تاريخ اليوم : 18 يوليو 2018
            رونالدو يتحدث عن صدامه مع ميسي..             بعد المونديال دابا تندوف.. سعودية سلمان ضاعفات مساهماتها الغذائية فمخيمات تندوف..             بالتفصيل. ها الأرقام ونسب النجاح بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء..             الكركرات منوضى ليهم القوق..الجمارك الجزائرية والموريتانية تضعان بنواكشوط اللمسات الأخيرة قبل بدأ العمل بالمعبر الحدودي بينهما.             حجز 300كلغ من نبتة "النفحة"، وحوالي 110 قنينة خمر من نوع "ويسكي" على متن حافلة للركاب بالداخلة..             بالفيديو.. ها شنو دار بين الوزيرة "الحقاوي" و الفاعلة الجمعوية "كريمة الكادلي" فاللقاء للي أجمع بينهم..             البوليس قرقبو على 3 أشخاص من ضمنهم فتاة فلعيون و ها علاش...             تعيين " المحفوظ الحيحي" منسقا جهويا لقطاع الفوسفاط بالعيون..             صعقة كهربائية قتلات عامل بناء فالسمارة..             القرار الأوروبي حول البروتوكول التجاري مع المغرب سطا البوليساريو وكتهدد الإتحاد الأوروبي..             جبهة البوليساريو تؤجل مؤتمرها الخامس عشر..             أش واقع اليوم: حصيلة هاذ النهار من الجرائم و الحوادث فلعيون و النواحي...             صادم..وفاة امرأة بمخيمات تندوف بسبب ارتفاع درجات الحرارة..             الإعلان عن الفائزين بجوائز "الأفضل" لكأس العالم 2018..             بالصور... ما فعلته رئيسة كرواتيا في نهائي كأس العالم..             3 ملايين شخص حضروا مباريات كأس العالم في روسيا..             رئيس جماعة المحبس بغا يتلاقا هورست كولر فاش جا للصحرا والمبعوث ما تسوقش ليه..             عاجل.. فوز "الشيخ حمدو الدبدا" بمقعد عضو بالمكتب السياسي لحزب الأصالة و المعاصرة عن جهة العيون الساقية الحمراء..             ياربي السلامة.. بالصور..عضو غرفة الصناعة التقليدية عن جهة العيون الساقية الحمراء "سيداحمد بياي" و آخرين ينجون من موت محقق..             نهار كحل زحل فجهة العيون. 4 قتلى و عديد الجرحى فثلاث حوادث سير متفرقة..             هاذو هما الرؤساء والشخصيات الرسمية للي غادي إحضرو نهائي مونديال "روسيا 2018"..             مؤثر..3 نساء ماتو فكسيدة خايبة بين لعيون و بوجدور..             مفجع..كسيدة خايبة بين لعيون و الطاح مشات فيها بنت صغيرة..             الداخلية تطلق سراح الولاة و العمال و تمنحم 10 أيام عطلة و ‘قُواد’ جدد يستجمون قبل الإلتحاق بمكاتبهم..             الكشف عن هوية ثلاثة مهربين لـ"طن و نصف" من الكوكايين من البوليساريو بوثائق جزائرية..             وفاة مستشارة وجرح شخص فكسيدة خايبة بين الداخلة وبئر كندوز..             رغما عن البوليساريو. المغرب وأنغولا رجعو علاقاتهم الدبلوماسية             البوليساريو توقع اتفاقيات مع شركات للتنقيب عن المعادن والغاز في المنطقة العازلة.. الرباط: نرفض اي تواجد للجبهة في تلك المنطقة             خوف من “تعثر” المفاوضات المغربية الأوروبية حول اتفاق الصيد البحري. وها وقتاش خاص سفن الصيد الاوروبية تنساحب             بالفيديو : كول بان تطفئ شمعتها الأولى.. وإفتتاح نقطة بيع ثانية قريباً             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 10 فبراير 2018 الساعة 16:44


المؤتمر الجهوي للاحرار: أخنوش مواصلين في مسارنا والمغرب محتاج قوى حية والجنوب مقبل على سنوات من التنمية والدبلوماسية الملكية حققات نجاحات..


