تاريخ اليوم : 12 ديسمبر 2018
            أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             بالصور. معبر الكركرات مسدود فوجه الحركة التجارية..             بوليس لعيون فشلو محاولة بنات قاصرات كانو غادي إحركو ألجزر الكناري..             الملك يستقبل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس..             وفد ديبلوماسي إفريقي جا ألعيون و ها مع من تلاقى..             كيدارو حتى وصلو للمرسى. قرقبو على11 حراگ فباطو واقف فميناء الداخلة كان غادي للصبليون..             محامي البوليساريو كيهدد شركات الطيران الأوروبية لي كتمر من أجواء الصحرا..             هاذ الشي لي بقى لينا..إفريقي شوي مغتاصب مرا فالداخلة..             بالصورة..نفوق حوت يظهر لأول مرة على شاطئ الوطية/طانطان..             سري..لجنة إئتلاف حقوقية تزور بعض أقاليم الصحراء..             تأسيس "تنسيقية وطنية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان فرع الصحراء خلال سنوات الرصاص بالمغرب" فلعيون و ها الأهداف ديالها..             بوليس فالداخلة قرقب على شخص عندو بيرمي ديال برا كيسوق به و ها كيفاش عاق به..             بوليس لعيون طاحو على أشخاص متهمين بترويج المخدرات..             عاجل..لجنة التجارة الدولية بالبرلمان الأوروبي صادقات على الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي..             باتريسيا لالوند استقلات من نيابة البرلمان الأورربي المكلفة باتفاقية الشراكة مع المغرب..             بالفيديو..مرونة دابا فبوجدور و ها السبب..             الجوندارم ديال بويزكارن عتقو 2 بنات من الاغتصاب..             أش هاذ الشي واقع عاود تاني فلعيون..لقاو رضيع حديث الولادة فشارع السمارة..             واش كانت غادية لشي قيادي.. البوليساريو شدات 120 كيلو ديال لحشيش..             الوداد السرغيني ينتصر خارج ميدانه على فوسبوكراع ويواصل زعامته لبطولة القسم الاول هواة..             نادي شباب الساقية الحمراء لألعاب القوى تألق عاود تاني فالملتقى الفدرالي الوطني للعدو الريفي بفاس و "باد بلاهي" جايب العدائين فالطيارة ألعيون..             بالفيديو.. "خطوة للوراء من أجل خطوتين إلى اﻷمام لصون كل المكتسبات الفوسفاطية" شعار الجمع العام التأسيسي للمكتب الجهوي للمنظمة الديمقراطية لشركة فوسبوكراع..             لابيجي ديال سمارة طارو بـ3 أشخاص نوضو الروبلى فلمدينة..             البوليساريو: حبطنا مخطط لإختطاف أجانب فمخيمات تندوف والقضية كان فيها سلاح الكلاشنيكوف..             سواحل بوجدور لاحت جثة بحار مفقود هادي أسبوع             كسيدة خايبة شمال الداخلة مات فيها شخص و تجرح آخر..             كاميون مضروب بالحوت تقلب لبارح بين الداخلة و بوجدور..             و زوينة هاذي..حصلوه كيمارس الجنس مع معزة و ضربوه بـ 15 عام ديال الحبس..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             غوتيريس: الأمم المتحدة ستواصل دعم المغرب في جهوده...             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 10 غشت 2018 الساعة 19:36


رسمياً : رئيسة تشيلي السابقة "باشليت" على رأس المفوضية السامية لحقوق الإنسان


 

الصحراء اليومية/// العيون

وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الجمعة على تعيين رئيسة شيلي السابقة ميشيل باشيليت كرئيس جديد لحقوق الإنسان في المنظمة العالمية.

وأعلن الامين العام للامم المتحدة انطونيو جوتيريس عن تعيين باشيليت يوم الاربعاء، ليعبر عن سعادته عبر تدوينة له بتويتر على موافقة الجمعية العامة للأمم المتحدة على ميشيل باتشيليت كرئيسة جديدة لحقوق الإنسان.واعتبر أن السيدة باشيليت ذات رؤية رائدة، وامرأة من حيث المبدأ ، وزعيمة كبيرة لحقوق الإنسان في هذه الأوقات العصيبة.
وستحل محل زيد رعد الحسين ، الذي يتنحى في نهاية الشهر بعد فترة ولاية مدتها أربع سنوات في مقر عمله في جنيف.
وكانت باشليت التي ستحل محل زيد رعد الحسين، قد تعرضت للتعذيب في ظل دكتاتورية أوغستو بينوشيه ، كأول امرأة تترأس شيلي ، وهي واحدة من أكثر الاقتصادات تطوراً في المنطقة.
ثم قادت باتشيليت "هيئة الأمم المتحدة للمرأة" ، التي تدعم المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة ، بين عامي 2010 و 2013. وعادت إلى تشيلي وعملت مرة أخرى كرئيسة من 2014 إلى مارس من هذا العام ، دافعة إلى خطة أكثر جاذبية للضرائب والإنفاق ، وكذلك بالنسبة إلى زواج المثليين وحقوق الإجهاض في البلد المحافظ اجتماعياً.
وقال زيد للصحفيين في نيويورك في وقت سابق من هذا الشهر إنه لم يسع لولاية ثانية لأنه لا يعتقد أن القوى العالمية الرئيسية بما فيها الولايات المتحدة والصين وروسيا ستدعمه.
وقد انتقد زيد بشدة بعض سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وهجماته على وسائل الإعلام.

 

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





بالصور. معبر الكركرات مسدود فوجه الحركة التجارية..

الملك يستقبل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس..

وفد ديبلوماسي إفريقي جا ألعيون و ها مع من تلاقى..

محامي البوليساريو كيهدد شركات الطيران الأوروبية لي كتمر من أجواء الصحرا..

سري..لجنة إئتلاف حقوقية تزور بعض أقاليم الصحراء..

عاجل..لجنة التجارة الدولية بالبرلمان الأوروبي صادقات على الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي..