تاريخ اليوم : 21 نوفمبر 2018
            بالصور..المنتخبون ديال الصحراء كانو حاضرين بقوة فقمة مراكش و استاطعو إنظمو ورشة أطرها ولد الرشيد..             أول مسلمة في الكونغرس الأمريكي تهاجم ترامب بشأن مقتل خاشقجي..             جا تا لعشو وبغا ينشو. مهرجان الموضة الإفريقية بالداخلة جاب كلشي من برا وما ستافد حد من الداخلة..             حصري +فيديو.. مخترع الويفي و 4G بالعالم جا ألطرفاية و ها شنو قال لـ "الصحراء اليومية"..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             صحفي سابق بقناة العيون يدعو لتصحيح مسارها..             بالصور..انطلاق فعاليات الموسم الديني للزاوية اسا "ملگى الصالحين"..             لفتيت يحيل 65 منتخبا على القضاء بسبب اختلالات في التسيير..             فضيحة صافي..ها علاش الجزائر غاتبقا معزولة فإفريفيا: قاطعت مؤتمر “أفريسيتي” مراكش 2018 لسبب تافه..             الداخلية تستمر فتسيير جهة كلميم 6 اشهر جديدة بعد تمديد لنفس المدة..             الأنتربول قرقب على جوج سواعدة في المغرب..             وفاة مساعد صيدلي بالداخلة..             عاجل..الشاب للي أختفى لبارح لقاوه ميت فالوطية فطانطان..             حزب الاستقلال يرفض مشروع قانون مالي لا ينتمي إلى الزمن السياسي والاقتصادي و الاجتماعي المغربي..             بالفيديو..الإطار الرياضي"السالك الباردي" أعتاصم هاذ أصباح داخل مقر عصبة الصحراء لكرة القدم، و ها أشنو قال رئيس العصبة على هاذ الإعتصام..             نزاع الصحرا على أجندة أنطونيو گوتيريس فالبرلمان الأوروبي..             بيدرو سانشيز وصل للمغرب وتلاقى العثماني..             مرحبا بك في الجحيم. فيلم وثائقي معزز بشهادات يروي تَفَنُّن تعذيب البوليساريو للصحراويين – صور..             عامل طرفاية يترأس مراسيم تحية العلم الوطني بمناسبة عيد الاستقلال..             المطربة لطيفة رأفت تجر العثماني إلى المحاكم..             وزينة هاذي..قال ليك "ترامب" مبغاش إسمع تسجيلات مقتل خاشقجي..             موريتانيا تتاهل للكان و نواكشوط تشتعل فرحا..             سابقة..المنظمة الديمقراطية للشغل تضع حجر الأساس لمكتبها النقابي بقناة العيون.             بالصور.. زويركة هازا 25 حراك غرقات عاود تاني..             يا ربي السلامة..جثة خامسة لاحها لبحر فشاطئ "اوريورة" بجماعة رأس أمليل..             تركيا: جثة خاشقجي قد تكون نقلت في حقائب خارج البلاد..             الرئيس بوتفليقة يجدد عزمه الراسخ على توطيد وشائج الأخوة وعلاقات التضامن مع المغرب..             عاود تاني..بحر بوجدور لاح لبارح جثة..             "أسكيحيل النبط" رئيس جمعية تجار بوابة إفريقيا يعتذر..             بالفيديو..ها شنو قال طاقم فريق أمهيريز فحق جمعية تجار بوابة إفريقيا..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 4 يوليوز 2018 الساعة 22:04


متابعة : الجزائر تختار سياسة الهروب إلى الأمام في تعاطيها مع مسائلة خبراء جنيف


 

الصحراء اليومية/// العيون

في معرض رد دولة الجزائر على بواعث قلق الخبراء في علاقة بمراقبة تنفيذ الدولة الطرف لالتزاماتها بموجب مصادقتها على العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، قال السفير لزهار السوالم، مدير عام بوزارة الخرجية، في علاقة بحالات القتل والاختفاء القسري، التي تساءل الخبراء بشأنها، انها غير صحيحة، ولم يذكر اي ايضاحات بشأنها، واختار الاسهاب في كرم وضيافة الجزائر للصحراويين وحمايتهم في مخيمات لا تتوفر على شروط العيش بكرامة، بل وتطرق لمسألة إدراج حقوق في ولاية بعثة المينورسو وأن اللجنة الافريقية لحقوق الانسان والشعوب قامت بعدة بعثات بمخيمات  تندوف ، انتهت بإصدار تقارير يمكن لأعضاء اللجنة الاطلاع عليها.
رئيس وفد الدولة الطرف أكد بما لا يدع مجالا للشك ان حكومته لن تقبل بزيارة المخيمات لرصد حالة حقوق الإنسان والتأكد من حالات القتل والاختفاء القسري والتعذيب المرتكبة بتلك المنطقة.
وقد دعا الخبراء لزيارة اللجنة الافريقية لحقوق الانسان والشعوب ببانجول وسؤالهم عن وضعية الحقوق بمخيمات تندوف.
وقد أوضح السيد لزهار السوالم ردا على سؤال اللجنة حول تفويض الدولة الطرف لاختصاصاتها لتنظيم عسكري يدعى البوليساريو، أن الأمر لا يتعلق بتفويض بقدر ما هو مؤسس على التقاليد الجزائرية في الكرم وحسن الضيافة واحترام الخصوصيات السوسيولوجية والثقافية لساكنة المخيمات.
اما فيما يخص النقطة المتعلقة بالتعاون مع الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان، قال رئيس الوفد أن المصادقة على نظام روما الأساسي المنشأ للمحكمة الجنائية الدولية، مرتبط  بقرار الاتحاد الأفريقي بعدم التعاون على أساس عدم الشفافية في معالجة القضايا المطروحة على المحكمة الجنائية الدولية.
وقد أكد رئيس الوفد الجزائر على رغبة حكومته للتعاون مع الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان، غير أنها لن تستجيب لطلب زيارة الفريق العامل المعني بالاختفاء القسري بناء على خمس حالات ادعاء بوقوع اختفاءات على التراب الجزائري.

حري بالذكر أن كل الحالات التي إعتمدتها اللجنة، قد تضمنها تقرير مرصد الصحراء للسلم والديمقراطية وحقوق الانسان بمناسبة تقديم تقريره الموازي لتقرير دولة الجزائر الرابع، أمام اللجنة المعنية بحقوق الإنسان، وكذا من خلال التفاعل مع الخبراء يومي 2 يوليوز و4 يوليوز الجاري، في إطار استعراض تقرير الدولة الطرف، ومراقبة تنفيذ إلتزاماتها بموجب مقتضيات العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

 

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





بالصور..المنتخبون ديال الصحراء كانو حاضرين بقوة فقمة مراكش و استاطعو إنظمو ورشة أطرها ولد الرشيد..

أول مسلمة في الكونغرس الأمريكي تهاجم ترامب بشأن مقتل خاشقجي..

صحفي سابق بقناة العيون يدعو لتصحيح مسارها..

لفتيت يحيل 65 منتخبا على القضاء بسبب اختلالات في التسيير..

فضيحة صافي..ها علاش الجزائر غاتبقا معزولة فإفريفيا: قاطعت مؤتمر “أفريسيتي” مراكش 2018 لسبب تافه..

الداخلية تستمر فتسيير جهة كلميم 6 اشهر جديدة بعد تمديد لنفس المدة..