تاريخ اليوم : 16 أغسطس 2018
            هكيفاش داز الجمع العام السنوي لمولودية طرفاية(فيديو)             مقترح جديد للصحراء غادي تحطو الامم المتحدة غايكون بحال دول التاج البريطاني             سلطات الرباط ترحب بعيون "هيومن رايتس ووتش" في أقاليم الصحراء             بالفيديو والصور: شباب المسيرة أجّل الجمع العام ديالو من دابا ل15 يوم بسباب عدم إكتمال النصاب القانوني             حسن الدرهم الأوفر حظا لرئاسة شباب المسيرة             بالفيديو : محمود البخاري رئيس "مؤسسة جمع شمل الصحراويين" ماخاص يتاجرو بينا المغاربة ولا يتاجرو بينا الجزائريين ولا غيرهم.. كفى من مأساة الشتات والأوهام             رابطة الوحدة الجمعوية توزع الأضاحي على الفقراء             زلزال سياسي قريب بسبب التأخر في تنزيل مشاريع النموذج التنموي الجديد             ‏غدا الاثنين فاتح ذي الحجة وعيد الأضحى يوم الأربعاء 22 غشت الجاري             وزارة الداخلية منعات "تيفو الجمهور" فالسوبر الإسباني بطنجة وها علاش..             تكايس كانك تلحك ذا لكايس. مصرع عشريني فكسيدة بين العيون وشاطئ فم الواد             شركة أمريكية تنوي بناء محطة للطاقة الريحية بالداخلة وها علاش..             الفاتيكان يدين الإستخدام السياسي لصور استقبال أطفال تندوف والموقف ديالو من الصحرا ماتغيرش             تمو تكايسو. قتيلين فكسيدة قرب الداخلة             إصابة ثلاثة عناصر من المينورسو فكسيدة شرق العيون             رسمياً : رئيسة تشيلي السابقة "باشليت" على رأس المفوضية السامية لحقوق الإنسان             جهة الداخلة وادي الذهب غادي دير دورة استثنائية لمناقشة اتفاقية الصيد البحري             بالفيديو. ملثم بغا يكريسي وكالة لتحويل الاموال بطريقة غبية فالداخلة             جريمة قتل بشعة فتندوف بسباب المخدرات             العافية شعلات فمستودع بالرابوني في مخيم تندوف (فيديو)             التحالف العربي يقتل خمسين طفلاً باليمن.. ومآسي الحرب تتفاقم             البوليساريو على إحاطة هورست كولر: كانرحبو بهاذ الخلاصات وحنا باغيين نتفاوضو             وكالات : لا حل لمشكلة الصحراء المغربية دون التشاور مع المغرب ودون انخراط الجزائر             تقرير لمجلس بركة يوصي بـ"الخدمة الإجبارية" للشباب وتمكينهم من امتيازات تفضيلية             غوتيريس غايعين موالية للمغرب فهاد المنصب الهام             بوعيدة ينفي تخلي الأحرار عنه وباغي يدير “مذكرات جهة فريدة”             هورست كولر ركز على معطى المفاوضات بين المغرب والبوليساريو في إحاطته وها موقف مجلس الأمن منها             نظام عزيز يُضيق من جديد على غريمه ولد بوعماتو             ياك ماشي طرف. ممثل الجزائر بالأمم المتحدة لوسائل إعلام: غادي نهدر لكم على ملف الصحراء من بعد             أولى تسريبات جلسة مجلس الامن المغلقة. المغرب والبوليساريو وجها لوجه فهاد التاريخ             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 29 نونبر 2017 الساعة 10:08


هاذ القرارات كتهم أندية كرة القدم فالصحراء..


الصحراء اليومية/العيون

عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء يومه الثلاثاء 28 نونبر 2017، اجتماعا بمقر الجامعة برئاسة السيد فوزي لقجع.

في بداية هذا الاجتماع، رحب السيد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بأعضاء المكتب المديري، وأعضاء اللجان.

خلال هذا الاجتماع تمت مناقشة النقاط التالية:

• تقديم عرض مفصل من طرف السيد طارق السجلماسي رئيس لجنة الحكامة، حول خارطة الطريق التي ستعتمدها اللجنة التي يترأسها، والتي حدد محاورها في 3 نقاط، ويتعلق الأمر بكل من:

1 – ميثاق الحكامة.

2 -الدليل الأخلاقي.

3 – انشاء الشركة الرياضية.

وتطرق السيد طارق السجلماسي، خلال العرض الذي قدمه أيضا، للعمل الذي قامت لجنة المراقبة والتدبير التي يترأسها السيد عبد العزيز الطالبي، بقيامها بافتحاص 18 فريقا من البطولة الاحترافية بالاستعانة بمكاتب استشارية من أجل مصاحبة الأندية في عملية الانتقال من جمعية رياضية إلى شركة رياضية.

وأوضح رئيس لجنة الحكامة خلال كلمته، نتائج تقييم الأندية على مستوى الممتلكات والكفاءات البشرية، مشددا على دور الجانب القانوني في عملية الانتقال من جمعية رياضية إلى شركة رياضية، مع إعطاء مجموعة من الاقتراحات التي تُغني الموضوع دون المس بأهداف الجمعية الرياضية، داعيا في الوقت نفسه، إلى تشجيع الفرق التي بادرت لتطبيق مشروع الانتقال إلى شركة رياضية، برصد حوافز مالية لها.

وبعد مناقشة مستفيضة، تم تحديد بداية الموسم الكروي المقبل، 2018/2019، موعدا نهائيا لتطبيق وتنفيذ مشروع الشركات الرياضية في منظومة كرة القدم الوطنية الاحترافية، كما تم الاتفاق على عقد اجتماع بين لجنة الحكامة ورؤساء الأندية البطولة الاحترافية خلال الأسبوعين المقبلين.

• تقديم برنامج عمل المراقبة والتدبير، من طرف السيد عبد العزيز الطالبي، تطرق من خلاله للاستنتاجات التي وصلت إليها اللجنة، والتي تخص وضعية اندية كرة القدم الوطنية الاحترافية.

• مناقشة إشكالية الطب الرياضي في الأندية، وتقديم السيد حمزة حجوي، النائب الأول لرئيس الجامعة، عرضا حول قانون أطباء أندية كرة القدم، قدم من خلاله تجارب بعض الاتحادات الكروية العالمية، فضلا عن نتائج التحقيق الذي أنجز على مستوى الأندية الوطنية لكرة القدم، قبل أن يتم الاتفاق على مجموعة من المقترحات التي ستساهم في تحديد مسؤولية وواجبات طبيب فريق كرة القدم، في أفق إيجاد السبل القانونية لتحديد الوضعية الإدارية والمالية لهذه المهنة.

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





هكيفاش داز الجمع العام السنوي لمولودية طرفاية(فيديو)

بالفيديو والصور: شباب المسيرة أجّل الجمع العام ديالو من دابا ل15 يوم بسباب عدم إكتمال النصاب القانوني

حسن الدرهم الأوفر حظا لرئاسة شباب المسيرة

رونالدو يتحدث عن صدامه مع ميسي..

الإعلان عن الفائزين بجوائز "الأفضل" لكأس العالم 2018..

بالصور... ما فعلته رئيسة كرواتيا في نهائي كأس العالم..