تاريخ اليوم : 19 أكتوبر 2018
            الخلفي: استفزازات “البوليساريو” شرق الجدار “محاولة يائسة” مآلها الفشل..             صورة بدون تعليق..الحقوقيون ديال المركز المغربي لحقوق الإنسان فالصحراء تلاقاو مع الأمين العام ديال حزب الوردة..             ولاية أمن أكادير تحتفي بأيتام أسرة الأمن الوطني..             " الحكاية الشعبية ذاكرة وعبر " شعار مهرجان تويزكي للرحل..             يا ربي السلامة..كسيدة خايبة وقعات بين الواد الواعر وجماعة أخفنير..             غادي إترون..فيديو حصري..مواطن صحراوي معتاصم دابا فمقر المينورسو و ها أش كيطلب من الأمم المتحدة..             ها آخرة المعبر الجزائري الموريتاني. تجار من تندوف معتاصمين بمقر المينورسو فميجك..             ولاد التراب. حقوقيين صحراويين غايمشيو للبرلمان الأوروبي باش يبهدلو أطروحة البوليساريو..             زوج هو و خوه دارو تويزة ألبنت مراتو فطانطان و ها شكون بلغ بهم البوليس..             2 أشخاص خدامين فلفارماسي رونو أشغل طارو بهم البوليس و ها التفاصيل..             سابقة..جمعية حقوقية خرجات ليها كود و ها باش كطالب باش ميكون الإجرام و تشرميل و تشفارت و الإغتصاب و الاختطاف فلعيون...             كسيدة مفيها ميتشاف بمدخل جماعة اخفنير والضحية في غيبوبة..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             صورة حصرية..ها أش وقع اليخت للي تقلب الأحد الفايت فوق ساحل طرفاية..             ياربي السلامة..كسيدة خايبة و قعات نواحي كليميم ..             بيني و بينكم القضية حماضت..لفراقي ديال الكرة ديال تروازيام ديفيزيون للي تابعا ألعصبة الصحراء صيفتو رسالة مستعجلة ألوزير الداخلية و ها علاش..             فين البرلمان ومجلس المستشارين. كتلة اليسار الموحد الاوروبي دايرة ندوة للبوليساريو فالبرلمان الأوروبي..             وفد برلمان أمريكا الوسطى جاي للداخلة فهاد التاريخ..و ها البرنامج ديالو..             بعدما وافقو على حضور محادثات جنيف. وزير خارجية موريتانيا تلاقى سفير الجزائر بانواكشوط..             ياربي السلامة..شيباني فطانطان أغتاصب بنت مراتو عندها 10 سنين..             ها علاش جهة لعيون دارت شراكة مع المعهد الجمهوري الدولي الأمريكي..             بالصور..ها شنو درا هاذ أصباح الوفد الشيلي فمقر جهة لعيون و ها شكون استقبلو..             دايرا درها ألتزلالت و هاذ أصباح قرقبو عليها البوليس فبوجدور هي واحد خينا كانو بغاو إديرو ذاك الشي للي على بالكم..             البوليس طاحو على شخص كيبيع الكارو و لمعسل كونتربوند فكليميم و ها أش لقاو عندو..             مزوج و كيتلوط بواحد السيدة فالداخلة ساعة جاب الربحة ألراسو..             أحمد الخريف يشيد بدعم برلمان أمريكا الوسطى للوحدة الترابية للمملكة المغربية..             السفير المصري فالمغرب شعلها مع البوليساريو: ممثل البوليساريو سلت و أدخل مشافو حتى واحد..             عمر هلال: هذا هو الحل الواقعي باش أنساليو مشكل الصحراء..             عمر هلال: المنتخبون ديال الصحراء هما الممثلين الشرعيين ديال الساكنة..             الجزائر: غادي نشاركو فمحادثات جنيف بشرط..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 3 نونبر 2017 الساعة 04:08


أحمد الخريف يؤكد: مسؤولو برلمان أمريكا الوسطى تجاوبوا مع المغرب و طردوا ممثل البوليساريو من القاعة...


الصحراء اليومية/العيون

أكد أحمد الخريف عضو الفريق الاستقلالي وأمين مجلس المستشارين، أن زيارة الوفد المغربي لبنما لحضور أشغال برلمان أمريكا الوسطى، كانت موفقة، حيث إن الوفد استطاع أن يسمع صوت المغرب عاليا داخل هذا المحفل الدولي، وتمكن من قطع الطريق عن أحد أعضاء البوليساريو لمشاركة في هذا الحدث.

وأوضح الخريف أن مسؤولي برلمان أمريكا الوسطى تجاوبوا مع الملاحظات التي قدمها الوفد في أحمد الخريف عضو مجلس المستشارين، و نجية لطفي عضو بمجلس النواب وتم طرد ممثل البوليساريو من القاعة، بعدما تبين أنه لم يتلق أي دعوة وأنه حضر متسللا، مبرزا أن الدبلوماسية البرلمانية تقوم بأدوار مهمة لخدمة المصالح العليا للوطن، مبرزا أن طرد ممثل البوليساريو من أشغال برلمان أمريكا الوسطى، يعتبر انتصار للمغرب في قضيته العادلة.

