تاريخ اليوم : 17 يوليو 2018
            الكركرات منوضى ليهم القوق..الجمارك الجزائرية والموريتانية تضعان بنواكشوط اللمسات الأخيرة قبل بدأ العمل بالمعبر الحدودي بينهما.             حجز 300كلغ من نبتة "النفحة"، وحوالي 110 قنينة خمر من نوع "ويسكي" على متن حافلة للركاب بالداخلة..             بالفيديو.. ها شنو دار بين الوزيرة "الحقاوي" و الفاعلة الجمعوية "كريمة الكادلي" فاللقاء للي أجمع بينهم..             البوليس قرقبو على 3 أشخاص من ضمنهم فتاة فلعيون و ها علاش...             تعيين " المحفوظ الحيحي" منسقا جهويا لقطاع الفوسفاط بالعيون..             صعقة كهربائية قتلات عامل بناء فالسمارة..             القرار الأوروبي حول البروتوكول التجاري مع المغرب سطا البوليساريو وكتهدد الإتحاد الأوروبي..             جبهة البوليساريو تؤجل مؤتمرها الخامس عشر..             أش واقع اليوم: حصيلة هاذ النهار من الجرائم و الحوادث فلعيون و النواحي...             صادم..وفاة امرأة بمخيمات تندوف بسبب ارتفاع درجات الحرارة..             الإعلان عن الفائزين بجوائز "الأفضل" لكأس العالم 2018..             بالصور... ما فعلته رئيسة كرواتيا في نهائي كأس العالم..             3 ملايين شخص حضروا مباريات كأس العالم في روسيا..             رئيس جماعة المحبس بغا يتلاقا هورست كولر فاش جا للصحرا والمبعوث ما تسوقش ليه..             عاجل.. فوز "الشيخ حمدو الدبدا" بمقعد عضو بالمكتب السياسي لحزب الأصالة و المعاصرة عن جهة العيون الساقية الحمراء..             ياربي السلامة.. بالصور..عضو غرفة الصناعة التقليدية عن جهة العيون الساقية الحمراء "سيداحمد بياي" و آخرين ينجون من موت محقق..             نهار كحل زحل فجهة العيون. 4 قتلى و عديد الجرحى فثلاث حوادث سير متفرقة..             هاذو هما الرؤساء والشخصيات الرسمية للي غادي إحضرو نهائي مونديال "روسيا 2018"..             مؤثر..3 نساء ماتو فكسيدة خايبة بين لعيون و بوجدور..             مفجع..كسيدة خايبة بين لعيون و الطاح مشات فيها بنت صغيرة..             الداخلية تطلق سراح الولاة و العمال و تمنحم 10 أيام عطلة و ‘قُواد’ جدد يستجمون قبل الإلتحاق بمكاتبهم..             الكشف عن هوية ثلاثة مهربين لـ"طن و نصف" من الكوكايين من البوليساريو بوثائق جزائرية..             وفاة مستشارة وجرح شخص فكسيدة خايبة بين الداخلة وبئر كندوز..             رغما عن البوليساريو. المغرب وأنغولا رجعو علاقاتهم الدبلوماسية             البوليساريو توقع اتفاقيات مع شركات للتنقيب عن المعادن والغاز في المنطقة العازلة.. الرباط: نرفض اي تواجد للجبهة في تلك المنطقة             خوف من “تعثر” المفاوضات المغربية الأوروبية حول اتفاق الصيد البحري. وها وقتاش خاص سفن الصيد الاوروبية تنساحب             بالفيديو : كول بان تطفئ شمعتها الأولى.. وإفتتاح نقطة بيع ثانية قريباً             الشطابة على البزنازا و الكرابا فالسمارة و طانطان..             بسباب اتفاقية الصيد البحري.. وفد من البوليساريو كاين فمقر الخارجية البريطانية..             ولاية أمن العيون.. تكشف حقيقة فيديو الشرطي الذي يشهر سلاحه الوظيفي..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 4 يوليوز 2018 الساعة 22:04


متابعة : الجزائر تختار سياسة الهروب إلى الأمام في تعاطيها مع مسائلة خبراء جنيف


 

