تاريخ اليوم : 19 أكتوبر 2018
            الخلفي: استفزازات “البوليساريو” شرق الجدار “محاولة يائسة” مآلها الفشل..             صورة بدون تعليق..الحقوقيون ديال المركز المغربي لحقوق الإنسان فالصحراء تلاقاو مع الأمين العام ديال حزب الوردة..             ولاية أمن أكادير تحتفي بأيتام أسرة الأمن الوطني..             " الحكاية الشعبية ذاكرة وعبر " شعار مهرجان تويزكي للرحل..             يا ربي السلامة..كسيدة خايبة وقعات بين الواد الواعر وجماعة أخفنير..             غادي إترون..فيديو حصري..مواطن صحراوي معتاصم دابا فمقر المينورسو و ها أش كيطلب من الأمم المتحدة..             ها آخرة المعبر الجزائري الموريتاني. تجار من تندوف معتاصمين بمقر المينورسو فميجك..             ولاد التراب. حقوقيين صحراويين غايمشيو للبرلمان الأوروبي باش يبهدلو أطروحة البوليساريو..             زوج هو و خوه دارو تويزة ألبنت مراتو فطانطان و ها شكون بلغ بهم البوليس..             2 أشخاص خدامين فلفارماسي رونو أشغل طارو بهم البوليس و ها التفاصيل..             سابقة..جمعية حقوقية خرجات ليها كود و ها باش كطالب باش ميكون الإجرام و تشرميل و تشفارت و الإغتصاب و الاختطاف فلعيون...             كسيدة مفيها ميتشاف بمدخل جماعة اخفنير والضحية في غيبوبة..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             صورة حصرية..ها أش وقع اليخت للي تقلب الأحد الفايت فوق ساحل طرفاية..             ياربي السلامة..كسيدة خايبة و قعات نواحي كليميم ..             بيني و بينكم القضية حماضت..لفراقي ديال الكرة ديال تروازيام ديفيزيون للي تابعا ألعصبة الصحراء صيفتو رسالة مستعجلة ألوزير الداخلية و ها علاش..             فين البرلمان ومجلس المستشارين. كتلة اليسار الموحد الاوروبي دايرة ندوة للبوليساريو فالبرلمان الأوروبي..             وفد برلمان أمريكا الوسطى جاي للداخلة فهاد التاريخ..و ها البرنامج ديالو..             بعدما وافقو على حضور محادثات جنيف. وزير خارجية موريتانيا تلاقى سفير الجزائر بانواكشوط..             ياربي السلامة..شيباني فطانطان أغتاصب بنت مراتو عندها 10 سنين..             ها علاش جهة لعيون دارت شراكة مع المعهد الجمهوري الدولي الأمريكي..             بالصور..ها شنو درا هاذ أصباح الوفد الشيلي فمقر جهة لعيون و ها شكون استقبلو..             دايرا درها ألتزلالت و هاذ أصباح قرقبو عليها البوليس فبوجدور هي واحد خينا كانو بغاو إديرو ذاك الشي للي على بالكم..             البوليس طاحو على شخص كيبيع الكارو و لمعسل كونتربوند فكليميم و ها أش لقاو عندو..             مزوج و كيتلوط بواحد السيدة فالداخلة ساعة جاب الربحة ألراسو..             أحمد الخريف يشيد بدعم برلمان أمريكا الوسطى للوحدة الترابية للمملكة المغربية..             السفير المصري فالمغرب شعلها مع البوليساريو: ممثل البوليساريو سلت و أدخل مشافو حتى واحد..             عمر هلال: هذا هو الحل الواقعي باش أنساليو مشكل الصحراء..             عمر هلال: المنتخبون ديال الصحراء هما الممثلين الشرعيين ديال الساكنة..             الجزائر: غادي نشاركو فمحادثات جنيف بشرط..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 11 نونبر 2017 الساعة 17:50


عاجل...الداخلية تفحص ثروات العمال و الولاة و القياد الحاليون /السابقون/ المعفيون و المحالون على التقاعد.


