تاريخ اليوم : 21 يونيو 2018
            رئيس حكومة المغرب يغرد بعد خسارة منتخب بلاده أمام البرتغال..             ياربي السلامة...كسيدة خايبة بين كليميم و طانطان..             تفاصيل. ها وقتاش جاي الوسيط الأممي هورست كولر للرباط وها الهدف من الزيارة لي مرتابطة بشتنبر المقبل‎..             مصرع عشريني وإصابة آخر فشارع الموت بالداخلة..             المنتخبات العربية "أكبر" مشاركة في المونديال و"أسوأ" نتائج..             بسباب إسرائيل..ترونات فالمدرجات فالماتش ديال المغرب و البرتغال..             صادم..شاب يكتشف ليلة زفافه أن زوجته ليست بكر وقد مارست الفاحشة فكانت هذه ردة فعله..             ولد عبد العزيز يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء من بينهم سفير المغرب.             بالصورة..."كراب" كيعصر الماحيا طارو بيه لبوليس فلعيون و ها أش لقاو عندو..             بالفيديو.." الاقتصاد الاجتماعي أداة في خدمة التنمية الجهوية" شعار معرض الأسواق المتنقلة في نسخته الأولى بطرفاية             بالصورة..بوليس لعيون قرقبو على شخص و بحوزته 305 صفيحة من مخدر الشيرا..             الملك غاضب من العمال و الولاة، وتعليمات ملكية تتوعد رجال السلطة بالمحاسبة.             موسى فقي تلاقى زعيم البوليساريو فتندوف..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي موسى فقي تلاقى مسؤولين ديال البوليساريو..             السفير المغربي محرك فموريتانيا. دار ثاني لقاء مع وزراء موريتانين فظرف أيام..‎             ها علاش اللجنة المنظمة لمونديال روسيا قدمات اعتذار لمنتخب السعودية..             "غوتيريس" كيفضل باش تبقى أمريكا فمجلس حقوق الإنسان..و ها شنو قال..             بسباب إسرائيل..أمريكا أنساحبات من مجلس حقوق الإنسان.             مفاجأة... مصر لم تودع كأس العالم بعد..             رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي موسى فقي وصل لتندوف‎             عاجل..صلاح يقود مصر في مواجهة روسيا..             حكم إماراتي يدير مباراة فرنسا والبيرو في مونديال روسيا..             عاصفة رعدية تجتاح لفترة وجيزة مدينة روسية تقام بها مباريات كأس العالم..             تعزيز الشراكة المغربية الاوروبية. إطلاق خطة الاتحاد الأوروبي للاستثمار الخارجي (EIP) بالمغرب.. ‎             ها موعد ندوة مجلس المستشارين حول التنمية المندمجة للأقاليم الجنوبية لي غادي تكون فالداخلة‎..             الجدارميا ديال طرفاية دايرين الشطابة كيقلبو على البزنازا و ها شحال شدو هاذ اصباح من لحشيش..             عاجل..لجنة تفتيش تحل بالعيون..             ها شكون للي غادي إفوز فالماتش للي غادي إجمع اليوم روسيا ومصر..             النموس و شنيولة هاجمو الإنجليز والتوانسة في فولغوغراد..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 9 يونيو 2018 الساعة 18:59


النعم ميارة يرد: الشبيبة الشغيلة ليست ملكا لأشخاص تتحكم فيهم النزوات وإنما هي ملك للمناضلات والمناضلين من مختلف أقاليم المملكة..


الصحراء اليومية/العيون

أكد النعم ميارة أن الشبيبة الشغيلة ليست ملكا لأشخاص تتحكم فيهم النزوات، وإنما هي ملك للمناضلات والمناضلين من مختلف أقاليم المملكة، والذين يمثلون 57 مكتبا إقليميا، يحضرون في أشغال المؤتمر الوطني التاسع لهذه الجمعة المكافحة،مشيرا إلى أن الأشخاص عابرون، ولكن التنظيم المكافح مستمر في أداء رسالته النبيلة دفاعا عن القضايا الكبرى التي تهم الوطن.

وأبرز الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب في كلمة ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التاسع لجمعية الشبيبة الشغيلة المنعقد، تحت شعار ” الشباب دعامة أساسية لترسيخ الحريات العامة”،  يوم السبت 9 يونيو 2018 بالمقر المركزي للاتحاد بالرباط، أن هذه المحطة حاسمة في بناء تنظيم قوي قادر على التصدي للتحديات وربح الرهانات المرتبطة الشباب المنخرطون في العمل الجاد الهادف إلى تعزيز البناء الديمقراطية وتحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير العيش الكريم لكافة المواطنين.