الصحراء اليومية/العيون

ألقى رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش مداخلة تفاعل معها مناصرو الحزب المقدرين بالمئات، في إطار أشغال المؤتمر الحهوي للحزب بالعيون، إذ تطرق لمجموعة من المحاور المتعلقة بأهداف الحزب والسياسات العمومية، وحاجيات المواطن المغربي، فضلا عن ملف الصحراء.

وأكد عزيز أخنوش في مداخلته، أن الحزب يعقد مؤتمره الجهوي في العيون استمرارا في مساره الذي اتسم بالإبداع في منهجية العمل، وإشراك القواعد في صناعة القرار، وخلق نقاش حول هوية وتموقع الحزب، والإجتهاد في بلورة عرض سياسي ومشروع طموح بالبلاد، مذكرا أن المغرب يحتاج لكل القوى الحية والكفاءات لرسم معالم النموذج التنموي الجديد استجابة لدعوة الملك محمد السادس، مشيرا في الآن نفسه أن الحزب مقتنع بأن مسؤولية السياسي تتسق والإجتهاد في إيجاد حلول ناجعة للمشاكل التي يعيشها المواطن المغربي.

وأردف عزيز أخنوش أن التحدي الموجود الآن يتماشى وإعادة ثقة المواطن في السياسة الحقيقية، والتي تحاكي لدى التجمعيين الإجتهاد، مبرزا أن حزب الحمامة يتبتى اولويات المغاربة المتعلقة بالشغل والصحة والشغل، موردا أنه انطلاقا من موقعه في الحكومة والبرلمان والمؤسسات المنتخبة يطرحون نقاشا للإحاطة لرأي منتسبي الحزب ومقترحاتهم للإرتقاء بالقطاعات المذكورة.

واسترسل رئيس التجمع الوطني للأحرار، أن الأقاليم الجنوبية للمملكة مقبلة على سنوات من التنمية والإزدهار في إطار النموذج التنموي بالأقاليم الصحراوية الذي يرعاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وعرج أخنوش على ملف الصحراء، مؤكدا أن الدبلوماسية المغربية حققت نجاحات بقيادة الملك، وأوضحت للعالم مشروعية القضايا الوطنية وعلى رأسها الوحدة الترابية للمملكة بالتعاون التام مع مجلس الأمن الدولي، مستطردا أن من بين مخرجات تلك النجاحات عودة المغرب لمكانه الطبيعي بالإتحاد الإفريقي رغم مكائد الإنفصال. وأوضح المتحدث أن التجمعيبن مجندون لمحاربة ما وصفه بالخطابات الهدامة والتبخيسية، ومتفائلون بالمستقبل وواثقون من النجاح. واختتم اخنوش حديثه بالتطرق لإنقسامات الحزب على مستوى جهة العيون الساقية الحمرام، مشيدا بقطبي الحزب المتناقضتي الأطروحة، واللذان طويا صفحة الخلاف، استنادا لغيرتهم وانتمائهم للحزب.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





بعد المونديال دابا تندوف.. سعودية سلمان ضاعفات مساهماتها الغذائية فمخيمات تندوف..

الكركرات منوضى ليهم القوق..الجمارك الجزائرية والموريتانية تضعان بنواكشوط اللمسات الأخيرة قبل بدأ العمل بالمعبر الحدودي بينهما.

القرار الأوروبي حول البروتوكول التجاري مع المغرب سطا البوليساريو وكتهدد الإتحاد الأوروبي..

جبهة البوليساريو تؤجل مؤتمرها الخامس عشر..

رئيس جماعة المحبس بغا يتلاقا هورست كولر فاش جا للصحرا والمبعوث ما تسوقش ليه..

عاجل.. فوز "الشيخ حمدو الدبدا" بمقعد عضو بالمكتب السياسي لحزب الأصالة و المعاصرة عن جهة العيون الساقية الحمراء..