تاريخ اليوم : 18 أغسطس 2017
            العثور على جثة لخمسيني منتحر بمنزله بالداخلة.             زيادة حالات الانتحار مبرزط الداخلية...             الأشخاص الصحراويين للي مشاو من لعيون في اتجاه الجزائر..ها مع من تلقاو ليوم...             موريتانيا تعلن رسميا فتح تحقيق يطال معارضين داخل البلاد وخارجها.             فين سلطات لعيون...راه النالس للي كيحطو البوطاط ديال الكاز قدام الدكاكين ديالهم و و سط طريق راه كيشكلو خطر على عباد الله...شوفو هاذ الحالة..             البوليس فالداخلة مزال ألدابا كيقلبو على 2 أشخاص و ها باش متهمين...             عاجل...هذا هو القرار للي غادي إتاخذو " حمدي ولد الرشيد " السيمانا جايا...             ها كيفاش علقات "البوليساريو" على تعيين الرئيس الألماني السابق مبعوثا أمميا إلى الصحراء !             ارتفاع صاروخي في أسعار تذاكر الطاكسيات بالعيون بمناسبة العيد و لبوفري واكل لعصى...             الله يحفظ...(+صور حصرية)..كسيدة خايبة بين طرفاية و لعيون، و لكن ربي دار تاويل لخير موقع والو...             خبر وفاة أحد معتقلي “اكديم ازيك” مجرد إشاعة...             "العدوي" تحقق في مشاريع ملكية معطلة بكلميم...             عاجل...البوليس مزال كيحقو مع "كراب" شدوه متلبس فلعيون...             على بونت...بالفيديو...هذي هي المنظمة للي كانت غادي تعتقل "ابراهيم غالي" رئيس البوليساريو...             (قويلبات)..وصفات صحراوية لتكبير الأرداف و المؤخرة تحول حياة شابتين إلى جحيم.             خلال 24 ساعة..البوليس شدو 4 أشخاص روشيرشي فلعيون و ها باش متهمين...             جابوها فروسهم...جوج أشخاص روشيرشي قرقبو عليهم البوليس فكليميم...             تحريك قوات من 5دول إفريقية للإنتشار قرب المنطقة العازلة بين موريتانيا والمغرب.             تغييرات مرتقبة تعصف بعمال وولاة وباشوات.             بالصور...مجموعة المقصيين من توظيفات فوسبوكراع تعلن تضامنها مع "اليزيد ديدا"..             تفاصيل نقل ممرضة عبر مروحية طبية إلى مراكش و إصابة زميلتيها اثر حادثة سير بطرفاية.             عاجل...نايضة بالصح بين القوات العمومية ومحتجين بشاطئ الوطية...             فواتير مفبركة تورط رؤساء جماعات و قضاة جطو يفضحون صفقات مشبوهة بسندات طلب مبالغ فيها وأخرى منحت على سبيل المجاملة.             يا ربي السلامة..عافية خايبة شعلات فهوندا و ها فين...             رئيس بلدية العيون يتفاعل مع شكايات المواطنين...             سلطات العيون ترحل ناشطة إسبانية من المدينة و ها علاش...             تعيين الرئيس الألماني الأسبق مبعوثا أمميا للصحراء.             "كراب" طاح فيد أمن لعيون و ها كيفاش...             مشكلة هاذي...حتى لعيالات ولاو كيتبزنزو فلحشيش...ها شحال شدو البوليس ديال لعيون عند هاذ السيدة من لحشيش و ها فين...             جدارميا ديال طرفاية شدو 16 "حراك" هاذ أصباح...             لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.            حمدي ولد الرشيد..نحن على أتم الاستعداد للمؤتمر من الآن.            الحقوقي محمد سالم الشرقاوي يعاتب منتخبين و حقوقيين بالعيون.                        كيفاش كتشوف سياسة السلطات الموريتانية اتجاه مشكل الكركرات بين المغرب و البوليساريو؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           


أضيف في 8 غشت 2017 الساعة 18:40


مطاردات هوليودية بين الجيش المغربي والمنقبين عن الذهب في الصحراء.


الصحراء اليومية/العيون

أفادت مصادر إعلامية أن مطاردات شبه يومية يخوضها أفراد الجيش المغربي ضدٌ المنقبين عن الذهب في منطقة تشلا، أقصى جنوب الداخلة، وعلى بعد أمتار قليلة من الجدار العازل.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الجيش المغربي وجد نفسه وجهاً لوجه مع منقبين غير مرخص لهم في منطقة تشلا نواحي مدينة الداخلة، حيث يخترقون عبر سيارات رباعية الدفع مناطق خطيرة ،ضمنها تلك التي تنتشر فيها الألغام والمناطق العسكرية على تراب الداخلة وأوسرد، وبمحاذاة الجدار العازل، وذلك لمباشرة عمليات التنقيب عن الذهب.

وأشارت المصادر إلى أنهُ في ظل عدم تحرك السلطات سواء بالترخيص أو بالمنع عبر تمشيط المناطق التي ينتشر فيها المنقبون، أضحى عددهم يتزايد بشكل كبير ،فيما أصبحت كمية الذهب المحصل تقل شيء فشيء، مما دفع ببعض المنقبين إلى الإقتراب من الحاميات العسكرية، وهو الشيء الذي لم يرق قوات الجيش التي تعتبر المنطقة عسكرية ولا مكان للمدنيين فيها، وخصوصاً أن تحركاتهم تشوش بشكل كبير على أجهزة المراقبة “الرادار” المنتشرى بجانب الجدار العازل.

- الصورة: افتراضية.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





"العدوي" تحقق في مشاريع ملكية معطلة بكلميم...

بالفيديو...نجاة عتابو تكشف حقيقة قيامها بفضح واقع مدينة الخميسات بسبب رفض المجلس المحلي للمدينة منحها رخصة بيع الخمور بمطعمها.

مركز البحوث الصحراوية بتركز .. مجد علمي تحت أنقاض الإهمال

مباريات التوظيف بالتعاقد تغضب مجازين بالداخلة‎.

هاذي ما فراس والي كليميم " أبهاي": موظفون في قطاعات عمومية ينتحلون صفة " صحفي " لحضور اللقاءات و المهرجانات و السهرات و لقاء المسؤولين...

تنقيل قائد "المخازنية" إلى العيون بعد التستر على مخزني...