنسية، وتكشف عورتها بالنظر، حيث عجزت قنوات الصرف الصحي ببعض الشوارع والأحياء عن إحتوائها، خاصة على مستوى حي السكنى والتعمير وأحياء المدينة القديمة القريبة من شارع سيدي أحمد الركيبي.

وإنحصرت المياه بالاحياء المذكورة متسببة في عرقلة دينامية السير والجولان، في الوقت التي تغيب فيه إلى حدود كتابة هذه الأسطر المجالس المنتخبة عن المشهد، وكذا في ظل توقعات ومخاوف من وصول الأمطار لاحياء السلام شرق مدينة السمارة، إذ تعاني من إضطرابات ومشاكل على مستوى قنوات الصرف الصحي، على الرغم من صرف مبلغ 64 مليار سنتيم على برنامج التهيئة الحضرية للمدينة من طرف المجالس المنتخبة.

ويشار أن مياه وادي سلوان باتت تُهدد فعليا المدخل الوحيد لمدينة السمارة، والذي لا يتوفر على قنطرة؛ نادت فعاليات المجتمع المدني مسبقا بوجوب إنشائها لفك العزلة في حالة فيضان الوادي المذكور، حيث عانت المدينة من عزلة تامة لمدة يومين كاملين بعد أن غمرت مياه فيضانات وادي الساقية الحمراء سنة 2016 المدخل الوحيد.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





بتصاور..بلدية طرفاية هي للي تكفلات بتنظيف بقايا "الباركو" للي غرق لبارح..

بالفيديو..ها كيفاش دازت دورة المجلس الإقليمي ديال طرفاية..

بالفيديو..المعارضة عجبها بزاف جدول الأعمال للي ناقشو المجلس الإقليمي ديال طرفاية هاذ أصباح و ها شنو قال قطب المعارضة "مولاي ابراهيم العثماني"..

بلفيديو.."الصحراء اليومية" جابت ليكم أشنو دار فالدورة ديال المجلس الإقليمي فطرفاية هاذ أصباح..

هذا هو جدول الأعمال للي غادي إناقش أصباح المجلس الاقليمي لطرفاية بمناسبة الدورة العادية لشهر يناير..

وزارة الصحة كتقلب على مناديب اأجداد لهاذ المدن فالصحراء..