تاريخ اليوم : 21 يونيو 2018
            بالصورة..بوليس لعيون قرقبو على شخص و بحوزته 305 صفيحة من مخدر الشيرا..             الملك غاضب من العمال و الولاة، وتعليمات ملكية تتوعد رجال السلطة بالمحاسبة.             موسى فقي تلاقى زعيم البوليساريو فتندوف..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي موسى فقي تلاقى مسؤولين ديال البوليساريو..             السفير المغربي محرك فموريتانيا. دار ثاني لقاء مع وزراء موريتانين فظرف أيام..‎             ها علاش اللجنة المنظمة لمونديال روسيا قدمات اعتذار لمنتخب السعودية..             "غوتيريس" كيفضل باش تبقى أمريكا فمجلس حقوق الإنسان..و ها شنو قال..             بسباب إسرائيل..أمريكا أنساحبات من مجلس حقوق الإنسان.             مفاجأة... مصر لم تودع كأس العالم بعد..             رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي موسى فقي وصل لتندوف‎             عاجل..صلاح يقود مصر في مواجهة روسيا..             حكم إماراتي يدير مباراة فرنسا والبيرو في مونديال روسيا..             عاصفة رعدية تجتاح لفترة وجيزة مدينة روسية تقام بها مباريات كأس العالم..             تعزيز الشراكة المغربية الاوروبية. إطلاق خطة الاتحاد الأوروبي للاستثمار الخارجي (EIP) بالمغرب.. ‎             ها موعد ندوة مجلس المستشارين حول التنمية المندمجة للأقاليم الجنوبية لي غادي تكون فالداخلة‎..             الجدارميا ديال طرفاية دايرين الشطابة كيقلبو على البزنازا و ها شحال شدو هاذ اصباح من لحشيش..             عاجل..لجنة تفتيش تحل بالعيون..             ها شكون للي غادي إفوز فالماتش للي غادي إجمع اليوم روسيا ومصر..             النموس و شنيولة هاجمو الإنجليز والتوانسة في فولغوغراد..             مونديال 2018.. المغرب في مهمة مزدوجة أمام "برتغال رونالدو" ..             ماذا فعل الروس قبل يوم من مباراتهم مع مصر..             هذي هي توقعات المباراة المصيرية للي غادي تجمع اليوم بين روسيا ومصر             لماذا يظهر اللاعبون ملابسهم الداخلية في كأس العالم..             الدولي السابق روسي يتهم لقجع بغسيل الأموال واختلاسها وتهريبها إلى سويسرا..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             هل البرتغال أقوى من المغرب؟             عااااجل بالفيديو | المنتخب السعودي ينجو من كارثة بعد إشتعال النيران في أحد محركات طائرة الأخضر             عاجل..جريمة قتل مفيها ميتشاف فكليميم..             المفوض السامي لحقوق الإنسان باغي يرسل لجنة تقنية للصحراء..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 10 غشت 2017 الساعة 19:48


بعد العُماري، شباط يستقيلُ من خارج المغرب ويعلن الانسحاب من التنافس على خلافة نفسه على رأس حزب ‘الاستقلال’.


الصحراء اليومية/العيون

يبدو أن خطاب المٓلك بدأ يلقى التجاوب المطلوب من طرف زعماء الأحزاب السياسية، فيعد تقديم الياس العُماري لاستقالته من قيادة حزب الأصالة والمعاصرة حسب إفادة زنقة20، كشفت مصادر استقلالية موثوقة أن حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال قرر بدوره الانسحاب من قيادة الحب، حيث استقر على التراجع عن الترشح للأمانة العامة، معلناً الخبر من خارج المغرب.

فيعد تجريده من كرسي النقابة ولفظه من جهات عليا، أكد مصدر مقرب من شباط، أن الأخير أسر له في اتصال هاتقي تذمره من الصمت الذي لزمه من كان يعول عليهم في التصدي لميارة وانصاره الذين سيطروا على الإتحاد العام للشغالين، بالإضافة إلى لعبهم على الحبلين في إشارة إلى وجود إتصالات بين المحسوبين عليه وبين نزار بركة الذي يسير بخطى ثابثة نحو كرسي الأمانة العامة.

و يأتي تسريب هذا الخبر في الوقت الذي انطلقت فيه المؤتمرات الإقليمية لحزب الاستقلال، والتي يشرف عليها محسوبون على منافس شباط، الذي انهكته حروب الجبهات المتعددة التي فتحها على نفسه بالإضافة إلى تخاذل مناصريه الذين أصبحوا يزايدون في الإعلام على مجموعة ولد الرشيد لدفعها للتفاوض معهم حول موقعهم السياسي مستقبلا، في إشارة إلى عبد القادر الكيحل وعادل بنحمزة حسب ذات المصدر.

وفي سياق آخر علق شباط على استقالة إلياس العماري من الأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة بكونها شأنا داخليا رغم كل الصراعات والتطاحنات التي كانت بينهما، مما يؤكد نيته في التراجع إلى الخلف، مقابل انبعاث بنكيران من رماده كطائر الفينق، وتوجيهه لرسائل ملغومة سيكون لها ما بعدها على بعد اشهر معدودة من انعقاد المؤتمر الوطني لحزب العدالة والتنمية.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الملك غاضب من العمال و الولاة، وتعليمات ملكية تتوعد رجال السلطة بالمحاسبة.

موسى فقي تلاقى زعيم البوليساريو فتندوف..

رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي موسى فقي تلاقى مسؤولين ديال البوليساريو..

السفير المغربي محرك فموريتانيا. دار ثاني لقاء مع وزراء موريتانين فظرف أيام..‎

"غوتيريس" كيفضل باش تبقى أمريكا فمجلس حقوق الإنسان..و ها شنو قال..

بسباب إسرائيل..أمريكا أنساحبات من مجلس حقوق الإنسان.