تاريخ اليوم : 25 يونيو 2018
            النموذج التنموي للصحراء محور أيام أكاديمية بسانتياغو دي تشيلي             التنديد خلال ندوة دولية بسانتياغو بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ترتكبها البوليساريو             تلميذة بطرفاية تتحصل على أعلى معدل في الباكالوريا بجهة العيون..و هذا ما تتمناه..             إسبانيا متخوفة بزاف من الماتش للي غادي يجمعها أصباح مع المغرب و ها أش قال المدرب ديالها..             هورست كولر فثاني لقاءاتو تباحث مع الوزير الأول الجزائري..             هاشنو قال الإتحاد الافريقي على زيارة موسى فقي لمخيمات تندوف‎..             لائحة عضوات المكتب التنفيذي لمنظمة المرأة الاستقلالية..             و زوينة هاذي..التلفزيون الإيراني أمنع نجم منتخب اسبانيا السابق"بويول" من الظهور على شاشته..و السبب غريب..             إنتخاب "عزيزة أبا" عضوة المكتب التنفيذي لمنظمة المرأة الاستقلالية عن جهة العيون الساقية الحمراء..             أصباح المنتخب ديال مصر غادي إدير إنجاز تاريخي فمونديال روسيا و ها كيفاش..             رئيس الشيشان تهلا مزيان فالنجم المصري محمد صلاح و ها شنو عطاه..             عاجل..وكالة الفضاء الروسية تدخل على خط مقابلة المغرب مع البرتغال..             واش هادو باغيين يصفيو صحراوا واحد واحد.. جريمة جديدة. الجيش الجزائري اغتال صحراوي بالقرطاس قرب تندوف‎..             هورست كولر : باغي ندير جولة مفاوضات في 2018 وخاصني نتلاقى الصحراويين فلعيون..             ولد الرشيد: مطالبة الحكومة ببلورة سياسة ناجعة ترتقي بأوضاع المرأة وتساهم في مكافحة كل أشكال التمييز ضدها..             تعيين حكم أوزبكي لإدارة مباراة المغرب وإسبانيا..             بعملية حسابية..ألمانيا و خى تنتاصر على كوريا الجنوبية غادي تودع كأس العالم..             البوليس ديال لعيون قرقبو على 2 متهمين تكرفسو على واحد خينا..             واش هاذ خينا كيسحاب لبلاد فيها السيبة..اختاطف الدرية وسد عليها فدار من بعد مغتاصبها و لكن بوليس الداخلة طارو بيه..             ياربي السلامة.. كسيدة خايبة بين كليميم و طانطان..             بالفيديو..شوف تواضع اللاعبين الكبار...ألعايبيا كبار ديال منتخب الدنمارك كيلعبو الكرة مع مشجعين ديالهم على شاطئ البحر الأسود..             هاذي هي المفاجأة للي كتحضرها مدينة روسية للساحر ميسي..             13 طن ديال الأخطبوط المهرب حصلاتها سلطات الداخلة و مولاها مستشار برلماني..             حَكْ انْحَاسْ. موريتانيا دارت أعلام البوليساريو قرب مقرات شركات مغربية..             حرب الطرق. مصرع عشريني فكسيدة خايبة فلعيون..             هذه هي لائحة الحركة الانتقالية لرجال السلطة ببوجدور..             لائحة رجال السلطة بالسمارة الذين شملتهم الحركة الانتقالية..             هذه نتائج الحركة الانتقالية لرجال السلطة المحلية بالعيون..             اللائحة النهائية للحركة الإنتقالية لرجال السلطة بإقليم اوسرد..             لائحة التنقيلات الخاصة برجال السلطة في إقليم وادي الذهب...             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 8 يونيو 2018 الساعة 18:57


هاشنو قالت مفوضية الإتحاد الإفريقي على زيارة موسى فقي للمغرب..


الصحراء اليومية/العيون

أصدرت مفوضية الإتحاد الأفريقي اليوم الجمعة، بلاغا في اعقاب الزيارة التي قام بها رئيسها موسى فقي للمملكة المغربية، والتي جاءت في إطار متابعة المقررات ذات الصلة الصادرة عن  الأجهزة المختصة في الاتحاد الأفريقي، والتشاور رفقة رؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء، بشأن القضايا المتعلقة بالأجندة الإفريقية.

