تاريخ اليوم : 23 يناير 2019
            لجنة الصيد البحري بالبرلمان الأوروبي صادقات على اتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي..             البوليس ديال السمارة قرقبو على 2 أشخاص و ها باش متهمين..             شدو 2 قاصرين فطانطان من أجل السرقة...             رئيس الحكومة المحلية لجزر الكناري غادي إزور المغرب و ها شكون جاي معاه..             الداخلية سدات الروبنيات على المنتخبين "الكسالى"..و ها الميساج للي دوزات ألولاة و العمال..             عاجل..كسيدة خايبة حدا طرفاية..             تجار الكركرات يتبرأون من الإشاعات..يعملون بقانونية وبمسؤولية وها الدليل..             مجبدوش حس ملف الصحرا. أشغال الإجتماع الوزاري الأفرو-أوروبي ببروكسيل سالات..             قبل جلسة مجلس الأمن. وزير خارجية روسيا فالجزائر وملف الصحرا على رأس الأجندة..             واش غادي يسكت المغرب. البوليساريو فبروكسيل تحضيرا للقمة الأوروبية-الإفريقية..             32 مرشح باغيين يخلفو بوتفليقة فرئاسة الجزائر..             البوليساريو منعات متضامنين من الوصول ل”البرلماني” المعتصم ضد الفساد فتندوف..             ظهور عناصر مافيا تهريب خاصة بالأجهزة الإلكترونية والهواتف الذكية وضباط مغاربة انتقلوا إلى الحدود المغربية الموريتانية..             الصبليون رفضات اللجوء لمشتبه فيه فمقتل الطالب “إزم” وسلماتو للمغرب..             وفد إعلامي تشيلي جاي يطل على الداخلة..             أب رجع على بنتو "دون قصد" بالطوموبيل وقتلها فالسمارة..             البوليساريو وقفات شحنة مخدرات ديال ازواد..             جثة امرأة استنفرات بوليس كلميم..             بتصاور..ملاك سيارات الدفع الرباعي يحتجون في العيون..             ها علاش الوفد الأممي التابع لمفوضية غوث اللاجئين جا لبارح ألعيون و مشا مباشرة هاذ أصباح ألمخيمات تندوف بلى ميتلاقى مع حتى شي مسؤول..             مستجدات..تفاصيل سقوط طائرة حربية نواحي قرية ابا محمد ضواحي تونات..             طائرة عسكرية تحطمات هاذ اصباح أثناء مهمة تدريبية في منطقة تاونات..             البوليس شدو شخص فلعيون متورط ف3 ديال القضايا إجرامية مختلفة..             الجزائر.. “بن فليس” يعلن عزمه خوض السباق الرئاسي..             بالتصويرة..شاطئ "لمكيزرة" حدا طرفاية لاح "زوديك" غير دابا..             المغرب مشارك فالقمة العربية التنموية وبوريطة دار لقاءات مع لبنان والأردن..             بسباب الإتفاقية الفلاحية بين الإتحاد الأوروبي والمغرب..البوليساريو تشكات ألمجلس الأمن..             بتصاور..بلدية طرفاية هي للي تكفلات بتنظيف بقايا "الباركو" للي غرق لبارح..             لقاو جثة مرا فلعيون...             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 13 أبريل 2018 الساعة 16:35


نزيدو على المواطن فسبيل الروينة. ولاية العيون زادت فتعريفة الطاكسي وخلات النقل السري والحافلات بلا دفتر تحملات (+القرار)..


الصحراء اليومية/العيون

إستجابت ولاية جهة العيون الساقية الحمراء للمطالبات المتكررة لسائقي سيارات الأجرة الصنف الثاني، من خلال الرفع من تسعيرة الجولة على مستوى المدار الحضري لمدينة العيون.

ووقع والي جهة العيون الساقية الحمراء يحظيه بوشعاب على قرار جديد يقر من خلاله الزيادة في تعريفة الجولات بسيارات الأجرة من الصنف الثاني في العيون، إذ سينطلق العمل بها، نتيجة لسلسلة من الإضرابات والوقفات المتتالية التي نظمها مهنيو القطاع خلال الأشهر القليلة الماضية قرب مقر الولاية.

ولم تلتفت ولاية جهة العيون الساقية الحمراء لملف البنزين المدعم، بالإضافة لعدم معالجتها لمشكل النقل السري المستشري على نطاق واسع في العيون، كما لم تتخذ أي إجراء لوضع حد لتجاوزات النقل العمومي المتمثلة في عدم احترام بنود دفتر التحملات حسب مهنيي القطاع، بل وجهت الفئات الهشة لاستعمالها عبر الرفع من تسعيرة سيارات الأجرة التي لا يحترم العديد منهم وجهات المواطنين نحو الأحياء شرق المدينة.

وحددت ولاية الجهة في قرار فجائي خلق نقاشا لدى الرأي العام المحلي،-حددت- ثمن جولة الشخص الواحد ليلا ونهارا في ست دراهم بدل خمسة دراهم نهارا وستة دراهم ليلا، كما أقرت ثمن ذات جولة شخصين في سبعة دراهم من التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا بدءا من تاريخ الفاتح ماي إلى 20 شتنبر، ومن الساعة السادسة صباحا من فاتح أكتوبر إلى الثلاثين من ابريل بدل خمس دراهم نهارا وستة دراهم ليلا أيضا.

وحددت ذات الولاية ثمن الجولة لثلاثة أشخاص في عشرة دراهم، فيما رفعت من تسعيرة الوجهة نحو مطار العيون الحسن الأول لتصل 20 درهما بالنسبة لشخص أكثر، وعشرة دراهم لشخص أو أكثر في الحالات العادية حسب القرار، مُلزمة المواطنين بزيادة الضعف كتسعيرة للوصول للمحطة الطرقية والتي حددتها في عشرة دراهم بدل خمسة.

ومن شان الزيادات المعتمدة حديثا إقبار القدرة الشرائية للمواطنين محدودي الدخل والفئات الهشة التي تقطن غالبيتها في الأحياء الشرقية للعيون، علما بأن الرأي العام المحلي كان قد شن هجوما لاذعا عبر مواقع التواصل الإجتماعي ندد من خلاله بمحاولات مهنيين الرفع من التسعيرة دون العودة للسلطات المحلية، مطالبا بإقرار نظام خاص يحفظ تقديم خدمة جيدة لنقل المواطنين، سواء ما تعلق بالمركبة او النظافة أو هندام السائقين للتجاوب مع تلك الزيادة.

 

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





بتصاور..ملاك سيارات الدفع الرباعي يحتجون في العيون..

عرس مغربي في جزر المالديف يلهب “فايسبوك” – فيديو

بتصاور..هذا هو البوليسي للي وجه ليه الحموشي تنويه..

بالفيديو. هاشنو قالت أسرة المقاومة لعامل بوجدور بعد أن طالها الإهمال والتهميش..

+بيان..الفيدرالية الوطنية لمستغلي رخص سيارات الأجرة فرع العيون احتجت هاذ اصباح فلعيون و ها المطالب ديالها..

الجزائر طبعات 100 ألف نسخة من تفسير القرآن بالأمازيغية..