تاريخ اليوم : 20 يونيو 2018
            ها علاش اللجنة المنظمة لمونديال روسيا قدمات اعتذار لمنتخب السعودية..             "غوتيريس" كيفضل باش تبقى أمريكا فمجلس حقوق الإنسان..و ها شنو قال..             بسباب إسرائيل..أمريكا أنساحبات من مجلس حقوق الإنسان.             مفاجأة... مصر لم تودع كأس العالم بعد..             رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي موسى فقي وصل لتندوف‎             عاجل..صلاح يقود مصر في مواجهة روسيا..             حكم إماراتي يدير مباراة فرنسا والبيرو في مونديال روسيا..             عاصفة رعدية تجتاح لفترة وجيزة مدينة روسية تقام بها مباريات كأس العالم..             تعزيز الشراكة المغربية الاوروبية. إطلاق خطة الاتحاد الأوروبي للاستثمار الخارجي (EIP) بالمغرب.. ‎             ها موعد ندوة مجلس المستشارين حول التنمية المندمجة للأقاليم الجنوبية لي غادي تكون فالداخلة‎..             الجدارميا ديال طرفاية دايرين الشطابة كيقلبو على البزنازا و ها شحال شدو هاذ اصباح من لحشيش..             عاجل..لجنة تفتيش تحل بالعيون..             ها شكون للي غادي إفوز فالماتش للي غادي إجمع اليوم روسيا ومصر..             النموس و شنيولة هاجمو الإنجليز والتوانسة في فولغوغراد..             مونديال 2018.. المغرب في مهمة مزدوجة أمام "برتغال رونالدو" ..             ماذا فعل الروس قبل يوم من مباراتهم مع مصر..             هذي هي توقعات المباراة المصيرية للي غادي تجمع اليوم بين روسيا ومصر             لماذا يظهر اللاعبون ملابسهم الداخلية في كأس العالم..             الدولي السابق روسي يتهم لقجع بغسيل الأموال واختلاسها وتهريبها إلى سويسرا..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             هل البرتغال أقوى من المغرب؟             عااااجل بالفيديو | المنتخب السعودي ينجو من كارثة بعد إشتعال النيران في أحد محركات طائرة الأخضر             عاجل..جريمة قتل مفيها ميتشاف فكليميم..             المفوض السامي لحقوق الإنسان باغي يرسل لجنة تقنية للصحراء..             ها أش لقاو بعض المواطنين فمقبرة فطانطان..             صادم..أشخاص تعرضو لشخص كان داخل بنك فلعيون و هرفو ليه على 15 مليون             رسميا..مشاركة الحقوقي الدولي "بنعبدالله الشافعي" في أعمال الدورة الخاصة بجمهورية العراق.             ها شكون ضيف شرف موسم طانطان هاذ العام..             المبعوث الأممي "كولر" غادي إجي ألعيون و ها مع من غادي إتلاقى..             الملك محمد السادس يزور موريتانيا لهذا السبب..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 4 مارس 2018 الساعة 00:59


أش واقع اليوم: حصيلة هاذ النهار من الجرائم و الحوادث فلعيون و النواحي...


الصحراء اليومية/العيون

- علم أن شاطئ فم الواد بالعيون، اهتز صباح اليوم السبت، على وقع وفاة، بعد غرقها بمنطقة طاش ما طاش، فيما نجت أخرى بأعجوبة من الموت بنفس الطريقة.

وكانت الفتاتان تهمان بممارسة هواية السباحة معا، قبل أن يسحبهما التيار، وتباغتهما الأمواج المرتفعة، لتطلقتا نداءات استغاثة متكررة، استدعت تدخل عناصر الوقاية المدنية ومرتادي الشاطئ، ليتم إنقاذ إحداهما، وفقدان أخرى قضت غرقا، وانتشلت جثتها فيما بعد.

وحسب شهود عيان فقد تم نقل الناجية العشرينية على وجه السرعة لمستشفى الحسن بن المهدي في العيون، وكذا المتوفية لمستودع الأموات، بينما باشرت عناصر الدرك الملكي تحقيقاتها في الحادثة.

