تاريخ اليوم : 19 يونيو 2018
            عاجل..صلاح يقود مصر في مواجهة روسيا..             حكم إماراتي يدير مباراة فرنسا والبيرو في مونديال روسيا..             عاصفة رعدية تجتاح لفترة وجيزة مدينة روسية تقام بها مباريات كأس العالم..             تعزيز الشراكة المغربية الاوروبية. إطلاق خطة الاتحاد الأوروبي للاستثمار الخارجي (EIP) بالمغرب.. ‎             ها موعد ندوة مجلس المستشارين حول التنمية المندمجة للأقاليم الجنوبية لي غادي تكون فالداخلة‎..             الجدارميا ديال طرفاية دايرين الشطابة كيقلبو على البزنازا و ها شحال شدو هاذ اصباح من لحشيش..             عاجل..لجنة تفتيش تحل بالعيون..             ها شكون للي غادي إفوز فالماتش للي غادي إجمع اليوم روسيا ومصر..             النموس و شنيولة هاجمو الإنجليز والتوانسة في فولغوغراد..             مونديال 2018.. المغرب في مهمة مزدوجة أمام "برتغال رونالدو" ..             ماذا فعل الروس قبل يوم من مباراتهم مع مصر..             هذي هي توقعات المباراة المصيرية للي غادي تجمع اليوم بين روسيا ومصر             لماذا يظهر اللاعبون ملابسهم الداخلية في كأس العالم..             الدولي السابق روسي يتهم لقجع بغسيل الأموال واختلاسها وتهريبها إلى سويسرا..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             هل البرتغال أقوى من المغرب؟             عااااجل بالفيديو | المنتخب السعودي ينجو من كارثة بعد إشتعال النيران في أحد محركات طائرة الأخضر             عاجل..جريمة قتل مفيها ميتشاف فكليميم..             المفوض السامي لحقوق الإنسان باغي يرسل لجنة تقنية للصحراء..             ها أش لقاو بعض المواطنين فمقبرة فطانطان..             صادم..أشخاص تعرضو لشخص كان داخل بنك فلعيون و هرفو ليه على 15 مليون             رسميا..مشاركة الحقوقي الدولي "بنعبدالله الشافعي" في أعمال الدورة الخاصة بجمهورية العراق.             ها شكون ضيف شرف موسم طانطان هاذ العام..             المبعوث الأممي "كولر" غادي إجي ألعيون و ها مع من غادي إتلاقى..             الملك محمد السادس يزور موريتانيا لهذا السبب..             البوليس طارو بجوج بزنازا فالداخلة و ها أش لقاو عندهم...             البوليس ديال لعيون شدو إمرأة كانت بغات تسلت فالمطار بـ"باسبور" مزور وها التفاصيل..             البوكوصة البرازيلية "فرناندا كولمبو" أول امرأة تحمل الراية التحكيمية في تاريخ مونديال..             بسباب الحارس المصري..الفيفا تحرجات و غيرات أحد بروتوكولاتها..             عاجل..كوتينيو يهز شباك سويسرا بهدف عالمي..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 15 أبريل 2018 الساعة 18:56


عاجل..ها علاش وزير الداخلية راسل الولاة والعمال..


الصحراء اليومية/العيون

راسل عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية ولاة و عمال مختلف جهات المملكة رسالة يطلب منهم الحرص على التزام الجماعات الترابية بالقانون و الشفافية في توزيع الدعم على الجمعيات و انجاز شراكات معها.

و جاء في مراسلة وزير الداخلية أن مصالح الوزارة لاحظت تعامل الجماعات الترابية مع الجمعيات لا يحترم في حالات عديدة المقتضيات القانونية المنظمة لذلك.

و أكد وزير الداخلية على وجوب التمييز بين توزيع المساعدات و دعم الجمعيات و بين إبرام اتفاقيات التعاون و الشراكة معها مشيرا أن دعم الجمعيات و توزيع المساعدات عليها ورد بشكل حصري ضمن صلاحيات المجلس الجماعي في القانون رقم 14/ 113 المتعلق بالجماعات المادة 92 ولم يرد في أي من القانونين التنظيمين المتعلقين بالجهات و بالعمالات و الأقاليم مما يجعل ذلك – حسب رسالة الوزير – اختصاصا حصريا للجماعات دون الجماعات الترابية الأخرى.

و أضافت الرسالة انه يتم دعم و مساعدة الجمعيات من خلال مقرر المجلس يحدد الجمعيات المستفيدة النشيطة داخل تراب الجماعة المعنية بغض النظر عن مجال نشاطها ، كما يحدد كذلك المبالغ الجزافية المخصصة لها و ترصد الاعتمادات المخصصة لذلك ضمن البند المخصص لدعم الجمعيات بميزانية الجماعة…

و أشار وزير الداخلية انه تفاديا لحالات استغلال النفوذ من اجل تمكين جمعية ينتمي إليها احد الأعضاء من إبرام اتفاقية أو شراكة مع الجماعة الترابية التي ينتمي اليها العضو المعني منعت القوانين التنظيمية المذكورة إبرام هذه الاتفاقيات بين الجماعة الترابية و بين الجمعية التي يكون احد أعضائها عضوا كذلك في الجماعة الترابية المعنية باعتبار ذلك احد أوجه ربط مصالح خاصة.

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





تعزيز الشراكة المغربية الاوروبية. إطلاق خطة الاتحاد الأوروبي للاستثمار الخارجي (EIP) بالمغرب.. ‎

عاجل..لجنة تفتيش تحل بالعيون..

رسميا..مشاركة الحقوقي الدولي "بنعبدالله الشافعي" في أعمال الدورة الخاصة بجمهورية العراق.

الملك محمد السادس يزور موريتانيا لهذا السبب..

حصري...شوفو الفيديو...شاعلة فالبوليساريو بسباب مقتل شاب فسجن الذهيبية‎..

الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان غادي ترفع دعوى ضد قيادة البوليساريو بسباب مقتل شاب فسجن الذهيبية‎..