الصحراء اليومية/// العيون

في معرض رد دولة الجزائر على بواعث قلق الخبراء في علاقة بمراقبة تنفيذ الدولة الطرف لالتزاماتها بموجب مصادقتها على العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، قال السفير لزهار السوالم، مدير عام بوزارة الخرجية، في علاقة بحالات القتل والاختفاء القسري، التي تساءل الخبراء بشأنها، انها غير صحيحة، ولم يذكر اي ايضاحات بشأنها، واختار الاسهاب في كرم وضيافة الجزائر للصحراويين وحمايتهم في مخيمات لا تتوفر على شروط العيش بكرامة، بل وتطرق لمسألة إدراج حقوق في ولاية بعثة المينورسو وأن اللجنة الافريقية لحقوق الانسان والشعوب قامت بعدة بعثات بمخيمات  تندوف ، انتهت بإصدار تقارير يمكن لأعضاء اللجنة الاطلاع عليها.
رئيس وفد الدولة الطرف أكد بما لا يدع مجالا للشك ان حكومته لن تقبل بزيارة المخيمات لرصد حالة حقوق الإنسان والتأكد من حالات القتل والاختفاء القسري والتعذيب المرتكبة بتلك المنطقة.
وقد دعا الخبراء لزيارة اللجنة الافريقية لحقوق الانسان والشعوب ببانجول وسؤالهم عن وضعية الحقوق بمخيمات تندوف.
وقد أوضح السيد لزهار السوالم ردا على سؤال اللجنة حول تفويض الدولة الطرف لاختصاصاتها لتنظيم عسكري يدعى البوليساريو، أن الأمر لا يتعلق بتفويض بقدر ما هو مؤسس على التقاليد الجزائرية في الكرم وحسن الضيافة واحترام الخصوصيات السوسيولوجية والثقافية لساكنة المخيمات.
اما فيما يخص النقطة المتعلقة بالتعاون مع الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان، قال رئيس الوفد أن المصادقة على نظام روما الأساسي المنشأ للمحكمة الجنائية الدولية، مرتبط  بقرار الاتحاد الأفريقي بعدم التعاون على أساس عدم الشفافية في معالجة القضايا المطروحة على المحكمة الجنائية الدولية.
وقد أكد رئيس الوفد الجزائر على رغبة حكومته للتعاون مع الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان، غير أنها لن تستجيب لطلب زيارة الفريق العامل المعني بالاختفاء القسري بناء على خمس حالات ادعاء بوقوع اختفاءات على التراب الجزائري.

حري بالذكر أن كل الحالات التي إعتمدتها اللجنة، قد تضمنها تقرير مرصد الصحراء للسلم والديمقراطية وحقوق الانسان بمناسبة تقديم تقريره الموازي لتقرير دولة الجزائر الرابع، أمام اللجنة المعنية بحقوق الإنسان، وكذا من خلال التفاعل مع الخبراء يومي 2 يوليوز و4 يوليوز الجاري، في إطار استعراض تقرير الدولة الطرف، ومراقبة تنفيذ إلتزاماتها بموجب مقتضيات العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

 

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الكركرات منوضى ليهم القوق..الجمارك الجزائرية والموريتانية تضعان بنواكشوط اللمسات الأخيرة قبل بدأ العمل بالمعبر الحدودي بينهما.

القرار الأوروبي حول البروتوكول التجاري مع المغرب سطا البوليساريو وكتهدد الإتحاد الأوروبي..

جبهة البوليساريو تؤجل مؤتمرها الخامس عشر..

رئيس جماعة المحبس بغا يتلاقا هورست كولر فاش جا للصحرا والمبعوث ما تسوقش ليه..

عاجل.. فوز "الشيخ حمدو الدبدا" بمقعد عضو بالمكتب السياسي لحزب الأصالة و المعاصرة عن جهة العيون الساقية الحمراء..

الداخلية تطلق سراح الولاة و العمال و تمنحم 10 أيام عطلة و ‘قُواد’ جدد يستجمون قبل الإلتحاق بمكاتبهم..