تاريخ اليوم : 11 ديسمبر 2018
            هاذ الشي لي بقى لينا..إفريقي شوي مغتاصب مرا فالداخلة..             بالصورة..نفوق حوت يظهر لأول مرة على شاطئ الوطية/طانطان..             سري..لجنة إئتلاف حقوقية تزور بعض أقاليم الصحراء..             تأسيس "تنسيقية وطنية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان فرع الصحراء خلال سنوات الرصاص بالمغرب" فلعيون و ها الأهداف ديالها..             بوليس فالداخلة قرقب على شخص عندو بيرمي ديال برا كيسوق به و ها كيفاش عاق به..             بوليس لعيون طاحو على أشخاص متهمين بترويج المخدرات..             عاجل..لجنة التجارة الدولية بالبرلمان الأوروبي صادقات على الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي..             باتريسيا لالوند استقلات من نيابة البرلمان الأورربي المكلفة باتفاقية الشراكة مع المغرب..             بالفيديو..مرونة دابا فبوجدور و ها السبب..             الجوندارم ديال بويزكارن عتقو 2 بنات من الاغتصاب..             أش هاذ الشي واقع عاود تاني فلعيون..لقاو رضيع حديث الولادة فشارع السمارة..             واش كانت غادية لشي قيادي.. البوليساريو شدات 120 كيلو ديال لحشيش..             الوداد السرغيني ينتصر خارج ميدانه على فوسبوكراع ويواصل زعامته لبطولة القسم الاول هواة..             نادي شباب الساقية الحمراء لألعاب القوى تألق عاود تاني فالملتقى الفدرالي الوطني للعدو الريفي بفاس و "باد بلاهي" جايب العدائين فالطيارة ألعيون..             بالفيديو.. "خطوة للوراء من أجل خطوتين إلى اﻷمام لصون كل المكتسبات الفوسفاطية" شعار الجمع العام التأسيسي للمكتب الجهوي للمنظمة الديمقراطية لشركة فوسبوكراع..             لابيجي ديال سمارة طارو بـ3 أشخاص نوضو الروبلى فلمدينة..             البوليساريو: حبطنا مخطط لإختطاف أجانب فمخيمات تندوف والقضية كان فيها سلاح الكلاشنيكوف..             سواحل بوجدور لاحت جثة بحار مفقود هادي أسبوع             كسيدة خايبة شمال الداخلة مات فيها شخص و تجرح آخر..             كاميون مضروب بالحوت تقلب لبارح بين الداخلة و بوجدور..             و زوينة هاذي..حصلوه كيمارس الجنس مع معزة و ضربوه بـ 15 عام ديال الحبس..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             غوتيريس: الأمم المتحدة ستواصل دعم المغرب في جهوده...             فرنسا مرحبة بمائدة جنيف والتقدم لي حرزوه الوفود المشاركة وإلتزامهم..             بالفيديو..الناشطة الجمعوية " كريمة الكادلي" حضرات فيوم دراسي فالرباط حول " أدوار المجتمع المدني في التصدي للعنف ضد النساء" باستدعاء من وزارة الأسرة و التضامن و ها شنو قالت..             أنطونيو گوتيريس جاي للمغرب اليوم..             السويد: كنرحبو بحرارة بمائدة جنيف ومشجعين الجولة الثانية..             بعد "اجتماع المائدة المستديرة" بجنيف بين البوليساريو و المغرب و الدول المجاورة ها فين غادي إمشي كولر و ها مع من غادي إتلاقى..             بالفيديو: هذا ما قاله رئيس جهة العيون عن مباحثات جنيف حول الصحراء:..نأمل بأن ينجح هورست كولر في إثبات مشروع المغرب الصادق.             الإتحاد الأوروبي: مستاعدين ندعمو بإيجابية المحادثات حول نزاع الصحراء..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 11 نونبر 2017 الساعة 23:47


أش واقع اليوم...حصيلة هاذ النهار من الجرائم و الحوادث للي وقعات فلعيون و النواحي...


الصحراء اليومية/العيون

- لقيت مسنة وشابة مصرعهما وأصيب تسعة أشخاص آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في حادث اصطدام مباشر ، وقع عند منتصف نهار اليوم السبت، نواحي مركز جماعة فاصك، ما بين آلية للحفر وأربع سيارات ثلاثة منها كانت تسير برفقة موكب عرس قادم من أسا.

وفور علمهم بالحادث، حل ممثلو السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي والوقاية المدنية، حيث قامت الأخيرة بنقل المصابين إلى مستشفى كلميم، لتلقي العلاجات الضرورية، قبل أن يقرر الطاقم الطبي إحالة ثلاثة حالات على المستشفى العسكري الخامس، نظرا لجروحهم الخطيرة.

