تاريخ اليوم : 20 يونيو 2018
            ها علاش اللجنة المنظمة لمونديال روسيا قدمات اعتذار لمنتخب السعودية..             "غوتيريس" كيفضل باش تبقى أمريكا فمجلس حقوق الإنسان..و ها شنو قال..             بسباب إسرائيل..أمريكا أنساحبات من مجلس حقوق الإنسان.             مفاجأة... مصر لم تودع كأس العالم بعد..             رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي موسى فقي وصل لتندوف‎             عاجل..صلاح يقود مصر في مواجهة روسيا..             حكم إماراتي يدير مباراة فرنسا والبيرو في مونديال روسيا..             عاصفة رعدية تجتاح لفترة وجيزة مدينة روسية تقام بها مباريات كأس العالم..             تعزيز الشراكة المغربية الاوروبية. إطلاق خطة الاتحاد الأوروبي للاستثمار الخارجي (EIP) بالمغرب.. ‎             ها موعد ندوة مجلس المستشارين حول التنمية المندمجة للأقاليم الجنوبية لي غادي تكون فالداخلة‎..             الجدارميا ديال طرفاية دايرين الشطابة كيقلبو على البزنازا و ها شحال شدو هاذ اصباح من لحشيش..             عاجل..لجنة تفتيش تحل بالعيون..             ها شكون للي غادي إفوز فالماتش للي غادي إجمع اليوم روسيا ومصر..             النموس و شنيولة هاجمو الإنجليز والتوانسة في فولغوغراد..             مونديال 2018.. المغرب في مهمة مزدوجة أمام "برتغال رونالدو" ..             ماذا فعل الروس قبل يوم من مباراتهم مع مصر..             هذي هي توقعات المباراة المصيرية للي غادي تجمع اليوم بين روسيا ومصر             لماذا يظهر اللاعبون ملابسهم الداخلية في كأس العالم..             الدولي السابق روسي يتهم لقجع بغسيل الأموال واختلاسها وتهريبها إلى سويسرا..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             هل البرتغال أقوى من المغرب؟             عااااجل بالفيديو | المنتخب السعودي ينجو من كارثة بعد إشتعال النيران في أحد محركات طائرة الأخضر             عاجل..جريمة قتل مفيها ميتشاف فكليميم..             المفوض السامي لحقوق الإنسان باغي يرسل لجنة تقنية للصحراء..             ها أش لقاو بعض المواطنين فمقبرة فطانطان..             صادم..أشخاص تعرضو لشخص كان داخل بنك فلعيون و هرفو ليه على 15 مليون             رسميا..مشاركة الحقوقي الدولي "بنعبدالله الشافعي" في أعمال الدورة الخاصة بجمهورية العراق.             ها شكون ضيف شرف موسم طانطان هاذ العام..             المبعوث الأممي "كولر" غادي إجي ألعيون و ها مع من غادي إتلاقى..             الملك محمد السادس يزور موريتانيا لهذا السبب..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 8 مارس 2018 الساعة 19:29


مباشرة بعد مشاركة "ولد الرشيد" و "الخطاط ينجا" ضمن الوفد المغربي للي تحاور مع "كولر" فلشبونة، ها البلاغ للي خرجات به اليوم اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال..


الصحراء اليومية/العيون

عقدت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال اجتماعها الأسبوعي العادي يوم الأربعاء 07 مارس 2018 بالمركز العام للحزب تحت رئاسة الأمين العام نزار بركة، ناقشت فيه الوضع السياسي ببلادنا، والتطورات الأخيرة المرتبطة بقضية وحدتنا الترابية، والوضعية التنظيمية للحزب.

وفي بداية الاجتماع، استعرضت اللجنة التنفيذية سياقات وأبعاد اللقاء الذي جمع الوفد المغربي الذي يقوده ناصر بوريطة وزير الخارجية والتعاون الدولي ويضم كلا من عمر هلال، الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة، و سيدي حمدي ولد الرشيد رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، وينجا الخطاط رئيس جهة الداخلة وادي الذهب، مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، هورست كوهلر في العاصمة البرتغالية لشبونة.

