تاريخ اليوم : 18 يوليو 2018
            رونالدو يتحدث عن صدامه مع ميسي..             بعد المونديال دابا تندوف.. سعودية سلمان ضاعفات مساهماتها الغذائية فمخيمات تندوف..             بالتفصيل. ها الأرقام ونسب النجاح بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء..             الكركرات منوضى ليهم القوق..الجمارك الجزائرية والموريتانية تضعان بنواكشوط اللمسات الأخيرة قبل بدأ العمل بالمعبر الحدودي بينهما.             حجز 300كلغ من نبتة "النفحة"، وحوالي 110 قنينة خمر من نوع "ويسكي" على متن حافلة للركاب بالداخلة..             بالفيديو.. ها شنو دار بين الوزيرة "الحقاوي" و الفاعلة الجمعوية "كريمة الكادلي" فاللقاء للي أجمع بينهم..             البوليس قرقبو على 3 أشخاص من ضمنهم فتاة فلعيون و ها علاش...             تعيين " المحفوظ الحيحي" منسقا جهويا لقطاع الفوسفاط بالعيون..             صعقة كهربائية قتلات عامل بناء فالسمارة..             القرار الأوروبي حول البروتوكول التجاري مع المغرب سطا البوليساريو وكتهدد الإتحاد الأوروبي..             جبهة البوليساريو تؤجل مؤتمرها الخامس عشر..             أش واقع اليوم: حصيلة هاذ النهار من الجرائم و الحوادث فلعيون و النواحي...             صادم..وفاة امرأة بمخيمات تندوف بسبب ارتفاع درجات الحرارة..             الإعلان عن الفائزين بجوائز "الأفضل" لكأس العالم 2018..             بالصور... ما فعلته رئيسة كرواتيا في نهائي كأس العالم..             3 ملايين شخص حضروا مباريات كأس العالم في روسيا..             رئيس جماعة المحبس بغا يتلاقا هورست كولر فاش جا للصحرا والمبعوث ما تسوقش ليه..             عاجل.. فوز "الشيخ حمدو الدبدا" بمقعد عضو بالمكتب السياسي لحزب الأصالة و المعاصرة عن جهة العيون الساقية الحمراء..             ياربي السلامة.. بالصور..عضو غرفة الصناعة التقليدية عن جهة العيون الساقية الحمراء "سيداحمد بياي" و آخرين ينجون من موت محقق..             نهار كحل زحل فجهة العيون. 4 قتلى و عديد الجرحى فثلاث حوادث سير متفرقة..             هاذو هما الرؤساء والشخصيات الرسمية للي غادي إحضرو نهائي مونديال "روسيا 2018"..             مؤثر..3 نساء ماتو فكسيدة خايبة بين لعيون و بوجدور..             مفجع..كسيدة خايبة بين لعيون و الطاح مشات فيها بنت صغيرة..             الداخلية تطلق سراح الولاة و العمال و تمنحم 10 أيام عطلة و ‘قُواد’ جدد يستجمون قبل الإلتحاق بمكاتبهم..             الكشف عن هوية ثلاثة مهربين لـ"طن و نصف" من الكوكايين من البوليساريو بوثائق جزائرية..             وفاة مستشارة وجرح شخص فكسيدة خايبة بين الداخلة وبئر كندوز..             رغما عن البوليساريو. المغرب وأنغولا رجعو علاقاتهم الدبلوماسية             البوليساريو توقع اتفاقيات مع شركات للتنقيب عن المعادن والغاز في المنطقة العازلة.. الرباط: نرفض اي تواجد للجبهة في تلك المنطقة             خوف من “تعثر” المفاوضات المغربية الأوروبية حول اتفاق الصيد البحري. وها وقتاش خاص سفن الصيد الاوروبية تنساحب             بالفيديو : كول بان تطفئ شمعتها الأولى.. وإفتتاح نقطة بيع ثانية قريباً             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 14 ماي 2018 الساعة 18:22


بوريطة شعل العافية فالبوليساريو. دارت بيان تبعات فيه الجزائر واتاهمات المغرب بدق طبول الحرب‎..


الصحراء اليومية/العيون

سارت جبهة البوليساريو على درب الجزائر من خلال بيان رسمي، شجبت فيه تصريحات وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة لإحدى وسائل الإعلام الفرنسية، متهمة المملكة المغربية ب”الإصرار على المضي قدما في سياسية التصعيد ودق طبول الحرب”.

ونددت جبهة البوليساريو في بيانها تصريحات ناصر بوريطة معتبرة إياها قائمة على “الإفتراء”، مشيرة أنها تحيل على رفض مغربي لإستئناف المفاوضات المباشرة المؤشر عليها في القرار الأممي حول الصحراء رقم 2414، وفقا للبيان.

 وواصلت جبهة البوليساريو كيل الإتهامات مبرزة أن المغرب ممعن في سلوك “التضليل والمغالطة” و”عرقلة” جهود الوسيط الأممي للملف هورست كولر، مطالبة في السياق ذاته مجلس الأمن بالتحرك على نحو عاجل ل”التصدي” لما وصفته ب “السلوك التصعيدي”، محذرة من “تهديده الفعلي للسلم والأمن في المنطقة برمتها”، حسب البيان.

 وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، قد أماط اللثام في تصريحاته عن لعب السفارة الإيرانية بالجزائر عبر ملحقها الثقافي أمير موسوي لدور الوسيط بين منظمة حزب الله والجزائر والبوليساريو، مؤسسا أن كل تلك التخركات جرت بمباركة جزائرية  وعقدت في مكان سري بالجزائر العاصمة.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





بعد المونديال دابا تندوف.. سعودية سلمان ضاعفات مساهماتها الغذائية فمخيمات تندوف..

الكركرات منوضى ليهم القوق..الجمارك الجزائرية والموريتانية تضعان بنواكشوط اللمسات الأخيرة قبل بدأ العمل بالمعبر الحدودي بينهما.

القرار الأوروبي حول البروتوكول التجاري مع المغرب سطا البوليساريو وكتهدد الإتحاد الأوروبي..

جبهة البوليساريو تؤجل مؤتمرها الخامس عشر..

رئيس جماعة المحبس بغا يتلاقا هورست كولر فاش جا للصحرا والمبعوث ما تسوقش ليه..

عاجل.. فوز "الشيخ حمدو الدبدا" بمقعد عضو بالمكتب السياسي لحزب الأصالة و المعاصرة عن جهة العيون الساقية الحمراء..