تاريخ اليوم : 16 يوليو 2018
            صادم..وفاة امرأة بمخيمات تندوف بسبب ارتفاع درجات الحرارة..             الإعلان عن الفائزين بجوائز "الأفضل" لكأس العالم 2018..             بالصور... ما فعلته رئيسة كرواتيا في نهائي كأس العالم..             3 ملايين شخص حضروا مباريات كأس العالم في روسيا..             رئيس جماعة المحبس بغا يتلاقا هورست كولر فاش جا للصحرا والمبعوث ما تسوقش ليه..             عاجل.. فوز "الشيخ حمدو الدبدا" بمقعد عضو بالمكتب السياسي لحزب الأصالة و المعاصرة عن جهة العيون الساقية الحمراء..             ياربي السلامة.. بالصور..عضو غرفة الصناعة التقليدية عن جهة العيون الساقية الحمراء "سيداحمد بياي" و آخرين ينجون من موت محقق..             نهار كحل زحل فجهة العيون. 4 قتلى و عديد الجرحى فثلاث حوادث سير متفرقة..             هاذو هما الرؤساء والشخصيات الرسمية للي غادي إحضرو نهائي مونديال "روسيا 2018"..             مؤثر..3 نساء ماتو فكسيدة خايبة بين لعيون و بوجدور..             مفجع..كسيدة خايبة بين لعيون و الطاح مشات فيها بنت صغيرة..             الداخلية تطلق سراح الولاة و العمال و تمنحم 10 أيام عطلة و ‘قُواد’ جدد يستجمون قبل الإلتحاق بمكاتبهم..             الكشف عن هوية ثلاثة مهربين لـ"طن و نصف" من الكوكايين من البوليساريو بوثائق جزائرية..             وفاة مستشارة وجرح شخص فكسيدة خايبة بين الداخلة وبئر كندوز..             رغما عن البوليساريو. المغرب وأنغولا رجعو علاقاتهم الدبلوماسية             البوليساريو توقع اتفاقيات مع شركات للتنقيب عن المعادن والغاز في المنطقة العازلة.. الرباط: نرفض اي تواجد للجبهة في تلك المنطقة             خوف من “تعثر” المفاوضات المغربية الأوروبية حول اتفاق الصيد البحري. وها وقتاش خاص سفن الصيد الاوروبية تنساحب             بالفيديو : كول بان تطفئ شمعتها الأولى.. وإفتتاح نقطة بيع ثانية قريباً             الشطابة على البزنازا و الكرابا فالسمارة و طانطان..             بسباب اتفاقية الصيد البحري.. وفد من البوليساريو كاين فمقر الخارجية البريطانية..             ولاية أمن العيون.. تكشف حقيقة فيديو الشرطي الذي يشهر سلاحه الوظيفي..             خاص..ها فين وصل تنزيل الورش الملكي بجهة العيون..             قوادة طارو بيها بوليس الداخلة و ها أش حصلو عندها فمنزلها..             لقاو بقايا 3 دالعيالات فمقبرة جماعية بمنطقة امهيريز بالمنطقة العازلة..             حرب الطرق. مصرع عشريني وجرح آخر جنوب الداخلة..             بوليس لعيون طارو بشخص روشيرشي و مخنز أضواصا و ها باش متهم..             ها شنو دار بين ولد الرشيد و رئيس لجنة العلاقات الخارجية وشؤون الهجرة ببرلمان أمريكا الوسطى..             بحضور وزير الداخلية: ها شنو قال ولد الرشيد..             مستجدات. ها الحصيلة النهائية لانقلاب شاحنة عسكرية بين آسا والزاك..             مصرع عسكري وجرح خمسة آخرين فكسيدة خايبة بين آسا والزاك..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 13 يونيو 2018 الساعة 11:32


منتخبو الأقاليم الجنوبية شاركو لأول مرة فأشغال اللجنة 24 فنيويورك وكذبو أطروحة البوليساريو والجزائر..


الصحراء اليومية/العيون

شارك ممثلان عن جهة العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب، لأول مرة بأشغال اللجنة 24 التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويوك الأمريكية الإثنين.

ومثل المملكة المغربية بأشغال اللجنة كل من محمد بصفته عضوا منتخبا عن جهة العيون الساقية الحمراء، بالإضافة للعضوة المنتخة بجهة الداخلة وادي الذهب غلة باهية، حيث قدما أمام أعضاء اللجنة تقارير تفصيلية عن الوضعية الإقتصادية والإجتماعية بالأقاليم الصحراوية، والجهود المبذولة من لدن كل المتدخلين والمؤسسات المنتخبة على مستوى الأقاليم الجنوبية تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس لتحقيق التطور المنشود بفعل نموذج تنموي يحاكي كل الأصعدة، فضلا كرونولوجيا شاملة عن انتخابهما وتمثيلهما لساكنة الصحراء من خلال صناديق الإقتراع للرابع من شتنبر سنة 2015، وآليات إشتغالهما لتديير الشأن المحلي في الصحراء.

وتدحض مشاركة أبناء الأقاليم الجنوبية للمملكة بأشغال اللجنة؛ أطروحة جبهة البوليساريو والجزائر بخصوص التمثيلية الشرعية لساكنة الصحراء، كما تمهد لسحب البساط منها على مستوى المنتظم الدولي في إطار الترافع والمنافحة عن الوحدة الترابية للمملكة المغربية.

ويذكر أن ذات المنتخبين قد شاركا لأول مرة بأشغال اللجنة المنعقدة في غراندا قبل أيام قليلة، إستجابة لدعوة قدمت لهما كمنتخبين شرعيين عن الأقاليم الجنوبية، حيث أحاطاها بمجمل الجهود الحثيثة لتحقيق تنمية مستدامة في المنطقة، ومشاركتهما كمدبرين للشأن المحلي وفقا لصلاحيات واسعة تخول لهما أجراة إنتظارات الساكنة.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





رئيس جماعة المحبس بغا يتلاقا هورست كولر فاش جا للصحرا والمبعوث ما تسوقش ليه..

عاجل.. فوز "الشيخ حمدو الدبدا" بمقعد عضو بالمكتب السياسي لحزب الأصالة و المعاصرة عن جهة العيون الساقية الحمراء..

الداخلية تطلق سراح الولاة و العمال و تمنحم 10 أيام عطلة و ‘قُواد’ جدد يستجمون قبل الإلتحاق بمكاتبهم..

الكشف عن هوية ثلاثة مهربين لـ"طن و نصف" من الكوكايين من البوليساريو بوثائق جزائرية..

رغما عن البوليساريو. المغرب وأنغولا رجعو علاقاتهم الدبلوماسية

البوليساريو توقع اتفاقيات مع شركات للتنقيب عن المعادن والغاز في المنطقة العازلة.. الرباط: نرفض اي تواجد للجبهة في تلك المنطقة