تاريخ اليوم : 14 ديسمبر 2018
            النعم ميارة: الاتحاد لا يمكن أن يبيع الوهم للطبقة الشغيلة ولا يمكن أن يقبل بالفتات الحكومي بعد سبع سنوات من الانتظار..             واشنطن تطلب إنهاء مهام بعثة المينورسو..             كيفاش داز من نصاب مصري بمراكش لمساند للبوليساريو..             رجعات الحركة لمعبر الكركرات بعد البلوكاج..             الموت يفجع الإعلامي "عبدالله جداد".             +بيان..الهيئات الإعلامية بالصحراء تستنكر التهجم على أعضاء الفيدرالية المغربية لناشري الصحف..             الصحراء اليومية: واش المغرب قدم ملاحظات حول شكل المائدة المستديرة وكيفية الجلوس؟ علاش قبائل “تكنة” ما شاركاتش ؟.. الحكومة ما عندهاش إجابات             خطير..النيران تأتي على سيارة بالعيون وتستنفر أمن المدينة..             الجيش يتحرك لفك الحصار عن الشاحنات في الكركرات..             مطاردة تضبط سيارة محمّلة بـ"المعسل" قادمة من الأقاليم الجنوبية..             عناصر الدرك البحري شدات 2 طوموبيلات مضروبين بالمعسل فالداخلة..             جون بولتون: شاركت كفاعل فالخارجية فاش دارت المينورسو ونجاح عمل البعثة ماشي هو أنها تواصل عملها للأبد..             هذا هو الأجتماع للي ترأسو وكيل الملك بابتدائية لعيون..             قليل لي عندو الجرأة يديرها. رئيس جماعة بئر كندوز مشا عند المحتجين فقندهار..             كسيدة خايبة وقعات لبارح بين السمارة و أخفنير..             جنوب إفريقيا حالفة تدعم البوليساريو ففترة عضويتها لمجلس الأمن الدولي..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             شاهد بالفيديو..ياربي السلامة..أقتل 22 مرا و راجل واحد..             قرار عاجل من المغرب يهدد كأس أمم أفريقيا 2019..             مابقاش الزحام فمستودع الإنعاش بالعيون. هاشنو دارت المندوبية باش تحل المشاكل لي كانت..             صدقات زوينة للمتضررين من انفجار الألغام فالصحراء..             بالفيديو..مشاريع تنموية بإقليم السمارة تضع المنطقة في ركاب تحقيق التنمية المنشودة..             شارجور تسبب فحريق جزئي لمحلات تجارية بالمرسى حدا العيون..             سفير روسيا بالرباط اعتارف بدور الجزائر: كتربطنا علاقات مع أطراف نزاع الصحرا وخاصو يتحل برعاية أممية..             مصادقة لجنة التجارة الدولية بالبرلمان الأوروبي على البروتوكول التجاري حمقات البوليساريو             قضاة المجلس الأعلى للحسابات يحلون بالسمارة..             كرانس مونتانا للمرة الخامسة على التوالي غادي يتنظم فالداخلة وها تاريخو و موضوعاتو..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             بالصور. معبر الكركرات مسدود فوجه الحركة التجارية..             بوليس لعيون فشلو محاولة بنات قاصرات كانو غادي إحركو ألجزر الكناري..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 7 غشت 2018 الساعة 20:25


حمادة لبيهي فمؤتمر شبيبة العدالة والتنمية قطّر الشمع لقيادة الرابوني ووجه دعوة للشباب للترفع عن السب والقدح والتخوين وفتح نقاش بناء مع أخوتهم في المخيمات


 

