تاريخ اليوم : 11 ديسمبر 2018
            هاذ الشي لي بقى لينا..إفريقي شوي مغتاصب مرا فالداخلة..             بالصورة..نفوق حوت يظهر لأول مرة على شاطئ الوطية/طانطان..             سري..لجنة إئتلاف حقوقية تزور بعض أقاليم الصحراء..             تأسيس "تنسيقية وطنية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان فرع الصحراء خلال سنوات الرصاص بالمغرب" فلعيون و ها الأهداف ديالها..             بوليس فالداخلة قرقب على شخص عندو بيرمي ديال برا كيسوق به و ها كيفاش عاق به..             بوليس لعيون طاحو على أشخاص متهمين بترويج المخدرات..             عاجل..لجنة التجارة الدولية بالبرلمان الأوروبي صادقات على الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي..             باتريسيا لالوند استقلات من نيابة البرلمان الأورربي المكلفة باتفاقية الشراكة مع المغرب..             بالفيديو..مرونة دابا فبوجدور و ها السبب..             الجوندارم ديال بويزكارن عتقو 2 بنات من الاغتصاب..             أش هاذ الشي واقع عاود تاني فلعيون..لقاو رضيع حديث الولادة فشارع السمارة..             واش كانت غادية لشي قيادي.. البوليساريو شدات 120 كيلو ديال لحشيش..             الوداد السرغيني ينتصر خارج ميدانه على فوسبوكراع ويواصل زعامته لبطولة القسم الاول هواة..             نادي شباب الساقية الحمراء لألعاب القوى تألق عاود تاني فالملتقى الفدرالي الوطني للعدو الريفي بفاس و "باد بلاهي" جايب العدائين فالطيارة ألعيون..             بالفيديو.. "خطوة للوراء من أجل خطوتين إلى اﻷمام لصون كل المكتسبات الفوسفاطية" شعار الجمع العام التأسيسي للمكتب الجهوي للمنظمة الديمقراطية لشركة فوسبوكراع..             لابيجي ديال سمارة طارو بـ3 أشخاص نوضو الروبلى فلمدينة..             البوليساريو: حبطنا مخطط لإختطاف أجانب فمخيمات تندوف والقضية كان فيها سلاح الكلاشنيكوف..             سواحل بوجدور لاحت جثة بحار مفقود هادي أسبوع             كسيدة خايبة شمال الداخلة مات فيها شخص و تجرح آخر..             كاميون مضروب بالحوت تقلب لبارح بين الداخلة و بوجدور..             و زوينة هاذي..حصلوه كيمارس الجنس مع معزة و ضربوه بـ 15 عام ديال الحبس..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             غوتيريس: الأمم المتحدة ستواصل دعم المغرب في جهوده...             فرنسا مرحبة بمائدة جنيف والتقدم لي حرزوه الوفود المشاركة وإلتزامهم..             بالفيديو..الناشطة الجمعوية " كريمة الكادلي" حضرات فيوم دراسي فالرباط حول " أدوار المجتمع المدني في التصدي للعنف ضد النساء" باستدعاء من وزارة الأسرة و التضامن و ها شنو قالت..             أنطونيو گوتيريس جاي للمغرب اليوم..             السويد: كنرحبو بحرارة بمائدة جنيف ومشجعين الجولة الثانية..             بعد "اجتماع المائدة المستديرة" بجنيف بين البوليساريو و المغرب و الدول المجاورة ها فين غادي إمشي كولر و ها مع من غادي إتلاقى..             بالفيديو: هذا ما قاله رئيس جهة العيون عن مباحثات جنيف حول الصحراء:..نأمل بأن ينجح هورست كولر في إثبات مشروع المغرب الصادق.             الإتحاد الأوروبي: مستاعدين ندعمو بإيجابية المحادثات حول نزاع الصحراء..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 4 مارس 2018 الساعة 01:59


أش واقع اليوم: حصيلة هاذ النهار من الجرائم و الحوادث فلعيون و النواحي...


الصحراء اليومية/العيون

- علم أن شاطئ فم الواد بالعيون، اهتز صباح اليوم السبت، على وقع وفاة، بعد غرقها بمنطقة طاش ما طاش، فيما نجت أخرى بأعجوبة من الموت بنفس الطريقة.

وكانت الفتاتان تهمان بممارسة هواية السباحة معا، قبل أن يسحبهما التيار، وتباغتهما الأمواج المرتفعة، لتطلقتا نداءات استغاثة متكررة، استدعت تدخل عناصر الوقاية المدنية ومرتادي الشاطئ، ليتم إنقاذ إحداهما، وفقدان أخرى قضت غرقا، وانتشلت جثتها فيما بعد.

