تاريخ اليوم : 23 يناير 2019
            لجنة الصيد البحري بالبرلمان الأوروبي صادقات على اتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي..             البوليس ديال السمارة قرقبو على 2 أشخاص و ها باش متهمين..             شدو 2 قاصرين فطانطان من أجل السرقة...             رئيس الحكومة المحلية لجزر الكناري غادي إزور المغرب و ها شكون جاي معاه..             الداخلية سدات الروبنيات على المنتخبين "الكسالى"..و ها الميساج للي دوزات ألولاة و العمال..             عاجل..كسيدة خايبة حدا طرفاية..             تجار الكركرات يتبرأون من الإشاعات..يعملون بقانونية وبمسؤولية وها الدليل..             مجبدوش حس ملف الصحرا. أشغال الإجتماع الوزاري الأفرو-أوروبي ببروكسيل سالات..             قبل جلسة مجلس الأمن. وزير خارجية روسيا فالجزائر وملف الصحرا على رأس الأجندة..             واش غادي يسكت المغرب. البوليساريو فبروكسيل تحضيرا للقمة الأوروبية-الإفريقية..             32 مرشح باغيين يخلفو بوتفليقة فرئاسة الجزائر..             البوليساريو منعات متضامنين من الوصول ل”البرلماني” المعتصم ضد الفساد فتندوف..             ظهور عناصر مافيا تهريب خاصة بالأجهزة الإلكترونية والهواتف الذكية وضباط مغاربة انتقلوا إلى الحدود المغربية الموريتانية..             الصبليون رفضات اللجوء لمشتبه فيه فمقتل الطالب “إزم” وسلماتو للمغرب..             وفد إعلامي تشيلي جاي يطل على الداخلة..             أب رجع على بنتو "دون قصد" بالطوموبيل وقتلها فالسمارة..             البوليساريو وقفات شحنة مخدرات ديال ازواد..             جثة امرأة استنفرات بوليس كلميم..             بتصاور..ملاك سيارات الدفع الرباعي يحتجون في العيون..             ها علاش الوفد الأممي التابع لمفوضية غوث اللاجئين جا لبارح ألعيون و مشا مباشرة هاذ أصباح ألمخيمات تندوف بلى ميتلاقى مع حتى شي مسؤول..             مستجدات..تفاصيل سقوط طائرة حربية نواحي قرية ابا محمد ضواحي تونات..             طائرة عسكرية تحطمات هاذ اصباح أثناء مهمة تدريبية في منطقة تاونات..             البوليس شدو شخص فلعيون متورط ف3 ديال القضايا إجرامية مختلفة..             الجزائر.. “بن فليس” يعلن عزمه خوض السباق الرئاسي..             بالتصويرة..شاطئ "لمكيزرة" حدا طرفاية لاح "زوديك" غير دابا..             المغرب مشارك فالقمة العربية التنموية وبوريطة دار لقاءات مع لبنان والأردن..             بسباب الإتفاقية الفلاحية بين الإتحاد الأوروبي والمغرب..البوليساريو تشكات ألمجلس الأمن..             بتصاور..بلدية طرفاية هي للي تكفلات بتنظيف بقايا "الباركو" للي غرق لبارح..             لقاو جثة مرا فلعيون...             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 9 يونيو 2018 الساعة 19:59


النعم ميارة يرد: الشبيبة الشغيلة ليست ملكا لأشخاص تتحكم فيهم النزوات وإنما هي ملك للمناضلات والمناضلين من مختلف أقاليم المملكة..


الصحراء اليومية/العيون

أكد النعم ميارة أن الشبيبة الشغيلة ليست ملكا لأشخاص تتحكم فيهم النزوات، وإنما هي ملك للمناضلات والمناضلين من مختلف أقاليم المملكة، والذين يمثلون 57 مكتبا إقليميا، يحضرون في أشغال المؤتمر الوطني التاسع لهذه الجمعة المكافحة،مشيرا إلى أن الأشخاص عابرون، ولكن التنظيم المكافح مستمر في أداء رسالته النبيلة دفاعا عن القضايا الكبرى التي تهم الوطن.

وأبرز الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب في كلمة ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التاسع لجمعية الشبيبة الشغيلة المنعقد، تحت شعار ” الشباب دعامة أساسية لترسيخ الحريات العامة”،  يوم السبت 9 يونيو 2018 بالمقر المركزي للاتحاد بالرباط، أن هذه المحطة حاسمة في بناء تنظيم قوي قادر على التصدي للتحديات وربح الرهانات المرتبطة الشباب المنخرطون في العمل الجاد الهادف إلى تعزيز البناء الديمقراطية وتحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير العيش الكريم لكافة المواطنين.

