تاريخ اليوم : 20 فبراير 2019
            بعثة المينورسو بالصحراء ودعات الجنرال الصيني وانغ شياو جون كقائد لقوات المينورسو..             ها المرأة المغربية للي عين اليوم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس..             موريتانيا والجزائر كينسقو قبل المائدة المستديرة ديال ملف الصحراء..             تبادل السلط بين بوشعاب و الوالي أجديد صباح مع 11 و ها فين و هاشكون غادي إشرف على العملية..             النائبة البرلمانية "عزيزة أبا" دارت عملية جراحية هاذ أصباح. .             الحارس العملاق السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم كاين اليوم فطرفاية..             ياربي السلامة..قتل مراتو و زادها حرق دارو باش إدوخ البوليس..             كسيدة خايبة حدا كليميم مات فيها شخص ..             نايض أصداع فالجزائر..مرونة ضد الولاية الخامسة .. والدفاع الجزائي يحذر من ضرب استقرار البلاد..             خوفا من سيناريو الوالي الدخيل. واش تنصيب والي العيون الجديد غادي يكون فالولاية بدلا من قصر المؤتمرات..             آشنو كتساين ساكنة جهة العيون من الوالي الجديد بكرات..ها الضواسا اللي خاصهوم يتفكو..             الوالي السابق ديال لعيون "ولد بوشعاب" ادخل هاذ اصباح ألعيون و ها فينتا تبادل السلط بينو و بين الوالي أجديد..             ولد بوشعاب صافي مشا فحالو و هذا هو الوالي أجديد للي جا فبلاصتو..             لائحة الولاة والعمال الجدد بالإدارتين الترابية والمركزية..             المٓلك يُعين ‘بيكرات’ والياً على العيون و بوشعاب يحضيه، والي جهة درعة- تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية..             عاجل/الملك محمد السادس يستقبل الوُلاة الـ6 والعُمال الـ15 الجُدد             هاذو هما اتفاقيات التعاون 4 بين المغرب والهند..             قارب تقلب حدا بوجدور مات فيه واحد و تعتق آخر..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             البوليساريو تستحضر الدور الروسي مع اقتراب مناقشة النزاع في مجلس الأمن..             لفلوس أو مدير..ولي العهد السعودي بغا إشري نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بحوالي بـ3.8 مليار إسترليني..             بالفيديو..هذا هو الرئيس ديال لفرانسيس السابق للي ظهر فصحراء موريتانيا كيشرب أتاي ديال الصحراء..             المغرب غادي إشارك فمناورات عسكرية فموريتانيا..             عامل طانطان أدخل مباشرة على الخط فقضية الإنجليزية المتشردة بطانطان و للي تعاطفو معاها ناس الصحراء..             فرع "أحمد الحمادي" لحزب الاستقلال بالعيون يوضح..             الديستي وفرقة الابحاث بولاية أمن العيون قرقبو على جوج عندهم 27 كيلو دالحشيش و 3000 قرقوبية..             لجنة الأركان العسكرية لمجلس الأمن غادي تجتامع على ود المينورسو فهاد التاريخ..             محلات المتلاشيات بكلميم ..أسواق عشوائية تهدد باندلاع الحرائق ..و تملص ضريبي يضيع على خزينة الدولة الملايين من المال العام             ها لبروكرام ديال السائحة البريطانية المتشردة فطانطان من بعد زيارتها للي غادي دير ألعيون و ها البلاغ للي صدراتو عمالة طانطان..             بالصور..ها حقيقة منشورات حزب الإستقلال للي تشتو لبارح فلعيون..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 8 يونيو 2018 الساعة 19:57


هاشنو قالت مفوضية الإتحاد الإفريقي على زيارة موسى فقي للمغرب..


الصحراء اليومية/العيون

أصدرت مفوضية الإتحاد الأفريقي اليوم الجمعة، بلاغا في اعقاب الزيارة التي قام بها رئيسها موسى فقي للمملكة المغربية، والتي جاءت في إطار متابعة المقررات ذات الصلة الصادرة عن  الأجهزة المختصة في الاتحاد الأفريقي، والتشاور رفقة رؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء، بشأن القضايا المتعلقة بالأجندة الإفريقية.

