تاريخ اليوم : 14 أغسطس 2018
            هادشي ولا كيخلع.. لقاو كبيل واحد مقتول فخيمة بشط ديال فم الواد             بالفيديو : محمود البخاري رئيس "مؤسسة جمع شمل الصحراويين" ماخاص يتاجرو بينا المغاربة ولا يتاجرو بينا الجزائريين ولا غيرهم.. كفى من مأساة الشتات والأوهام             رابطة الوحدة الجمعوية توزع الأضاحي على الفقراء             زلزال سياسي قريب بسبب التأخر في تنزيل مشاريع النموذج التنموي الجديد             ‏غدا الاثنين فاتح ذي الحجة وعيد الأضحى يوم الأربعاء 22 غشت الجاري             وزارة الداخلية منعات "تيفو الجمهور" فالسوبر الإسباني بطنجة وها علاش..             تكايس كانك تلحك ذا لكايس. مصرع عشريني فكسيدة بين العيون وشاطئ فم الواد             شركة أمريكية تنوي بناء محطة للطاقة الريحية بالداخلة وها علاش..             الفاتيكان يدين الإستخدام السياسي لصور استقبال أطفال تندوف والموقف ديالو من الصحرا ماتغيرش             تمو تكايسو. قتيلين فكسيدة قرب الداخلة             إصابة ثلاثة عناصر من المينورسو فكسيدة شرق العيون             رسمياً : رئيسة تشيلي السابقة "باشليت" على رأس المفوضية السامية لحقوق الإنسان             جهة الداخلة وادي الذهب غادي دير دورة استثنائية لمناقشة اتفاقية الصيد البحري             بالفيديو. ملثم بغا يكريسي وكالة لتحويل الاموال بطريقة غبية فالداخلة             جريمة قتل بشعة فتندوف بسباب المخدرات             العافية شعلات فمستودع بالرابوني في مخيم تندوف (فيديو)             التحالف العربي يقتل خمسين طفلاً باليمن.. ومآسي الحرب تتفاقم             البوليساريو على إحاطة هورست كولر: كانرحبو بهاذ الخلاصات وحنا باغيين نتفاوضو             وكالات : لا حل لمشكلة الصحراء المغربية دون التشاور مع المغرب ودون انخراط الجزائر             تقرير لمجلس بركة يوصي بـ"الخدمة الإجبارية" للشباب وتمكينهم من امتيازات تفضيلية             غوتيريس غايعين موالية للمغرب فهاد المنصب الهام             بوعيدة ينفي تخلي الأحرار عنه وباغي يدير “مذكرات جهة فريدة”             هورست كولر ركز على معطى المفاوضات بين المغرب والبوليساريو في إحاطته وها موقف مجلس الأمن منها             نظام عزيز يُضيق من جديد على غريمه ولد بوعماتو             ياك ماشي طرف. ممثل الجزائر بالأمم المتحدة لوسائل إعلام: غادي نهدر لكم على ملف الصحراء من بعد             أولى تسريبات جلسة مجلس الامن المغلقة. المغرب والبوليساريو وجها لوجه فهاد التاريخ             سبق. ميشيل باشيليت من شيلي مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان             خاص. رئاسة مجلس الامن الدولي تلاقات هورست كولر             مجلس الأمن بدا جلستو المغلقة حول ملف الصحراء و أجندة لعشية فيها غير هاد الملف             غريق من تندوف بشواطئ فالنسيا الإسبانية             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 14 يونيو 2018 الساعة 12:23


العراق خرجات لينا فاص: صوتنا ضد المغرب إنتقاماً منه وأمريكا دعمتنا كثيراً..


الصحراء اليومية/العيون

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم قراره بالتصويت لصالح الملف المشترك (أميركا، كندا، المكسيك)، لاستضافة مونديال 2026، التي تقام كل 4 أعوام بصورة دورية.

الوفد العراقي لكرة القدم برئاسة رئيس اتحاد الكرة، عبد الخالق مسعود، الذي حضر اجتماع الفيفا في العاصمة الروسية موسكو، أعلن عن تصويت العراق لصالح الملف الثلاثي لاستضافة مونديال 2026 على حساب المغرب.

وعزى العراق أسباب عدم تصويته إلى مواقف المغرب السابقة تجاه الكرة العراقية.وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عقد، الأربعاء، اجتماعاً خاصاً لتحديد البلد المستضيف لنهائيات كأس العالم 2026.

وقال رئيس اتحاد الكرة، عبد الخالق مسعود، إن العراق منح صوته لملف الولايات المتحدة، كونها قدمت ضمانات لخدمة الكرة العراقية.

وبين أن حتى اللحظات الأخيرة قبل التصويت، لم يتحدث رئيس الاتحاد المغربي مع الاتحاد العراقي، وبالتالي كان التفضيل التصويت لصالح ملف أميركا، منوهاً إلى أن أغلب الدول الآسيوية صوتت لذات الملف.

فيما كشف عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم، مالح مهدي، أنه “طالما رفضت المملكة المغربية استقبال الوفود العراقية الرياضية، وعرقلت كثيراً حصول وفودنا على تأشيرات الدخول إلى أراضيها للمشاركة في البطولات المختلفة هناك”.

وأشار إلى أن الوفد المغربي لم يكلف نفسه بالاجتماع مع وفد الاتحاد العراقي المتواجد في موسكو، لطرح رؤيته أو تقديمه ضمانات مستقبلية للعراق من حيث التعاون الرياضي، مبيناً أن الاتحاد العراقي رأى أن مصلحة الكرة العراقية تصب في التصويت لصالح الملف المشترك.

يشار إلى أن الملف الثلاثي الذي يضم أميركا وكندا والمكسيك، فاز بملف استضافة مونديال 2026 على حساب الملف المغربي.

وجاء اختيار الملف المشترك “أميركا، كندا، المكسيك” لمونديال 2026 ـ الذي سيشارك فيه لأول مرة 48 منتخب بدلاً من 32 التي سارت عليه جميع البطولات السابقة ـ بعد حصوله على 134 صوتاً، من أصل 203، مقابل 65 صوتاً للملف المغربي.

ووفق نتائج التصويت التي نشرها الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، فضمت قائمة العرب الذين صوتوا لصالح الملف الأميركي 7 دول، فيما اختار 14 بلداً التصويت للملف المغربي من أصل 21 دولة عربية.

- زنقة20/العربية نت.

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





رونالدو يتحدث عن صدامه مع ميسي..

الإعلان عن الفائزين بجوائز "الأفضل" لكأس العالم 2018..

بالصور... ما فعلته رئيسة كرواتيا في نهائي كأس العالم..

3 ملايين شخص حضروا مباريات كأس العالم في روسيا..

هاذو هما الرؤساء والشخصيات الرسمية للي غادي إحضرو نهائي مونديال "روسيا 2018"..

رصيف الصحافة : حسن الدرهم يعربد ويستقيل من الكرة..