تاريخ اليوم : 19 سبتمبر 2018
            عداءة صحراوية دولية وبطلة افريقيا وأوربا تؤسس جمعية فلعيون..             البوليس طارو بعشريني هز الموس على بنت و شفرليها بورطابل..             وفد مغربي بالمؤتمر الدولي لأهداف التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين..             ضحايا الألغام فالصحراء غادي إتعوضو..             تصريحات ناصر بوريطة شعلات العافية فإيران وها رد خارجيتها..             الجوندارم ديال تيزنيت شدو واحد "تيوطا" مشارجيا بالكازوال المهرب من الصحراء..             طوموبيلة ديال القوات المساعدة تابعة موكب وزير النقل والتجهيز دارت كسيدة..             المتقاعدين قدماء العسكريين و قدماء المحاربين و أرامل الشهداء احتجوا هاذ أصباح فلعيون و ها المطالب ديالهم..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار و الاغتصاب و التشرميل و تشفارت اليوم فأكدير و النواحي..             ها علاش الوزير عبد القادر اعمارة زار لبارح جماعة الدورة...             بالصور. وفد السفارات الاجنبية مشا للجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون-السمارة..             بالفيديو..ها علاش ولد الرشيد محضرش الاجتماع للي دار بين الوفد الدبلوماسي الأوروبي و جهة لعيون هاذ أصباح..             بالفيديو..الوفد الدبلوماسي الأوروبي مشا ناشط هاذ اصباح من مقر جهة لعيون و عجباتو بزاف قاعة الاجتماعات..             بالفيديو..و خا كانت اليوم جلسة مغلقة..ها أش دار هاذ أصباح بين الوفد الأوروبي و أعضاء جهة العيون..             المستشارة الألمانية ميركل دارت خاوية فعامرة للجزائر فملف الصحرا..             هاشنو قالت الخارجية الأمريكية على لقاء بوريطة وبومبيو (+وثيقة)             باغيين يفقصو دزاير. ها فين وصل لوطوروت لعيون وها الطريق الجديدة..             گالتها “الصحراء اليومية” من قبل. بوريطة تلاقي جون بولتون وكبار مسؤولي الإدارة الأمريكية والحكم الذاتي مقاربة محتملة لإنهاء النزاع             بالصور. وفد السفارات الاجنبية اجتامع مع مجلس جهة العيون الساقية الحمراء..             مطالبهم اجتماعية. جوج دالمغاربة اقتاحمو مقر بعثة المينورسو بالسمارة             ميركل معجبة بالخطوات الايجابية التي يبذلها “هورست كوهلر” فقضية الصحراء..             تبركيك الصحافة..مهيجات جنسية تغرق الصحراء..             قبل القرار الأممي. بوريطة اجتامع بوزير الخارجية الأمريكي بواشنطن وناقشو ملف الصحراء.. وها شكون يقدر يتلاقى             بدعمها لـ "البوليساريو"، إيران تتطلع إلى توسيع هيمنتها في شمال وغرب إفريقيا..             عاجل: هذا هو الوفد الدبلوماسي للي أدخل دابا ألعيون..             وفد السفارات الأجنبية ما خلا فين مشا فالداخلة وهاشنو دار (صور)..             بسباب 1000 درهم..صحراوية جرات شيفور طاكسي ألقضاء..و ها التفاصيل..             2 أشخاص تحرشو بواحد البنت فطانطان، شدوهم البوليس و ها أش لقاو عندهم..             البوليس دايرين لا ليرت على قهاوي الشيشا فكليميم..             عاجل..لجنة من وزارة الداخلية فطرفاية..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 23 فبراير 2018 الساعة 01:29


"الحسين بنعويس" من أبرز المرشحين لرئاسة عصبة الصحراء لكرة القدم...


الصحراء اليومية/العيون

سيشهد المسبح البلدي للعيون، ظهر اليوم الجمعة، انعقاد الجمع العادي لعصبة الصحراء لكرة القدم، وانتخاب رئيس العصبة لكرة القدم والمكتب المسير تحت إشراف مباشر من الجامعة الملكية لكرة القدم التي أوفدت وفدا هاما لمتابعة أطواره.