وأوضح  أحمد الخريف أن الوفد البرلماني المغربي أجرى بالعاصمة البنمية، مباحثات مع السيد توني رافول الرئيس الجديد لبرلمان أمريكا الوسطى، تركزت على سبل تعزيز علاقات التعاون بين المؤسستين البرلمانيتين. تنويع الشراكات خيار استراتيجي للمغرب.

وكان الوفد المغربي زار بنما لحضور أشغال برلمان أمريكا الوسطى قام بسد الطريق على ممثل البوليساريو مسجلا رفضه لوجود هذا الشخص في هذه الفعاليات.

وتجاوب مسؤولو برلمان أمريكا الوسطى مع ملاحظات  أحمد لخريف من مجلس المستشارين، ونجية لطفي من مجلس النواب بطرد ممثل البوليساريو من القاعة بعد أن تبين أنه لم يتلق دعوة وأنه حضر متسللا.

وكان الوفد البرلماني المغربي الذي ضم كلا من  أحمد الخريف، أمين مجلس المستشارين وممثله الدائم لدى برلمان أمريكا الوسطى (البارلاسين)، و نجية لطفي عضو الشعبة الوطنية بمجلس النواب الخاصة ببرلمان أمريكا الوسطى، قد أجرى مباحثات بالعاصمة البنمية، مع الرئيس الجديد للبارلاسين، السيد توني رافول، تمحورت حول سبل تعزيز علاقات التعاون بين المؤسستين البرلمانيتين.

وجرى هذا اللقاء الذي تم بحضور سفيرة المغرب ببنما، أمامة عواد، على هامش مشاركة الوفد البرلماني المغربي في أشغال الدورة الأخيرة لبرلمان أمريكا الوسطى، وهي الهيئة الإقليمية التي يحظى فيها المغرب بصفة عضو ملاحظ دائم.

وأكد الخريف عقب هذه المباحثات، أن اللقاء شكل مناسبة لتهنئة الرئيس الجديد لبرلمان أمريكا الوسطى على انتخابه، في هذا المنصب للفترة 2017-2018، وتجديد استعداد البرلمان المغربي لمواصلة العمل المشترك وتعزيز أواصر التعاون والتضامن بين المؤسسة التشريعية المغربية ومكونات برلمان دول أمريكا الوسطى.

وأشار الخريف إلى أن المباحثات شكلت مناسبة للتذكير بروح “إعلان العيون” الذي صدر عقب اجتماع المكتب التنفيذي السابق لبرلمان أمريكا الوسطى ومكتب مجلس المستشارين في يوليوز الماضي، والذي سطر أجندة العمل المشترك وتضمن مواقف جد إيجابية بخصوص قضية الوحدة الترابية للمملكة المغربية.

وشدد الخريف على أن انضمام البرلمان المغربي لهذه الهيئة الإقليمية الهامة يندرج ضمن الخيار الاستراتيجي للمغرب في تنويع شراكاتها وتعزيز علاقات التعاون جنوب-جنوب، مشيرا، في هذا الإطار، إلى أنه عرض على الرئيس الجديد للبارلاسين مبادرة البرلمان المغربي الرامية إلى خلق منتدى برلماني لبلدان إفريقيا وأمريكا اللاتينية، كفضاء للحوار والترافع حول قضايا شعوب القارتين وإسماع صوتها في المحافي الدولية.

يشار إلى أن برلمان أمريكا الوسطى، يضم برلمانات كل من بنما والسلفادور وغواتيمالا والهندوراس ونيكاراغوا وجمهورية الدومينيكان، كما يضم كلا من المغرب والمكسيك وبورتوريكو وتايوان وفنزويلا كأعضاء ملاحظين.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





الخلفي: استفزازات “البوليساريو” شرق الجدار “محاولة يائسة” مآلها الفشل..

صورة بدون تعليق..الحقوقيون ديال المركز المغربي لحقوق الإنسان فالصحراء تلاقاو مع الأمين العام ديال حزب الوردة..

غادي إترون..فيديو حصري..مواطن صحراوي معتاصم دابا فمقر المينورسو و ها أش كيطلب من الأمم المتحدة..

ها آخرة المعبر الجزائري الموريتاني. تجار من تندوف معتاصمين بمقر المينورسو فميجك..

ولاد التراب. حقوقيين صحراويين غايمشيو للبرلمان الأوروبي باش يبهدلو أطروحة البوليساريو..

فين البرلمان ومجلس المستشارين. كتلة اليسار الموحد الاوروبي دايرة ندوة للبوليساريو فالبرلمان الأوروبي..