تاريخ اليوم : 17 فبراير 2019
            لجنة الأركان العسكرية لمجلس الأمن غادي تجتامع على ود المينورسو فهاد التاريخ..             محلات المتلاشيات بكلميم ..أسواق عشوائية تهدد باندلاع الحرائق ..و تملص ضريبي يضيع على خزينة الدولة الملايين من المال العام             ها لبروكرام ديال السائحة البريطانية المتشردة فطانطان من بعد زيارتها للي غادي دير ألعيون و ها البلاغ للي صدراتو عمالة طانطان..             بالصور..ها حقيقة منشورات حزب الإستقلال للي تشتو لبارح فلعيون..             مصورة أعراس صفاتها ألعشيقها لبارح و ها التفاصيل..             عاود تاني..بحر بوجدور لاح جثة بحار أغرق هاذي سيمانا فحادث انقلاب قارب للصيد..             ها شنو قال "الكروج" ألعداء الإثيوبي بعد تحطيم رقمه القياسي..             ها جديد البريطانية المتشردة فطانطان..             تفاصيل أجديدة..ها علاش المغرب استدعى سفيريه من السعودية والإمارات (فيديو)..             الجزائر ما بغاتش ترد على المبادرة الملكية وبغات تقييم لمسيرة اتحاد المغرب العربي فذكرى تأسيسو الثلاثين..             واش غادي يسكت المغرب. البوليساريو وقعات اتفاقيات للتنقيب مع شركة أسترالية..             احتجاجات تندوف رغمات الجزائر تكشف عن مصير المختطف الخليل ابراهيم احمد..             إثيوبي حطم الرقم القياسي ديال الكروج في الـ 1500متر..             لمغاربة باقي فيهوم الخير. دايرين لاليرت على ود أجنبية متشردة فطانطان -صور             الرگيبات وآيتوسى: حنا ضد النعرات القبلية ومنساجمين فدفاعنا عن الثوابت الوطنية – صور             كولشي باغي اللعاب منير شويعر.. متبعو هيرفي رونار والاتحاد الموريتاني وهو كيتسنى دعوة المنتخب الفرنسي..             بوليس العيون جراو على طالياني وصبليونية مناصرين للبوليساريو..             الرگيبات وأيتوسى نساو خلافاتهوم وبداو صفحة جديدة..             و لحماق هاذا..وكالة الأنباء الجزائرية تُحرف تصريحات لسفير إسبانيا حول الصحراء.. والخارجية الإسبانية توضح..             المغرب خلص التزاماتو المالية للأمم المتحدة..             قائد قوات المينورسو ومستشار شرطة الأمم المتحدة تلاقاو..             قائد قوات “المينورسو” غادي يطير من بلاصتو..             شاهد...غير طاح لعريس شوف أشنو دارت لعروسة.. فيديو..             "ترامب" رد الصرف عاود تاني للجزائر ولـ "البوليساريو" ..             العافية كلات محلات فالجوطية ديال كلميم..             عشر أيام ديال الغليان فتندوف بسباب القيادي لي ختاطفاتو الجزائر واجتماعات قبلية على ودو..             ها وقتاش كاين الاستقبال الملكي للولاة والعمال..             بحر بوجدور لاح جثة رجل..             بوريطة رد على البوليساريو بخصوص اتفاقية الصيد البحري:الاتفاق مر بتدقيق قانوني..             أطمع أش كيدير..أشهد شهادة زور وجاب الربحة الراسو غير بالفن..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 10 يونيو 2018 الساعة 02:32


قضية توقيف 41 مواطن صحراوي على الحدود الفرنسية الإسبانية شغلات بال الصحافة الفرنسية..


الصحراء اليومية/العيون

ذكر "المستقبل الصحراوي" الموقع المقرب من البوليساريو، أن الصحافة الفرنسية إهتمت بقضية توقيف أكثر من 41 صحراوي على الحدود الفرنسية الاسبانية يوم 4 يونيو الماضي، وهي العملية التي أطلق عليها اسم Fennec و أسفرت عن تسليم 24 من الموقوفين للسلطات الاسبانية، وتقديم 5 منهم للمحاكمة يوم الخميس و تم الحكم عليهم بالسجن لمدة شهرين و غرامة مالية تتفاوت من شخص لأخر، كما تم توقيف 8 من سائقي السيارات و تم إطلاق سراح أحدهم، بينما تم حجز 7 الأخرين على ذمة التحقيق، كما تم إطلاق سراح 4 المتبقين و سمح لهم بالدخول الى الاراضي الفرنسية.

