تاريخ اليوم : 24 يناير 2019
            شاهدوا.. نجاة زرافة بعد 4 ساعات من الصراع مع 6 لبؤات..فيديو..             ناصر بوريطة : علاقاتنا مع الخارج مبنية على الإستقلالية وها شروطنا باش نرجعو العلاقة مع إيران..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             بوريطة : ما عندنا حتى شرط حول الآلية السياسية مع الجزائر وعندنا طموح بأنها غادي تجاوب معانا بأي شكل من الأشكال..             بوريطة : شاركنا فجنيف بناءا على المحددات الأربع وهادي هي عناصر الحكم الذاتي..             بوريطة : المغرب علاقتو بالخليج قوية والملك بذل جهود لتقريب وجهات النظر..             بالفيديو..طرفاية غادي تحتاضن سباق 10 كلم الدولي..و الجزائر حتى هي غادي تشارك بعدائين أكبار و غادي إحضر للسباق رئيس الاتحاد الدولي للماراطون..             من بعد الجزائر. وزير خارجية روسيا سيركَي لافروف جاي للرباط             بالفيديوهات...عامل إقليم طرفاية دار اجتماع هاذ أصباح مع المناديب الجهويين بخصوص مشاريع النموذج التنموي الجديد فطرفاية و ها أش دار بينهم...             ها وقتاش غادي يصوت البرلمان الأوروبي على اتفاقية الصيد البحري بين بروكسيل والرباط..             واخا البوليساريو ما حاملاهومش. سياحة الداخلة كتروج فالمعرض العالمي للسياحة فمدريد..             فغضون شهر. جبهة البوليساريو كتوجد لمقاضاة الإتحاد الأوروبي بسباب الإتفاق الفلاحي وباغا نص مليار يورو..             عاجل..مسؤولين مغاربة أمنيين و قضائيين أمام القضاء الدولي لهذا السبب..             لجنة الصيد البحري بالبرلمان الأوروبي صادقات على اتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي..             البوليس ديال السمارة قرقبو على 2 أشخاص و ها باش متهمين..             شدو 2 قاصرين فطانطان من أجل السرقة...             رئيس الحكومة المحلية لجزر الكناري غادي إزور المغرب و ها شكون جاي معاه..             الداخلية سدات الروبنيات على المنتخبين "الكسالى"..و ها الميساج للي دوزات ألولاة و العمال..             عاجل..كسيدة خايبة حدا طرفاية..             تجار الكركرات يتبرأون من الإشاعات..يعملون بقانونية وبمسؤولية وها الدليل..             مجبدوش حس ملف الصحرا. أشغال الإجتماع الوزاري الأفرو-أوروبي ببروكسيل سالات..             قبل جلسة مجلس الأمن. وزير خارجية روسيا فالجزائر وملف الصحرا على رأس الأجندة..             واش غادي يسكت المغرب. البوليساريو فبروكسيل تحضيرا للقمة الأوروبية-الإفريقية..             32 مرشح باغيين يخلفو بوتفليقة فرئاسة الجزائر..             البوليساريو منعات متضامنين من الوصول ل”البرلماني” المعتصم ضد الفساد فتندوف..             ظهور عناصر مافيا تهريب خاصة بالأجهزة الإلكترونية والهواتف الذكية وضباط مغاربة انتقلوا إلى الحدود المغربية الموريتانية..             الصبليون رفضات اللجوء لمشتبه فيه فمقتل الطالب “إزم” وسلماتو للمغرب..             وفد إعلامي تشيلي جاي يطل على الداخلة..             أب رجع على بنتو "دون قصد" بالطوموبيل وقتلها فالسمارة..             البوليساريو وقفات شحنة مخدرات ديال ازواد..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 21 أبريل 2018 الساعة 11:45


تهريب المشاورات حول الصحراء للسويد بدل نيويورك.