وتعتبر أن هذا اللقاء الثنائي جاء ليصحح العديد من المغالطات التي يروج لها خصوم وحدتنا الترابية، وليؤكد على مسار التسوية السياسية لقضية الصحراء المغربية في إطار الأمم المتحدة باعتبارها الجهة الوحيدة ذات الاختصاص في هذه القضية.

كما أكدت اللجنة على أن العرض السياسي الذي قدمه المغرب والمتمثل بمشروع الحكم الذاتي في إطار السيادة المغربية ووحدة أراضيه، هو المدخل الوحيد القادر على بلورة الحل السياسي لهذه القضية ، كما اعتبرت أن النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية الذي أطلقه جلالة الملك نصره الله في 6 نونبر 2016 ، والذي يروم تحسين ظروف عيش المواطنات والمواطنين بالأقاليم الصحراوية، والتثمين الأمثل والمستدام لمواردها الطبيعية بما يضمن استفادة مباشرة للساكنة المحلية من ثمارها، نابع من إيمان المغرب القوي بأهمية الارتقاء بالإنسان المغربي الذي لا يمكن أن يبقى رهينة لأية حسابات كيفما كان نوعها.

وتسجل اللجنة التنفيذية بارتياح إشراك سيدي حمدي ولد الرشيد وينجا الخطاط بصفتهما المؤسساتية المنبثقة عن الاختيار الديمقراطي وصناديق الاقتراع في تمثيل ساكنة أقاليمنا الصحراوية في هذا اللقاء، وهي المنهجية التي ستساهم في تقوية فعالية ونجاعة الدبلوماسية المغربية.

ونوهت اللجنة التنفيذية بالنجاح الكبير للقاء الجهوي الذي نظمه الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب وقيادة الحزب حول تنمية أقاليم الجهة الشرقية والشريط الحدودي، وبالفعاليات المثمرة التي نظمت في كل من بوعرفة، ووجدة والناضور، وكذا بالجهود التي يبذلها مسؤولو وأطر الحزب بالجهة الشرقية من أجل تقوية إشعاع الحزب، والترافع عن قضايا المواطنات والمواطنين في هذه الجهة، والتي ستكون موضوع مذكرة ستوجه إلى رئيس الحكومة حول الوضعية العامة في المناطق الحدودية.

واستمعت اللجنة التنفيذية للعرض الذي تقدم به النعمة ميارة حول استئناف الحوار الاجتماعي مع الحكومة.

وعلى المستوى التنظيمي، ناقشت اللجنة التنفيذية الترتيبات الجارية لعقد المجالس الإقليمية للحزب خلال هذا الشهر.

وبناء على الفصل 44 من النظام الأساسي للحزب، وبعد استعراض خلاصات أشغال اللجنة المكلفة بانتقاء المرشحين لشغل مهمة المفتش الإقليمي للحزب بزاكورة والمضيق -الفنيدق، والتداول في نتائجها، تقرر تعيين عميري ميمون مفتشا إقليميا لزاكورة، و العربي الصافي مفتشا للحزب بتارودانت الشمالية و محمد جبرون مفتشا للحزب بإقليم المضيق الفنيدق.

 

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





"غوتيريس" كيفضل باش تبقى أمريكا فمجلس حقوق الإنسان..و ها شنو قال..

بسباب إسرائيل..أمريكا أنساحبات من مجلس حقوق الإنسان.

رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي موسى فقي وصل لتندوف‎

تعزيز الشراكة المغربية الاوروبية. إطلاق خطة الاتحاد الأوروبي للاستثمار الخارجي (EIP) بالمغرب.. ‎

عاجل..لجنة تفتيش تحل بالعيون..

رسميا..مشاركة الحقوقي الدولي "بنعبدالله الشافعي" في أعمال الدورة الخاصة بجمهورية العراق.