تاريخ اليوم : 21 يونيو 2018
            رئيس حكومة المغرب يغرد بعد خسارة منتخب بلاده أمام البرتغال..             ياربي السلامة...كسيدة خايبة بين كليميم و طانطان..             تفاصيل. ها وقتاش جاي الوسيط الأممي هورست كولر للرباط وها الهدف من الزيارة لي مرتابطة بشتنبر المقبل‎..             مصرع عشريني وإصابة آخر فشارع الموت بالداخلة..             المنتخبات العربية "أكبر" مشاركة في المونديال و"أسوأ" نتائج..             بسباب إسرائيل..ترونات فالمدرجات فالماتش ديال المغرب و البرتغال..             صادم..شاب يكتشف ليلة زفافه أن زوجته ليست بكر وقد مارست الفاحشة فكانت هذه ردة فعله..             ولد عبد العزيز يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء من بينهم سفير المغرب.             بالصورة..."كراب" كيعصر الماحيا طارو بيه لبوليس فلعيون و ها أش لقاو عندو..             بالفيديو.." الاقتصاد الاجتماعي أداة في خدمة التنمية الجهوية" شعار معرض الأسواق المتنقلة في نسخته الأولى بطرفاية             بالصورة..بوليس لعيون قرقبو على شخص و بحوزته 305 صفيحة من مخدر الشيرا..             الملك غاضب من العمال و الولاة، وتعليمات ملكية تتوعد رجال السلطة بالمحاسبة.             موسى فقي تلاقى زعيم البوليساريو فتندوف..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي موسى فقي تلاقى مسؤولين ديال البوليساريو..             السفير المغربي محرك فموريتانيا. دار ثاني لقاء مع وزراء موريتانين فظرف أيام..‎             ها علاش اللجنة المنظمة لمونديال روسيا قدمات اعتذار لمنتخب السعودية..             "غوتيريس" كيفضل باش تبقى أمريكا فمجلس حقوق الإنسان..و ها شنو قال..             بسباب إسرائيل..أمريكا أنساحبات من مجلس حقوق الإنسان.             مفاجأة... مصر لم تودع كأس العالم بعد..             رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي موسى فقي وصل لتندوف‎             عاجل..صلاح يقود مصر في مواجهة روسيا..             حكم إماراتي يدير مباراة فرنسا والبيرو في مونديال روسيا..             عاصفة رعدية تجتاح لفترة وجيزة مدينة روسية تقام بها مباريات كأس العالم..             تعزيز الشراكة المغربية الاوروبية. إطلاق خطة الاتحاد الأوروبي للاستثمار الخارجي (EIP) بالمغرب.. ‎             ها موعد ندوة مجلس المستشارين حول التنمية المندمجة للأقاليم الجنوبية لي غادي تكون فالداخلة‎..             الجدارميا ديال طرفاية دايرين الشطابة كيقلبو على البزنازا و ها شحال شدو هاذ اصباح من لحشيش..             عاجل..لجنة تفتيش تحل بالعيون..             ها شكون للي غادي إفوز فالماتش للي غادي إجمع اليوم روسيا ومصر..             النموس و شنيولة هاجمو الإنجليز والتوانسة في فولغوغراد..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 14 يونيو 2018 الساعة 12:23


العراق خرجات لينا فاص: صوتنا ضد المغرب إنتقاماً منه وأمريكا دعمتنا كثيراً..


الصحراء اليومية/العيون

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم قراره بالتصويت لصالح الملف المشترك (أميركا، كندا، المكسيك)، لاستضافة مونديال 2026، التي تقام كل 4 أعوام بصورة دورية.

الوفد العراقي لكرة القدم برئاسة رئيس اتحاد الكرة، عبد الخالق مسعود، الذي حضر اجتماع الفيفا في العاصمة الروسية موسكو، أعلن عن تصويت العراق لصالح الملف الثلاثي لاستضافة مونديال 2026 على حساب المغرب.

وعزى العراق أسباب عدم تصويته إلى مواقف المغرب السابقة تجاه الكرة العراقية.وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عقد، الأربعاء، اجتماعاً خاصاً لتحديد البلد المستضيف لنهائيات كأس العالم 2026.

وقال رئيس اتحاد الكرة، عبد الخالق مسعود، إن العراق منح صوته لملف الولايات المتحدة، كونها قدمت ضمانات لخدمة الكرة العراقية.

وبين أن حتى اللحظات الأخيرة قبل التصويت، لم يتحدث رئيس الاتحاد المغربي مع الاتحاد العراقي، وبالتالي كان التفضيل التصويت لصالح ملف أميركا، منوهاً إلى أن أغلب الدول الآسيوية صوتت لذات الملف.

فيما كشف عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم، مالح مهدي، أنه “طالما رفضت المملكة المغربية استقبال الوفود العراقية الرياضية، وعرقلت كثيراً حصول وفودنا على تأشيرات الدخول إلى أراضيها للمشاركة في البطولات المختلفة هناك”.

وأشار إلى أن الوفد المغربي لم يكلف نفسه بالاجتماع مع وفد الاتحاد العراقي المتواجد في موسكو، لطرح رؤيته أو تقديمه ضمانات مستقبلية للعراق من حيث التعاون الرياضي، مبيناً أن الاتحاد العراقي رأى أن مصلحة الكرة العراقية تصب في التصويت لصالح الملف المشترك.

يشار إلى أن الملف الثلاثي الذي يضم أميركا وكندا والمكسيك، فاز بملف استضافة مونديال 2026 على حساب الملف المغربي.

وجاء اختيار الملف المشترك “أميركا، كندا، المكسيك” لمونديال 2026 ـ الذي سيشارك فيه لأول مرة 48 منتخب بدلاً من 32 التي سارت عليه جميع البطولات السابقة ـ بعد حصوله على 134 صوتاً، من أصل 203، مقابل 65 صوتاً للملف المغربي.

ووفق نتائج التصويت التي نشرها الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، فضمت قائمة العرب الذين صوتوا لصالح الملف الأميركي 7 دول، فيما اختار 14 بلداً التصويت للملف المغربي من أصل 21 دولة عربية.

- زنقة20/العربية نت.

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





رئيس حكومة المغرب يغرد بعد خسارة منتخب بلاده أمام البرتغال..

المنتخبات العربية "أكبر" مشاركة في المونديال و"أسوأ" نتائج..

بسباب إسرائيل..ترونات فالمدرجات فالماتش ديال المغرب و البرتغال..

ها علاش اللجنة المنظمة لمونديال روسيا قدمات اعتذار لمنتخب السعودية..

مفاجأة... مصر لم تودع كأس العالم بعد..

عاجل..صلاح يقود مصر في مواجهة روسيا..