تاريخ اليوم : 17 فبراير 2019
            لجنة الأركان العسكرية لمجلس الأمن غادي تجتامع على ود المينورسو فهاد التاريخ..             محلات المتلاشيات بكلميم ..أسواق عشوائية تهدد باندلاع الحرائق ..و تملص ضريبي يضيع على خزينة الدولة الملايين من المال العام             ها لبروكرام ديال السائحة البريطانية المتشردة فطانطان من بعد زيارتها للي غادي دير ألعيون و ها البلاغ للي صدراتو عمالة طانطان..             بالصور..ها حقيقة منشورات حزب الإستقلال للي تشتو لبارح فلعيون..             مصورة أعراس صفاتها ألعشيقها لبارح و ها التفاصيل..             عاود تاني..بحر بوجدور لاح جثة بحار أغرق هاذي سيمانا فحادث انقلاب قارب للصيد..             ها شنو قال "الكروج" ألعداء الإثيوبي بعد تحطيم رقمه القياسي..             ها جديد البريطانية المتشردة فطانطان..             تفاصيل أجديدة..ها علاش المغرب استدعى سفيريه من السعودية والإمارات (فيديو)..             الجزائر ما بغاتش ترد على المبادرة الملكية وبغات تقييم لمسيرة اتحاد المغرب العربي فذكرى تأسيسو الثلاثين..             واش غادي يسكت المغرب. البوليساريو وقعات اتفاقيات للتنقيب مع شركة أسترالية..             احتجاجات تندوف رغمات الجزائر تكشف عن مصير المختطف الخليل ابراهيم احمد..             إثيوبي حطم الرقم القياسي ديال الكروج في الـ 1500متر..             لمغاربة باقي فيهوم الخير. دايرين لاليرت على ود أجنبية متشردة فطانطان -صور             الرگيبات وآيتوسى: حنا ضد النعرات القبلية ومنساجمين فدفاعنا عن الثوابت الوطنية – صور             كولشي باغي اللعاب منير شويعر.. متبعو هيرفي رونار والاتحاد الموريتاني وهو كيتسنى دعوة المنتخب الفرنسي..             بوليس العيون جراو على طالياني وصبليونية مناصرين للبوليساريو..             الرگيبات وأيتوسى نساو خلافاتهوم وبداو صفحة جديدة..             و لحماق هاذا..وكالة الأنباء الجزائرية تُحرف تصريحات لسفير إسبانيا حول الصحراء.. والخارجية الإسبانية توضح..             المغرب خلص التزاماتو المالية للأمم المتحدة..             قائد قوات المينورسو ومستشار شرطة الأمم المتحدة تلاقاو..             قائد قوات “المينورسو” غادي يطير من بلاصتو..             شاهد...غير طاح لعريس شوف أشنو دارت لعروسة.. فيديو..             "ترامب" رد الصرف عاود تاني للجزائر ولـ "البوليساريو" ..             العافية كلات محلات فالجوطية ديال كلميم..             عشر أيام ديال الغليان فتندوف بسباب القيادي لي ختاطفاتو الجزائر واجتماعات قبلية على ودو..             ها وقتاش كاين الاستقبال الملكي للولاة والعمال..             بحر بوجدور لاح جثة رجل..             بوريطة رد على البوليساريو بخصوص اتفاقية الصيد البحري:الاتفاق مر بتدقيق قانوني..             أطمع أش كيدير..أشهد شهادة زور وجاب الربحة الراسو غير بالفن..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 14 فبراير 2018 الساعة 16:12


حرب خفية بين رئيس البوليساريو و وزير الدفاع سابقا لامين البوهالي.


الصحراء اليومية/العيون

كل الذين يعرفون طبيعة العلاقة بين رئيس البوليساريو إبراهيم غالي ولامين البوهالي أحد مؤسسي الجبهة وقائدها لسنوات ووزير دفاعها في مناسبات سابقة، توقفوا كثيرا عند الرسائل الخفية التي تفجرت في اجتماع عقد مؤخرا بمنطقة بير لحلو.

ففي اجتماع عقد يوم السبت الماضي بنفس المنطقة، رفض لامين البوهالي إشادة إبراهيم غالي بما اعتبره الإنجازات التي تحققت في عهد لحبيب عبد الله الذي يشغل منصب وزير الدفاع، فالجميع يعرف أن المقصود بالإشادة ليس عبد الله لحبيب بقدر ما هو لامين البوهالي.

فلم يترك لامين البوهالي الإشادة تمر هكذا، وهو يعلم أنها رسالة سياسية موجهة إليه في الصميم، مفادها أن «الإنجازات» العسكرية تحققت في عهد عبد الله لحبيب وليس في عهد لامين البوهالي الذي شغل منصب وزير الدفاع سابقا، قبل أن تتم إقالته في المؤتمر الوطني الرابع عشر للجبهة المنعقد سنة 2015 بإصرار من الرئيس السابق محمد عبد العزيز.

باختصار، لم يشأ لامين لبوهالي الذي يعد من مؤسسي البوليساريو ووزير دفاعها لأكثر من مرة أن تمر الرسالة دون أن يرد عليها، والتي تعني أن قرار استبعاد لامين البوهالي من تدبير شؤون القوات العسكرية للجبهة قبل ثلاث سنوات ما يزال سلميا وسيظل ساري المفعول إلى حين، ولذلك اضطر للرد أنه إذا كانت هناك إنجازات عسكرية كما قال الرئيس غالي فإنها كانت بفضل رؤساء الجهات العسكرية، وهو أحد أطرها، خاصة وقد قضى سنوات يعتبر ظلا لوزير الدفاع الأسبق لحبيب أيوب الذي عاد إلى المغرب، وظل يحظى باحترام عدد من قادة الجيش المغربي الذين خبروه في الحروب والمعارك العسكرية التي اندلعت في سبعينيات القرن الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن لامين البوهالي يعد من الأطر القيادية للجبهة، وأحد أكبر أعداء المغرب، وأحد أكبر الداعين إلى وأنه ما يزال وقف العمل بالاتفاق الذي أبرم في سنة 1991 القاضي بوقف إطلاق النار، بل إنه يعتبره خطأ استراتيجي في تدبير الحرب مع المملكة المغربية حسب ما اوردته فبراير كوم.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





لجنة الأركان العسكرية لمجلس الأمن غادي تجتامع على ود المينورسو فهاد التاريخ..

تفاصيل أجديدة..ها علاش المغرب استدعى سفيريه من السعودية والإمارات (فيديو)..

الجزائر ما بغاتش ترد على المبادرة الملكية وبغات تقييم لمسيرة اتحاد المغرب العربي فذكرى تأسيسو الثلاثين..

واش غادي يسكت المغرب. البوليساريو وقعات اتفاقيات للتنقيب مع شركة أسترالية..

احتجاجات تندوف رغمات الجزائر تكشف عن مصير المختطف الخليل ابراهيم احمد..

بوليس العيون جراو على طالياني وصبليونية مناصرين للبوليساريو..