وأوضح النعم ميارة أن الشبيبة الشغيلة كانت وستظل دائما مشتلا لإنتاج الأفكار يسترشد بها الاتحاد العام  وحزب الاستقلال على حد سواء، وتوفير الأطر القياديين  القادرين على تحمل المسؤولية ومواصلة مسيرة الكفاح التي بدأها رواد العمل السياسي والنقابي في بلادنا ، مشددا على ضرورة الاحتكام دوما وأبدا للقواعد وإعمال الديمقراطية الداخلية، مبرزا أنه لا يمكن السماح لأي كان من خارج التنظيم ، أن يتدخل في تدبير الشأن الداخلي لهذا التنظيم، موضحا أن قرار عقد المؤتمر لوطني التاسع للشبيبة الشغيلة في المقر المركزي للاتحاد العام للشغالين، جاء بالإرادة الحرة لمناضلات ومناضلي الشبيبة الشغيلة.

ووجه الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين الشكر لجميع الشابات والشبان الذين تجندوا من مختلف جهات المملكة من أجل إنجاح محطة المؤتمر التاسع لجمعية الشبيبة الشغيلة، منوها بالدور الذي قامت به اللجنة التحضيرية الوطنية و الأعمال التي أعدتها خلال الفترة المنصرمة، وفي مقدمتها الندوات الجهوية التي نظمتها في عدد من المدن..

وأكد  الكاتب العام أن الاتحاد العام للشغالين بالمغرب وحزب الاستقلال يعولان على مناضلات ومناضلي الشبيبة الشغيلة باعتبارهم الخلف القادر على حمل مشعل الكفاح لتحقيق المزيد من المكتسبات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، معبرا عن اطمئنان القيادة لمستقبل هذه الجمعية التي يجب أن  تشكل القوة الضاربة داخل الاتحاد، مشيرا إلى انه مباشرة بعد انتهاء محطة المؤتمر، من المفترض انطلاق دينامية نضالية جديدة تنكب على معالجة مختل الإشكالات المرتبطة بالشباب والعمل النقابي و في مقدمتها التصدي لظاهرة اللامبالاة و تشجيع المواطنين على الانخراط في العمل السياسي الجاد، والإنصات لهموم المواطنين، وفي هذا الإطار أكد النعم ميارة أن المغاربة من حقهم الاحتجاج على الظلم الذين يتعرضون لها ومقاطعة أي منتوج يعتبرون سعرها غير معقول، وأن الحكومة يجب أن تتحمل مسؤوليتها كاملة من أجل حماية القدرة الشرائية للمواطنين والتصدي للمضاربين  الذين يهددون السلم الاجتماعي واستقرار الوطن، مؤكدا أن الاتحاد العام للشغالين سيظل مناصرا لقضايا الطبقة الشغيلة بشكل خاص وقضايا المواطنين بشكل عام، ومدافعا شرسا عن مختلف المطالب العادلة والمشروعة في تحقيق العدالة الاجتماعية والعيش الكريم . 

وقد عرفت أشغال الجلسة الافتتاحية تدخل الأخوة  توفيق البوزيدي رئيس اللجنة التحضيرية الوطنية  للمؤتمر وعزيز هيلالي مبعوث اللجنة التنفيذية، وعمر عباسي الكاتب العام للشبيبة الاستقلالية  الذين نوهوا بالدور الذي تقوم به جمعية الشبيبة الشغيلة، وأكدوا على أهمية انعقاد مؤتمرها الوطني التاسع باعتباره محطة تنظيمية مفصلية في حياة الجمعية، من خلال  ضخ دماء جديدة و بلورة استراتيجية عمل تواكب التحولات وتستجيب لحاجات الشباب  في مجال الشغل و داخل المجتمع ككل. 

 

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





لجنة الصيد البحري بالبرلمان الأوروبي صادقات على اتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي..

رئيس الحكومة المحلية لجزر الكناري غادي إزور المغرب و ها شكون جاي معاه..

الداخلية سدات الروبنيات على المنتخبين "الكسالى"..و ها الميساج للي دوزات ألولاة و العمال..

تجار الكركرات يتبرأون من الإشاعات..يعملون بقانونية وبمسؤولية وها الدليل..

مجبدوش حس ملف الصحرا. أشغال الإجتماع الوزاري الأفرو-أوروبي ببروكسيل سالات..

قبل جلسة مجلس الأمن. وزير خارجية روسيا فالجزائر وملف الصحرا على رأس الأجندة..