تاريخ اليوم : 16 أغسطس 2018
            هكيفاش داز الجمع العام السنوي لمولودية طرفاية(فيديو)             مقترح جديد للصحراء غادي تحطو الامم المتحدة غايكون بحال دول التاج البريطاني             سلطات الرباط ترحب بعيون "هيومن رايتس ووتش" في أقاليم الصحراء             بالفيديو والصور: شباب المسيرة أجّل الجمع العام ديالو من دابا ل15 يوم بسباب عدم إكتمال النصاب القانوني             حسن الدرهم الأوفر حظا لرئاسة شباب المسيرة             بالفيديو : محمود البخاري رئيس "مؤسسة جمع شمل الصحراويين" ماخاص يتاجرو بينا المغاربة ولا يتاجرو بينا الجزائريين ولا غيرهم.. كفى من مأساة الشتات والأوهام             رابطة الوحدة الجمعوية توزع الأضاحي على الفقراء             زلزال سياسي قريب بسبب التأخر في تنزيل مشاريع النموذج التنموي الجديد             ‏غدا الاثنين فاتح ذي الحجة وعيد الأضحى يوم الأربعاء 22 غشت الجاري             وزارة الداخلية منعات "تيفو الجمهور" فالسوبر الإسباني بطنجة وها علاش..             تكايس كانك تلحك ذا لكايس. مصرع عشريني فكسيدة بين العيون وشاطئ فم الواد             شركة أمريكية تنوي بناء محطة للطاقة الريحية بالداخلة وها علاش..             الفاتيكان يدين الإستخدام السياسي لصور استقبال أطفال تندوف والموقف ديالو من الصحرا ماتغيرش             تمو تكايسو. قتيلين فكسيدة قرب الداخلة             إصابة ثلاثة عناصر من المينورسو فكسيدة شرق العيون             رسمياً : رئيسة تشيلي السابقة "باشليت" على رأس المفوضية السامية لحقوق الإنسان             جهة الداخلة وادي الذهب غادي دير دورة استثنائية لمناقشة اتفاقية الصيد البحري             بالفيديو. ملثم بغا يكريسي وكالة لتحويل الاموال بطريقة غبية فالداخلة             جريمة قتل بشعة فتندوف بسباب المخدرات             العافية شعلات فمستودع بالرابوني في مخيم تندوف (فيديو)             التحالف العربي يقتل خمسين طفلاً باليمن.. ومآسي الحرب تتفاقم             البوليساريو على إحاطة هورست كولر: كانرحبو بهاذ الخلاصات وحنا باغيين نتفاوضو             وكالات : لا حل لمشكلة الصحراء المغربية دون التشاور مع المغرب ودون انخراط الجزائر             تقرير لمجلس بركة يوصي بـ"الخدمة الإجبارية" للشباب وتمكينهم من امتيازات تفضيلية             غوتيريس غايعين موالية للمغرب فهاد المنصب الهام             بوعيدة ينفي تخلي الأحرار عنه وباغي يدير “مذكرات جهة فريدة”             هورست كولر ركز على معطى المفاوضات بين المغرب والبوليساريو في إحاطته وها موقف مجلس الأمن منها             نظام عزيز يُضيق من جديد على غريمه ولد بوعماتو             ياك ماشي طرف. ممثل الجزائر بالأمم المتحدة لوسائل إعلام: غادي نهدر لكم على ملف الصحراء من بعد             أولى تسريبات جلسة مجلس الامن المغلقة. المغرب والبوليساريو وجها لوجه فهاد التاريخ             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 9 يونيو 2018 الساعة 18:59


النعم ميارة يرد: الشبيبة الشغيلة ليست ملكا لأشخاص تتحكم فيهم النزوات وإنما هي ملك للمناضلات والمناضلين من مختلف أقاليم المملكة..


الصحراء اليومية/العيون

أكد النعم ميارة أن الشبيبة الشغيلة ليست ملكا لأشخاص تتحكم فيهم النزوات، وإنما هي ملك للمناضلات والمناضلين من مختلف أقاليم المملكة، والذين يمثلون 57 مكتبا إقليميا، يحضرون في أشغال المؤتمر الوطني التاسع لهذه الجمعة المكافحة،مشيرا إلى أن الأشخاص عابرون، ولكن التنظيم المكافح مستمر في أداء رسالته النبيلة دفاعا عن القضايا الكبرى التي تهم الوطن.

وأبرز الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب في كلمة ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التاسع لجمعية الشبيبة الشغيلة المنعقد، تحت شعار ” الشباب دعامة أساسية لترسيخ الحريات العامة”،  يوم السبت 9 يونيو 2018 بالمقر المركزي للاتحاد بالرباط، أن هذه المحطة حاسمة في بناء تنظيم قوي قادر على التصدي للتحديات وربح الرهانات المرتبطة الشباب المنخرطون في العمل الجاد الهادف إلى تعزيز البناء الديمقراطية وتحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير العيش الكريم لكافة المواطنين.