وذكر البلاغ أن موسى فقي محمد، قد إختتم  أمس زيارته إلى المملكة المغربية، والتي إستغرقت يومين، حيث استقبله جلالة الملك محمد السادس، كما التقى مع رئيس الوزراء سعد الدين العثماني ووزير الخارجية ناصر بوريتا، وأجرى مباحثات موسعة ومفتوحة مع محاوريه حول جميع القضايا المثارة، معتبرا إياها فرصة لتقييم جهود التكامل القاري، لا سيما حوب منطقة التجارة الحرة الأفريقية القارية ومشاريع أخرى على الصعيد الإقليمي، لبعث اتحاد المغرب العربي.

وذكر البلاغ ان رئيس المفوضية تطرق رفقة المملكة المغربية للمفاوضات بشأن الترتيبات اللاحقة لاتفاق كوتونو للشراكة في يونيو 2000، بين مجموعة دول أفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي والمحيط الهادئ والاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى قضايا أخرى تتعلق بالتنمية الاجتماعية الإفريقية، على غرار الهجرة والزراعة والبيئة والتعليم والتدريب.

وأكد البلاغ أن المملكة المغربية عبرت عن دعم مفوضية الاتحاد الأفريقي لتحقيق الأهداف المسطرة في جدول أعمال 2063، مضيفا أن جلالة الملك محمد السادس والاطراف المحاورة الاخرى التي إلتقاها أسست أيضا على دعم المغرب الكامل لعملية الإصلاح في الاتحاد الأفريقي وتحقيق استقلاله المالي، باعتبار المغرب عضو في مجموعة وزراء المالية المسؤولين عن مراقبة الجانب المالي للإصلاح (F15).

وعرج البلاغ على مسائل السلام والأمن، إذ أبرز ان المباحثات المجراة ركزت على الحالة في المنطقة والتحديات في أجزاء أخرى من القارة، واصفا إياها بالبناءة واباي تدفعها الرغبة في إيجاد حلول دائمة تسمح للقارة بالتغلب على الأزمات التي تؤخر نموها.

وإسترسل البلاغ أن ملف الإرهاب طرح على طاولة النقاش بهدف تعزيز التنسيق على المستوى القاري، كما تشاور الطرفان بخصوص المستجدات الدولية الراهنة، إذ تم  تم التأكيد على ضرورة تحدث إفريقيا بصوت واحد كشرط أساسي لتمكن القارة ممن الإسهاب بثقل  في المباحثات العالمية التي تساعد على تعزيز قيم التضامن ، واحترام الآخرين والتسامح.

وواصلت المفوضية بالتذكير في بلاغها بثناء رئيسها على جلالة الملك محمد السادس والحكومة ومساهمتهما في تحقيق الأهداف الواردة في جدول أعمال 2063، مشيرة أنه تم الاتفاق على أن تحدد بعثة تابعة للمفوضية موعدا لاحقا لتعميق المناقشات مع حكومة المغرب حول الجوانب المتعلقة بالاندماج في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

واختتمت المفوضية البلاغ ببسط خالص شكر الرئيس موسى فقي محمد لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وحكومته على الترحيب الحار والضيافة الكريمة التي وفرت له وللوفد المرافق له.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





النموذج التنموي للصحراء محور أيام أكاديمية بسانتياغو دي تشيلي

التنديد خلال ندوة دولية بسانتياغو بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ترتكبها البوليساريو

هورست كولر فثاني لقاءاتو تباحث مع الوزير الأول الجزائري..

هاشنو قال الإتحاد الافريقي على زيارة موسى فقي لمخيمات تندوف‎..

لائحة عضوات المكتب التنفيذي لمنظمة المرأة الاستقلالية..

إنتخاب "عزيزة أبا" عضوة المكتب التنفيذي لمنظمة المرأة الاستقلالية عن جهة العيون الساقية الحمراء..