وتشير المعطيات التي تحصلت عليها "الصحراء اليومية" لاكتساح الرئيس الحالي الحسين بنعويس للمشهد الرياضي من جديد والإنتخابات التي ستجرى بمشاركة أندية الصحراء، إذ ينتظر أن يعلن عن تجديد ممثلي الفرق المحلية للثقة فيه كرئيس للعصبة عن جدارة واستحقاق استنادا لنجاحه الباهر في تدبير الشأن الكروي الصحراوي.

وطبقا لتصريحات استقصتها "الصحراء اليومية" من طرف جملة من المتدخلين، فإن إعلان اسم بنعويس رئيسا ليس إلا مسألة وقت فقط، حيث يجمع كل الغيورين على كرة القدم المحلية على انتخابه، ويرون في الإطار الصحراوي ممثلهم، علما بأن فترة ترؤسه لعصبة الصحراء لكرة القدم شهدت تطورا ملحوظا نتيجة للمسؤولية التي تحلى بها في التدابير، ما ساهم عمليا في الرقي بقطاع كرة القدم، وتوج باعتراف صريح من لدن الجامعة الملكية لكرة القدم بجهوده الحثيثة لقيادة دفة الرياضة المحلية والأخذ بيدها نحو الإحترافية.

واستنادا لتصريحات المطلعين على الشأن الكروي، فإن اختيار بنعويس، سيكون مكافأة لكل محبي كرة القدم والممارسين، بالنظر للرصيد التدبيري والخبرة التي راكمها طيلة سنوات من الممارسة المهنية، ما فسح المجال أمامه لكسب قلوب الرياضيين المحليين.

ويعتبر المتحدثون أن اسم بنعويس اقترن طيلة فترته الرئاسية الماضية باحتضان مدينة العيون لعديد الفعاليات الرياضية العالمية على غرار مباريات ودية نشطها نجوم كبار كدييغو ارماندو مارادونا وريفالدو وآخرون عرب كالنجم المصري بوتريكة ونجوم مغاربة كنور الدين النيبت ويوسف شيبا وصلاح الدين بصير وغيرهم من اللاعبين الذين مارسوا على مستويات عالية، ثم نهائي كأس العرش بين المغرب الفاسي وأولمبيك آسفي، وكذا مساهمته في تنظيم أول مباراة رسمية لمنتخب عصبة الصحراء في كمبوديا، علاوة على  الحضور الفاعل لعصبة الصحراء ضمن عديد المنتديات والملتقيات الدولية التي أقدم فيها على التعريف بالرياضة الصحراوية، الشيء الذي يفسح المجال أمامه للفوز بالرئاسة. 

ويعد بنعويس حسب المتحدثين نفسهم، أحد أعمدة الرياضة المحلية لما يتميز به من خصال جعلت منه رجل المرحلة بامتياز من خلال الحضور الدائم والإسهام الإيجابي في تذليل الإكراهات التي واجهت الفرق، والتواصل الذي مكنه من الإحاطة بكل كبيرة وصغيرة بالساحرة المستديرة الصحراوية.

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





عداءة صحراوية دولية وبطلة افريقيا وأوربا تؤسس جمعية فلعيون..

ولد الرشيد ينوه بالحصيلة المميزة لعمل المكتب المديري للجامعة الملكية لكرة القدم ويقترح حلولا لدعم الأندية المحلية..

هداف مونديال روسيا 2018: من الصعب مقارنتي بكريستيانو وميسي..

شباب المسيرة يتعاقد مع الإطار المغربي عبد الرزاق خيري من جديد

هكيفاش داز الجمع العام السنوي لمولودية طرفاية(فيديو)

بالفيديو والصور: شباب المسيرة أجّل الجمع العام ديالو من دابا ل15 يوم بسباب عدم إكتمال النصاب القانوني