تاريخ اليوم : 17 يوليو 2018
            الكركرات منوضى ليهم القوق..الجمارك الجزائرية والموريتانية تضعان بنواكشوط اللمسات الأخيرة قبل بدأ العمل بالمعبر الحدودي بينهما.             حجز 300كلغ من نبتة "النفحة"، وحوالي 110 قنينة خمر من نوع "ويسكي" على متن حافلة للركاب بالداخلة..             بالفيديو.. ها شنو دار بين الوزيرة "الحقاوي" و الفاعلة الجمعوية "كريمة الكادلي" فاللقاء للي أجمع بينهم..             البوليس قرقبو على 3 أشخاص من ضمنهم فتاة فلعيون و ها علاش...             تعيين " المحفوظ الحيحي" منسقا جهويا لقطاع الفوسفاط بالعيون..             صعقة كهربائية قتلات عامل بناء فالسمارة..             القرار الأوروبي حول البروتوكول التجاري مع المغرب سطا البوليساريو وكتهدد الإتحاد الأوروبي..             جبهة البوليساريو تؤجل مؤتمرها الخامس عشر..             أش واقع اليوم: حصيلة هاذ النهار من الجرائم و الحوادث فلعيون و النواحي...             صادم..وفاة امرأة بمخيمات تندوف بسبب ارتفاع درجات الحرارة..             الإعلان عن الفائزين بجوائز "الأفضل" لكأس العالم 2018..             بالصور... ما فعلته رئيسة كرواتيا في نهائي كأس العالم..             3 ملايين شخص حضروا مباريات كأس العالم في روسيا..             رئيس جماعة المحبس بغا يتلاقا هورست كولر فاش جا للصحرا والمبعوث ما تسوقش ليه..             عاجل.. فوز "الشيخ حمدو الدبدا" بمقعد عضو بالمكتب السياسي لحزب الأصالة و المعاصرة عن جهة العيون الساقية الحمراء..             ياربي السلامة.. بالصور..عضو غرفة الصناعة التقليدية عن جهة العيون الساقية الحمراء "سيداحمد بياي" و آخرين ينجون من موت محقق..             نهار كحل زحل فجهة العيون. 4 قتلى و عديد الجرحى فثلاث حوادث سير متفرقة..             هاذو هما الرؤساء والشخصيات الرسمية للي غادي إحضرو نهائي مونديال "روسيا 2018"..             مؤثر..3 نساء ماتو فكسيدة خايبة بين لعيون و بوجدور..             مفجع..كسيدة خايبة بين لعيون و الطاح مشات فيها بنت صغيرة..             الداخلية تطلق سراح الولاة و العمال و تمنحم 10 أيام عطلة و ‘قُواد’ جدد يستجمون قبل الإلتحاق بمكاتبهم..             الكشف عن هوية ثلاثة مهربين لـ"طن و نصف" من الكوكايين من البوليساريو بوثائق جزائرية..             وفاة مستشارة وجرح شخص فكسيدة خايبة بين الداخلة وبئر كندوز..             رغما عن البوليساريو. المغرب وأنغولا رجعو علاقاتهم الدبلوماسية             البوليساريو توقع اتفاقيات مع شركات للتنقيب عن المعادن والغاز في المنطقة العازلة.. الرباط: نرفض اي تواجد للجبهة في تلك المنطقة             خوف من “تعثر” المفاوضات المغربية الأوروبية حول اتفاق الصيد البحري. وها وقتاش خاص سفن الصيد الاوروبية تنساحب             بالفيديو : كول بان تطفئ شمعتها الأولى.. وإفتتاح نقطة بيع ثانية قريباً             الشطابة على البزنازا و الكرابا فالسمارة و طانطان..             بسباب اتفاقية الصيد البحري.. وفد من البوليساريو كاين فمقر الخارجية البريطانية..             ولاية أمن العيون.. تكشف حقيقة فيديو الشرطي الذي يشهر سلاحه الوظيفي..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 26 يونيو 2018 الساعة 16:44


كولين ستيوارت جا للعيون وهاشنو دار باش يتفرغ لزيارة هورست كولر للمنطقة..


الصحراء اليومية/العيون

علمت “الصحراء اليومية” من مصادرها الخاصة، أن رئيس البعثة الأممي “المينورسو” في الصحراء الكندي كولين ستيوارت، قد حط الرحال بمطار الحسن الأول العيون، صباح يوم الأحد الماضي قادما من لاس بالماس الإسبانية.

ويحل رئيس البعثة الأممية “المينورسو” بالعيون لمباشرة التحضيرات اللازمة لاستقبال المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة هورست كولر في العيون، إذ تشمل أجندة الزيارة لقاءات رفيعة المستوى مع القيادات العسكرية للبعثة، وكذا السياسية منها للإلمام بعملها وآلياته في ظل النقص المادي واللوجستي الحاصل الذي عرقل عملها بشكل واضح في رصد عديد الخروقات على مستوى الجدار الأمني الممتد على مدى 2700 كيلومترا خلال عُهدة البعثة الماضية.

مصادر “الصحراء اليومية” الخاصة أكدت أن رئيس البعثة الأممية “المينوسو” في الصحراء كولن ستيوارت، يخصص منذ وصوله للعيون جل وقته لوضع كل الترتيبات اللازمة لتبسيط وتسهيل كل الإجراءات واللقاءات المزمع تنظيمها على مستوى العيون والسمارة والداخلة بالتنسيق مع العامل المكلف ب” المينورسو” حميد بارز والإشراف عليها رفقة كيورديل رالف مسؤول الكتابة الخاصة للوسيط الأممي هورست كولر، والذي وصل بدوره العيون صباح الإثنين.

ذات المصادر الخاصة أوردت ل”الصحراء اليومية”، أن كولين ستيوارت قد تخلص من العبىء العائلي في العيون للتفرغ لزيارة هورست كولر للأقاليم الجنوبية للمملكة، حيث أقدم على إبتعاث زوجته وإبنه نحو لاس بالماس عبر رحلة جوية من مطار العيون الحسن الأول، مساء أمس الإثنين بحكم الزخم الكبير لأجندة هورست كولر.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





ها أبرز لقاءات الوسيط الأممي هورست كولر في العيون

قبل محطة الرباط. هورست كولر اتلقا زعيم البوليساريو فمخيمات تندوف..

هورست كولر وصل لمخيمات تندوف فثاني محطة فنهار واحد‎..

هورست كولر يلتقي أعضاء بالوفد المفاوض لجبهة البوليساريو بمخيمات تندوف..

هورست كولر : باغي ندير جولة مفاوضات في 2018 وخاصني نتلاقى الصحراويين فلعيون..

تفاصيل. ها وقتاش جاي الوسيط الأممي هورست كولر للرباط وها الهدف من الزيارة لي مرتابطة بشتنبر المقبل‎..