الصحراء اليومية/// العيون

شارك المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان، حمادة لبيهي بمداخلة في ندوة "مستقبل قضية الوحدة الترابية في ظل متغيرات اللحظة"، ضمن فعاليات الملتقى الوطني الرابع عشر لشبيبة العدالة والتنمية الديمقراطي أمس الاثنين 06 غشت 2018، تمحورت حول تقييمه لوضع اللاجئين الصحراويين بمخيمات تندوف وترهل قيادة الرابوني وسعيها وراء إرضاء حكام قصر المرادية.
وتفاعلا مع موضوع الندوة، أوضح الأستاذ حمادة، أن سكان المخيمات ما زالوا يعيشون تحت رحمة مسؤولي تنظيم البوليساريو، منذ إنشاء تلك المخيمات برعاية وتحكم جزائريين.
وقد تابع نشطاء شبيبة العدالة والتنمية مداخلة الأستاذ لبيهي باهتمام بالغ، ودعوته إلى بناء جسور تواصل مع ساكنة المخيمات وشبابها، بغية تذليل العقبات النفسية أمام جميع الأطراف قصد فتح نقاش جدي وبناء بين الشباب والفاعلين في ضفتي الجدار، وهو الأمر الذي سيعيد بناء القناعات على أسس منطقية متينة، والترفع عن خطابات التخوين والتجييش والسياسات العمياء التي لا تخدم إلا الإبقاء على المياه الراكدة، وتشتت الصحراويين وتعميق الفرقة بينهم. 
وخلال استقراء مراحل نزاع الصحراء، أوضح حمادة لبيهي، أن اللاجئين الصحراويين بمخيمات تندوف يتعرضون لأبشع أنواع الاستغلال، عبر تجويعهم وسرقة المساعدات الإنسانية الدولية الخاصة بتغذيتهم وبيعها بأسواق الجوار عبر تهريبها من موانئ جزائرية أو تغييرها بمواد جزائرية محلية الصنع، ورديئة الجودة.
وفي معرض حديثه عن علاقة تنظيم البوليساريو بدولة الجزائر، فقد قال المتدخل أن تنظيم البوليساريو لا يمتلك قرارا سياديا على مخيمات تندوف، وان أي إجراء يجب أن يكون مشفوعا بموافقة قبلية من طرف مديرية الاستعلامات والأمن الجزائرية، والدليل إنفاق الدولة المضيفة على جامعات صيفية ببومرداس بسخاء ملحوظ لتكوين شبكات هدفها تحريض شباب الصحراء وغسل أدمغتهم ضدا على أمن واستقرار ورفاهية الأقاليم الجنوبية، وأضاف أن تمويل شباب في مقتبل العمر بمدينة جنيف السويسرية، للتحدث باسم تنظيم البوليساريو وكراء قاعات وتخصيص مبالغ مالية ضخمة لترويج لأطروحات البوليساريو ومعاكسة أي رأي لا يصب في مصلحة الحليف الجزائري، أو يلوح بورقة حقوق الإنسان بمخيمات تندوف والداخل الجزائري، كما حدث في الأسبوع الأول من شهر يوليوز، أمام اللجنة المعنية بحقوق الإنسان بقصر ويلسون بجنيف.
وطالب حمادة بضرورة التحرك العاجل لضحد كل المغالطات الرامية إلى فصل الصحراء عن المغرب، والاشتغال على جميع الأصعدة، بما في ذلك التعاطي مع منصات التواصل الاجتماعي والمشاركة في المنتديات الدولية ذات الصلة.

 

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





النعم ميارة: الاتحاد لا يمكن أن يبيع الوهم للطبقة الشغيلة ولا يمكن أن يقبل بالفتات الحكومي بعد سبع سنوات من الانتظار..

واشنطن تطلب إنهاء مهام بعثة المينورسو..

كيفاش داز من نصاب مصري بمراكش لمساند للبوليساريو..

+بيان..الهيئات الإعلامية بالصحراء تستنكر التهجم على أعضاء الفيدرالية المغربية لناشري الصحف..

الصحراء اليومية: واش المغرب قدم ملاحظات حول شكل المائدة المستديرة وكيفية الجلوس؟ علاش قبائل “تكنة” ما شاركاتش ؟.. الحكومة ما عندهاش إجابات

الجيش يتحرك لفك الحصار عن الشاحنات في الكركرات..