الصحراء اليومية/العيون

فتحت وزارة الداخلية ملف تضخم ثروة بعض رجال الإدارة الترابية، وذلك على خلفية ورود أسماء عدد من العمال في مهام التفتيش التي أنجزت أخيرا، تحت رئاسة الوالي زينب العدوي.

وأكدت مصادر مطلعة وجود عمليات تدقيق سرية في المسارات المهنية والشخصية والمالية لعدد من رجال الإدارة، خاصة الولاة والعمال، وبدرجة أقل نظراؤهم من الباشاوات.

وتشير التسريبات الأولية المرتبطة بهذا الملف، بتركيز شديد إلى ثروات العمال الذين يدبرون شؤون الأقاليم التي تعرف انتعاش الحركة العقارية، وهو المجال الأكثر تدخلا للعمال في ملاكمة الثروة، وتحقيق الإثراء السريع.

وفي هذا السياق، فإن مفتشي الداخلية حسب “الأخبار” يدققون في ملفات تراخيص الاستثناء التي يؤشر عليها الولاة في إطار الفصل 28، إضافة إلى التراخيص الخاصة بالمشاريع العقارية الكبرى.

كما أن هذه الأبحاث، فتحت ملفات ولاة وعمال تم إعفائهم منذ أكثر من خمس سنوات، وبعضهم أحيل على التقاعد، كما أن نسبة منهم استفادت من الترقية أو الحقوا بدواليب الوزارة في انتظار تعيين جديد.

أهمية عملية التفتيش المنجزة التي أشرف عليها عبد الوافي لفتيت، والتي يجري إنجازها في سرية تامة بتنسيق مع مصالح أمنية متعددة، تتقاطع في رصد ثروات وتتبع أنشطة الولاة والعمال وعناصر الإدارة الترابية، أنها ستستمر في إعداد لائحة رجال السلطة المرشحين لشغل منصب وال أو عامل، في التعيينات المقبلة، فيما ستستثمر نفس التقارير لإبعاد المتورطين في الثراء السريع وغير المشروع.

ووفق معلومات فإن عمليات التفتيش، ركزت أيضا على طبيعة الرخص الموقعة، وحجم وقيمة الاستثمارات المرتبطة بها، وقانونية ملفات الترخيص، ودور رؤساء الاقتصادية، وباقي مصالح العمالة كاقسأم الشؤون الداخلية، التي تتولى إنجاز تقارير مفصلة حول كل الشوائب المسجلة بتراب أي إقليم أو عمالة، وانطلاقا من ذلك تتخذ الإدارة المركزية عددا من القرارات.

ويترقب أن تتوسع عمليات التدقيق والتفتيش لتشمل، ثروات القياد ورؤساء الدوائر العاملين بالمناطق التي تعرف تمدد البناء العشوائي بضواحي المدن، سيما الدار البيضاء، وتمارة، وسلا، وطنجة، والناظور، وبعض العمالات التي شهدت اتساع رقعة البناء العشوائي ما بين يونيو 2015 وأكتوبر 2017، وهي الفترة التي شهدت استحقاقين انتخابيين شهدا موجة بناء عشوائي غير مسبوقة.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





الخلفي: استفزازات “البوليساريو” شرق الجدار “محاولة يائسة” مآلها الفشل..

صورة بدون تعليق..الحقوقيون ديال المركز المغربي لحقوق الإنسان فالصحراء تلاقاو مع الأمين العام ديال حزب الوردة..

غادي إترون..فيديو حصري..مواطن صحراوي معتاصم دابا فمقر المينورسو و ها أش كيطلب من الأمم المتحدة..

ها آخرة المعبر الجزائري الموريتاني. تجار من تندوف معتاصمين بمقر المينورسو فميجك..

ولاد التراب. حقوقيين صحراويين غايمشيو للبرلمان الأوروبي باش يبهدلو أطروحة البوليساريو..

فين البرلمان ومجلس المستشارين. كتلة اليسار الموحد الاوروبي دايرة ندوة للبوليساريو فالبرلمان الأوروبي..