- وقعت حادثة سير مساء يوم أمس الجمعة، على الطريق الرابط بين مدينة الداخلة و الكركرات، و بالضبط على مستوى منطقة تشيكا، نتجت عن إصطدام شاحنة بسيارة خفيفة قادمة من الداخلة فاتجاه المعبر الحدودي الكركرات، تسببت في تحطم جزء كبير من السيارة، فيما نجا سائقها بأعجوبة بعدما أصيب بجروح طفيفة هو و عائلته المتكونة من 5 أفراد، نقلوا على إثرها إلى المستشفى الإقليمي بالداخلة.

الحادثة في حد ذاتها ليست غريبة، و لكن الغريب هو فرار سائق الشاحنة المتسبب في الحادثة.

- بناء على معلومات متوفرة لدى فرقة الأبحاث الميدانية بولاية امن العيون مفادها أن شخصا يقوم بترويج مسكر ماء الحياة متن سيارة بتجزئة الوفاق بلوك G، قامت الفرقة بعملية مراقبة وتربص، أمكنت من إيقاف السيارة والمعني بالأمر، وبإجراء تفتيش دقيق بداخلها، أسفر عن حجز 32 كيسا بلاستيكيا من مسكر ماء الحياة، بالإضافة إلى هاتف يستعين به في الترويج وكذا مبلغ من المال متحصل عليه من نشاطه المذكور، وعملا بالمقتضيات القانونية لحالة التلبس تم إخضاع المنزل الذي يستغله المعني لتفتيش دقيق أسفر عن تفكيك أربعة معامل تقليدية خاصة بتقطير المسكر، وحجز ما يلي:- 35 لترا من مسكر ماء الحياة جاهز للترويج- 1080 لترا من المخمر معبأة بداخل 13 برميل- أربع طنجرات ضغط من الحجم الكبير.- أربع قنينات غاز كبيرة الحجم، ومعدات أخرى.

- قامت فرقة الأبحاث الميدانية بولاية أمن العيون، و في إطار محاربة الجرائم الماسة بالأخلاق، وبناء على معلومات متوفرة لديها، كون امرأة تعد منزلا بزنقة اسامة بن زيد بحي الفرح (سوق الجمال) كوكر للدعارة، بفرض مراقبة خفية ومستمرة حول المنزل المذكور، ليتم رصد شاب وفتاة يلجان تباعا نفس المنزل، حينها قامت الفرقة بإيقاف الوسيطة صاحبة المنزل، والتي اعترفت بكونها تعده لدعارة، وبإذن منها تم الولوج إلى الداخل ليتم ضبط الشاب والشابة في حالة تلبس وهما يمارسان الجنس

- بناء على شكايتين تقدم بهما شخصان إلى فرقة الشرطة القضائية ببوجدور، كون أحدهما تعرض للسرقة من قبل شخصين يجهلهما على مستوى شارع المرحوم بابي، حيث سلباه مبلغا من المال، والثاني تعرض بدوره للسرقة على مقربة من دار الشباب بحي الوحدة الترابية من طرف أربعة أشخاص مجهولين الذين سلبوه ما بحوزته من نقود وذلك باستعمال العنف، فور تلقي الشكايتين، إنتقلت فرقة الشرطة القضائية وقامت بمجموعة من الأبحاث والتحريات، شملت مختلف أحياء المدينة، لتتمكن من إيقاف أحد المشتكى بهم بحي النهضة، الذي بعد عرضه على الضحيتين تعرفا عليه بسهولة، فيما اعترف هو بالمنسوب اليه، وعند تنقيطه تبين أنه من ذوي السوابق القضائية في ميدان السرقات الموصوفة، كما تبين بأنه مبحوث عنه من أجل جناية محاولة السرقة الموصوفة المقرونة بظروف الليل، التعدد والتسلق، الشيء الذي اعترف به عند تعميق البحث معه.

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





هاذ الشي لي بقى لينا..إفريقي شوي مغتاصب مرا فالداخلة..

بالصورة..نفوق حوت يظهر لأول مرة على شاطئ الوطية/طانطان..

بوليس فالداخلة قرقب على شخص عندو بيرمي ديال برا كيسوق به و ها كيفاش عاق به..

بوليس لعيون طاحو على أشخاص متهمين بترويج المخدرات..

الجوندارم ديال بويزكارن عتقو 2 بنات من الاغتصاب..

أش هاذ الشي واقع عاود تاني فلعيون..لقاو رضيع حديث الولادة فشارع السمارة..