وأوضح النعم ميارة أن الشبيبة الشغيلة كانت وستظل دائما مشتلا لإنتاج الأفكار يسترشد بها الاتحاد العام  وحزب الاستقلال على حد سواء، وتوفير الأطر القياديين  القادرين على تحمل المسؤولية ومواصلة مسيرة الكفاح التي بدأها رواد العمل السياسي والنقابي في بلادنا ، مشددا على ضرورة الاحتكام دوما وأبدا للقواعد وإعمال الديمقراطية الداخلية، مبرزا أنه لا يمكن السماح لأي كان من خارج التنظيم ، أن يتدخل في تدبير الشأن الداخلي لهذا التنظيم، موضحا أن قرار عقد المؤتمر لوطني التاسع للشبيبة الشغيلة في المقر المركزي للاتحاد العام للشغالين، جاء بالإرادة الحرة لمناضلات ومناضلي الشبيبة الشغيلة.

ووجه الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين الشكر لجميع الشابات والشبان الذين تجندوا من مختلف جهات المملكة من أجل إنجاح محطة المؤتمر التاسع لجمعية الشبيبة الشغيلة، منوها بالدور الذي قامت به اللجنة التحضيرية الوطنية و الأعمال التي أعدتها خلال الفترة المنصرمة، وفي مقدمتها الندوات الجهوية التي نظمتها في عدد من المدن..

وأكد  الكاتب العام أن الاتحاد العام للشغالين بالمغرب وحزب الاستقلال يعولان على مناضلات ومناضلي الشبيبة الشغيلة باعتبارهم الخلف القادر على حمل مشعل الكفاح لتحقيق المزيد من المكتسبات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، معبرا عن اطمئنان القيادة لمستقبل هذه الجمعية التي يجب أن  تشكل القوة الضاربة داخل الاتحاد، مشيرا إلى انه مباشرة بعد انتهاء محطة المؤتمر، من المفترض انطلاق دينامية نضالية جديدة تنكب على معالجة مختل الإشكالات المرتبطة بالشباب والعمل النقابي و في مقدمتها التصدي لظاهرة اللامبالاة و تشجيع المواطنين على الانخراط في العمل السياسي الجاد، والإنصات لهموم المواطنين، وفي هذا الإطار أكد النعم ميارة أن المغاربة من حقهم الاحتجاج على الظلم الذين يتعرضون لها ومقاطعة أي منتوج يعتبرون سعرها غير معقول، وأن الحكومة يجب أن تتحمل مسؤوليتها كاملة من أجل حماية القدرة الشرائية للمواطنين والتصدي للمضاربين  الذين يهددون السلم الاجتماعي واستقرار الوطن، مؤكدا أن الاتحاد العام للشغالين سيظل مناصرا لقضايا الطبقة الشغيلة بشكل خاص وقضايا المواطنين بشكل عام، ومدافعا شرسا عن مختلف المطالب العادلة والمشروعة في تحقيق العدالة الاجتماعية والعيش الكريم . 

وقد عرفت أشغال الجلسة الافتتاحية تدخل الأخوة  توفيق البوزيدي رئيس اللجنة التحضيرية الوطنية  للمؤتمر وعزيز هيلالي مبعوث اللجنة التنفيذية، وعمر عباسي الكاتب العام للشبيبة الاستقلالية  الذين نوهوا بالدور الذي تقوم به جمعية الشبيبة الشغيلة، وأكدوا على أهمية انعقاد مؤتمرها الوطني التاسع باعتباره محطة تنظيمية مفصلية في حياة الجمعية، من خلال  ضخ دماء جديدة و بلورة استراتيجية عمل تواكب التحولات وتستجيب لحاجات الشباب  في مجال الشغل و داخل المجتمع ككل. 

 

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





مقترح جديد للصحراء غادي تحطو الامم المتحدة غايكون بحال دول التاج البريطاني

سلطات الرباط ترحب بعيون "هيومن رايتس ووتش" في أقاليم الصحراء

بالفيديو : محمود البخاري رئيس "مؤسسة جمع شمل الصحراويين" ماخاص يتاجرو بينا المغاربة ولا يتاجرو بينا الجزائريين ولا غيرهم.. كفى من مأساة الشتات والأوهام

زلزال سياسي قريب بسبب التأخر في تنزيل مشاريع النموذج التنموي الجديد

‏غدا الاثنين فاتح ذي الحجة وعيد الأضحى يوم الأربعاء 22 غشت الجاري

وزارة الداخلية منعات "تيفو الجمهور" فالسوبر الإسباني بطنجة وها علاش..