تاريخ اليوم : 16 يوليو 2018
            صادم..وفاة امرأة بمخيمات تندوف بسبب ارتفاع درجات الحرارة..             الإعلان عن الفائزين بجوائز "الأفضل" لكأس العالم 2018..             بالصور... ما فعلته رئيسة كرواتيا في نهائي كأس العالم..             3 ملايين شخص حضروا مباريات كأس العالم في روسيا..             رئيس جماعة المحبس بغا يتلاقا هورست كولر فاش جا للصحرا والمبعوث ما تسوقش ليه..             عاجل.. فوز "الشيخ حمدو الدبدا" بمقعد عضو بالمكتب السياسي لحزب الأصالة و المعاصرة عن جهة العيون الساقية الحمراء..             ياربي السلامة.. بالصور..عضو غرفة الصناعة التقليدية عن جهة العيون الساقية الحمراء "سيداحمد بياي" و آخرين ينجون من موت محقق..             نهار كحل زحل فجهة العيون. 4 قتلى و عديد الجرحى فثلاث حوادث سير متفرقة..             هاذو هما الرؤساء والشخصيات الرسمية للي غادي إحضرو نهائي مونديال "روسيا 2018"..             مؤثر..3 نساء ماتو فكسيدة خايبة بين لعيون و بوجدور..             مفجع..كسيدة خايبة بين لعيون و الطاح مشات فيها بنت صغيرة..             الداخلية تطلق سراح الولاة و العمال و تمنحم 10 أيام عطلة و ‘قُواد’ جدد يستجمون قبل الإلتحاق بمكاتبهم..             الكشف عن هوية ثلاثة مهربين لـ"طن و نصف" من الكوكايين من البوليساريو بوثائق جزائرية..             وفاة مستشارة وجرح شخص فكسيدة خايبة بين الداخلة وبئر كندوز..             رغما عن البوليساريو. المغرب وأنغولا رجعو علاقاتهم الدبلوماسية             البوليساريو توقع اتفاقيات مع شركات للتنقيب عن المعادن والغاز في المنطقة العازلة.. الرباط: نرفض اي تواجد للجبهة في تلك المنطقة             خوف من “تعثر” المفاوضات المغربية الأوروبية حول اتفاق الصيد البحري. وها وقتاش خاص سفن الصيد الاوروبية تنساحب             بالفيديو : كول بان تطفئ شمعتها الأولى.. وإفتتاح نقطة بيع ثانية قريباً             الشطابة على البزنازا و الكرابا فالسمارة و طانطان..             بسباب اتفاقية الصيد البحري.. وفد من البوليساريو كاين فمقر الخارجية البريطانية..             ولاية أمن العيون.. تكشف حقيقة فيديو الشرطي الذي يشهر سلاحه الوظيفي..             خاص..ها فين وصل تنزيل الورش الملكي بجهة العيون..             قوادة طارو بيها بوليس الداخلة و ها أش حصلو عندها فمنزلها..             لقاو بقايا 3 دالعيالات فمقبرة جماعية بمنطقة امهيريز بالمنطقة العازلة..             حرب الطرق. مصرع عشريني وجرح آخر جنوب الداخلة..             بوليس لعيون طارو بشخص روشيرشي و مخنز أضواصا و ها باش متهم..             ها شنو دار بين ولد الرشيد و رئيس لجنة العلاقات الخارجية وشؤون الهجرة ببرلمان أمريكا الوسطى..             بحضور وزير الداخلية: ها شنو قال ولد الرشيد..             مستجدات. ها الحصيلة النهائية لانقلاب شاحنة عسكرية بين آسا والزاك..             مصرع عسكري وجرح خمسة آخرين فكسيدة خايبة بين آسا والزاك..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 24 يونيو 2018 الساعة 18:15


واش هادو باغيين يصفيو صحراوا واحد واحد.. جريمة جديدة. الجيش الجزائري اغتال صحراوي بالقرطاس قرب تندوف‎..


الصحراء اليومية/العيون

ذكرت مصادر متطابقة ل”الصحراء اليومية”، أن الجيش الجزائري نفذ عملية إغتيال وحشية في حق شاب صحراوي، شمال تندوف مساء الجمعة.

وأوردت المصادر أن الشاب المنحدر من قبيلة “الركيبات لبيهات أهل القاضي” والقاطن بولاية العيون ودائرة الدشيرة بمخيمات تندوف تحديدا؛ كان رفقة أصدقاء له في رحلة بحث عن الأحجار الكريمة شمال تندوف بعد توارد أخبار عن سقوط نيزك بالمنطقة، قبل أن تُقدم دورية للجيش الجزائري على مباغتتهم دون سابق إنذار باستعمال الرصاص الحي، ما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة ووفاته متأثرا بها، بينما تمكن مرافقوه من النجاة بأعجوبة والفرار باستعمال سيارتهم رباعية الدفع من نوع “لاندروفر”.

ولم تصدر وزارة الدفاع الجزائرية أي بيان تفاعلي مع الجريمة الشنعاء، فيما باشرت جبهة البوليساريو عملية طمس الجريمة من خلال التواصل مع عائلة القتيل ومحاولة لملمة الملف، الذي يتزامن مع قضية أخرى ترتبط بمقتل الشاب الصحراوي ابراهيم ولد السالك ولد ابريكة جراء حصة تعذيب سادية بسجن الذهيبية السيء السمعة.

ويذكر أنها ليست الحالة الأولى التي يرتكب فيها الجيش الجزائري جرائم قتل من هذا القبيل في حق شباب صحراويين منحدرين من مخيمات تندوف، حيث سجلت عديد الحالات التصفية على غرار مقتل العشريني حفظ الله عبيدو بيبوط في ماي من سنة 2017، وهي الجرائم التي عكست العنصرية والقبضة الحديدية التي يتعامل بها النظام الجزائري مع ساكنة مخيمات تندوف، عكس ما يتم الترويج له على مستوى القيادات السياسية الجزائرية.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





رئيس جماعة المحبس بغا يتلاقا هورست كولر فاش جا للصحرا والمبعوث ما تسوقش ليه..

عاجل.. فوز "الشيخ حمدو الدبدا" بمقعد عضو بالمكتب السياسي لحزب الأصالة و المعاصرة عن جهة العيون الساقية الحمراء..

الداخلية تطلق سراح الولاة و العمال و تمنحم 10 أيام عطلة و ‘قُواد’ جدد يستجمون قبل الإلتحاق بمكاتبهم..

الكشف عن هوية ثلاثة مهربين لـ"طن و نصف" من الكوكايين من البوليساريو بوثائق جزائرية..

رغما عن البوليساريو. المغرب وأنغولا رجعو علاقاتهم الدبلوماسية

البوليساريو توقع اتفاقيات مع شركات للتنقيب عن المعادن والغاز في المنطقة العازلة.. الرباط: نرفض اي تواجد للجبهة في تلك المنطقة