تاريخ اليوم : 19 يونيو 2018
            عاجل..صلاح يقود مصر في مواجهة روسيا..             حكم إماراتي يدير مباراة فرنسا والبيرو في مونديال روسيا..             عاصفة رعدية تجتاح لفترة وجيزة مدينة روسية تقام بها مباريات كأس العالم..             تعزيز الشراكة المغربية الاوروبية. إطلاق خطة الاتحاد الأوروبي للاستثمار الخارجي (EIP) بالمغرب.. ‎             ها موعد ندوة مجلس المستشارين حول التنمية المندمجة للأقاليم الجنوبية لي غادي تكون فالداخلة‎..             الجدارميا ديال طرفاية دايرين الشطابة كيقلبو على البزنازا و ها شحال شدو هاذ اصباح من لحشيش..             عاجل..لجنة تفتيش تحل بالعيون..             ها شكون للي غادي إفوز فالماتش للي غادي إجمع اليوم روسيا ومصر..             النموس و شنيولة هاجمو الإنجليز والتوانسة في فولغوغراد..             مونديال 2018.. المغرب في مهمة مزدوجة أمام "برتغال رونالدو" ..             ماذا فعل الروس قبل يوم من مباراتهم مع مصر..             هذي هي توقعات المباراة المصيرية للي غادي تجمع اليوم بين روسيا ومصر             لماذا يظهر اللاعبون ملابسهم الداخلية في كأس العالم..             الدولي السابق روسي يتهم لقجع بغسيل الأموال واختلاسها وتهريبها إلى سويسرا..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             هل البرتغال أقوى من المغرب؟             عااااجل بالفيديو | المنتخب السعودي ينجو من كارثة بعد إشتعال النيران في أحد محركات طائرة الأخضر             عاجل..جريمة قتل مفيها ميتشاف فكليميم..             المفوض السامي لحقوق الإنسان باغي يرسل لجنة تقنية للصحراء..             ها أش لقاو بعض المواطنين فمقبرة فطانطان..             صادم..أشخاص تعرضو لشخص كان داخل بنك فلعيون و هرفو ليه على 15 مليون             رسميا..مشاركة الحقوقي الدولي "بنعبدالله الشافعي" في أعمال الدورة الخاصة بجمهورية العراق.             ها شكون ضيف شرف موسم طانطان هاذ العام..             المبعوث الأممي "كولر" غادي إجي ألعيون و ها مع من غادي إتلاقى..             الملك محمد السادس يزور موريتانيا لهذا السبب..             البوليس طارو بجوج بزنازا فالداخلة و ها أش لقاو عندهم...             البوليس ديال لعيون شدو إمرأة كانت بغات تسلت فالمطار بـ"باسبور" مزور وها التفاصيل..             البوكوصة البرازيلية "فرناندا كولمبو" أول امرأة تحمل الراية التحكيمية في تاريخ مونديال..             بسباب الحارس المصري..الفيفا تحرجات و غيرات أحد بروتوكولاتها..             عاجل..كوتينيو يهز شباك سويسرا بهدف عالمي..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 14 أبريل 2018 الساعة 00:59


العزل و المحاكمة ينتظران 15 رئيس جماعة متورطين في ملفات فساد ..رخص البناء و تفويت صفقات في صدارة الإختلالات..


الصحراء اليومية/العيون

ينتظر الإعلان قريباً عن عزل مجموعة من رؤساء جماعات، خصوصا الرؤساء الذين يتابعون قضائيا، أو أولئك الذين يخضعون لتحقيقات قضائية في محاكم جرائم الأموال و ذلك بعد إنجاز المصالح المركزية لوزارة الداخلية، للائحة كاملة بأسمائهم.

و سيبلغ عدد رؤساء الجماعات الذين سيتم عزلهم بقرارات معللة، 15 رئيس جماعة، متورطين في ملفات فساد، كشفت عنها تحقيقات قضاة إدريس جطو والمفتشية العامة للإدارة الترابية من أكثر من سنتين، عندما أنجزت عددا من مهام المراقبة والبحث، تمحورت حول البحث والتحقيق في شرعية قرارات رؤساء المجالس المعنيين بالعزل، ومقررات مجالس الجماعات الترابية، والبحث والتحري في التصرفات المنسوبة إليهم في ميدان التعمير، وتفويت صفقات غامضة إلى مقربين منهم يمتلكون شركات ومقاولات تورد “الصباح”.

وانصبت الأبحاث حول منح إذن مخالف للقانون، بإتمام أشغال تجهيز تجزئات لم تتم أشغالها داخل الآجال القانونية، المحددة في ثلاث سنوات على الترخيص، والحال أنه كان من الضروري إلزام مجزئي التجزئات المعنية بالخروقات، بأداء الرسم المفروض على الأراضي الحضرية غير المبنية، والترخيص ببناء عمارات سكنية دون الحصول على الرأي الموافق للوكالة الحضرية، وتسليم شهادات إدارية دون احترام القوانين والأنظمة الجاري بها العمل.

وتورط رؤساء الجماعات المعنيون بالعزل، في عدم تصفية العديد من الصفقات وسندات الطلب التي انتهت أشغالها، أو تم تسلم الطلبيات الخاصة بها، وعدم إنجاز مجموعة من الاثمان في بعض الصفقات، ما يشكل ضعفا للدراسات، وخرقا لقواعد المنافسة، والتغيير في موضوع بعض الصفقات، وعدم احترام مبدأ المنافسة في الحصول على الطلبيات العمومية، وإبرام صفقات لتسوية وضعية أشغال تم إنجازها من قبل.

وينتظر إحالة ملفات الرؤساء الذين سيطولهم العزل، على القضاء لترتيب الجزاء القانوني، خصوصا أن بعض المخالفات تكتسي طابعا جنائيا، وتستوجب العقاب دون تردد تورد زنقة20.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





هذي هي ملكة جمال مونديال روسيا 2018

العيون: هاذو هما المساجد للي غادي أتقام فيهم أصباح صلاة عيد الفطر..

حجز أدوية مهربة وغير مرخصة بأحد الأسواق الأسبوعية ببني ملال مصنوعة فالصين و كتوزع فموريتانيا..

مكتب التكوين المهني دار مدير جديد قديم بالجهات الجنوبية الثلاث‎..

اليوم 3 من امتحانات الباك فلعيون: ضبط 20 حالة غش..

ها شحال من غشاش أحصل كينقل هاذ أصباح فامتحانات الباكالوريا فلعيون..