العملية التي تسمى ” Fennec ” نفذتها شرطة الحدود ” PAF ” التي تشرف عليها المديرة جوديث غابل، حيث قدمت شروحات عن العملية بالشكل التالي:
كان ضباط الشرطة الحدودية يقومون وكالعادة بإجراءات تفتيش المركبات على مدى عدة شهور و مع مرور الوقت أكتشفنا ما يثبت ان هناك شبكة للتهريب و الاحتيال مترامية الاطراف.
وبناءا على ما تم جمعه من معلومات و معطيات تم تنظيم العملية التي نفذتها شرطة الحدود بإحترافية و قد تم تجنيد لها: 45 شرطي، 28 محقق، 5 مترجمين، العملية ادت الى توقيف 41 شخص منهم 11 امراة في 8 سيارات.
تم تفتيش الموقوفين و التحقيق معهم طيلة اليوم، وبعد الحجز المؤقت تم تسليم حوالي 24 شخص الى السلطات الاسبانية بعد تذكيرهم بالقانون، و قد تلقى 8 منهم استدعاء للمحكمة الجنائية في ديسمبر، موقع من قبل ضابط الشرطة القضائية، بينما قدم 4 أشخاص للمحكمة يوم الخميس 7 جوان.
في حين طلب المدعي العام ” مارك برايد” فتح تحقيق جنائي مع 5 من بين المجموعة المحتجزة في الحبس الاحتياطي على ذمة التحقبق بتهمة التواطؤ و الاحتيال المنظم على اعتبار ان هؤلاء الخمسة من ضمن الرؤوس المدبرة، إنطلاقا من فرضية انهم من ضمن “قيادة الشبكة ” و ثبت في حقهم تهمة الاشتراك في عصابة منظمة هدفها تهريب البشر و الاحتيال، ويتوقع أن يصل الحكم في مثل هذه الحالات الى 7 سنوات.
ويضيف المدعي العام : في جانفي 2017 شهدنا ظهور الحالات الأولى وتم القبض على حوالي 37 شخص، لكنهم لم يكونوا جميعا بنفس الوضعية.
و يعتقد المحققون انه توجد شبكة او هيكل منظم يسيير بواسطة قيادة مجهولة في بوردو وهي شبكة متعددة الاطراف، تقوم بجلب الصحراويين الذين يعيشون في إسبانيا ولديهم صفة لاجيء ” بلا وطن ” و هي الصفة التي يتحصلون عليها بسهولة بحكم التاريخ المرتبط بهذه المنطقة، وتقوم الشبكة بعرض عليهم المجيء لفرنسا لكسب و تلقي الأموال 380 € من خلال تقديم طلب اللجوء مقابل دفع مبلغ قدره 50 يورو لرحلة التنقل .
و وفق تقديرات المحققين انه بين أكتوبر و يونيو 2018 كان هناك 750 رحلة للسيارات و أكثر من 3000 صحراوي عبروا الحدود الاسبانية بإتجاه بوردو، و بحسب المحققين قد تم سابقا في 2017 توقيف 37 شخص، حينها تم ابلاغ مدير منظمة ” أوفي” في بوردو بالموضوع.
ومن هنا طالب المدعي العام خلال أطوار المحكمة بضرورة التدقيق في الهويات عند اداع طلب اللجوء، لأن هناك عدد كبير ممن يقومون بتزوير الاسماء و تواريخ الميلاد و أحيانا تغيير حرف او إثنين في الاسم للتمويه .
و يقدر الضرر من هذه العملية لوحدها بحوالي 53000 €، في حين يقدر ضرر العمليات التي تم تنفيذها منذ 2017 الى غاية الأن بحوالي 133000 €.
يذكر أن محافظ منطقة جيروند ديدييه لالفليمينت لم يرغب في الرد على الموضوع بالنسبة لصحيفة سود ويست، و لكن نقلت قناة فرانس 3 تصريح للمحافظ يقول فيه تعليقا علي برنامج البصمات: انه من الصعب كشف بصمة طالب اللجوء باسبانيا او حامل لصفة “بلا وطن” لأن في الغالب لا تدخل ضمن برنامج “إورو دوك “، لأن هذا البرنامج في العادة مخصص فقط لطالبي اللجوء على مستوى أوروبا، وعليه اذا كان الصحراويين حاصلين على تصريح اقامة في اسبانيا او لديهم صفة عديم الجنسبة فإن نظام البصمة ” إورو دوك ” في بوردو و فرنسا عموما لايمكنه تحديدهم وقت تقديم طلب اللجوء، فقط ” مركز المراقبة ” ومع الاجراءات التي يتم إتخاذها عند عبور الحدود الفرنسية الاسبانية تجعل من الممكن إظهار أن صاحب تصريح الاقامة في اسبانيا قد قدم في نفس الوقت طلب لجوء في فرنسا، وعليه فإن هذه النقطة بالذات تسمح بشكل عام بتسهيل عملية الاحتيال في الهوية كما أكتشفنا للتو.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





لجنة الأركان العسكرية لمجلس الأمن غادي تجتامع على ود المينورسو فهاد التاريخ..

تفاصيل أجديدة..ها علاش المغرب استدعى سفيريه من السعودية والإمارات (فيديو)..

الجزائر ما بغاتش ترد على المبادرة الملكية وبغات تقييم لمسيرة اتحاد المغرب العربي فذكرى تأسيسو الثلاثين..

واش غادي يسكت المغرب. البوليساريو وقعات اتفاقيات للتنقيب مع شركة أسترالية..

احتجاجات تندوف رغمات الجزائر تكشف عن مصير المختطف الخليل ابراهيم احمد..

بوليس العيون جراو على طالياني وصبليونية مناصرين للبوليساريو..