تاريخ اليوم : 11 ديسمبر 2018
            هاذ الشي لي بقى لينا..إفريقي شوي مغتاصب مرا فالداخلة..             بالصورة..نفوق حوت يظهر لأول مرة على شاطئ الوطية/طانطان..             سري..لجنة إئتلاف حقوقية تزور بعض أقاليم الصحراء..             تأسيس "تنسيقية وطنية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان فرع الصحراء خلال سنوات الرصاص بالمغرب" فلعيون و ها الأهداف ديالها..             بوليس فالداخلة قرقب على شخص عندو بيرمي ديال برا كيسوق به و ها كيفاش عاق به..             بوليس لعيون طاحو على أشخاص متهمين بترويج المخدرات..             عاجل..لجنة التجارة الدولية بالبرلمان الأوروبي صادقات على الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي..             باتريسيا لالوند استقلات من نيابة البرلمان الأورربي المكلفة باتفاقية الشراكة مع المغرب..             بالفيديو..مرونة دابا فبوجدور و ها السبب..             الجوندارم ديال بويزكارن عتقو 2 بنات من الاغتصاب..             أش هاذ الشي واقع عاود تاني فلعيون..لقاو رضيع حديث الولادة فشارع السمارة..             واش كانت غادية لشي قيادي.. البوليساريو شدات 120 كيلو ديال لحشيش..             الوداد السرغيني ينتصر خارج ميدانه على فوسبوكراع ويواصل زعامته لبطولة القسم الاول هواة..             نادي شباب الساقية الحمراء لألعاب القوى تألق عاود تاني فالملتقى الفدرالي الوطني للعدو الريفي بفاس و "باد بلاهي" جايب العدائين فالطيارة ألعيون..             بالفيديو.. "خطوة للوراء من أجل خطوتين إلى اﻷمام لصون كل المكتسبات الفوسفاطية" شعار الجمع العام التأسيسي للمكتب الجهوي للمنظمة الديمقراطية لشركة فوسبوكراع..             لابيجي ديال سمارة طارو بـ3 أشخاص نوضو الروبلى فلمدينة..             البوليساريو: حبطنا مخطط لإختطاف أجانب فمخيمات تندوف والقضية كان فيها سلاح الكلاشنيكوف..             سواحل بوجدور لاحت جثة بحار مفقود هادي أسبوع             كسيدة خايبة شمال الداخلة مات فيها شخص و تجرح آخر..             كاميون مضروب بالحوت تقلب لبارح بين الداخلة و بوجدور..             و زوينة هاذي..حصلوه كيمارس الجنس مع معزة و ضربوه بـ 15 عام ديال الحبس..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             غوتيريس: الأمم المتحدة ستواصل دعم المغرب في جهوده...             فرنسا مرحبة بمائدة جنيف والتقدم لي حرزوه الوفود المشاركة وإلتزامهم..             بالفيديو..الناشطة الجمعوية " كريمة الكادلي" حضرات فيوم دراسي فالرباط حول " أدوار المجتمع المدني في التصدي للعنف ضد النساء" باستدعاء من وزارة الأسرة و التضامن و ها شنو قالت..             أنطونيو گوتيريس جاي للمغرب اليوم..             السويد: كنرحبو بحرارة بمائدة جنيف ومشجعين الجولة الثانية..             بعد "اجتماع المائدة المستديرة" بجنيف بين البوليساريو و المغرب و الدول المجاورة ها فين غادي إمشي كولر و ها مع من غادي إتلاقى..             بالفيديو: هذا ما قاله رئيس جهة العيون عن مباحثات جنيف حول الصحراء:..نأمل بأن ينجح هورست كولر في إثبات مشروع المغرب الصادق.             الإتحاد الأوروبي: مستاعدين ندعمو بإيجابية المحادثات حول نزاع الصحراء..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 8 مارس 2018 الساعة 20:29


مباشرة بعد مشاركة "ولد الرشيد" و "الخطاط ينجا" ضمن الوفد المغربي للي تحاور مع "كولر" فلشبونة، ها البلاغ للي خرجات به اليوم اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال..


الصحراء اليومية/العيون

عقدت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال اجتماعها الأسبوعي العادي يوم الأربعاء 07 مارس 2018 بالمركز العام للحزب تحت رئاسة الأمين العام نزار بركة، ناقشت فيه الوضع السياسي ببلادنا، والتطورات الأخيرة المرتبطة بقضية وحدتنا الترابية، والوضعية التنظيمية للحزب.