وحسب شهود عيان فقد تم نقل الناجية العشرينية على وجه السرعة لمستشفى الحسن بن المهدي في العيون، وكذا المتوفية لمستودع الأموات، بينما باشرت عناصر الدرك الملكي تحقيقاتها في الحادثة.

ويشار أن مدينة العيون شهدت وفاة ستة أشخاص في غضون أقل من أربعة وعشرين ساعة بالإضافة للفتاة، حيث توفي متشرد مساء أمس الجمعة، وأربعة جراء حادثة سير بين العيون وطرفاية، وانتحر حارس بملعب الشيخ محمد لغظف صباح اليوم.

- أفادت مصادر أن مستخدمين في ملعب الشيخ محمد لغظف بالعيون، عثروا صباح اليوم السبت، على جثة حارس للملعب مشنوقا باستعمال حبل بأحد مستودعات الملعب.

وأوضح المتحدث أن المستخدمين أصيبوا بنوبة هستيرية عندما وجدوا جثة الحارس معلقة باستعمال حبل، حيث أقدموا على إبلاغ المصالح الأمنية التي انتقلت إلى مكان الحادثة للمعاينة، وباشرت التحريات الأولية للوصول إلى الملابسات الحقيقية للوفاة، وأسبابها التي لا تزال مجهولة.

من جانب آخر تم نقل الجثة لمستودع الأموات بمستشفى الحسن بن المهدي في انتظار إجراء التشريح الطبي الذي سيفضي للإلمام بحيثيات الوفاة الحقيقية.

- ذكرت مصادر عليمة أن إحدى المؤسسات التعليمية في السمارة، عاشت على وقع استتفار أمني، مساء الجمعة، عندما عثر أستاذ على كمية من مخدر الشيرا مخبأة بعناية داخل أحد المختبرات.

وكشفت المصادر أن الأستاذ كان يهم بعملية تنظيف للمختبر، حيت استرعت انتباهه علبة كرتونية بزاوية سقف المختبر العلوية، ليعمل على تفتيشها، ويعثر ما يقارب الكيلوغرامين من المخدرات المجزأة لقطع كبيرة مجهولة المصدر.

وأضافت المصادر أن الأستاذ أقدم على إبلاغ إدارة المؤسسة التي أخطرت بدورها المديرية الإقليمية للتعليم في السمارة والمصالح الأمنية والشرطة العلمية والتقنية، إذ تمت مباشرة تحقيق في الواقعة والقيام بحملة تمشيطية بحثا عن كميات أخرى في انتظار تحديد المتورطين وتقديمهم للعدالة.

وتشكل الواقعة سابقة على المستوى المحلي والجهوي، كما تستوجب حالة يقظة من لدن المصالح الأمنية وأطر التعليم، وذوي التلاميذ للحد من ظاهرة الإتجار بالمخدرات التي تستشري خارج وداخل المؤسسات التعليمية.

- أفاد شهود عيان أن حادثة سير مروعة وقعت صباح اليوم السبت، بين سيارة خفيفة وشاحنة من الحجم الكبير بين مدينة العيون وجماعة الدورة شمالا.

ووفق رواية الشهود فإن السيارة اصطدمت بشكل قوي بشاحنة تحمل على متنها قطيع خرفان على مستوى الطريق الوطنية رقم 1، ما أفضى لانقلاب السيارة، ومصرع أربعة أشخاص في الحين، بينما أصيب إثنان آخران بجروح خطيرة نقلا على إثرها لمستشفى الحسن بن المهدي في العيون على عجل.

وفي ذات السياق أشار الشهود، أن عناصر الدرك الملكي والجهات المختصة حلت بعين المكان قصد المعاينة، كما فتحت تحقيقا في الواقعة للإحاطة بالأسباب، بالتزامن ومباشرة محاولاتها الحثيثة لإنتشال جثث القتلى العالقة في السيارة.

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





هاذ الشي لي بقى لينا..إفريقي شوي مغتاصب مرا فالداخلة..

بالصورة..نفوق حوت يظهر لأول مرة على شاطئ الوطية/طانطان..

بوليس فالداخلة قرقب على شخص عندو بيرمي ديال برا كيسوق به و ها كيفاش عاق به..

بوليس لعيون طاحو على أشخاص متهمين بترويج المخدرات..

الجوندارم ديال بويزكارن عتقو 2 بنات من الاغتصاب..

أش هاذ الشي واقع عاود تاني فلعيون..لقاو رضيع حديث الولادة فشارع السمارة..