تاريخ اليوم : 17 فبراير 2019
            لجنة الأركان العسكرية لمجلس الأمن غادي تجتامع على ود المينورسو فهاد التاريخ..             محلات المتلاشيات بكلميم ..أسواق عشوائية تهدد باندلاع الحرائق ..و تملص ضريبي يضيع على خزينة الدولة الملايين من المال العام             ها لبروكرام ديال السائحة البريطانية المتشردة فطانطان من بعد زيارتها للي غادي دير ألعيون و ها البلاغ للي صدراتو عمالة طانطان..             بالصور..ها حقيقة منشورات حزب الإستقلال للي تشتو لبارح فلعيون..             مصورة أعراس صفاتها ألعشيقها لبارح و ها التفاصيل..             عاود تاني..بحر بوجدور لاح جثة بحار أغرق هاذي سيمانا فحادث انقلاب قارب للصيد..             ها شنو قال "الكروج" ألعداء الإثيوبي بعد تحطيم رقمه القياسي..             ها جديد البريطانية المتشردة فطانطان..             تفاصيل أجديدة..ها علاش المغرب استدعى سفيريه من السعودية والإمارات (فيديو)..             الجزائر ما بغاتش ترد على المبادرة الملكية وبغات تقييم لمسيرة اتحاد المغرب العربي فذكرى تأسيسو الثلاثين..             واش غادي يسكت المغرب. البوليساريو وقعات اتفاقيات للتنقيب مع شركة أسترالية..             احتجاجات تندوف رغمات الجزائر تكشف عن مصير المختطف الخليل ابراهيم احمد..             إثيوبي حطم الرقم القياسي ديال الكروج في الـ 1500متر..             لمغاربة باقي فيهوم الخير. دايرين لاليرت على ود أجنبية متشردة فطانطان -صور             الرگيبات وآيتوسى: حنا ضد النعرات القبلية ومنساجمين فدفاعنا عن الثوابت الوطنية – صور             كولشي باغي اللعاب منير شويعر.. متبعو هيرفي رونار والاتحاد الموريتاني وهو كيتسنى دعوة المنتخب الفرنسي..             بوليس العيون جراو على طالياني وصبليونية مناصرين للبوليساريو..             الرگيبات وأيتوسى نساو خلافاتهوم وبداو صفحة جديدة..             و لحماق هاذا..وكالة الأنباء الجزائرية تُحرف تصريحات لسفير إسبانيا حول الصحراء.. والخارجية الإسبانية توضح..             المغرب خلص التزاماتو المالية للأمم المتحدة..             قائد قوات المينورسو ومستشار شرطة الأمم المتحدة تلاقاو..             قائد قوات “المينورسو” غادي يطير من بلاصتو..             شاهد...غير طاح لعريس شوف أشنو دارت لعروسة.. فيديو..             "ترامب" رد الصرف عاود تاني للجزائر ولـ "البوليساريو" ..             العافية كلات محلات فالجوطية ديال كلميم..             عشر أيام ديال الغليان فتندوف بسباب القيادي لي ختاطفاتو الجزائر واجتماعات قبلية على ودو..             ها وقتاش كاين الاستقبال الملكي للولاة والعمال..             بحر بوجدور لاح جثة رجل..             بوريطة رد على البوليساريو بخصوص اتفاقية الصيد البحري:الاتفاق مر بتدقيق قانوني..             أطمع أش كيدير..أشهد شهادة زور وجاب الربحة الراسو غير بالفن..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 7 غشت 2018 الساعة 20:25


حمادة لبيهي فمؤتمر شبيبة العدالة والتنمية قطّر الشمع لقيادة الرابوني ووجه دعوة للشباب للترفع عن السب والقدح والتخوين وفتح نقاش بناء مع أخوتهم في المخيمات


 

