تاريخ اليوم : 11 ديسمبر 2018
            هاذ الشي لي بقى لينا..إفريقي شوي مغتاصب مرا فالداخلة..             بالصورة..نفوق حوت يظهر لأول مرة على شاطئ الوطية/طانطان..             سري..لجنة إئتلاف حقوقية تزور بعض أقاليم الصحراء..             تأسيس "تنسيقية وطنية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان فرع الصحراء خلال سنوات الرصاص بالمغرب" فلعيون و ها الأهداف ديالها..             بوليس فالداخلة قرقب على شخص عندو بيرمي ديال برا كيسوق به و ها كيفاش عاق به..             بوليس لعيون طاحو على أشخاص متهمين بترويج المخدرات..             عاجل..لجنة التجارة الدولية بالبرلمان الأوروبي صادقات على الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي..             باتريسيا لالوند استقلات من نيابة البرلمان الأورربي المكلفة باتفاقية الشراكة مع المغرب..             بالفيديو..مرونة دابا فبوجدور و ها السبب..             الجوندارم ديال بويزكارن عتقو 2 بنات من الاغتصاب..             أش هاذ الشي واقع عاود تاني فلعيون..لقاو رضيع حديث الولادة فشارع السمارة..             واش كانت غادية لشي قيادي.. البوليساريو شدات 120 كيلو ديال لحشيش..             الوداد السرغيني ينتصر خارج ميدانه على فوسبوكراع ويواصل زعامته لبطولة القسم الاول هواة..             نادي شباب الساقية الحمراء لألعاب القوى تألق عاود تاني فالملتقى الفدرالي الوطني للعدو الريفي بفاس و "باد بلاهي" جايب العدائين فالطيارة ألعيون..             بالفيديو.. "خطوة للوراء من أجل خطوتين إلى اﻷمام لصون كل المكتسبات الفوسفاطية" شعار الجمع العام التأسيسي للمكتب الجهوي للمنظمة الديمقراطية لشركة فوسبوكراع..             لابيجي ديال سمارة طارو بـ3 أشخاص نوضو الروبلى فلمدينة..             البوليساريو: حبطنا مخطط لإختطاف أجانب فمخيمات تندوف والقضية كان فيها سلاح الكلاشنيكوف..             سواحل بوجدور لاحت جثة بحار مفقود هادي أسبوع             كسيدة خايبة شمال الداخلة مات فيها شخص و تجرح آخر..             كاميون مضروب بالحوت تقلب لبارح بين الداخلة و بوجدور..             و زوينة هاذي..حصلوه كيمارس الجنس مع معزة و ضربوه بـ 15 عام ديال الحبس..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             غوتيريس: الأمم المتحدة ستواصل دعم المغرب في جهوده...             فرنسا مرحبة بمائدة جنيف والتقدم لي حرزوه الوفود المشاركة وإلتزامهم..             بالفيديو..الناشطة الجمعوية " كريمة الكادلي" حضرات فيوم دراسي فالرباط حول " أدوار المجتمع المدني في التصدي للعنف ضد النساء" باستدعاء من وزارة الأسرة و التضامن و ها شنو قالت..             أنطونيو گوتيريس جاي للمغرب اليوم..             السويد: كنرحبو بحرارة بمائدة جنيف ومشجعين الجولة الثانية..             بعد "اجتماع المائدة المستديرة" بجنيف بين البوليساريو و المغرب و الدول المجاورة ها فين غادي إمشي كولر و ها مع من غادي إتلاقى..             بالفيديو: هذا ما قاله رئيس جهة العيون عن مباحثات جنيف حول الصحراء:..نأمل بأن ينجح هورست كولر في إثبات مشروع المغرب الصادق.             الإتحاد الأوروبي: مستاعدين ندعمو بإيجابية المحادثات حول نزاع الصحراء..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 11 يناير 2018 الساعة 17:58


تعيين "ماء العينين" رئيسا للمجلس الإداري لفوسبوكراع مؤشرات تطبيق الجهوية واللامركزية ب ocp


الصحراء اليومية/العيون-

أقدم "مصطفى التراب" الرئيس المدير العام للمجمع الشريف للفوسفاط على إجراء حركة تغييرات على مستوى المجمع، حيث تمت ترقية السيد ماء العينين ماءالعينين من مدير شركة فوسبوكراع إلى منصب رئيس المجلس الإداري لفوسبوكراع، وتم تعيين "شحتان محمد" مدير عام شركة فوسبوكراع قادما من مناجم خريبكة.

