تاريخ اليوم : 19 سبتمبر 2018
            عداءة صحراوية دولية وبطلة افريقيا وأوربا تؤسس جمعية فلعيون..             البوليس طارو بعشريني هز الموس على بنت و شفرليها بورطابل..             وفد مغربي بالمؤتمر الدولي لأهداف التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين..             ضحايا الألغام فالصحراء غادي إتعوضو..             تصريحات ناصر بوريطة شعلات العافية فإيران وها رد خارجيتها..             الجوندارم ديال تيزنيت شدو واحد "تيوطا" مشارجيا بالكازوال المهرب من الصحراء..             طوموبيلة ديال القوات المساعدة تابعة موكب وزير النقل والتجهيز دارت كسيدة..             المتقاعدين قدماء العسكريين و قدماء المحاربين و أرامل الشهداء احتجوا هاذ أصباح فلعيون و ها المطالب ديالهم..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار و الاغتصاب و التشرميل و تشفارت اليوم فأكدير و النواحي..             ها علاش الوزير عبد القادر اعمارة زار لبارح جماعة الدورة...             بالصور. وفد السفارات الاجنبية مشا للجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون-السمارة..             بالفيديو..ها علاش ولد الرشيد محضرش الاجتماع للي دار بين الوفد الدبلوماسي الأوروبي و جهة لعيون هاذ أصباح..             بالفيديو..الوفد الدبلوماسي الأوروبي مشا ناشط هاذ اصباح من مقر جهة لعيون و عجباتو بزاف قاعة الاجتماعات..             بالفيديو..و خا كانت اليوم جلسة مغلقة..ها أش دار هاذ أصباح بين الوفد الأوروبي و أعضاء جهة العيون..             المستشارة الألمانية ميركل دارت خاوية فعامرة للجزائر فملف الصحرا..             هاشنو قالت الخارجية الأمريكية على لقاء بوريطة وبومبيو (+وثيقة)             باغيين يفقصو دزاير. ها فين وصل لوطوروت لعيون وها الطريق الجديدة..             گالتها “الصحراء اليومية” من قبل. بوريطة تلاقي جون بولتون وكبار مسؤولي الإدارة الأمريكية والحكم الذاتي مقاربة محتملة لإنهاء النزاع             بالصور. وفد السفارات الاجنبية اجتامع مع مجلس جهة العيون الساقية الحمراء..             مطالبهم اجتماعية. جوج دالمغاربة اقتاحمو مقر بعثة المينورسو بالسمارة             ميركل معجبة بالخطوات الايجابية التي يبذلها “هورست كوهلر” فقضية الصحراء..             تبركيك الصحافة..مهيجات جنسية تغرق الصحراء..             قبل القرار الأممي. بوريطة اجتامع بوزير الخارجية الأمريكي بواشنطن وناقشو ملف الصحراء.. وها شكون يقدر يتلاقى             بدعمها لـ "البوليساريو"، إيران تتطلع إلى توسيع هيمنتها في شمال وغرب إفريقيا..             عاجل: هذا هو الوفد الدبلوماسي للي أدخل دابا ألعيون..             وفد السفارات الأجنبية ما خلا فين مشا فالداخلة وهاشنو دار (صور)..             بسباب 1000 درهم..صحراوية جرات شيفور طاكسي ألقضاء..و ها التفاصيل..             2 أشخاص تحرشو بواحد البنت فطانطان، شدوهم البوليس و ها أش لقاو عندهم..             البوليس دايرين لا ليرت على قهاوي الشيشا فكليميم..             عاجل..لجنة من وزارة الداخلية فطرفاية..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 8 يونيو 2018 الساعة 18:57


هاشنو قالت مفوضية الإتحاد الإفريقي على زيارة موسى فقي للمغرب..


الصحراء اليومية/العيون

أصدرت مفوضية الإتحاد الأفريقي اليوم الجمعة، بلاغا في اعقاب الزيارة التي قام بها رئيسها موسى فقي للمملكة المغربية، والتي جاءت في إطار متابعة المقررات ذات الصلة الصادرة عن  الأجهزة المختصة في الاتحاد الأفريقي، والتشاور رفقة رؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء، بشأن القضايا المتعلقة بالأجندة الإفريقية.