الصحراء اليومية/// العيون

شارك المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان، حمادة لبيهي بمداخلة في ندوة "مستقبل قضية الوحدة الترابية في ظل متغيرات اللحظة"، ضمن فعاليات الملتقى الوطني الرابع عشر لشبيبة العدالة والتنمية الديمقراطي أمس الاثنين 06 غشت 2018، تمحورت حول تقييمه لوضع اللاجئين الصحراويين بمخيمات تندوف وترهل قيادة الرابوني وسعيها وراء إرضاء حكام قصر المرادية.
وتفاعلا مع موضوع الندوة، أوضح الأستاذ حمادة، أن سكان المخيمات ما زالوا يعيشون تحت رحمة مسؤولي تنظيم البوليساريو، منذ إنشاء تلك المخيمات برعاية وتحكم جزائريين.
وقد تابع نشطاء شبيبة العدالة والتنمية مداخلة الأستاذ لبيهي باهتمام بالغ، ودعوته إلى بناء جسور تواصل مع ساكنة المخيمات وشبابها، بغية تذليل العقبات النفسية أمام جميع الأطراف قصد فتح نقاش جدي وبناء بين الشباب والفاعلين في ضفتي الجدار، وهو الأمر الذي سيعيد بناء القناعات على أسس منطقية متينة، والترفع عن خطابات التخوين والتجييش والسياسات العمياء التي لا تخدم إلا الإبقاء على المياه الراكدة، وتشتت الصحراويين وتعميق الفرقة بينهم. 
وخلال استقراء مراحل نزاع الصحراء، أوضح حمادة لبيهي، أن اللاجئين الصحراويين بمخيمات تندوف يتعرضون لأبشع أنواع الاستغلال، عبر تجويعهم وسرقة المساعدات الإنسانية الدولية الخاصة بتغذيتهم وبيعها بأسواق الجوار عبر تهريبها من موانئ جزائرية أو تغييرها بمواد جزائرية محلية الصنع، ورديئة الجودة.
وفي معرض حديثه عن علاقة تنظيم البوليساريو بدولة الجزائر، فقد قال المتدخل أن تنظيم البوليساريو لا يمتلك قرارا سياديا على مخيمات تندوف، وان أي إجراء يجب أن يكون مشفوعا بموافقة قبلية من طرف مديرية الاستعلامات والأمن الجزائرية، والدليل إنفاق الدولة المضيفة على جامعات صيفية ببومرداس بسخاء ملحوظ لتكوين شبكات هدفها تحريض شباب الصحراء وغسل أدمغتهم ضدا على أمن واستقرار ورفاهية الأقاليم الجنوبية، وأضاف أن تمويل شباب في مقتبل العمر بمدينة جنيف السويسرية، للتحدث باسم تنظيم البوليساريو وكراء قاعات وتخصيص مبالغ مالية ضخمة لترويج لأطروحات البوليساريو ومعاكسة أي رأي لا يصب في مصلحة الحليف الجزائري، أو يلوح بورقة حقوق الإنسان بمخيمات تندوف والداخل الجزائري، كما حدث في الأسبوع الأول من شهر يوليوز، أمام اللجنة المعنية بحقوق الإنسان بقصر ويلسون بجنيف.
وطالب حمادة بضرورة التحرك العاجل لضحد كل المغالطات الرامية إلى فصل الصحراء عن المغرب، والاشتغال على جميع الأصعدة، بما في ذلك التعاطي مع منصات التواصل الاجتماعي والمشاركة في المنتديات الدولية ذات الصلة.

 

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





لجنة الأركان العسكرية لمجلس الأمن غادي تجتامع على ود المينورسو فهاد التاريخ..

تفاصيل أجديدة..ها علاش المغرب استدعى سفيريه من السعودية والإمارات (فيديو)..

الجزائر ما بغاتش ترد على المبادرة الملكية وبغات تقييم لمسيرة اتحاد المغرب العربي فذكرى تأسيسو الثلاثين..

واش غادي يسكت المغرب. البوليساريو وقعات اتفاقيات للتنقيب مع شركة أسترالية..

احتجاجات تندوف رغمات الجزائر تكشف عن مصير المختطف الخليل ابراهيم احمد..

بوليس العيون جراو على طالياني وصبليونية مناصرين للبوليساريو..