تاريخ اليوم : 21 سبتمبر 2018
            يحدث الآن : محاولات حثيثة لإنقاد غريق بواد الساقية الحمراء             وزير الخارجية الموريتاني جاي للمغرب فهاد التاريخ..             ترامب اقترح بناء جدار بطول الصحراء الكبرى لقطع الطريق أمام المهاجرين..             76طيار من مختلف الجنسيات رونو طرفاية لبارح...             الجوندارم فالداخلة طاحو على مصنع سري ديال القوارب التقليدية..             الوفد البريطاني مكملش البرنامج ديالو فلعيون..             وفد البرلمان البريطاني مشا للجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون-السمارة..             وزير الخارجية الموريتاني جاي للمغرب فهاد التاريخ..             عاجل...ها فين تعشا الوفد البرلماني البريطاني للي أدخل هاذ لعشية ألعيون..             سابقة..الجمعية المغربية للدعم الطبي دايرا أيام تحسيسية فلعيون و ها الدول الإفريقية اللي غادي أتشارك..             عاجل..ها الوفد البرلماني الأجنبي للي أدخل غير دابا ألعيون و ها علاش جاي..             بقاو ناعسين تاتوقع شي كارثة. تحذيرات من فيضان واد الساقية الحمراء نواحي السمارة..             ها شنو جا فتقرير وفد البرلمان الاوروبي لي مشا للعيون والداخلة..             تسريب وثائق سرية تخص تعذيب معتقلين غادي تورط قياديين أكبار..             وفد السفارات الأجنبية تلاقى منظمات حقوقية وها المحور لي ركزو عليه..             البوليساريو رفعات شكوى ضد شركة فرنسية بغات تحل معمل فلعيون..             عداءة صحراوية دولية وبطلة افريقيا وأوربا تؤسس جمعية فلعيون..             البوليس طارو بعشريني هز الموس على بنت و شفرليها بورطابل..             وفد مغربي بالمؤتمر الدولي لأهداف التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين..             ضحايا الألغام فالصحراء غادي إتعوضو..             تصريحات ناصر بوريطة شعلات العافية فإيران وها رد خارجيتها..             الجوندارم ديال تيزنيت شدو واحد "تيوطا" مشارجيا بالكازوال المهرب من الصحراء..             طوموبيلة ديال القوات المساعدة تابعة موكب وزير النقل والتجهيز دارت كسيدة..             المتقاعدين قدماء العسكريين و قدماء المحاربين و أرامل الشهداء احتجوا هاذ أصباح فلعيون و ها المطالب ديالهم..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار و الاغتصاب و التشرميل و تشفارت اليوم فأكدير و النواحي..             ها علاش الوزير عبد القادر اعمارة زار لبارح جماعة الدورة...             بالصور. وفد السفارات الاجنبية مشا للجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون-السمارة..             بالفيديو..ها علاش ولد الرشيد محضرش الاجتماع للي دار بين الوفد الدبلوماسي الأوروبي و جهة لعيون هاذ أصباح..             بالفيديو..الوفد الدبلوماسي الأوروبي مشا ناشط هاذ اصباح من مقر جهة لعيون و عجباتو بزاف قاعة الاجتماعات..             بالفيديو..و خا كانت اليوم جلسة مغلقة..ها أش دار هاذ أصباح بين الوفد الأوروبي و أعضاء جهة العيون..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 4 مارس 2018 الساعة 01:59


أش واقع اليوم: حصيلة هاذ النهار من الجرائم و الحوادث فلعيون و النواحي...


الصحراء اليومية/العيون

- علم أن شاطئ فم الواد بالعيون، اهتز صباح اليوم السبت، على وقع وفاة، بعد غرقها بمنطقة طاش ما طاش، فيما نجت أخرى بأعجوبة من الموت بنفس الطريقة.

وكانت الفتاتان تهمان بممارسة هواية السباحة معا، قبل أن يسحبهما التيار، وتباغتهما الأمواج المرتفعة، لتطلقتا نداءات استغاثة متكررة، استدعت تدخل عناصر الوقاية المدنية ومرتادي الشاطئ، ليتم إنقاذ إحداهما، وفقدان أخرى قضت غرقا، وانتشلت جثتها فيما بعد.

