تاريخ اليوم : 20 يونيو 2018
            ها علاش اللجنة المنظمة لمونديال روسيا قدمات اعتذار لمنتخب السعودية..             "غوتيريس" كيفضل باش تبقى أمريكا فمجلس حقوق الإنسان..و ها شنو قال..             بسباب إسرائيل..أمريكا أنساحبات من مجلس حقوق الإنسان.             مفاجأة... مصر لم تودع كأس العالم بعد..             رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي موسى فقي وصل لتندوف‎             عاجل..صلاح يقود مصر في مواجهة روسيا..             حكم إماراتي يدير مباراة فرنسا والبيرو في مونديال روسيا..             عاصفة رعدية تجتاح لفترة وجيزة مدينة روسية تقام بها مباريات كأس العالم..             تعزيز الشراكة المغربية الاوروبية. إطلاق خطة الاتحاد الأوروبي للاستثمار الخارجي (EIP) بالمغرب.. ‎             ها موعد ندوة مجلس المستشارين حول التنمية المندمجة للأقاليم الجنوبية لي غادي تكون فالداخلة‎..             الجدارميا ديال طرفاية دايرين الشطابة كيقلبو على البزنازا و ها شحال شدو هاذ اصباح من لحشيش..             عاجل..لجنة تفتيش تحل بالعيون..             ها شكون للي غادي إفوز فالماتش للي غادي إجمع اليوم روسيا ومصر..             النموس و شنيولة هاجمو الإنجليز والتوانسة في فولغوغراد..             مونديال 2018.. المغرب في مهمة مزدوجة أمام "برتغال رونالدو" ..             ماذا فعل الروس قبل يوم من مباراتهم مع مصر..             هذي هي توقعات المباراة المصيرية للي غادي تجمع اليوم بين روسيا ومصر             لماذا يظهر اللاعبون ملابسهم الداخلية في كأس العالم..             الدولي السابق روسي يتهم لقجع بغسيل الأموال واختلاسها وتهريبها إلى سويسرا..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             هل البرتغال أقوى من المغرب؟             عااااجل بالفيديو | المنتخب السعودي ينجو من كارثة بعد إشتعال النيران في أحد محركات طائرة الأخضر             عاجل..جريمة قتل مفيها ميتشاف فكليميم..             المفوض السامي لحقوق الإنسان باغي يرسل لجنة تقنية للصحراء..             ها أش لقاو بعض المواطنين فمقبرة فطانطان..             صادم..أشخاص تعرضو لشخص كان داخل بنك فلعيون و هرفو ليه على 15 مليون             رسميا..مشاركة الحقوقي الدولي "بنعبدالله الشافعي" في أعمال الدورة الخاصة بجمهورية العراق.             ها شكون ضيف شرف موسم طانطان هاذ العام..             المبعوث الأممي "كولر" غادي إجي ألعيون و ها مع من غادي إتلاقى..             الملك محمد السادس يزور موريتانيا لهذا السبب..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 10 مارس 2018 الساعة 17:27


ملف الصحراء على أجندة موسى فقي فأول زيارة له للجزائر..


الصحراء اليومية/العيون

يحط رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي موسى فقي الرحال اليوم السبت بالجزائر، في إطار أول زيارة تقوده للجزائر منذ فوز وزير الخارجية التشادي برئاسة المفوضية مستهل سنة 2017، وخلافته للجنوب إفريقية نكوسازانا دلاميني زوما.

وتستمر زيارة موسى فقي محمد للجزائر لثلاثة أيام متواصلة، إذ سيلتقي مسؤولين جزائريين على غرار وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل، ومسؤولين جزائريين آخرين وفق ما ذكر بيان لوزارة الخارجية الجزائرية.

وتشهد أجندة رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي زخما كبيرا من حيث المحتوى، إذ سيناقش جملة من القضايا المتعلقة بالقارة الإفريقية وانشغالات المفوضية سواء على الأصعدة السياسية أو ما تعلق بالسلم والأمن الإفريقي أو الشؤون الإقتصادية أو المناخ.

ولن تخلو أجندة موسى فقي من تدارس نزاع الصحراء، ومستجداته الراهنة كسلسلة اللقاء التشاورية التي عقدها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة هورست كولر مع المتدخلين في النزاع بالعاصمة الألمانية برلين، والعاصمة البرتغالية لشبونة كآخر محطة. وكان رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي موسى فقي، قد عقد في وقت سابق لقاءا ثنائيا مع الوسيط الأممي لملف الصحراء هورست كولر، قبل عقده لآخر ثلاثي إنضاف له رئيس منظمة الإتحاد الإفريقي بول كاغامي، ليتباحثوا حول الملف والمساعي لتقريب وجهات النظر بين المغرب وجبهة البوليساريو.

وأعرب موسى فقي خلال كلمته الموجهة للقمة الثلاثين لرؤساء دول وحكومات الإتحاد الإفريقي بأديس أبابا، عن أمله في إيجاد حل لملف الصحراء، مشيرا لإمكانية إسهام إفريقيا إيجابيا دعما للأمم المتحدة، مسترسلا بالتأكيد على أن حل النزاع سيمكن بثبات من إحياء مشروع البناء المغاربي.

إلى ذلك خلقت لقاءات الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لملف الصحراء هورست كولر على المستوى الإفريقي، توجسا ملحوظا لدى المملكة المغربية التي تؤسس على حصرية رعاية النزاع المعمر لأزيد من اثنين وأربعين سنة من لدن الأمم المتحدة دون غيرها من أي كان.

 

 

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





"غوتيريس" كيفضل باش تبقى أمريكا فمجلس حقوق الإنسان..و ها شنو قال..

بسباب إسرائيل..أمريكا أنساحبات من مجلس حقوق الإنسان.

رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي موسى فقي وصل لتندوف‎

تعزيز الشراكة المغربية الاوروبية. إطلاق خطة الاتحاد الأوروبي للاستثمار الخارجي (EIP) بالمغرب.. ‎

عاجل..لجنة تفتيش تحل بالعيون..

رسميا..مشاركة الحقوقي الدولي "بنعبدالله الشافعي" في أعمال الدورة الخاصة بجمهورية العراق.