تاريخ اليوم : 17 أغسطس 2018
            أميرة بلغارية وولدها وراجلها سفير النوايا الحسنة مدوزين يامات فالداخلة             روسيا رادة بالها مع ملف الصحراء. خارجيتها: مرتاحين من عمل كولر وممكن النزاع يتحل سياسيا             هكيفاش داز الجمع العام السنوي لمولودية طرفاية(فيديو)             مقترح جديد للصحراء غادي تحطو الامم المتحدة غايكون بحال دول التاج البريطاني             سلطات الرباط ترحب بعيون "هيومن رايتس ووتش" في أقاليم الصحراء             بالفيديو والصور: شباب المسيرة أجّل الجمع العام ديالو من دابا ل15 يوم بسباب عدم إكتمال النصاب القانوني             حسن الدرهم الأوفر حظا لرئاسة شباب المسيرة             بالفيديو : محمود البخاري رئيس "مؤسسة جمع شمل الصحراويين" ماخاص يتاجرو بينا المغاربة ولا يتاجرو بينا الجزائريين ولا غيرهم.. كفى من مأساة الشتات والأوهام             رابطة الوحدة الجمعوية توزع الأضاحي على الفقراء             زلزال سياسي قريب بسبب التأخر في تنزيل مشاريع النموذج التنموي الجديد             ‏غدا الاثنين فاتح ذي الحجة وعيد الأضحى يوم الأربعاء 22 غشت الجاري             وزارة الداخلية منعات "تيفو الجمهور" فالسوبر الإسباني بطنجة وها علاش..             تكايس كانك تلحك ذا لكايس. مصرع عشريني فكسيدة بين العيون وشاطئ فم الواد             شركة أمريكية تنوي بناء محطة للطاقة الريحية بالداخلة وها علاش..             الفاتيكان يدين الإستخدام السياسي لصور استقبال أطفال تندوف والموقف ديالو من الصحرا ماتغيرش             تمو تكايسو. قتيلين فكسيدة قرب الداخلة             إصابة ثلاثة عناصر من المينورسو فكسيدة شرق العيون             رسمياً : رئيسة تشيلي السابقة "باشليت" على رأس المفوضية السامية لحقوق الإنسان             جهة الداخلة وادي الذهب غادي دير دورة استثنائية لمناقشة اتفاقية الصيد البحري             بالفيديو. ملثم بغا يكريسي وكالة لتحويل الاموال بطريقة غبية فالداخلة             جريمة قتل بشعة فتندوف بسباب المخدرات             العافية شعلات فمستودع بالرابوني في مخيم تندوف (فيديو)             التحالف العربي يقتل خمسين طفلاً باليمن.. ومآسي الحرب تتفاقم             البوليساريو على إحاطة هورست كولر: كانرحبو بهاذ الخلاصات وحنا باغيين نتفاوضو             وكالات : لا حل لمشكلة الصحراء المغربية دون التشاور مع المغرب ودون انخراط الجزائر             تقرير لمجلس بركة يوصي بـ"الخدمة الإجبارية" للشباب وتمكينهم من امتيازات تفضيلية             غوتيريس غايعين موالية للمغرب فهاد المنصب الهام             بوعيدة ينفي تخلي الأحرار عنه وباغي يدير “مذكرات جهة فريدة”             هورست كولر ركز على معطى المفاوضات بين المغرب والبوليساريو في إحاطته وها موقف مجلس الأمن منها             نظام عزيز يُضيق من جديد على غريمه ولد بوعماتو             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 21 أبريل 2018 الساعة 10:45


تهريب المشاورات حول الصحراء للسويد بدل نيويورك.


الصحراء اليومية/العيون

أعلنت وزارة الخارجية السويدية عن تنظيم إجتماعات غير رسمية، حول مجموعة من الملفات المتعلقة بالشأن الدولي، والتي تشغل منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، بمزرعة “داغ هامرسكولد ” في “باكاكرا” جنوب السويد، يومي الواحد والعشرين والثاني والعشرين من ابريل الجاري.

ورحبت الخارجية السويدية بمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي في الإجتماع الذي ينقل لأول مرة خارج نيويورك الأمريكية، إذ سيمكن مختلف الأطراف من التداول حول الملفات والتحديات العالمية بعيدا عن الأضواء، وبمنطقة تحظى بقيمة إعتبارية كبيرة لدى السويديين، وتتميز بالهدوء وقدرتها على توفير مساحة ملائمة للنقاش بفضل جوها الربيعي.

ومن المرتقب أن يشمل الإجتماع التباحث حول ملفات الشرق الأوسط وسوريا ومالي وغيرها، فيما سيُخصص جزء منه للتباحث حول ملف الصحراء الذي يشهد عديد التطورات على مستوى الأمم المتحدة ومجلس الأمن، علما بأن نقاشا مستفيضا يدور خلف الكواليس بين أعضاء “مجموعة الصحراء الغربية” في مجلس الأمن الدولي، قصد تعديل مسودة القرار الأممي ليتماشى مع مختلف الوقائع على أرض الميدان، والتي تُنذر بتضمنه للغة الإدانة والشجب جراء مجموعة من التجاوزات من لدن طرفي النزاع حسب مسودة القرار الأممي.

ومن المنتظر أن تحظى المنطقة العازلة بالجزء الأكبر من النقاش، في ظل إرتفاع منسوب التوتر، وعجز الأمم المتحدة عن احتوائها، جراء الإختلاف البين في وجهات النظر بينها والمملكة المغربية حول مفهوم الإتفاقية العسكرية رقم واحد، والتصريحات الأخيرة للناطق الرسمي باسم الأمين الغام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك بخصوص اتفاريتي وبير لحلو، حيث أشار فيها لوقوعهما خارج المنطقة العازلة.





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- البولساريو جرثومة وسرطان داخل جسم المغرب الكبير

sahraoui hor

الكل يعلم أن البولساريو جرثومة وسرطان داخل جسم المغرب الكبير لا تمثل إلا نفسها وتحتجز 40 ألف مغربي صحراوي وآخرون من دول الجوار في مخيمات العار بتندوف والكل يعلم أن عسكر الجزائر أفرغوا خزائن الجزائر من أجل حلم لن يتحقق أبدا و لو أدى الأمرلا قدرالله إلى حرب مغربية جزائرية يموت ويشرد فيها الملايين ويدمرفيها شمال إفريقيا عن بكرة أبيه ويرجع إلى القرون الوسطى ويفتح الباب على مسراعيه لمن يريد التحكم في المنطقة وإستغلال ثرواتها ؟؟ الجزائر تلعب بالنار بدل أن تساهم في إنشاء مغرب كبير مزدهر ليست فيه حدود ولا حروب ،المغاربة سيدافعون عن صحرائهم بدمائهم وأرواحهم لأنهم أصحاب حق والبولساريو مآلها الزوال عاجلا أم آجلا

في 21 أبريل 2018 الساعة 26 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





ها أبرز لقاءات الوسيط الأممي هورست كولر في العيون

قبل محطة الرباط. هورست كولر اتلقا زعيم البوليساريو فمخيمات تندوف..

هورست كولر وصل لمخيمات تندوف فثاني محطة فنهار واحد‎..

كولين ستيوارت جا للعيون وهاشنو دار باش يتفرغ لزيارة هورست كولر للمنطقة..

هورست كولر يلتقي أعضاء بالوفد المفاوض لجبهة البوليساريو بمخيمات تندوف..

هورست كولر : باغي ندير جولة مفاوضات في 2018 وخاصني نتلاقى الصحراويين فلعيون..