تاريخ اليوم : 16 أغسطس 2018
            هكيفاش داز الجمع العام السنوي لمولودية طرفاية(فيديو)             مقترح جديد للصحراء غادي تحطو الامم المتحدة غايكون بحال دول التاج البريطاني             سلطات الرباط ترحب بعيون "هيومن رايتس ووتش" في أقاليم الصحراء             بالفيديو والصور: شباب المسيرة أجّل الجمع العام ديالو من دابا ل15 يوم بسباب عدم إكتمال النصاب القانوني             حسن الدرهم الأوفر حظا لرئاسة شباب المسيرة             بالفيديو : محمود البخاري رئيس "مؤسسة جمع شمل الصحراويين" ماخاص يتاجرو بينا المغاربة ولا يتاجرو بينا الجزائريين ولا غيرهم.. كفى من مأساة الشتات والأوهام             رابطة الوحدة الجمعوية توزع الأضاحي على الفقراء             زلزال سياسي قريب بسبب التأخر في تنزيل مشاريع النموذج التنموي الجديد             ‏غدا الاثنين فاتح ذي الحجة وعيد الأضحى يوم الأربعاء 22 غشت الجاري             وزارة الداخلية منعات "تيفو الجمهور" فالسوبر الإسباني بطنجة وها علاش..             تكايس كانك تلحك ذا لكايس. مصرع عشريني فكسيدة بين العيون وشاطئ فم الواد             شركة أمريكية تنوي بناء محطة للطاقة الريحية بالداخلة وها علاش..             الفاتيكان يدين الإستخدام السياسي لصور استقبال أطفال تندوف والموقف ديالو من الصحرا ماتغيرش             تمو تكايسو. قتيلين فكسيدة قرب الداخلة             إصابة ثلاثة عناصر من المينورسو فكسيدة شرق العيون             رسمياً : رئيسة تشيلي السابقة "باشليت" على رأس المفوضية السامية لحقوق الإنسان             جهة الداخلة وادي الذهب غادي دير دورة استثنائية لمناقشة اتفاقية الصيد البحري             بالفيديو. ملثم بغا يكريسي وكالة لتحويل الاموال بطريقة غبية فالداخلة             جريمة قتل بشعة فتندوف بسباب المخدرات             العافية شعلات فمستودع بالرابوني في مخيم تندوف (فيديو)             التحالف العربي يقتل خمسين طفلاً باليمن.. ومآسي الحرب تتفاقم             البوليساريو على إحاطة هورست كولر: كانرحبو بهاذ الخلاصات وحنا باغيين نتفاوضو             وكالات : لا حل لمشكلة الصحراء المغربية دون التشاور مع المغرب ودون انخراط الجزائر             تقرير لمجلس بركة يوصي بـ"الخدمة الإجبارية" للشباب وتمكينهم من امتيازات تفضيلية             غوتيريس غايعين موالية للمغرب فهاد المنصب الهام             بوعيدة ينفي تخلي الأحرار عنه وباغي يدير “مذكرات جهة فريدة”             هورست كولر ركز على معطى المفاوضات بين المغرب والبوليساريو في إحاطته وها موقف مجلس الأمن منها             نظام عزيز يُضيق من جديد على غريمه ولد بوعماتو             ياك ماشي طرف. ممثل الجزائر بالأمم المتحدة لوسائل إعلام: غادي نهدر لكم على ملف الصحراء من بعد             أولى تسريبات جلسة مجلس الامن المغلقة. المغرب والبوليساريو وجها لوجه فهاد التاريخ             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 14 أبريل 2018 الساعة 00:59


العزل و المحاكمة ينتظران 15 رئيس جماعة متورطين في ملفات فساد ..رخص البناء و تفويت صفقات في صدارة الإختلالات..


الصحراء اليومية/العيون

ينتظر الإعلان قريباً عن عزل مجموعة من رؤساء جماعات، خصوصا الرؤساء الذين يتابعون قضائيا، أو أولئك الذين يخضعون لتحقيقات قضائية في محاكم جرائم الأموال و ذلك بعد إنجاز المصالح المركزية لوزارة الداخلية، للائحة كاملة بأسمائهم.

و سيبلغ عدد رؤساء الجماعات الذين سيتم عزلهم بقرارات معللة، 15 رئيس جماعة، متورطين في ملفات فساد، كشفت عنها تحقيقات قضاة إدريس جطو والمفتشية العامة للإدارة الترابية من أكثر من سنتين، عندما أنجزت عددا من مهام المراقبة والبحث، تمحورت حول البحث والتحقيق في شرعية قرارات رؤساء المجالس المعنيين بالعزل، ومقررات مجالس الجماعات الترابية، والبحث والتحري في التصرفات المنسوبة إليهم في ميدان التعمير، وتفويت صفقات غامضة إلى مقربين منهم يمتلكون شركات ومقاولات تورد “الصباح”.

وانصبت الأبحاث حول منح إذن مخالف للقانون، بإتمام أشغال تجهيز تجزئات لم تتم أشغالها داخل الآجال القانونية، المحددة في ثلاث سنوات على الترخيص، والحال أنه كان من الضروري إلزام مجزئي التجزئات المعنية بالخروقات، بأداء الرسم المفروض على الأراضي الحضرية غير المبنية، والترخيص ببناء عمارات سكنية دون الحصول على الرأي الموافق للوكالة الحضرية، وتسليم شهادات إدارية دون احترام القوانين والأنظمة الجاري بها العمل.

وتورط رؤساء الجماعات المعنيون بالعزل، في عدم تصفية العديد من الصفقات وسندات الطلب التي انتهت أشغالها، أو تم تسلم الطلبيات الخاصة بها، وعدم إنجاز مجموعة من الاثمان في بعض الصفقات، ما يشكل ضعفا للدراسات، وخرقا لقواعد المنافسة، والتغيير في موضوع بعض الصفقات، وعدم احترام مبدأ المنافسة في الحصول على الطلبيات العمومية، وإبرام صفقات لتسوية وضعية أشغال تم إنجازها من قبل.

وينتظر إحالة ملفات الرؤساء الذين سيطولهم العزل، على القضاء لترتيب الجزاء القانوني، خصوصا أن بعض المخالفات تكتسي طابعا جنائيا، وتستوجب العقاب دون تردد تورد زنقة20.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





رابطة الوحدة الجمعوية توزع الأضاحي على الفقراء

من تندوف للصحراء هاشتاغ #تكايس للحد من حوادث السير وإنشاء طريق سيار

إختتام فعاليات مهرجان الصحراء في نسخته الرابعة بأكادير. وتكريم شخصيات ساهمت في نجاحه الباهر

تحذير : موجة حر غادي تضرب عدد من الأقاليم الجنوبية

احتجاج على اكاديمية الداخلة بسباب إعفاء المدير الإقليمي

حريق مهول بواحة أسرير قرب كلميم