ويعتبر السيد ماء العينين ماء العينين الحاصل على درجة مهندس دولة خريج المدرسة المحمدية للمهندسين، والمنحدر من قبيلة الشيخ ماء العينين، هو واحد من الكفاءات الصحراوية التي لها تأثير في المشهد الاقتصادي التنموي والتنمية المستدامة، حيث تقلد العديد من المهام بمختلف المواقع والمديريات سواء بمنجم الاستخراج ببوكراع أو المعالجة بالمرسى أو بالعيون، ونجح في تدبير شركة فوسبوكراع التي حسنت من منتوجها، كما كان وراء إدماج مئات الشباب في الشركة، سواء ذوي الحقوق المكتسبة أو الإدماج عبر الاختبارات بعد عمليات انتقاء حسب الشواهد.

ففي عهده، تم ترقية نسبة كبيرة من العمال والأطر لتحفيزهم على العمل. وللتذكير فالسيد ماء العينين كان فاعلا جمعويا وشغل لعدة سنوات رئيسا لاولمبيك فوسبوكراع، وبرز دور ماء العينين بالخصوص أثناء الزيارة الملكية وإشراف الملك على إعطاء انطلاقة مشروع التنمية الصناعية لفوسبوكراع بالمرسى، وإدماج 500 عنصر من شباب المنطقة في المجمع الشريف، كما كان حاضرا بقوة في اجتماع القيادة برآسة وزير الداخلية إلى جانب الكاتب العام للمجموعة ...

وعلى مدى السنوات التي قضاها ماء العينين على رأس شركة فوسبوكراع، كان متجاوبا مع المجالس المنتخبة والتعليم والشباب والرياضة والجمعيات الثقافية والرياضية وملفات التخييم والاصطياف سواء أبناء الشركة أو المجتمع المدني. .

وأهم ما يسجل لصالح ماء العينين، انتخابه عضوا بالمجلس البلدي في فترة ولاية السيد خليهن ولد الرشيد مابين 1998و2003 بصفة لامنتمي ، وإشرافه الشخصي على إعادة تهيئة وبناء مشروع المركب الرياضي والثقافي والترفيهي بمدخل المدينة أمام مطار الحسن الأول، و الذي بلغت نسبة إنجازاته 70 في المائة.

ويعتبر السيد ماء العينين أو كما يلقبه العامة ب " الشريف " لانتمائه لقبيلة الشرفاء ماء العينين أحد مؤسسي جمعية الدعم التربوي التي بفضلها تمكن العشرات من الطلبة من منحة دعم لإتمام دراستهم العليا بالداخل والخارج. وكذلك ترأسه سابقا للمكتب الجهوي لخريجي المدرسة المحمدية للمهندسين ..

ويتمتع ماء العينين المتزوج وأب لأربعة أبناء، بسمعة طيبة واحترام الجميع... فهنيئا للسيد ماء العينين ماء العينين على المنصب الجديد الذي عزز مكانته وقيمته كإطار صحراوي كفء.

وبذلك ينجح مصطفى التراب في التنزيل العلمي والعملي للامركزية بمفهومها الإداري والاقتصادي بقطب شركة فوسبوكراع بتفويض مجموعة من الصلاحيات والمهام للسيد ماء العينين ماء العينين كواحد من الكفاءات الصحراوية التي تقود الإقلاع الجديد لبرامج تم تقديمها أمام جلالة الملك في زيارته الأخيرة لمدينة العيون.

 - ذ. عبدالله جداد/العيون.

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





تأسيس "تنسيقية وطنية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان فرع الصحراء خلال سنوات الرصاص بالمغرب" فلعيون و ها الأهداف ديالها..

بالفيديو.. "خطوة للوراء من أجل خطوتين إلى اﻷمام لصون كل المكتسبات الفوسفاطية" شعار الجمع العام التأسيسي للمكتب الجهوي للمنظمة الديمقراطية لشركة فوسبوكراع..

بسباب هاذ الطفل شعلات فالجزائر..

الشيخة " طراكس " وصلات هاذ لعشية ألعيون، للي عندو شي ركابي إوجدهوم و فينكم أصحاب القعدة..

من الأقاليم الجنوبية..البحرية الملكية عتقات 133 حراك..

بالفيديو..ها شنو قالت الوزيرة مباركة بوعيدة فحق المرحوم عمر بوعيدة و عبد الوهاب بلفقيه و انزوم حاضرين فمراسيم الدفن..