وحسب شهود عيان فقد تم نقل الناجية العشرينية على وجه السرعة لمستشفى الحسن بن المهدي في العيون، وكذا المتوفية لمستودع الأموات، بينما باشرت عناصر الدرك الملكي تحقيقاتها في الحادثة.

ويشار أن مدينة العيون شهدت وفاة ستة أشخاص في غضون أقل من أربعة وعشرين ساعة بالإضافة للفتاة، حيث توفي متشرد مساء أمس الجمعة، وأربعة جراء حادثة سير بين العيون وطرفاية، وانتحر حارس بملعب الشيخ محمد لغظف صباح اليوم.

- أفادت مصادر أن مستخدمين في ملعب الشيخ محمد لغظف بالعيون، عثروا صباح اليوم السبت، على جثة حارس للملعب مشنوقا باستعمال حبل بأحد مستودعات الملعب.

وأوضح المتحدث أن المستخدمين أصيبوا بنوبة هستيرية عندما وجدوا جثة الحارس معلقة باستعمال حبل، حيث أقدموا على إبلاغ المصالح الأمنية التي انتقلت إلى مكان الحادثة للمعاينة، وباشرت التحريات الأولية للوصول إلى الملابسات الحقيقية للوفاة، وأسبابها التي لا تزال مجهولة.

من جانب آخر تم نقل الجثة لمستودع الأموات بمستشفى الحسن بن المهدي في انتظار إجراء التشريح الطبي الذي سيفضي للإلمام بحيثيات الوفاة الحقيقية.

- ذكرت مصادر عليمة أن إحدى المؤسسات التعليمية في السمارة، عاشت على وقع استتفار أمني، مساء الجمعة، عندما عثر أستاذ على كمية من مخدر الشيرا مخبأة بعناية داخل أحد المختبرات.

وكشفت المصادر أن الأستاذ كان يهم بعملية تنظيف للمختبر، حيت استرعت انتباهه علبة كرتونية بزاوية سقف المختبر العلوية، ليعمل على تفتيشها، ويعثر ما يقارب الكيلوغرامين من المخدرات المجزأة لقطع كبيرة مجهولة المصدر.

وأضافت المصادر أن الأستاذ أقدم على إبلاغ إدارة المؤسسة التي أخطرت بدورها المديرية الإقليمية للتعليم في السمارة والمصالح الأمنية والشرطة العلمية والتقنية، إذ تمت مباشرة تحقيق في الواقعة والقيام بحملة تمشيطية بحثا عن كميات أخرى في انتظار تحديد المتورطين وتقديمهم للعدالة.

وتشكل الواقعة سابقة على المستوى المحلي والجهوي، كما تستوجب حالة يقظة من لدن المصالح الأمنية وأطر التعليم، وذوي التلاميذ للحد من ظاهرة الإتجار بالمخدرات التي تستشري خارج وداخل المؤسسات التعليمية.

- أفاد شهود عيان أن حادثة سير مروعة وقعت صباح اليوم السبت، بين سيارة خفيفة وشاحنة من الحجم الكبير بين مدينة العيون وجماعة الدورة شمالا.

ووفق رواية الشهود فإن السيارة اصطدمت بشكل قوي بشاحنة تحمل على متنها قطيع خرفان على مستوى الطريق الوطنية رقم 1، ما أفضى لانقلاب السيارة، ومصرع أربعة أشخاص في الحين، بينما أصيب إثنان آخران بجروح خطيرة نقلا على إثرها لمستشفى الحسن بن المهدي في العيون على عجل.

وفي ذات السياق أشار الشهود، أن عناصر الدرك الملكي والجهات المختصة حلت بعين المكان قصد المعاينة، كما فتحت تحقيقا في الواقعة للإحاطة بالأسباب، بالتزامن ومباشرة محاولاتها الحثيثة لإنتشال جثث القتلى العالقة في السيارة.

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





يحدث الآن : محاولات حثيثة لإنقاد غريق بواد الساقية الحمراء

الجوندارم فالداخلة طاحو على مصنع سري ديال القوارب التقليدية..

البوليس طارو بعشريني هز الموس على بنت و شفرليها بورطابل..

الجوندارم ديال تيزنيت شدو واحد "تيوطا" مشارجيا بالكازوال المهرب من الصحراء..

طوموبيلة ديال القوات المساعدة تابعة موكب وزير النقل والتجهيز دارت كسيدة..

أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار و الاغتصاب و التشرميل و تشفارت اليوم فأكدير و النواحي..