ويشار أن مدينة العيون شهدت وفاة ستة أشخاص في غضون أقل من أربعة وعشرين ساعة بالإضافة للفتاة، حيث توفي متشرد مساء أمس الجمعة، وأربعة جراء حادثة سير بين العيون وطرفاية، وانتحر حارس بملعب الشيخ محمد لغظف صباح اليوم.

- أفادت مصادر أن مستخدمين في ملعب الشيخ محمد لغظف بالعيون، عثروا صباح اليوم السبت، على جثة حارس للملعب مشنوقا باستعمال حبل بأحد مستودعات الملعب.

وأوضح المتحدث أن المستخدمين أصيبوا بنوبة هستيرية عندما وجدوا جثة الحارس معلقة باستعمال حبل، حيث أقدموا على إبلاغ المصالح الأمنية التي انتقلت إلى مكان الحادثة للمعاينة، وباشرت التحريات الأولية للوصول إلى الملابسات الحقيقية للوفاة، وأسبابها التي لا تزال مجهولة.

من جانب آخر تم نقل الجثة لمستودع الأموات بمستشفى الحسن بن المهدي في انتظار إجراء التشريح الطبي الذي سيفضي للإلمام بحيثيات الوفاة الحقيقية.

- ذكرت مصادر عليمة أن إحدى المؤسسات التعليمية في السمارة، عاشت على وقع استتفار أمني، مساء الجمعة، عندما عثر أستاذ على كمية من مخدر الشيرا مخبأة بعناية داخل أحد المختبرات.

وكشفت المصادر أن الأستاذ كان يهم بعملية تنظيف للمختبر، حيت استرعت انتباهه علبة كرتونية بزاوية سقف المختبر العلوية، ليعمل على تفتيشها، ويعثر ما يقارب الكيلوغرامين من المخدرات المجزأة لقطع كبيرة مجهولة المصدر.

وأضافت المصادر أن الأستاذ أقدم على إبلاغ إدارة المؤسسة التي أخطرت بدورها المديرية الإقليمية للتعليم في السمارة والمصالح الأمنية والشرطة العلمية والتقنية، إذ تمت مباشرة تحقيق في الواقعة والقيام بحملة تمشيطية بحثا عن كميات أخرى في انتظار تحديد المتورطين وتقديمهم للعدالة.

وتشكل الواقعة سابقة على المستوى المحلي والجهوي، كما تستوجب حالة يقظة من لدن المصالح الأمنية وأطر التعليم، وذوي التلاميذ للحد من ظاهرة الإتجار بالمخدرات التي تستشري خارج وداخل المؤسسات التعليمية.

- أفاد شهود عيان أن حادثة سير مروعة وقعت صباح اليوم السبت، بين سيارة خفيفة وشاحنة من الحجم الكبير بين مدينة العيون وجماعة الدورة شمالا.

ووفق رواية الشهود فإن السيارة اصطدمت بشكل قوي بشاحنة تحمل على متنها قطيع خرفان على مستوى الطريق الوطنية رقم 1، ما أفضى لانقلاب السيارة، ومصرع أربعة أشخاص في الحين، بينما أصيب إثنان آخران بجروح خطيرة نقلا على إثرها لمستشفى الحسن بن المهدي في العيون على عجل.

وفي ذات السياق أشار الشهود، أن عناصر الدرك الملكي والجهات المختصة حلت بعين المكان قصد المعاينة، كما فتحت تحقيقا في الواقعة للإحاطة بالأسباب، بالتزامن ومباشرة محاولاتها الحثيثة لإنتشال جثث القتلى العالقة في السيارة.

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الجدارميا ديال طرفاية دايرين الشطابة كيقلبو على البزنازا و ها شحال شدو هاذ اصباح من لحشيش..

أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.

عاجل..جريمة قتل مفيها ميتشاف فكليميم..

ها أش لقاو بعض المواطنين فمقبرة فطانطان..

صادم..أشخاص تعرضو لشخص كان داخل بنك فلعيون و هرفو ليه على 15 مليون

البوليس طارو بجوج بزنازا فالداخلة و ها أش لقاو عندهم...