تاريخ اليوم : 21 يونيو 2018
            رئيس حكومة المغرب يغرد بعد خسارة منتخب بلاده أمام البرتغال..             ياربي السلامة...كسيدة خايبة بين كليميم و طانطان..             تفاصيل. ها وقتاش جاي الوسيط الأممي هورست كولر للرباط وها الهدف من الزيارة لي مرتابطة بشتنبر المقبل‎..             مصرع عشريني وإصابة آخر فشارع الموت بالداخلة..             المنتخبات العربية "أكبر" مشاركة في المونديال و"أسوأ" نتائج..             بسباب إسرائيل..ترونات فالمدرجات فالماتش ديال المغرب و البرتغال..             صادم..شاب يكتشف ليلة زفافه أن زوجته ليست بكر وقد مارست الفاحشة فكانت هذه ردة فعله..             ولد عبد العزيز يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء من بينهم سفير المغرب.             بالصورة..."كراب" كيعصر الماحيا طارو بيه لبوليس فلعيون و ها أش لقاو عندو..             بالفيديو.." الاقتصاد الاجتماعي أداة في خدمة التنمية الجهوية" شعار معرض الأسواق المتنقلة في نسخته الأولى بطرفاية             بالصورة..بوليس لعيون قرقبو على شخص و بحوزته 305 صفيحة من مخدر الشيرا..             الملك غاضب من العمال و الولاة، وتعليمات ملكية تتوعد رجال السلطة بالمحاسبة.             موسى فقي تلاقى زعيم البوليساريو فتندوف..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي موسى فقي تلاقى مسؤولين ديال البوليساريو..             السفير المغربي محرك فموريتانيا. دار ثاني لقاء مع وزراء موريتانين فظرف أيام..‎             ها علاش اللجنة المنظمة لمونديال روسيا قدمات اعتذار لمنتخب السعودية..             "غوتيريس" كيفضل باش تبقى أمريكا فمجلس حقوق الإنسان..و ها شنو قال..             بسباب إسرائيل..أمريكا أنساحبات من مجلس حقوق الإنسان.             مفاجأة... مصر لم تودع كأس العالم بعد..             رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي موسى فقي وصل لتندوف‎             عاجل..صلاح يقود مصر في مواجهة روسيا..             حكم إماراتي يدير مباراة فرنسا والبيرو في مونديال روسيا..             عاصفة رعدية تجتاح لفترة وجيزة مدينة روسية تقام بها مباريات كأس العالم..             تعزيز الشراكة المغربية الاوروبية. إطلاق خطة الاتحاد الأوروبي للاستثمار الخارجي (EIP) بالمغرب.. ‎             ها موعد ندوة مجلس المستشارين حول التنمية المندمجة للأقاليم الجنوبية لي غادي تكون فالداخلة‎..             الجدارميا ديال طرفاية دايرين الشطابة كيقلبو على البزنازا و ها شحال شدو هاذ اصباح من لحشيش..             عاجل..لجنة تفتيش تحل بالعيون..             ها شكون للي غادي إفوز فالماتش للي غادي إجمع اليوم روسيا ومصر..             النموس و شنيولة هاجمو الإنجليز والتوانسة في فولغوغراد..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 21 أبريل 2018 الساعة 10:45


تهريب المشاورات حول الصحراء للسويد بدل نيويورك.


الصحراء اليومية/العيون

أعلنت وزارة الخارجية السويدية عن تنظيم إجتماعات غير رسمية، حول مجموعة من الملفات المتعلقة بالشأن الدولي، والتي تشغل منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، بمزرعة “داغ هامرسكولد ” في “باكاكرا” جنوب السويد، يومي الواحد والعشرين والثاني والعشرين من ابريل الجاري.

ورحبت الخارجية السويدية بمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي في الإجتماع الذي ينقل لأول مرة خارج نيويورك الأمريكية، إذ سيمكن مختلف الأطراف من التداول حول الملفات والتحديات العالمية بعيدا عن الأضواء، وبمنطقة تحظى بقيمة إعتبارية كبيرة لدى السويديين، وتتميز بالهدوء وقدرتها على توفير مساحة ملائمة للنقاش بفضل جوها الربيعي.

ومن المرتقب أن يشمل الإجتماع التباحث حول ملفات الشرق الأوسط وسوريا ومالي وغيرها، فيما سيُخصص جزء منه للتباحث حول ملف الصحراء الذي يشهد عديد التطورات على مستوى الأمم المتحدة ومجلس الأمن، علما بأن نقاشا مستفيضا يدور خلف الكواليس بين أعضاء “مجموعة الصحراء الغربية” في مجلس الأمن الدولي، قصد تعديل مسودة القرار الأممي ليتماشى مع مختلف الوقائع على أرض الميدان، والتي تُنذر بتضمنه للغة الإدانة والشجب جراء مجموعة من التجاوزات من لدن طرفي النزاع حسب مسودة القرار الأممي.

ومن المنتظر أن تحظى المنطقة العازلة بالجزء الأكبر من النقاش، في ظل إرتفاع منسوب التوتر، وعجز الأمم المتحدة عن احتوائها، جراء الإختلاف البين في وجهات النظر بينها والمملكة المغربية حول مفهوم الإتفاقية العسكرية رقم واحد، والتصريحات الأخيرة للناطق الرسمي باسم الأمين الغام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك بخصوص اتفاريتي وبير لحلو، حيث أشار فيها لوقوعهما خارج المنطقة العازلة.





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- البولساريو جرثومة وسرطان داخل جسم المغرب الكبير

sahraoui hor

الكل يعلم أن البولساريو جرثومة وسرطان داخل جسم المغرب الكبير لا تمثل إلا نفسها وتحتجز 40 ألف مغربي صحراوي وآخرون من دول الجوار في مخيمات العار بتندوف والكل يعلم أن عسكر الجزائر أفرغوا خزائن الجزائر من أجل حلم لن يتحقق أبدا و لو أدى الأمرلا قدرالله إلى حرب مغربية جزائرية يموت ويشرد فيها الملايين ويدمرفيها شمال إفريقيا عن بكرة أبيه ويرجع إلى القرون الوسطى ويفتح الباب على مسراعيه لمن يريد التحكم في المنطقة وإستغلال ثرواتها ؟؟ الجزائر تلعب بالنار بدل أن تساهم في إنشاء مغرب كبير مزدهر ليست فيه حدود ولا حروب ،المغاربة سيدافعون عن صحرائهم بدمائهم وأرواحهم لأنهم أصحاب حق والبولساريو مآلها الزوال عاجلا أم آجلا

في 21 أبريل 2018 الساعة 26 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





تفاصيل. ها وقتاش جاي الوسيط الأممي هورست كولر للرباط وها الهدف من الزيارة لي مرتابطة بشتنبر المقبل‎..

المفوض السامي لحقوق الإنسان باغي يرسل لجنة تقنية للصحراء..

المبعوث الأممي "كولر" غادي إجي ألعيون و ها مع من غادي إتلاقى..

البوليساريو كتواجه وقفة تنديدية بمقتل شاب صحراوي بالرصاص‎..

حصري. وقفة احتجاجية لقبيلة تكنة امام مقر البوليساريو فتندوف تنديدا بمقتل شاب صحراوي..

هادي هي اجندة القمة الإفريقية بانواكشوط وموسى فقي غادي يقدم تقرير عن ملف الصحرا..