تاريخ اليوم : 21 نوفمبر 2018
            بالصور..المنتخبون ديال الصحراء كانو حاضرين بقوة فقمة مراكش و استاطعو إنظمو ورشة أطرها ولد الرشيد..             أول مسلمة في الكونغرس الأمريكي تهاجم ترامب بشأن مقتل خاشقجي..             جا تا لعشو وبغا ينشو. مهرجان الموضة الإفريقية بالداخلة جاب كلشي من برا وما ستافد حد من الداخلة..             حصري +فيديو.. مخترع الويفي و 4G بالعالم جا ألطرفاية و ها شنو قال لـ "الصحراء اليومية"..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             صحفي سابق بقناة العيون يدعو لتصحيح مسارها..             بالصور..انطلاق فعاليات الموسم الديني للزاوية اسا "ملگى الصالحين"..             لفتيت يحيل 65 منتخبا على القضاء بسبب اختلالات في التسيير..             فضيحة صافي..ها علاش الجزائر غاتبقا معزولة فإفريفيا: قاطعت مؤتمر “أفريسيتي” مراكش 2018 لسبب تافه..             الداخلية تستمر فتسيير جهة كلميم 6 اشهر جديدة بعد تمديد لنفس المدة..             الأنتربول قرقب على جوج سواعدة في المغرب..             وفاة مساعد صيدلي بالداخلة..             عاجل..الشاب للي أختفى لبارح لقاوه ميت فالوطية فطانطان..             حزب الاستقلال يرفض مشروع قانون مالي لا ينتمي إلى الزمن السياسي والاقتصادي و الاجتماعي المغربي..             بالفيديو..الإطار الرياضي"السالك الباردي" أعتاصم هاذ أصباح داخل مقر عصبة الصحراء لكرة القدم، و ها أشنو قال رئيس العصبة على هاذ الإعتصام..             نزاع الصحرا على أجندة أنطونيو گوتيريس فالبرلمان الأوروبي..             بيدرو سانشيز وصل للمغرب وتلاقى العثماني..             مرحبا بك في الجحيم. فيلم وثائقي معزز بشهادات يروي تَفَنُّن تعذيب البوليساريو للصحراويين – صور..             عامل طرفاية يترأس مراسيم تحية العلم الوطني بمناسبة عيد الاستقلال..             المطربة لطيفة رأفت تجر العثماني إلى المحاكم..             وزينة هاذي..قال ليك "ترامب" مبغاش إسمع تسجيلات مقتل خاشقجي..             موريتانيا تتاهل للكان و نواكشوط تشتعل فرحا..             سابقة..المنظمة الديمقراطية للشغل تضع حجر الأساس لمكتبها النقابي بقناة العيون.             بالصور.. زويركة هازا 25 حراك غرقات عاود تاني..             يا ربي السلامة..جثة خامسة لاحها لبحر فشاطئ "اوريورة" بجماعة رأس أمليل..             تركيا: جثة خاشقجي قد تكون نقلت في حقائب خارج البلاد..             الرئيس بوتفليقة يجدد عزمه الراسخ على توطيد وشائج الأخوة وعلاقات التضامن مع المغرب..             عاود تاني..بحر بوجدور لاح لبارح جثة..             "أسكيحيل النبط" رئيس جمعية تجار بوابة إفريقيا يعتذر..             بالفيديو..ها شنو قال طاقم فريق أمهيريز فحق جمعية تجار بوابة إفريقيا..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 12 يوليوز 2018 الساعة 01:42


بحضور وزير الداخلية: ها شنو قال ولد الرشيد..


الصحراء اليومية/العيون

انعقد، اليوم الأربعاء بمقر وزارة الداخلية، اجتماع للجنة القيادة الخاصة ببرنامج تنمية الأقاليم الجنوبية، جرى خلاله استعراض درجة تقدم إنجاز مختلف المشاريع المبرمجة في إطار هذا البرنامج.

وشكل هذا الاجتماع، الذي ترأسه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت وحضره وزراء وممثلو القطاعات المعنية والهيئات والمؤسسات العمومية والمقاولات المساهمة، مناسبة للاطلاع على تقدم أشغال المشاريع المبرمجة في إطار برنامج تنمية الأقاليم الجنوبية وكذا الوقوف على العقبات التي تعترض تنفيذ بعض المشاريع.

وأعرب أعضاء اللجنة، بهذه المناسبة، عن ارتياحهم لتحقيق نسب "مهمة جدا" في إنجاز مختلف المشاريع المبرمجة.

وفي هذا السياق، أبرز ينجا الخطاط، رئيس جهة الدخلة وادي الذهب، أن حصيلة إنجاز المشاريع التنموية المدرجة في البرنامج المندمج هي حصيلة إيجابية وتسجل "نسبة مهمة جدا" من حيث مستوى الإنجاز ومستوى تعبئة الموارد، موضحا أن أهم المشاريع الكبرى المندمجة في الجهة عرفت وتيرة لا بأس بها من حيث مستوى الإنجاز. وأضاف الخطاط، في تصريح للصحافة عقب هذا الاجتماع، أن مشاريع الطرق ومشاريع ربط الداخلة بالشبكة الوطنية للكهرباء عرفت بدورها وتيرة مهمة، مع قرب إنجاز مشروع تحلية المياه الذي سيمكن من سقي 5000 هكتار، والذي سيكون له وقع إيجابي على الشباب وعلى الاستثمار في الجهة.

من جهته، كشف سيدي حمدي ولد الرشيد، رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، أن درجة إنجاز المشاريع تناهز 48 في المائة، منوها بمستوى التعهدات المالية بالنسبة للقطاعات الحكومية المشاركة وبالشراكة القائمة بين مختلف المتدخلين.

وأضاف ولد الرشيد أن مستوى الإنجاز يتقدم وفق الآجال المحددة، وهو ما سيعود بالنفع على المنطقة بشكل كبير.

من جانبها، نوهت كاتبة الدولة المكلفة بالماء، شرفات أفيلال، بنسب الإنجاز المتقدمة على مستوى كل القطاعات وب "الالتزام القوي" للقطاعات الوزارية وللجهات الثلاث من أجل تسريع وتيرة إنجاز المشاريع المبرمجة، مشيرة إلى أن كل الالتزامات التي تعهد بها قطاع الماء توجد في طور الإنجاز، وتشمل مشاريع تتعلق بالحماية من الفيضانات والمنشآت المائية الصغرى والمتوسطة والكبيرة بنسبة إنجاز تناهز 100 في المائة.

أما وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، فسجل تحقيق "نسب مهمة" فيما يتعلق بتنزيل البرنامج خصوصا على مستوى إنجاز الأشغال والدراسات، مع إطلاق طلبات العروض المتعلقة بالبرنامج التنموي، ولا سيما ما يتعلق بالمراكز الثقافية.

- و.م.ع





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





بالصور..المنتخبون ديال الصحراء كانو حاضرين بقوة فقمة مراكش و استاطعو إنظمو ورشة أطرها ولد الرشيد..

أول مسلمة في الكونغرس الأمريكي تهاجم ترامب بشأن مقتل خاشقجي..

صحفي سابق بقناة العيون يدعو لتصحيح مسارها..

لفتيت يحيل 65 منتخبا على القضاء بسبب اختلالات في التسيير..

فضيحة صافي..ها علاش الجزائر غاتبقا معزولة فإفريفيا: قاطعت مؤتمر “أفريسيتي” مراكش 2018 لسبب تافه..

الداخلية تستمر فتسيير جهة كلميم 6 اشهر جديدة بعد تمديد لنفس المدة..