تاريخ اليوم : 16 أغسطس 2018
            هكيفاش داز الجمع العام السنوي لمولودية طرفاية(فيديو)             مقترح جديد للصحراء غادي تحطو الامم المتحدة غايكون بحال دول التاج البريطاني             سلطات الرباط ترحب بعيون "هيومن رايتس ووتش" في أقاليم الصحراء             بالفيديو والصور: شباب المسيرة أجّل الجمع العام ديالو من دابا ل15 يوم بسباب عدم إكتمال النصاب القانوني             حسن الدرهم الأوفر حظا لرئاسة شباب المسيرة             بالفيديو : محمود البخاري رئيس "مؤسسة جمع شمل الصحراويين" ماخاص يتاجرو بينا المغاربة ولا يتاجرو بينا الجزائريين ولا غيرهم.. كفى من مأساة الشتات والأوهام             رابطة الوحدة الجمعوية توزع الأضاحي على الفقراء             زلزال سياسي قريب بسبب التأخر في تنزيل مشاريع النموذج التنموي الجديد             ‏غدا الاثنين فاتح ذي الحجة وعيد الأضحى يوم الأربعاء 22 غشت الجاري             وزارة الداخلية منعات "تيفو الجمهور" فالسوبر الإسباني بطنجة وها علاش..             تكايس كانك تلحك ذا لكايس. مصرع عشريني فكسيدة بين العيون وشاطئ فم الواد             شركة أمريكية تنوي بناء محطة للطاقة الريحية بالداخلة وها علاش..             الفاتيكان يدين الإستخدام السياسي لصور استقبال أطفال تندوف والموقف ديالو من الصحرا ماتغيرش             تمو تكايسو. قتيلين فكسيدة قرب الداخلة             إصابة ثلاثة عناصر من المينورسو فكسيدة شرق العيون             رسمياً : رئيسة تشيلي السابقة "باشليت" على رأس المفوضية السامية لحقوق الإنسان             جهة الداخلة وادي الذهب غادي دير دورة استثنائية لمناقشة اتفاقية الصيد البحري             بالفيديو. ملثم بغا يكريسي وكالة لتحويل الاموال بطريقة غبية فالداخلة             جريمة قتل بشعة فتندوف بسباب المخدرات             العافية شعلات فمستودع بالرابوني في مخيم تندوف (فيديو)             التحالف العربي يقتل خمسين طفلاً باليمن.. ومآسي الحرب تتفاقم             البوليساريو على إحاطة هورست كولر: كانرحبو بهاذ الخلاصات وحنا باغيين نتفاوضو             وكالات : لا حل لمشكلة الصحراء المغربية دون التشاور مع المغرب ودون انخراط الجزائر             تقرير لمجلس بركة يوصي بـ"الخدمة الإجبارية" للشباب وتمكينهم من امتيازات تفضيلية             غوتيريس غايعين موالية للمغرب فهاد المنصب الهام             بوعيدة ينفي تخلي الأحرار عنه وباغي يدير “مذكرات جهة فريدة”             هورست كولر ركز على معطى المفاوضات بين المغرب والبوليساريو في إحاطته وها موقف مجلس الأمن منها             نظام عزيز يُضيق من جديد على غريمه ولد بوعماتو             ياك ماشي طرف. ممثل الجزائر بالأمم المتحدة لوسائل إعلام: غادي نهدر لكم على ملف الصحراء من بعد             أولى تسريبات جلسة مجلس الامن المغلقة. المغرب والبوليساريو وجها لوجه فهاد التاريخ             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 13 أبريل 2018 الساعة 15:35


نزيدو على المواطن فسبيل الروينة. ولاية العيون زادت فتعريفة الطاكسي وخلات النقل السري والحافلات بلا دفتر تحملات (+القرار)..


الصحراء اليومية/العيون

إستجابت ولاية جهة العيون الساقية الحمراء للمطالبات المتكررة لسائقي سيارات الأجرة الصنف الثاني، من خلال الرفع من تسعيرة الجولة على مستوى المدار الحضري لمدينة العيون.

ووقع والي جهة العيون الساقية الحمراء يحظيه بوشعاب على قرار جديد يقر من خلاله الزيادة في تعريفة الجولات بسيارات الأجرة من الصنف الثاني في العيون، إذ سينطلق العمل بها، نتيجة لسلسلة من الإضرابات والوقفات المتتالية التي نظمها مهنيو القطاع خلال الأشهر القليلة الماضية قرب مقر الولاية.

ولم تلتفت ولاية جهة العيون الساقية الحمراء لملف البنزين المدعم، بالإضافة لعدم معالجتها لمشكل النقل السري المستشري على نطاق واسع في العيون، كما لم تتخذ أي إجراء لوضع حد لتجاوزات النقل العمومي المتمثلة في عدم احترام بنود دفتر التحملات حسب مهنيي القطاع، بل وجهت الفئات الهشة لاستعمالها عبر الرفع من تسعيرة سيارات الأجرة التي لا يحترم العديد منهم وجهات المواطنين نحو الأحياء شرق المدينة.

وحددت ولاية الجهة في قرار فجائي خلق نقاشا لدى الرأي العام المحلي،-حددت- ثمن جولة الشخص الواحد ليلا ونهارا في ست دراهم بدل خمسة دراهم نهارا وستة دراهم ليلا، كما أقرت ثمن ذات جولة شخصين في سبعة دراهم من التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا بدءا من تاريخ الفاتح ماي إلى 20 شتنبر، ومن الساعة السادسة صباحا من فاتح أكتوبر إلى الثلاثين من ابريل بدل خمس دراهم نهارا وستة دراهم ليلا أيضا.

وحددت ذات الولاية ثمن الجولة لثلاثة أشخاص في عشرة دراهم، فيما رفعت من تسعيرة الوجهة نحو مطار العيون الحسن الأول لتصل 20 درهما بالنسبة لشخص أكثر، وعشرة دراهم لشخص أو أكثر في الحالات العادية حسب القرار، مُلزمة المواطنين بزيادة الضعف كتسعيرة للوصول للمحطة الطرقية والتي حددتها في عشرة دراهم بدل خمسة.

ومن شان الزيادات المعتمدة حديثا إقبار القدرة الشرائية للمواطنين محدودي الدخل والفئات الهشة التي تقطن غالبيتها في الأحياء الشرقية للعيون، علما بأن الرأي العام المحلي كان قد شن هجوما لاذعا عبر مواقع التواصل الإجتماعي ندد من خلاله بمحاولات مهنيين الرفع من التسعيرة دون العودة للسلطات المحلية، مطالبا بإقرار نظام خاص يحفظ تقديم خدمة جيدة لنقل المواطنين، سواء ما تعلق بالمركبة او النظافة أو هندام السائقين للتجاوب مع تلك الزيادة.

 

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





رابطة الوحدة الجمعوية توزع الأضاحي على الفقراء

من تندوف للصحراء هاشتاغ #تكايس للحد من حوادث السير وإنشاء طريق سيار

إختتام فعاليات مهرجان الصحراء في نسخته الرابعة بأكادير. وتكريم شخصيات ساهمت في نجاحه الباهر

تحذير : موجة حر غادي تضرب عدد من الأقاليم الجنوبية

احتجاج على اكاديمية الداخلة بسباب إعفاء المدير الإقليمي

حريق مهول بواحة أسرير قرب كلميم