تاريخ اليوم : 21 نوفمبر 2018
            بالصور..المنتخبون ديال الصحراء كانو حاضرين بقوة فقمة مراكش و استاطعو إنظمو ورشة أطرها ولد الرشيد..             أول مسلمة في الكونغرس الأمريكي تهاجم ترامب بشأن مقتل خاشقجي..             جا تا لعشو وبغا ينشو. مهرجان الموضة الإفريقية بالداخلة جاب كلشي من برا وما ستافد حد من الداخلة..             حصري +فيديو.. مخترع الويفي و 4G بالعالم جا ألطرفاية و ها شنو قال لـ "الصحراء اليومية"..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             صحفي سابق بقناة العيون يدعو لتصحيح مسارها..             بالصور..انطلاق فعاليات الموسم الديني للزاوية اسا "ملگى الصالحين"..             لفتيت يحيل 65 منتخبا على القضاء بسبب اختلالات في التسيير..             فضيحة صافي..ها علاش الجزائر غاتبقا معزولة فإفريفيا: قاطعت مؤتمر “أفريسيتي” مراكش 2018 لسبب تافه..             الداخلية تستمر فتسيير جهة كلميم 6 اشهر جديدة بعد تمديد لنفس المدة..             الأنتربول قرقب على جوج سواعدة في المغرب..             وفاة مساعد صيدلي بالداخلة..             عاجل..الشاب للي أختفى لبارح لقاوه ميت فالوطية فطانطان..             حزب الاستقلال يرفض مشروع قانون مالي لا ينتمي إلى الزمن السياسي والاقتصادي و الاجتماعي المغربي..             بالفيديو..الإطار الرياضي"السالك الباردي" أعتاصم هاذ أصباح داخل مقر عصبة الصحراء لكرة القدم، و ها أشنو قال رئيس العصبة على هاذ الإعتصام..             نزاع الصحرا على أجندة أنطونيو گوتيريس فالبرلمان الأوروبي..             بيدرو سانشيز وصل للمغرب وتلاقى العثماني..             مرحبا بك في الجحيم. فيلم وثائقي معزز بشهادات يروي تَفَنُّن تعذيب البوليساريو للصحراويين – صور..             عامل طرفاية يترأس مراسيم تحية العلم الوطني بمناسبة عيد الاستقلال..             المطربة لطيفة رأفت تجر العثماني إلى المحاكم..             وزينة هاذي..قال ليك "ترامب" مبغاش إسمع تسجيلات مقتل خاشقجي..             موريتانيا تتاهل للكان و نواكشوط تشتعل فرحا..             سابقة..المنظمة الديمقراطية للشغل تضع حجر الأساس لمكتبها النقابي بقناة العيون.             بالصور.. زويركة هازا 25 حراك غرقات عاود تاني..             يا ربي السلامة..جثة خامسة لاحها لبحر فشاطئ "اوريورة" بجماعة رأس أمليل..             تركيا: جثة خاشقجي قد تكون نقلت في حقائب خارج البلاد..             الرئيس بوتفليقة يجدد عزمه الراسخ على توطيد وشائج الأخوة وعلاقات التضامن مع المغرب..             عاود تاني..بحر بوجدور لاح لبارح جثة..             "أسكيحيل النبط" رئيس جمعية تجار بوابة إفريقيا يعتذر..             بالفيديو..ها شنو قال طاقم فريق أمهيريز فحق جمعية تجار بوابة إفريقيا..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 8 ماي 2018 الساعة 18:47


طانطان على خطى العيون في احتجاجات متقاعدي القوات المسلحة الملكية..


الصحراء اليومية/العيون

علمت "الصحراء اليومية "من مصدر عليم أن متقاعدي الجيش والقوات المساعدة  نظموا وقفة إحتجاجية إنذارية اليوم الثلاثاء من أمام المصحة العسكرية بطانطان، دعت اليها جمعيتهم الوطنية..

 وعلى خطى متقاعدي العيون  تعلن هذه الفئة  للرأي العام المحلي والجهوي والوطني ما يلي:

 - شجبها للآذان الصماء التي ترفض الجلوس معهم إلى طاولة الحوار من اجل تمكينهم من حقوقهم المشروعة والمتمثلة في التعويض الجزافي عن التنقلdéplacement التي توقفت منذ1984.

- الإسراع في حل مشاكل الجنود المطرودون تعسفا من صفوف الجيش المشار إليهم بضحاياDj وتمكينهم من حقوقهم.

- تمكينهم من خدمات المصحة العسكرية وتوفير أطباء الاختصاص وبناء مركب اجتماعي وصحي يليق بتضحياتهم من اجل أن ينعم الوطن بالأمن والاستقرار .

- مطالبتها الجهات الرسمية مدنية وعسكرية وعلى رأسها المسؤول الأول عن الإقليم والمجالس المنتخبة إيلاء هذه الفئة وخاصة الأرامل والأيتام أولوية لاتقل أهمية عن القضية الوطنية التي ضحوا واستشهدوا واعطبوا من اجلها ومن أجل سيادة الوطن والوحدة الترابية .

- تسهيل عملية استفادتهم من مساكن تحفظ كرامتهم وهيكلة وتأهيل الأحياء التي يتواجدون بها والعمل المستعجل على استفادتها من برامج التنمية والتأهيل الحضريين "دوار العسكر" دوار لمخازنية"

- تحمل الدولة مسؤولية أوضاعهم المعيشية والنفسية المتدهورة وإدماج أبناءهم في مختلف الوظائف وبرامج التشغيل بالإقليم بوصفهم مكفولي الأمة طبقا للقوانين والمواثيق الدولية ذات الصلة.

-تعلن مواصلة مساندتهم وكل الحركات الاحتجاجية الاجتماعية السلمية.

 - ذ. لحبيب أشعبان/طرفاية.

 





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- مهتم x

ظلم ذوي القربى

الى متى سيظل من يهمهم الامر يغضون النظر عن هذه الشريحة الشريفة من المواطنين الذين ضحوا بارواحهم ودمائهم وافنوا شبابهم في الدفاع عن القضية الوطنية بكل نكران للذات الا يدل على من يهمهم الامر قول الشاعر
وظلم ذوي القربى اشد مضضاعلى النفس من وقع الحسام المهند

في 08 ماي 2018 الساعة 51 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- حقيقة وواقع مرير

ضابط سامي سابق بالقوات المسلحة الملكية

للأسف الشديد هناك تهميش وإقصاء لضباط صف متقاعدين منذ 2006 حاربوا وجاهدوا في سبيل الوطن وسيادة الوحدة الترابية للمملكة يجب الالتفاتة لهذه الفئة التي تتقاضى واجب شهري هزيل لايتعدى في بعض الحالات 1000 درهم

في 09 ماي 2018 الساعة 45 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





جا تا لعشو وبغا ينشو. مهرجان الموضة الإفريقية بالداخلة جاب كلشي من برا وما ستافد حد من الداخلة..

حصري +فيديو.. مخترع الويفي و 4G بالعالم جا ألطرفاية و ها شنو قال لـ "الصحراء اليومية"..

عامل طرفاية يترأس مراسيم تحية العلم الوطني بمناسبة عيد الاستقلال..

بالصور..1000 شخص فالوطية شاركو فمسيرة كبيرة و هازين الرايات..

"أمينة الفكيكي" المديرة العامة للمكتب الوطني للصيد زارت هاذ أصباح طرفاية و ها شنو دارت..

"الصحراء في العلاقات المغربية الإفريقية" عنوان ندوة دولية بآسا..