تاريخ اليوم : 20 يونيو 2018
            ها علاش اللجنة المنظمة لمونديال روسيا قدمات اعتذار لمنتخب السعودية..             "غوتيريس" كيفضل باش تبقى أمريكا فمجلس حقوق الإنسان..و ها شنو قال..             بسباب إسرائيل..أمريكا أنساحبات من مجلس حقوق الإنسان.             مفاجأة... مصر لم تودع كأس العالم بعد..             رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي موسى فقي وصل لتندوف‎             عاجل..صلاح يقود مصر في مواجهة روسيا..             حكم إماراتي يدير مباراة فرنسا والبيرو في مونديال روسيا..             عاصفة رعدية تجتاح لفترة وجيزة مدينة روسية تقام بها مباريات كأس العالم..             تعزيز الشراكة المغربية الاوروبية. إطلاق خطة الاتحاد الأوروبي للاستثمار الخارجي (EIP) بالمغرب.. ‎             ها موعد ندوة مجلس المستشارين حول التنمية المندمجة للأقاليم الجنوبية لي غادي تكون فالداخلة‎..             الجدارميا ديال طرفاية دايرين الشطابة كيقلبو على البزنازا و ها شحال شدو هاذ اصباح من لحشيش..             عاجل..لجنة تفتيش تحل بالعيون..             ها شكون للي غادي إفوز فالماتش للي غادي إجمع اليوم روسيا ومصر..             النموس و شنيولة هاجمو الإنجليز والتوانسة في فولغوغراد..             مونديال 2018.. المغرب في مهمة مزدوجة أمام "برتغال رونالدو" ..             ماذا فعل الروس قبل يوم من مباراتهم مع مصر..             هذي هي توقعات المباراة المصيرية للي غادي تجمع اليوم بين روسيا ومصر             لماذا يظهر اللاعبون ملابسهم الداخلية في كأس العالم..             الدولي السابق روسي يتهم لقجع بغسيل الأموال واختلاسها وتهريبها إلى سويسرا..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             هل البرتغال أقوى من المغرب؟             عااااجل بالفيديو | المنتخب السعودي ينجو من كارثة بعد إشتعال النيران في أحد محركات طائرة الأخضر             عاجل..جريمة قتل مفيها ميتشاف فكليميم..             المفوض السامي لحقوق الإنسان باغي يرسل لجنة تقنية للصحراء..             ها أش لقاو بعض المواطنين فمقبرة فطانطان..             صادم..أشخاص تعرضو لشخص كان داخل بنك فلعيون و هرفو ليه على 15 مليون             رسميا..مشاركة الحقوقي الدولي "بنعبدالله الشافعي" في أعمال الدورة الخاصة بجمهورية العراق.             ها شكون ضيف شرف موسم طانطان هاذ العام..             المبعوث الأممي "كولر" غادي إجي ألعيون و ها مع من غادي إتلاقى..             الملك محمد السادس يزور موريتانيا لهذا السبب..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 7 مارس 2018 الساعة 11:59


بالصور...فشل محاولة انتحار قاصر فوق قنطرة بكلميم يكشف عجز الوقاية المدنية و ضعف تجهيزاتها...


الصحراء اليومية/العيون

استعانت سلطات كلميم بعناصر الوقاية المدنية، التي تعتبر الفرقة الوحيدة المختصة في التعامل مع حادث محاولة الانتحار التي اقدم عليها صباح اليوم قاصر بعد صعوده من أعلى قنطرة حديدية بكورنيش واد أم لعشار التي لازالت في طور الانجاز.

لكن هذا الحادث جعل عدد من المتتبعين بمدينة كلميم يضعون جهاز الوقاية المدينة موضع تساؤل، بسبب ضعف الوسائل والتجهيزات الضرورية لعملية الإنقاذ، والنقص الحاد في الموارد البشرية.

و هل احترم مسؤولو الوقاية المدنية كافة المعايير في عملية التدخل و إحباط محاولة انتحار قاصر الذي تمكن و من تلقاء نفسه من النزول و الفرار إلى الأحياء المجاورة للكورنيش قبل أن تتدخل أسرته و تعمل على نقله إلى المستشفى، خاصة أنه استنفر جميع السلطات المحلية و الأمنية ، و هاجم جموع المواطنين و ممثلي السلطات بالآت حادة كانت فوق القنطرة، علما أن عناصر الوقاية المدينة لم تكن تستعين بالوسائل الوقائية، خاصة الخوذة فوق الراس، كما هو متعارف عليه في مثل هذه التدخلات لتفادي الإصابة.

فهل سيستجيب المسؤولون المركزيون بالقيادة العامة للوقاية المدنية لضعف الجهاز بكلميم، أم أن هذه الحالات تعتبر آخر اهتماماتهم...؟

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الجدارميا ديال طرفاية دايرين الشطابة كيقلبو على البزنازا و ها شحال شدو هاذ اصباح من لحشيش..

أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.

عاجل..جريمة قتل مفيها ميتشاف فكليميم..

ها أش لقاو بعض المواطنين فمقبرة فطانطان..

صادم..أشخاص تعرضو لشخص كان داخل بنك فلعيون و هرفو ليه على 15 مليون

البوليس طارو بجوج بزنازا فالداخلة و ها أش لقاو عندهم...