وأوضح النعم ميارة أن الشبيبة الشغيلة كانت وستظل دائما مشتلا لإنتاج الأفكار يسترشد بها الاتحاد العام  وحزب الاستقلال على حد سواء، وتوفير الأطر القياديين  القادرين على تحمل المسؤولية ومواصلة مسيرة الكفاح التي بدأها رواد العمل السياسي والنقابي في بلادنا ، مشددا على ضرورة الاحتكام دوما وأبدا للقواعد وإعمال الديمقراطية الداخلية، مبرزا أنه لا يمكن السماح لأي كان من خارج التنظيم ، أن يتدخل في تدبير الشأن الداخلي لهذا التنظيم، موضحا أن قرار عقد المؤتمر لوطني التاسع للشبيبة الشغيلة في المقر المركزي للاتحاد العام للشغالين، جاء بالإرادة الحرة لمناضلات ومناضلي الشبيبة الشغيلة.

ووجه الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين الشكر لجميع الشابات والشبان الذين تجندوا من مختلف جهات المملكة من أجل إنجاح محطة المؤتمر التاسع لجمعية الشبيبة الشغيلة، منوها بالدور الذي قامت به اللجنة التحضيرية الوطنية و الأعمال التي أعدتها خلال الفترة المنصرمة، وفي مقدمتها الندوات الجهوية التي نظمتها في عدد من المدن..

وأكد  الكاتب العام أن الاتحاد العام للشغالين بالمغرب وحزب الاستقلال يعولان على مناضلات ومناضلي الشبيبة الشغيلة باعتبارهم الخلف القادر على حمل مشعل الكفاح لتحقيق المزيد من المكتسبات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، معبرا عن اطمئنان القيادة لمستقبل هذه الجمعية التي يجب أن  تشكل القوة الضاربة داخل الاتحاد، مشيرا إلى انه مباشرة بعد انتهاء محطة المؤتمر، من المفترض انطلاق دينامية نضالية جديدة تنكب على معالجة مختل الإشكالات المرتبطة بالشباب والعمل النقابي و في مقدمتها التصدي لظاهرة اللامبالاة و تشجيع المواطنين على الانخراط في العمل السياسي الجاد، والإنصات لهموم المواطنين، وفي هذا الإطار أكد النعم ميارة أن المغاربة من حقهم الاحتجاج على الظلم الذين يتعرضون لها ومقاطعة أي منتوج يعتبرون سعرها غير معقول، وأن الحكومة يجب أن تتحمل مسؤوليتها كاملة من أجل حماية القدرة الشرائية للمواطنين والتصدي للمضاربين  الذين يهددون السلم الاجتماعي واستقرار الوطن، مؤكدا أن الاتحاد العام للشغالين سيظل مناصرا لقضايا الطبقة الشغيلة بشكل خاص وقضايا المواطنين بشكل عام، ومدافعا شرسا عن مختلف المطالب العادلة والمشروعة في تحقيق العدالة الاجتماعية والعيش الكريم . 

وقد عرفت أشغال الجلسة الافتتاحية تدخل الأخوة  توفيق البوزيدي رئيس اللجنة التحضيرية الوطنية  للمؤتمر وعزيز هيلالي مبعوث اللجنة التنفيذية، وعمر عباسي الكاتب العام للشبيبة الاستقلالية  الذين نوهوا بالدور الذي تقوم به جمعية الشبيبة الشغيلة، وأكدوا على أهمية انعقاد مؤتمرها الوطني التاسع باعتباره محطة تنظيمية مفصلية في حياة الجمعية، من خلال  ضخ دماء جديدة و بلورة استراتيجية عمل تواكب التحولات وتستجيب لحاجات الشباب  في مجال الشغل و داخل المجتمع ككل. 

 

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





ولد عبد العزيز يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء من بينهم سفير المغرب.

الملك غاضب من العمال و الولاة، وتعليمات ملكية تتوعد رجال السلطة بالمحاسبة.

موسى فقي تلاقى زعيم البوليساريو فتندوف..

رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي موسى فقي تلاقى مسؤولين ديال البوليساريو..

السفير المغربي محرك فموريتانيا. دار ثاني لقاء مع وزراء موريتانين فظرف أيام..‎

"غوتيريس" كيفضل باش تبقى أمريكا فمجلس حقوق الإنسان..و ها شنو قال..