وذكر البلاغ أن موسى فقي محمد، قد إختتم  أمس زيارته إلى المملكة المغربية، والتي إستغرقت يومين، حيث استقبله جلالة الملك محمد السادس، كما التقى مع رئيس الوزراء سعد الدين العثماني ووزير الخارجية ناصر بوريتا، وأجرى مباحثات موسعة ومفتوحة مع محاوريه حول جميع القضايا المثارة، معتبرا إياها فرصة لتقييم جهود التكامل القاري، لا سيما حوب منطقة التجارة الحرة الأفريقية القارية ومشاريع أخرى على الصعيد الإقليمي، لبعث اتحاد المغرب العربي.

وذكر البلاغ ان رئيس المفوضية تطرق رفقة المملكة المغربية للمفاوضات بشأن الترتيبات اللاحقة لاتفاق كوتونو للشراكة في يونيو 2000، بين مجموعة دول أفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي والمحيط الهادئ والاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى قضايا أخرى تتعلق بالتنمية الاجتماعية الإفريقية، على غرار الهجرة والزراعة والبيئة والتعليم والتدريب.

وأكد البلاغ أن المملكة المغربية عبرت عن دعم مفوضية الاتحاد الأفريقي لتحقيق الأهداف المسطرة في جدول أعمال 2063، مضيفا أن جلالة الملك محمد السادس والاطراف المحاورة الاخرى التي إلتقاها أسست أيضا على دعم المغرب الكامل لعملية الإصلاح في الاتحاد الأفريقي وتحقيق استقلاله المالي، باعتبار المغرب عضو في مجموعة وزراء المالية المسؤولين عن مراقبة الجانب المالي للإصلاح (F15).

وعرج البلاغ على مسائل السلام والأمن، إذ أبرز ان المباحثات المجراة ركزت على الحالة في المنطقة والتحديات في أجزاء أخرى من القارة، واصفا إياها بالبناءة واباي تدفعها الرغبة في إيجاد حلول دائمة تسمح للقارة بالتغلب على الأزمات التي تؤخر نموها.

وإسترسل البلاغ أن ملف الإرهاب طرح على طاولة النقاش بهدف تعزيز التنسيق على المستوى القاري، كما تشاور الطرفان بخصوص المستجدات الدولية الراهنة، إذ تم  تم التأكيد على ضرورة تحدث إفريقيا بصوت واحد كشرط أساسي لتمكن القارة ممن الإسهاب بثقل  في المباحثات العالمية التي تساعد على تعزيز قيم التضامن ، واحترام الآخرين والتسامح.

وواصلت المفوضية بالتذكير في بلاغها بثناء رئيسها على جلالة الملك محمد السادس والحكومة ومساهمتهما في تحقيق الأهداف الواردة في جدول أعمال 2063، مشيرة أنه تم الاتفاق على أن تحدد بعثة تابعة للمفوضية موعدا لاحقا لتعميق المناقشات مع حكومة المغرب حول الجوانب المتعلقة بالاندماج في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

واختتمت المفوضية البلاغ ببسط خالص شكر الرئيس موسى فقي محمد لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وحكومته على الترحيب الحار والضيافة الكريمة التي وفرت له وللوفد المرافق له.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





بعثة المينورسو بالصحراء ودعات الجنرال الصيني وانغ شياو جون كقائد لقوات المينورسو..

ها المرأة المغربية للي عين اليوم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس..

موريتانيا والجزائر كينسقو قبل المائدة المستديرة ديال ملف الصحراء..

تبادل السلط بين بوشعاب و الوالي أجديد صباح مع 11 و ها فين و هاشكون غادي إشرف على العملية..

خوفا من سيناريو الوالي الدخيل. واش تنصيب والي العيون الجديد غادي يكون فالولاية بدلا من قصر المؤتمرات..

آشنو كتساين ساكنة جهة العيون من الوالي الجديد بكرات..ها الضواسا اللي خاصهوم يتفكو..