وذكر البلاغ أن موسى فقي محمد، قد إختتم  أمس زيارته إلى المملكة المغربية، والتي إستغرقت يومين، حيث استقبله جلالة الملك محمد السادس، كما التقى مع رئيس الوزراء سعد الدين العثماني ووزير الخارجية ناصر بوريتا، وأجرى مباحثات موسعة ومفتوحة مع محاوريه حول جميع القضايا المثارة، معتبرا إياها فرصة لتقييم جهود التكامل القاري، لا سيما حوب منطقة التجارة الحرة الأفريقية القارية ومشاريع أخرى على الصعيد الإقليمي، لبعث اتحاد المغرب العربي.

وذكر البلاغ ان رئيس المفوضية تطرق رفقة المملكة المغربية للمفاوضات بشأن الترتيبات اللاحقة لاتفاق كوتونو للشراكة في يونيو 2000، بين مجموعة دول أفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي والمحيط الهادئ والاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى قضايا أخرى تتعلق بالتنمية الاجتماعية الإفريقية، على غرار الهجرة والزراعة والبيئة والتعليم والتدريب.

وأكد البلاغ أن المملكة المغربية عبرت عن دعم مفوضية الاتحاد الأفريقي لتحقيق الأهداف المسطرة في جدول أعمال 2063، مضيفا أن جلالة الملك محمد السادس والاطراف المحاورة الاخرى التي إلتقاها أسست أيضا على دعم المغرب الكامل لعملية الإصلاح في الاتحاد الأفريقي وتحقيق استقلاله المالي، باعتبار المغرب عضو في مجموعة وزراء المالية المسؤولين عن مراقبة الجانب المالي للإصلاح (F15).

وعرج البلاغ على مسائل السلام والأمن، إذ أبرز ان المباحثات المجراة ركزت على الحالة في المنطقة والتحديات في أجزاء أخرى من القارة، واصفا إياها بالبناءة واباي تدفعها الرغبة في إيجاد حلول دائمة تسمح للقارة بالتغلب على الأزمات التي تؤخر نموها.

وإسترسل البلاغ أن ملف الإرهاب طرح على طاولة النقاش بهدف تعزيز التنسيق على المستوى القاري، كما تشاور الطرفان بخصوص المستجدات الدولية الراهنة، إذ تم  تم التأكيد على ضرورة تحدث إفريقيا بصوت واحد كشرط أساسي لتمكن القارة ممن الإسهاب بثقل  في المباحثات العالمية التي تساعد على تعزيز قيم التضامن ، واحترام الآخرين والتسامح.

وواصلت المفوضية بالتذكير في بلاغها بثناء رئيسها على جلالة الملك محمد السادس والحكومة ومساهمتهما في تحقيق الأهداف الواردة في جدول أعمال 2063، مشيرة أنه تم الاتفاق على أن تحدد بعثة تابعة للمفوضية موعدا لاحقا لتعميق المناقشات مع حكومة المغرب حول الجوانب المتعلقة بالاندماج في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

واختتمت المفوضية البلاغ ببسط خالص شكر الرئيس موسى فقي محمد لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وحكومته على الترحيب الحار والضيافة الكريمة التي وفرت له وللوفد المرافق له.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





وفد مغربي بالمؤتمر الدولي لأهداف التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين..

ضحايا الألغام فالصحراء غادي إتعوضو..

تصريحات ناصر بوريطة شعلات العافية فإيران وها رد خارجيتها..

ها علاش الوزير عبد القادر اعمارة زار لبارح جماعة الدورة...

بالصور. وفد السفارات الاجنبية مشا للجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون-السمارة..

بالفيديو..ها علاش ولد الرشيد محضرش الاجتماع للي دار بين الوفد الدبلوماسي الأوروبي و جهة لعيون هاذ أصباح..