تاريخ اليوم : 18 يوليو 2018
            رونالدو يتحدث عن صدامه مع ميسي..             بعد المونديال دابا تندوف.. سعودية سلمان ضاعفات مساهماتها الغذائية فمخيمات تندوف..             بالتفصيل. ها الأرقام ونسب النجاح بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء..             الكركرات منوضى ليهم القوق..الجمارك الجزائرية والموريتانية تضعان بنواكشوط اللمسات الأخيرة قبل بدأ العمل بالمعبر الحدودي بينهما.             حجز 300كلغ من نبتة "النفحة"، وحوالي 110 قنينة خمر من نوع "ويسكي" على متن حافلة للركاب بالداخلة..             بالفيديو.. ها شنو دار بين الوزيرة "الحقاوي" و الفاعلة الجمعوية "كريمة الكادلي" فاللقاء للي أجمع بينهم..             البوليس قرقبو على 3 أشخاص من ضمنهم فتاة فلعيون و ها علاش...             تعيين " المحفوظ الحيحي" منسقا جهويا لقطاع الفوسفاط بالعيون..             صعقة كهربائية قتلات عامل بناء فالسمارة..             القرار الأوروبي حول البروتوكول التجاري مع المغرب سطا البوليساريو وكتهدد الإتحاد الأوروبي..             جبهة البوليساريو تؤجل مؤتمرها الخامس عشر..             أش واقع اليوم: حصيلة هاذ النهار من الجرائم و الحوادث فلعيون و النواحي...             صادم..وفاة امرأة بمخيمات تندوف بسبب ارتفاع درجات الحرارة..             الإعلان عن الفائزين بجوائز "الأفضل" لكأس العالم 2018..             بالصور... ما فعلته رئيسة كرواتيا في نهائي كأس العالم..             3 ملايين شخص حضروا مباريات كأس العالم في روسيا..             رئيس جماعة المحبس بغا يتلاقا هورست كولر فاش جا للصحرا والمبعوث ما تسوقش ليه..             عاجل.. فوز "الشيخ حمدو الدبدا" بمقعد عضو بالمكتب السياسي لحزب الأصالة و المعاصرة عن جهة العيون الساقية الحمراء..             ياربي السلامة.. بالصور..عضو غرفة الصناعة التقليدية عن جهة العيون الساقية الحمراء "سيداحمد بياي" و آخرين ينجون من موت محقق..             نهار كحل زحل فجهة العيون. 4 قتلى و عديد الجرحى فثلاث حوادث سير متفرقة..             هاذو هما الرؤساء والشخصيات الرسمية للي غادي إحضرو نهائي مونديال "روسيا 2018"..             مؤثر..3 نساء ماتو فكسيدة خايبة بين لعيون و بوجدور..             مفجع..كسيدة خايبة بين لعيون و الطاح مشات فيها بنت صغيرة..             الداخلية تطلق سراح الولاة و العمال و تمنحم 10 أيام عطلة و ‘قُواد’ جدد يستجمون قبل الإلتحاق بمكاتبهم..             الكشف عن هوية ثلاثة مهربين لـ"طن و نصف" من الكوكايين من البوليساريو بوثائق جزائرية..             وفاة مستشارة وجرح شخص فكسيدة خايبة بين الداخلة وبئر كندوز..             رغما عن البوليساريو. المغرب وأنغولا رجعو علاقاتهم الدبلوماسية             البوليساريو توقع اتفاقيات مع شركات للتنقيب عن المعادن والغاز في المنطقة العازلة.. الرباط: نرفض اي تواجد للجبهة في تلك المنطقة             خوف من “تعثر” المفاوضات المغربية الأوروبية حول اتفاق الصيد البحري. وها وقتاش خاص سفن الصيد الاوروبية تنساحب             بالفيديو : كول بان تطفئ شمعتها الأولى.. وإفتتاح نقطة بيع ثانية قريباً             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 15 ماي 2018 الساعة 14:56


عاجل وحصري: ها شنو دار فالجلسة اللي عقد كولر مع البرلمان الأوروبي هاد الصباح..


الصحراء اليومية/// العيون

عقدت لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي قبل قليل من صباح الثلاثاء، جلسة مغلقة خاصة مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لملف الصحراء هورست كولر، بمقر الإتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسيل.

وإنطلقت الجلسة المغلقة المتكتم عليها بتقديم الوسيط الأممي هورست كولر لإحاطة شاملة حول ملف الصحراء والقرار الأممي الأخير رقم 2412 المتعلق بالنزاع، تحدث فيها عن تجديد عهدة المينورسو لستة أشهر إلى غاية الواحد والثلاثين من أكتوبر المقبل، إذ سيعكف خلال هذه الفترة على تكثيف الإتصالات بين طرفي النزاع جبهة البوليساريو والمملكة المغربية سعيا لأجراة جولة مفاوضات خامسة.

وتناول المبعوث الأممي هورست كولر خلال إحاطته المقدمة للجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي شق الملف العسكري المتعلق بالوضع شرق الجدار الأمني، ودعوة الأمم المتحدة الطرفين للتحلي بضبط النفس، وكذا جبهة البوليساريو للإنسحاب من منطقة الكركرات العازلة، فضلا عن تأكيدها على عدم نقل مقراتها أو بنياتها في إتجاه بئر لحلو.

وفي ذات السياق توجه بعض البرلمانيين الأوروبيين بمجموعة من الأسئلة المرتبطة أساسا بالجهود الأممية لحلحلة النزاع، ووجوب الأخذ بزمام المبادرة لتقريب وجهات النظر بين المغرب وجبهة البوليساريو، فضلا عن إشارة إحدى البرلمانيات لملف اكديم إيزيك والمدانين على خلفيته، ثم وضعية حقوق الإنسان في الصحراء ومخيمات تندوف، إذ أسس هورست كولر  على دور اللجان الجهوية لحقوق الإنسان في الصحراء وعملها طبقا للقرار الأممي رقم 2414.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





بعد المونديال دابا تندوف.. سعودية سلمان ضاعفات مساهماتها الغذائية فمخيمات تندوف..

الكركرات منوضى ليهم القوق..الجمارك الجزائرية والموريتانية تضعان بنواكشوط اللمسات الأخيرة قبل بدأ العمل بالمعبر الحدودي بينهما.

القرار الأوروبي حول البروتوكول التجاري مع المغرب سطا البوليساريو وكتهدد الإتحاد الأوروبي..

جبهة البوليساريو تؤجل مؤتمرها الخامس عشر..

رئيس جماعة المحبس بغا يتلاقا هورست كولر فاش جا للصحرا والمبعوث ما تسوقش ليه..

عاجل.. فوز "الشيخ حمدو الدبدا" بمقعد عضو بالمكتب السياسي لحزب الأصالة و المعاصرة عن جهة العيون الساقية الحمراء..