وفي بداية الاجتماع، استعرضت اللجنة التنفيذية سياقات وأبعاد اللقاء الذي جمع الوفد المغربي الذي يقوده ناصر بوريطة وزير الخارجية والتعاون الدولي ويضم كلا من عمر هلال، الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة، و سيدي حمدي ولد الرشيد رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، وينجا الخطاط رئيس جهة الداخلة وادي الذهب، مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، هورست كوهلر في العاصمة البرتغالية لشبونة.

وتعتبر أن هذا اللقاء الثنائي جاء ليصحح العديد من المغالطات التي يروج لها خصوم وحدتنا الترابية، وليؤكد على مسار التسوية السياسية لقضية الصحراء المغربية في إطار الأمم المتحدة باعتبارها الجهة الوحيدة ذات الاختصاص في هذه القضية.

كما أكدت اللجنة على أن العرض السياسي الذي قدمه المغرب والمتمثل بمشروع الحكم الذاتي في إطار السيادة المغربية ووحدة أراضيه، هو المدخل الوحيد القادر على بلورة الحل السياسي لهذه القضية ، كما اعتبرت أن النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية الذي أطلقه جلالة الملك نصره الله في 6 نونبر 2016 ، والذي يروم تحسين ظروف عيش المواطنات والمواطنين بالأقاليم الصحراوية، والتثمين الأمثل والمستدام لمواردها الطبيعية بما يضمن استفادة مباشرة للساكنة المحلية من ثمارها، نابع من إيمان المغرب القوي بأهمية الارتقاء بالإنسان المغربي الذي لا يمكن أن يبقى رهينة لأية حسابات كيفما كان نوعها.

وتسجل اللجنة التنفيذية بارتياح إشراك سيدي حمدي ولد الرشيد وينجا الخطاط بصفتهما المؤسساتية المنبثقة عن الاختيار الديمقراطي وصناديق الاقتراع في تمثيل ساكنة أقاليمنا الصحراوية في هذا اللقاء، وهي المنهجية التي ستساهم في تقوية فعالية ونجاعة الدبلوماسية المغربية.

ونوهت اللجنة التنفيذية بالنجاح الكبير للقاء الجهوي الذي نظمه الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب وقيادة الحزب حول تنمية أقاليم الجهة الشرقية والشريط الحدودي، وبالفعاليات المثمرة التي نظمت في كل من بوعرفة، ووجدة والناضور، وكذا بالجهود التي يبذلها مسؤولو وأطر الحزب بالجهة الشرقية من أجل تقوية إشعاع الحزب، والترافع عن قضايا المواطنات والمواطنين في هذه الجهة، والتي ستكون موضوع مذكرة ستوجه إلى رئيس الحكومة حول الوضعية العامة في المناطق الحدودية.

واستمعت اللجنة التنفيذية للعرض الذي تقدم به النعمة ميارة حول استئناف الحوار الاجتماعي مع الحكومة.

وعلى المستوى التنظيمي، ناقشت اللجنة التنفيذية الترتيبات الجارية لعقد المجالس الإقليمية للحزب خلال هذا الشهر.

وبناء على الفصل 44 من النظام الأساسي للحزب، وبعد استعراض خلاصات أشغال اللجنة المكلفة بانتقاء المرشحين لشغل مهمة المفتش الإقليمي للحزب بزاكورة والمضيق -الفنيدق، والتداول في نتائجها، تقرر تعيين عميري ميمون مفتشا إقليميا لزاكورة، و العربي الصافي مفتشا للحزب بتارودانت الشمالية و محمد جبرون مفتشا للحزب بإقليم المضيق الفنيدق.

 

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





سري..لجنة إئتلاف حقوقية تزور بعض أقاليم الصحراء..

عاجل..لجنة التجارة الدولية بالبرلمان الأوروبي صادقات على الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي..

باتريسيا لالوند استقلات من نيابة البرلمان الأورربي المكلفة باتفاقية الشراكة مع المغرب..

البوليساريو: حبطنا مخطط لإختطاف أجانب فمخيمات تندوف والقضية كان فيها سلاح الكلاشنيكوف..

غوتيريس: الأمم المتحدة ستواصل دعم المغرب في جهوده...

فرنسا مرحبة بمائدة جنيف والتقدم لي حرزوه الوفود المشاركة وإلتزامهم..