الصحراء اليومية/العيون

أعلنت وزارة الخارجية السويدية عن تنظيم إجتماعات غير رسمية، حول مجموعة من الملفات المتعلقة بالشأن الدولي، والتي تشغل منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، بمزرعة “داغ هامرسكولد ” في “باكاكرا” جنوب السويد، يومي الواحد والعشرين والثاني والعشرين من ابريل الجاري.

ورحبت الخارجية السويدية بمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي في الإجتماع الذي ينقل لأول مرة خارج نيويورك الأمريكية، إذ سيمكن مختلف الأطراف من التداول حول الملفات والتحديات العالمية بعيدا عن الأضواء، وبمنطقة تحظى بقيمة إعتبارية كبيرة لدى السويديين، وتتميز بالهدوء وقدرتها على توفير مساحة ملائمة للنقاش بفضل جوها الربيعي.

ومن المرتقب أن يشمل الإجتماع التباحث حول ملفات الشرق الأوسط وسوريا ومالي وغيرها، فيما سيُخصص جزء منه للتباحث حول ملف الصحراء الذي يشهد عديد التطورات على مستوى الأمم المتحدة ومجلس الأمن، علما بأن نقاشا مستفيضا يدور خلف الكواليس بين أعضاء “مجموعة الصحراء الغربية” في مجلس الأمن الدولي، قصد تعديل مسودة القرار الأممي ليتماشى مع مختلف الوقائع على أرض الميدان، والتي تُنذر بتضمنه للغة الإدانة والشجب جراء مجموعة من التجاوزات من لدن طرفي النزاع حسب مسودة القرار الأممي.

ومن المنتظر أن تحظى المنطقة العازلة بالجزء الأكبر من النقاش، في ظل إرتفاع منسوب التوتر، وعجز الأمم المتحدة عن احتوائها، جراء الإختلاف البين في وجهات النظر بينها والمملكة المغربية حول مفهوم الإتفاقية العسكرية رقم واحد، والتصريحات الأخيرة للناطق الرسمي باسم الأمين الغام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك بخصوص اتفاريتي وبير لحلو، حيث أشار فيها لوقوعهما خارج المنطقة العازلة.





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- البولساريو جرثومة وسرطان داخل جسم المغرب الكبير

sahraoui hor

الكل يعلم أن البولساريو جرثومة وسرطان داخل جسم المغرب الكبير لا تمثل إلا نفسها وتحتجز 40 ألف مغربي صحراوي وآخرون من دول الجوار في مخيمات العار بتندوف والكل يعلم أن عسكر الجزائر أفرغوا خزائن الجزائر من أجل حلم لن يتحقق أبدا و لو أدى الأمرلا قدرالله إلى حرب مغربية جزائرية يموت ويشرد فيها الملايين ويدمرفيها شمال إفريقيا عن بكرة أبيه ويرجع إلى القرون الوسطى ويفتح الباب على مسراعيه لمن يريد التحكم في المنطقة وإستغلال ثرواتها ؟؟ الجزائر تلعب بالنار بدل أن تساهم في إنشاء مغرب كبير مزدهر ليست فيه حدود ولا حروب ،المغاربة سيدافعون عن صحرائهم بدمائهم وأرواحهم لأنهم أصحاب حق والبولساريو مآلها الزوال عاجلا أم آجلا

في 21 أبريل 2018 الساعة 26 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





صونداج متقارب. المجموعات البرلمانية فالبرلمان الاوروبي رفضات ادراج ندوة حول الصحرا نهار التصويت على بروتوكول الفلاحة..

شكون سولكم. البوليساريو كاعيين من توقيع بروتوكول اتفاقية الصيد البحري البارح..

هاوقتاش غادي تبث لجنة الصيد البحري فالبرلمان الاوروبي فالبروتوكول لي توقع اليوم..

جنوب إفريقيا كتهدد عاود تاني المغرب فملف الصحراء..

ملف الصحرا فأجندة زيارة وزيرة خارجية جنوب إفريقيا للجزائر..

منتخبين وفاعلين حقوقيون فالصحرا لاحو فيديوات باغيين تجديد اتفاقية البروتوكولات التجارية بين الإتحاد الأوروبي والمغرب..