تاريخ اليوم : 18 أغسطس 2019
            نشطاء جمعويون وسياسيون من أسا الزاك يجتمعون في كليميم …لهذا السبب             وفاة سيدة من العيون بعد أداءها مناسك الحج             هذا مهندس عبقري واعر...عمود كهربائي وسط الطريق يهدد حياة السائقين بدوار ادبنيران بجماعة تيغرت امجاض             دقت ساعة المحاسبة … مصدر: حملة اعتقالات بالمغرب ستشمل مسؤولين كبار بسبب نهب المال العام...             إعـلان عن تنظيم حملة للتبرع بالدم بمقر الخيرية الاسلامية بكليميم             أفراد الجالية الوادنونية بأوربا تطالب بفتح مكتب جمركي بجهة كلميم وادنون لتسهيل جميع المساطر الإدارية             في انتظار تدخل "أونسا" .... نعناع غير مستوفي لمعايير الصحة يباع في أسواق كليميم (فيديو)             بالصوت و الصورة : انفجار و احتراق سيارة " كوير " بالعيون             بالصور ..فعاليات النسخة الثالثة من دوري "مولاي الحسن" المنظم بكليميم بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر             اختتام فعاليات النسخة الثالثة من دوري "مولاي الحسن" بالقاعة المغطاة بكليميم             تنصيب ثلاث رجال سلطة جدد بإقليم طرفاية             وفاة خمسينية بالمحطة الطرقية للمسافرين بالعيون             خطير: سقوط الأعمدة والأسلاك الكهربائية بقرية تنكرفا بسيدي افني و القطاع الوصي و المنتخبون في دار غفلون             أخيرا و بعد طول انتظار… الاعلان عن طلب العروض لبناء كلية الطب والمستشفى الجامعي بالعيون             مصرع قاصر غرقا بشاطئ سيدي افني             مصرع شاب وإصابة 3 في حادثة انقلاب سيارة بطريق السمارة             المدير الإقليمي لوزارة التجهيز والنقل يغادر كليميم إلى الداخلة             صورة و كاريكاتير: اخترناها لكم من جهة كليميم وادنون..             احتراق سيارة في كليميم بسبب تماس كهربائي - صور -             صفقات عمومية قد تطيح بمنتخبين و مسؤولين في الجنوب             عامل إقليم السمارة يشرف على تنصيب رجال سلطة جدد             بسبب زحف الرمال …حادثة سير بين شاحنتين بطريق أخفنير العيون             انقلاب شاحنة للنحل بطريق سيدي إفني(صورة)             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بميناء الداخلة (صورة)             حادثة سير إثر اصطدام سيارتين خفيفتين يخلف إصابات بطريق طرفاية العيون             هذا هو مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم أجديد..             تنصيب رجال سلطة جدد ببوجدور ..             نقل شخص تعرض لحروق خطيرة بآسا إلى الرباط بواسطة مروحية طبية             وفاة سيدة مسنة داخل سيارة إسعاف في طريقها لمستشفى كليميم             حديث الصورة : الرمال تعرقل السير بالطريق الرابطة بين أخفنير و طرفاية و تهدد حياة المسافرين             بمناسبة عيد الأضحى..ها باش كينصح ولد الرشيد ساكنة لعيون..             اكناري صبويا الجودة رقم واحد في المغرب            جزائري يمسك برضيعة سقطت من الطابق الثاني..            قصة الغزال المغدور بين أنياب التمساح والكلاب البرية.            بعد 3 سنوات .. ما تقييمكم لأداء حمدي ولد الرشيد على رأس جماعة العيون.؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 17 غشت 2018 الساعة 17:16


الآن : استياء وغضب كبيرين للمسافرين بمطار محمد الخامس وجايين للعيون بسباب جوج ديال الروطارات.. و"لارام" ضاربة الطم


 

الصحراء اليومية/// كازا

يعيش مطار محمد الخامس بالدار البيضاء إلى غاية كتابة هذه الأسطر، حالة شنآن كبيرة كبيرة جراء تأخر إقلاع الرحلة الجوية رقم AT 485 المتوجهة لمطار العيون الحسن الاول، والتي كان مقررا إنطلاقها بدءا من الساعة الرابعة وعشر دقائق عصرا.
وحددت شركة الخطوط الملكية المغربية مدة تأخر إقلاع الرحلة الجوية بداية في ساعة كاملة إلى غاية الخامسة وعشر دقائق، بيد أن المسافرين إندهشوا بعد مباشرة إجراءات الإركاب بإعلان الشركة لتأخر آخر حدد أيضا في ساعة وعشرين دقيقة، حيث تقرر إنطلاق الرحلة في الساعة السادسة والنصف مجددا، دون تحديد الاسباب الرئيسية أو تقديم أي تبريرات منطقية.
وأعقب إعلان "لارام" للتأخير الثاني إرتفاع أصوات داخل قاعة الإركاب نادت بوجوب تحمل الشركة للمسؤولية، والوفاء بتوقيت ومواعيد الرحلات الجوية، قبل أن يتلو ذلك إعلان بعض المسافرين  الإنسحاب من قاعة الإركاب والمطار، ثم مقاطعة الشركة، بيد ان مسافرين آخرين تدخلوا لاحتواء الموقف.
وعلق مسافرون ل"للصحراء اليومية" على الواقعة معتبرين إياها إستمرارا وإمتدادا لمنطق "الإستهتار" الذي تتعامل به "لارام" مع المواطنين، خصوصا المتوجهين لكبرى حواضر الصحراء العيون، موردين أن سياسة الشركة التي تجعل من الآذان الصماء صنوانا لها ستؤدي لا محالة لتطور الأمور بشكل يسيء للشركة عاجلا أم آجلا.
ويشار أن الرحلة تضم عشرات المسافرين الأطفال والكبار في السن، بالإضافة لمسافرين مرتبطين بمواعيد ضرورية، إذ لم تنفع تدخلات بعض موظفي الشركة في احتواء حالة الغضب التي إعترتهم.

 

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





سابقة من نوعها...المواطن "سعيد سديرة" يحتج ويقول أنه وقع ضحية رجل أمن بالعيون.

الحكرة أو ما الدير...تاجر بكليميم يطالب وزير العدل والحريات والمدير العام للأمن الوطني إنصافه ورد الاعتبار إليه.

عاااااجل...منتخب صحراوي يرفع دعوى قضائية ضد أجنبي ويطالب بالتعويض.

خطير جدا...مواطن صحراوي يستنجد بملك البلاد، يحتج وعائلته أمام المقاطعة الحضرية 13 بالعيون ويقول " يوجد مسؤولين استغلاليين وانتهازيين بالعيون بدون مبدإ ولا كرامة" ولا يعترفون بقرارات ملك البلاد - فيديو-

عااااجل...جمعية التواصل لمتقاعدي فوسبوكراع تشكو مدير شركة فوسبوكراع إلى وزير الداخلية وتهدد بتنظيم وقفات احتجاجية.

عاااااااجل...نداء من السجين الصحراوي "عيسى بودا" من سجن ايت ملول إلى الهيئات الحقوقية.